دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية

دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية ، يمثل دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية أهم الموضوعات التي تهم الشباب المملكة العربية السعودية مدينة الرياض بوجه خاص، والتي  تساعد على إنشاء مشاريع صغيرة في نشاط بيع وصيانة الجوالات وكافة الأعمال الأخرى لأصحاب المشاريع الصغيرة، وسنعرض بالتفصيل في “صناع المال“، ما يقدمه دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ماهي وظائف إدارة الموارد البشرية

دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية

نبذة عن دعم المشاريع الصغيرة

يبحث العديد من الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة في مصدر للحصول على موارد مالية لدعم مشروعاتهم، وتنميتهم والحفاظ على استمرارها وتحقيق ما يحلمون به وتنمية قدراتهم، وذلك من خلال صندوق الموارد البشرية الذي يقدم الدعم المادي والمعنوي لأصحاب المشاريع الصغيرة بالإضافة إلى تحميل تكاليف تدريب أصحاب الأعمال.

ودعم الراغبين في الاستثمار بكافة القطاعات للجنسين سواء الرجال أو النساء، وبخاصة في دعم قطاع الاتصالات، من خلال تقديم تمويل  لهم بإجمالي 300 آلاف ريال شهريا  وذلك لمدة سنتين كأقصى مدة، وذلك لمساعدة الراغبين في تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم المشروعات بشكل كامل من حيث توفير المكان واحتياجات المشروع للحفاظ على تنفيذه وتشغيله والحصول على الأرباح المحققة.

– يعمل صندوق الموارد البشرية على تشجيع كافة أصحاب المشروعات الصغيرة على البدء في تنفيذ مشروعاتهم من خلال توفير كافة الدعم المادي لتلبية احتياجاتهم في إنهاء إجراءات المشروع، بهدف تحقيق فرص عمل جديدة للمواطنين والباحثين عن تنمية قدراتهم بالخطط والتنفيذ للمشروعات الصغيرة.

أهداف دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية

يوجد مجموعة من الأهداف التي تساعد دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية لتحقيقها، بهدف تنمية الاقتصاد الوطني بالمملكة العربية السعودية.

  • تشجيع أصحاب المشاريع على تنفيذ مشروعهم، يساعد صندوق الموارد البشرية  على تشجيع كافة الشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة من الجنسين في الحصول على الدعم المادي، من أجل التخطيط والتنفيذ لمشروعاتهم  وتحقيق الأرباح التي يسعون لتحقيقها بدون أي عناء أو مشاكل تواجههم في التمويل.
  • إيجاد فرص عمل للشباب، يساعد دعم صندوق الموارد البشرية للشباب على تنفيذ المشروعات في خلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال تنفيذ مشروعاتهم، وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب الجدد في الحصول على وظيفة مما يساعد على إنهاء مشاكل البطالة في الرياض بوجه خاص.
  • تنمية كافة المجالات من المشاريع الصغيرة، ساعد دعم صندوق الموارد البشرية في دعم كافة الأشخاص لتنمية المشروعات الصغيرة في كافة المجالات سواء قطاع الاتصال أو العقارات أو غيرها مما يساعد على تطويرها.
  • الحصول على دعم مالي مقسم على عدد من الأشهر، فيساعد صندوق الموارد البشرية على تقديم دعم مالي يقدر من ألفين إلى 3000 ألاف ريال شهريا، خلال سنتين، مما يوفر على أصحاب المشاريع كافة الدعم الذي يحتاجونه بدون أي مشاكل أو عوائق، مما يوفر الوقت والمجهود على أصحاب المشاريع الصغيرة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: مفهوم تطوير الذات وكيفية بناء الشخصية

دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية

أوراق المطلوبة لدعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية

يوجد مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة من أصحاب المشاريع الصغيرة التي يجب أن تكون لديهم للحصول على الدعم المالي من صندوق الموارد البشرية، للتأكد من أن المواطنين يستحقون هذا الدعم المالي، ومنها:

  • صور من  ترخيص للمنشأة من جهة الاختصاص للتأكد منها في مشاريع الصغيرة.
  • التأكيد على أن مالك المشاريع يقع تحت رعاية إحدى الجهات المختصة لرعاية المشروعات الصغيرة، وأن يكون هو صاحب وممارس هذا المشروع الصغير.
  • أن يتقدم صاحب المشاريع الصغيرة إلى تقديم طلب الصرف من الجهة الراعية للمنشآت للحصول على الدعم المقرر والذي يتم الاتفاق عليه من جانب الشخص والجهة الممولة له.

وفي النهاية يجب التنوية إلى ضرورة الدور التي تقوم به المملكة العربية السعودية في دعم المشاريع الصغيرة من صندوق الموارد البشرية، وذلك لمساعدة الشباب ومساندتهم

قد يعجبك أيضًا