قصة حياة ونجاح طارق نور

قصة حياة ونجاح طارق نور ، اليوم ومن خلال منصة موقعنا صناع المال سوف نقدم لكم من جديد قصة نجاح مصرية مميزة قد تصدرت صفحات المواقع الإخبارية خلال الفترة الماضية، وأصبحت حديث الساعة لفترة طويلة، حيث نأخذكم اليوم في جولة حول قصة حياة ونجاح طارق نور لنقدم لكم من جديد نموذج مصري ناجح ومشرف قد تسلق طريق الصعاب حتى وصل إلى القمة.

على الرغم من صعود وهبوط العديد من الأسماء والشخصيات على الساحة خلال الفترة الماضية إلا أن السيد طارق نور كان لديه سياسة وفلسفة محددة تمكن من خلالها الحفاظ على خطواته للصعود نحو القمة، لنقف أمامها اليوم لنروي قصة حياة ونجاح طارق نور ، والذي أصبح أبرز الشخصيات التي عملت في الوطن العربي والإعلان والتسويق خلال الفترة الماضية.

اقرأ من هنا: قصة نجاح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

:: قصة حياة ونجاح طارق نور ملك الإعلانات ::

قصة حياة ونجاح طارق نور
قصة حياة ونجاح طارق نور
  • ولد طارق نور في محافظة المنيا مركز مغاغة، وتعلم ونشأ بها.
  • درس طارق نور التسويق الإعلاني في بداية طريقه في الولايات المتحدة الأميركية.
  • تزوج طارق نور من سيدة امريكي وانجب طفل واحد.
  • التحق بعد عودته من أمريكا بوكالة الأهرام للإعلان ونجح فيها وتمكن من أن يصعد بأسهمها لمدة خمسة أعوام.
  • في عام 1978 تمكن من أن ينشئ وكالة خاصة به لأول مرة وأطلق عليها اسم “وكالة طارق نور للإعلان”.
  • قام بتطبيق نظام الإعلان من منظور علمي متطور ويناسب العصر، ليتمكن بعد ذلك من تكوين إمبراطورية طارق نور للإعلان والمعروفة في المجال والأوساط الفنية بشكل كبير.
  • تمكن من العمل في مجال شرائط الفيديو والبرامج وإنتاج الأفلام الدعائية والمسلسلات التلفزيوني.

:: رحلة ديناصور الإعلانات مع المجال الإعلاني ::

قصة حياة ونجاح طارق نور
قصة حياة ونجاح طارق نور

قدم طارق نور والذي يطلق عليه اسم ديناصور الإعلانات في مصر والوطن العربي من خلال شركاته الإعلانية العديد من الإعلانات المتميزة، والتي تميزت بشكل كبير فى التليفزيون على مدار الأعوام الماضية، كما أنها قد علقت في أذهان المصريين لعقود طويلة، ومنها: “إعلان قبنورى، حليب جهينة على يوتيوب، مفروم أمريكانا على يوتيوب، زبدة شهية،  دريم لاند، كوتشي أميجو، مزيل عرق فيبكس، ومجموعة أخرى من الإعلانات القديمة المتميزة”.

يعد طارق نور صاحب أشهر صوت إعلاني في مصر، كما أنه يعد يمتلك وكالة إعلانات TN holding والتي تعد أحد أقوي شركات الإعلان في تاريخ البلاد، كما أنه صاحب قناة القاهرة والناس والتي قد أكد على أنه قد راهن بكل تاريخه وسنوات تعبه من خلال هذه القناة والتي لم تخذله بدورها، بل كانت أحد محطات تفوقه ايضًا.

أثير كثيرا من الجدل حول أفكار اعلانات طارق نور طوال مشواره حياته لكن قناة القاهرة والناس تعد هي الأكثر إثارةً وجدلاً، وخاصة بعد أن تمكنت من تحقيق أعلى نسب مشاهدة للجمهور في شهر رمضان الماضي، بعد أن أعلن أنها قناة مدتها ثلاثين يومًا فقط، وليست دائمة كما باقي القنوات، ليخرج بها نور من جديد عن المألوف، ويكون فترة عملها فى شهر رمضان فقط من كل عام.

اقرأ ايضًا: قصص نجاح رجال أعمال مصريين

:: فلسفة طارق نور في المجال الإعلاني ::

قصة حياة ونجاح طارق نور
قصة حياة ونجاح طارق نور

أكد طارق نور أن السر وراء قصة حياة ونجاح طارق نور في مشواره العملي حتى الآن وقدرته على التفوق دائما هو شعاره الذي لم يتنازل عنه حتى الآن ابدًا، حيث كان مبدأه في العمل  هو الإقناع، حيث أكد على أن الإقناع لا يأتي إلا بالشفافية والصراحة بالإضافة إلى السعي دائمًا حول فهم عقلية وسلوك الشعب جيدًا في كل مرحلة.

