أفضل البنوك لتقسيط السيارات في مصر

أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر ، مع ارتفاع الأسعار ورغبة كل فرد في امتلاك سيارته الخاصة يزداد معدل البحث عن أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر، حيث تقدم تلك الخدمة العديد من البنوك الحكومية والخاصة والإسلامية باختلاف الشروط المطلوبة، نقدم من خلال موقعنا صناع المال اليوم مجموعة من البنوك التي تقدم أفضل طرق لتقسيط السيارات للشباب من مختلف الفئات.

للمزيد من المعلومات اطلع على: قروض السيارات من البنك الأهلي المصري بالتفصيل

أفضل البنوك لتقسيط السيارات في مصر

هناك عدد كبير من البنوك في مصر تقدم خدمة تقسيط السيارات، وكل بنك من تلك البنوك يختلف عن الآخر، كما أن شروط الحصول على السيارات من خلال تلك البنوك يختلف من مكان إلى آخر، ولذلك في السطور التالية ستجدون البنوك المصرية المتميزة التي استطاعت أن تقدم خدمة تقسيط السيارات بالتفصيل.

المصرف المتحد

وهو بنك يقدم خدمة مميزة ألا وهي تمويل شراء السيارات المستعملة للشباب العاملين في مختلف القطاعات، ويتعلق حجم القرض والفائدة على إمكانية تحويل راتب المقترض للبنك وكذلك المدة التي سوف يتم تسديد القرض خلالها والشروط المطلوبة لطلب قرض من المصرف المتحد هي:

  • ألا يقل راتب الشاب عن 1500 جنيه شهرياً.
  • إن كانت الشركة التي يعمل بها الشاب معتمدة من القطاع الخاص ويمكن تحويل راتبه على البنك فيتم منحه قرض يتراوح بين 500000 إلى 700000.
  • فترة السداد لا تقل عن سنة ولا تزيد عن تسع سنوات.
  • في حالة عدم إمكانية تحويل الراتب للبنك سوف تكون قيمة القرض 350000 فقط.
  • أما في حالة الشاب يعمل بمهنة حرة لا قطاع عام ولا خاص فتكون قيمة القرض 20000 فقط ولا تزيد مدة سداد القرض عن 8 سنوات.

بنك البركة مصر

يتميز بنك البركة رغم عدم انتشاره الكبير بتقديم نوعين من القروض لشراء السيارات في مصر، ويعتمد البرنامج الأول على دفع 20% من قيمة السيارة من البنك كحد أدنى وكحد أقصى 50% من القيمة الإجمالية للسيارة ويخدم هذا البرنامج الشباب من سن 21 سنة وحتى أصحاب المعاشات المبكرة والعاملين بالأعمال الحرة والتجار.

أما البرنامج الثاني يحدد دفع 50% من قيمة السيارة ويستفيد منه نفس الفئة المستفادة في البرنامج الأول ولكن يجب أن يتم سداد القرض بالكامل قبل أن يتم المقترض 60 عاما.

أما عن الشروط المطلوبة لطلب قرض من بنك البركة هي:

  • أن يكون راتب المقترض لا يقل عن 3000 جنيه بالنسبة للموظفين بالقطاع العام وأصحاب المعاشات، أما العاملين بالمهن الحرة وأصحاب النشاط التجاري لا يقل راتبهم عن 5000.
  • أن تكون مدة سداد القرض 60 شهر.
  • لا يشترط بنك البركة تحويل الراتب عليه.

للمزيد من التفاصيل اقرأ: قرض سيارة من الصندوق الإجتماعي

تقسيط السيارة من بنك الاسكندرية

  • تحصل من بنك الإسكندرية على تمويل يصل إلى سبع سنوات.
  • الحد الأدنى لتمويل السيارات يصل إلى خمسة عشر ألف جنيه مصري، بينما الحد الأقصى يصل إلى مليون جنيه مصري.

ويمكنكم أن تحصل على التمويل إذا كان راتبك لا يثل عن ألف جنيه مصري، كما أنه يشترط العمر أيضًا والذي ينبغي ألا يقل عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام، فإذا انطبقت عليك الشروط فقم بتقديم الأوراق التالية:

  • نموذج طلب الحصول على تمويل السيارة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من مفردات المرتب.
  • صورة من فواتير الخدمات سواء الكهرباء أو الغاز.
  • شهادة تفيد بالموافقة على تحويل الراتب.

تقسيط السيارة من البنك الأهلي

ويمكنك أن تحصل على خدمة تقسيط السيارة من البنك الأهلي المصري بمميزات متعددة وعلى رأسها أنك تحصل على التمويل بدون ضامن، كما أن التمويل قد يصل إلى مليون جنيه مصري، إلى جانب أن التمويل قد يصل إلى ثمن السيارة بالكامل، ويمكنك أن تقوم بسداد قيمة السيارة على مدار سبع سنوات، أما عن الشروط والأوراق المطلوبة فهي كالتالي:

  • ألا يقل عمر طالب التمويل عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام وذلك لأصحاب المهن الحكومية.
  • أما أصحاب المهن الحرة فلا يقل أعمارهم عن 25 عام، ولا يزيد عن 65 عام.

وعلى من تنطبق عليهم تلك الشروط يمكنهم التوجه إلى فروع البنك الأهلي بصورة من بطاقة الرقم القومي وفاتورة من المرافق لاتباع الإجراءات اللازمة للحصول على فرصة تقسيط السيارات.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن قرض السيارة من البنك الأهلي اطلع الآن على: قرض السيارة من بنك الاهلي

مصرف أبو ظبي الإسلامي

أقصى تمويل يقدمه مصرف أبو ظبي هو 700000 جنيه وفترة السداد تصل إلى خمس سنوات وذلك تحت عدو أنواع من البرامج التي تخدم فئات العاملين المختلفة

البرنامج الأول: هو برنامج يخص العاملين بالحكومة ويتم بتحويل الراتب على البنك ويجب ألا يقل هذا الراتب عن 1500 سوف يتم خصم 35% من قيمة الراتب كقسط للقرض، ويجب أن يكون الموظف أتم على الأقل ستة أشهر في الوظيفة وفي هذا البرنامج يصل تمويل السيارة إلى 400000 جنيه بشرط ألا يكون السن عن تقديم الطلب 60 عاماً.

البرنامج الثاني: هو برنامج يخدم العاملين بالقطاع الخاص المعتمد ويطلب من المقترض تقديم بيان بمفردات المرتب ويقوم بتحويل المرتب على البنك، ويقوم بدفع 15% من إجمالي سعر السيارة، الفائدة تكون 10% إذا كانت ماركة السيارة عالمية أما إذا كانت محلية فتكون الفائدة أقل، الحد الأقصى لتمويل سيارة العاملين بالقطاع الخاص هو 500000، وباقي الشروط هي نفس شروط القطاع العام.

البرنامج الثالث: هو برنامج مقدم لأصحاب المهن الحرة وشروط هذا البرنامج ألا يتجاوز عمر المقترض 65 عاماً، ألا يقل راتبه الشهري عن 40000 جنيه وتقديم بيان مفصل بذلك، القسط الشهري للقرض يكون 30% من إجمالي الراتب، وفي هذه الحالة سوف يكون الحد الأقصى للتمويل 400000 جنيه بشرط دفع 30% من إجمالي سعر السيارة وتكون أقصى مدة لسداد هذا القرض هي خمس سنوات.

وبهذا نكون قد وفرنا لك أفضل بنك لتقسيط السيارات في مصر للمزيد من المعلومات من فضلك قم بالتواصل معنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.