أفضل أنواع التين في العالم

يُعد التين واحد من أشهر أنواع الفاكهة التي يتم زراعتها سنويًا في عدد من البلدان، وهناك العديد من أنواع التين بل أن الإحصائيات أكدت أن عدد أنواع التين قد يصل إلى 700 نوع، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم أفضل أنواع التين في العالم وكيفية تخزينه.

للمزيد من المعلومات: كيفية زراعة التين الشوكي

أفضل أنواع التين في العالم

أفضل أنواع التين في العالم

هناك العديد من أنواع التين حول العالم، ولكننا سنركز بشكل أساسي على أفضل أنواع التين في العالم والتي يُقبل عليها العديد من الناس، بل إن الكثير يُقبل على زراعة تلك الأنواع كي يقوم بتصديرها إلى البلدان الأخرى.

وثمرة التين واحدة من الفواكه التي لا ينبغي أن نقوم بقطفها حتى تنضج، مثل العديد من أنواع الفواكه التي ربما ينضج حتى بعد قطفها، لكن ثمار التين عكس هذا تمامًا، فإن نضجها يتوقف بمجرد قطفها من الشجر.

ولذلك ينبغي أن تترك ثمار التين في الشجر حتى تحصل على مستوى النضج الذي ترغب به، ومن ثم تقوم بقطفها.

تعرف الآن أيضًا على: ما هي خطوات تصدير الفواكه من مصر؟

أهم أنواع التين الجيد في العالم

1. تين ألما

وهو على رأس الأنواع المفضلة في العالم، فهو يتميز بطعمه الرائع، ويتم زراعة هذا النوع في الكثير من البلدان، وثمار تين ألما تنضج تمامًا في آخر الفصل الذي يتم زراعته به، فحتى تستطيع الحصور على ثمار جيدة من شجر تين ألما ينبغي أن تتركها تأخذ فترة النضج كاملة حتى نهاية الموسم.

2. تين تركيا البني

هناك العديد من المميزات في هذا النوع حيث أنه من الثمار رائعة الطعم، والتي تتميز بعدم احتوائها على مجموعة كبيرة من البذر، إلى جانب أنها من النوع الكبير في الحجم على عكس الأشجار الأخرى.

3. الجينكا الأرجواني

ويطلق عليه البعض عالميًا اسم التين الأسود الإسباني، وما يُميز هذا النوع من أنواع التين هو أن لونه أحمر قاتم، بالإضافة إلى أنه يمتاز بطعمه السكري الذي جعل له ميزة خاصة عن الأنواع الأخرى.

4. تين خليج الموريتون

ويتم زراعة هذا النوع بالتحديد في أستراليا، وهو مثله مثل باقي أنواع التين التي ذكرناها يمتاز بطعمه الغني الرائع، وما يجعله مميزًا عن باقي الأنواع ومعروفًا هو أن جذور شجرة تين خليج الموريتون كبيرة للغاية، والتي تظهر أمام الأعين بجانب الشجرة، كما أن طولها في أغلب الوقت قد يصل إلى 60 متر.

للمزيد من الفوائد اقرأ المقال التالي: دراسة جدوى مشروع تجفيف الفواكه والمحاصيل الزراعية

كيفية تخزين التين

التين من الفواكه التي يمكن تخزينها، ولكن ينبغي وضع العديد من الاعتبارات أمام أعيننا حتى لا يفسد، ويجب اتباع الخطوات التالية قبل قيامك بتخزين التين:

  • ينبغي أن تقوم بتخزين التين بعد قطفه، فلا تتركه في الهواء الطلق حتى لا يُصيبه العفن.
  • يمكن تخزين التين من خلال تجفيفه أولًا، فيمكن استخدام أشعة الشمس لتجفيف التين، أو استخدام آلة خاصة تقوم بتلك المهمة، وفي هذه الحالة سيكون لديك تين صالح لمدة أطول من الطريقة التقليدية أو تخزينه كما هو.
  • أما في حالة تخزين التين عن طريق التفريز، فسيكون هنا التين صالحًا لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، وذلك عندما تضعه في الفريزر داخل وعاء مُحكم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كافة المعلومات عن أنواع التين المختلفة والطريقة المثالية لحصد التين وتخزينه، إذا كان لديكم مزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجى المتابعة عبر التعليقات.