ولذلك قد تكن طارق نور من حصد العديد من الألقاب مثل “قاهر المستحيلات”، وأطلق عليه اسم لقب “ملك الإعلانات”، و “إمبراطور الميديا والاتصالات”، وقد راقت هذه الألقاب له بشكل كبير لكونها تصف في النهاية حقيقة رحلة كفاحه حيث تمكن من إدارة 12 شركة متخصصة في العمل على الدعاية والإعلان في القناة التليفزيونية والفضائية ايضًا.

:: وكالة طارق نور للدعاية والاعلان ::

قصة حياة ونجاح طارق نور
قصة حياة ونجاح طارق نور

قد ورد في قصة حياة ونجاح طارق نور أنه لم يكتفي ملك الإعلانات بالسوق المصري للعمل به، بل اقتحم من خلال وكالته الإعلانية عدد من الأسواق العربية ايضًا لينجح بجدارة في الحصول على أقوى وأكبر الحملات الإعلانية قدرت قيمة الإنفاق الإعلاني على مستوى الدول العربية لوكالات طارق نور الإعلانية عام 2005 بنحو 3 مليارات دولار أمريكي.

انفقت وكالة نور الإعلانية في السوق الخليجي حوالي مليار و100 مليون دولار، وفى الإمارات نحو 904 ملايين دولار، أما في السعودية أنفق حوالي 890 مليون دولار، وعن موطنه مصر فقد وصلت ميزانية الدعاية المحددة في تلك الفترة إلى حوالي 250 مليون دولار في نفس العام، ولكنها ارتفعت حاليا ووصلت إلى 400 مليون.

من هنا يمكن قراءة: مارك زوكربيرج من اللاشئ لإمتلاكه كل شئ – قصة حياته وسر نجاحه

:: طارق نور بين السياسة والمال ::

مع صعود طارق نور سلم الشهرة والنجاح تكونت لديه العديد من العلاقات النافذة ما بين أروقة المال والسلطة، ليتخذ قراره بعد ذلك بالانضمام للحزب الوطني منذ أعوام ماضية، وتحديدًا الدخول في لجنة السياسيات الخاصة بالحزب، كما بدأت وكالة طارق نور الإعلانية بالانتقال إلى “التسويق السياسي” عن طريق الترويج إلى حملات الحزب الحاكم للانتخابات التشريعية والرئاسية، حيث ظهر عليها في تلك الفترة الطابع الأمريكي.

نفذ نور ايضًا عدد كبير من الحملات الإعلانية للحكومة، والتي من ضمنها حملات الضرائب التابعة إلى وزارة المالية بعنوان (الضرائب مصلحتك أولا)، بجانب الحملة التي قدمها في مجال السياحة بعنوان (نورت مصر)، لتتجه بعد ذلك الوزارات إلى الطلب منه مباشرة في تقديم حملات اعلانية خاصة بها.

اقرأ ايضًا: روبرت كيوساكي من مندوب مبيعات لصاحب شركات

:: ما هي ضريبة نجاح إمبراطور الإعلانات في مصر؟ ::

قصة حياة ونجاح طارق نور
قصة حياة ونجاح طارق نور

أكد طارق نور عندما تحدث عن قصة حياة ونجاح طارق نور أن نجاحه كان له ضريبة كبير قد دفعها من سمعته المهنية واسمه وراحته، حيث ادعى البعض أن القناة الخاصة به تعد ممولة من الحكومة المصرية بشكل مباشر لأهداف خاصة متعلقة بضرب نشاط القنوات الأخرى.

وقد اشار البعض أن الجرأة التي تحلت بها القناة كانت بسبب علاقاته مع الحزب الحاكم، بينما ادعى البعض أن قناة القاهرة والناس هي وسيلة منه ليتمكن من الحصول على منصب وزير الإعلام، وقد نفى طارق نور كل هذه التهم والادعاءات في تصريحاته ايضًا.

والآن وبعد أن قدمنا تفاصيل قصة نجاح رجل الأعمال المصري وملك الإعلانات طارق نور، في انتظار مشاركتكم من خلال التعليق على هذا المقال بالمزيد من قصص النجاحات التي قد سمعتم عنها أو شاركتم بها، وفضلاً وليس أمرًا أتمني أن تقوموا بمشاركة هذا المقال على صفحات التواصل الإجتماعي حتى يستفاد منه الأخرين.

قد يعجبك أيضًا