مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن

مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن ، تحقيق الأموال في فترة وجيزة ليست من الأمور السهلة كما يتوقع البعض خاصة في الأردن وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد.

لذا يسعى سكان المملكة الأردنية إلى البحث عن مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن، كي يستثمرون أموالهم بها بعيدا عن الأحكام والشروط التي يفرضها أصحاب المشاريع الكبيرة عند العمل لديهم.

حيث يقارب عدد سكان المملكة الأردنية إلى 7 مليون نسمة، منهم لم يحالفه الحظ في العمل الحكومي، ومنهم من حالفه الحظ في العمل الحكومة ولكن يجد أن العمل الحر أفضل من الحكومي، لذا يبحث عن مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن.

لا مانع من تأسيس مشروع صغير بجانب عملك الحكومي مادام هذا يدر عليم بمبلغ وربح لا بأس به، يمكنك من خلال الارتقاء إلى مكانة أعلى في المستوى المعيشي.

كما يوجد أيضا عدد من الباحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن قد تركوا وظائفهم بالفعل واتجهوا إلى العمل الحر من خلال العمل بإحدى هذه المشاريع طالما وجدوا أنها من المشاريع الجيدة ونسبة الربح بها ليست بقليلة.

أن لم تكن تعرف أنواع المشاريع التي يمكن القيام بها في الأردن سواء كنت من سكان المملكة الأردنية أو من أي بلد أخرى وتريد تأسيس مشروعك في الأردن بعد السفر إليها فعليك الإطلاع على السطور التالية  في “صناع المال“، التي سوف نسرد فيها أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: أفكار مشاريع ناجحة في أمريكا

مشاريع صغيرة ناجحة في الاردن
مشاريع صغيرة ناجحة في الاردن

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن

  • مشروع صيانة الأجهزة الالكترونية

شعب الأردن شأنهم شأن سكان باقي الدول، يعد الانترنت شئ هام جدا بالنسبة لهم، لذا يبادرون بشراء الأجهزة الالكترونية لاستخدام الانترنت عليها، هذه الأجهزة تتمثل في أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وأيضا الهاتف المحمول.

البعض يحسن استخدام هذه الأجهزة والبعض الآخر يسوء استخدامها ما تتعرض إلى التلف سريعا، ويلجأ إلى مراكز صيانة لتصليح الأعطال به، لعودتها مرة أخرى كما كانت عليه من البداية.

لذا يمكنك عمل مشروع مركز صيانة الأجهزة الالكترونية لتصليح هذه الأجهزة، وبالتأكيد سوف يكون بين يديك شهريا لا يقل عن 20 جهاز أن لم يكن أكثر من ذلك.

لذا يجب استئجار مكان مناسب لبدء المشروع يكثر بة عدد السكان، وعمل دعاية إعلانية للمشروع من خلال الانترنت، وعمل لاصقة على المحل من الخارج بالأعمال التي يقوم بها من صيانة وتصليح وغيرها.

كما يمكنك الاستعانة بمتخصصين وفنيون يعملون بكفاءة في إصلاح كافة الأعطال الموجودة بالأجهزة الالكترونية.

  • مشروع تحضير الطعام بالمنزل

أنتشر في الآونة الأخيرة مشروع تحضير وجبات الطعام اللذيذة وبيعها على صفحات الانترنت وذلك بعد عمل أوردر من الزبائن بما يريدونه من أطعمة معينة، وبالفعل المشروع أثبت نجاحا باهرا.

لذا أن كنت تبحث عن مشاريع صغيرة مربحة في الأردن عليك عمل المشروع الخاص ب وحدك وهو تحضير الطعام في المنزل، لا شك أن هذا المشروع سوف يحقق نجاحا كبيرا خاصة أن الشعب الأردني يحب تناول الطعام الأردني المنزلي المطهو بأفضل الطرق والأساليب.

لذا كل ما عليك هو تحضير الخامات الخاصة بالطهي وهي الخضروات الفريش، وأواني طهي جيدة، ثم الطهي من خلال المعدات الخاصة بمنزلك مثل البوتاجاز والفرن وهكذا.

لا مانع من مشاركة أحد أفراد الأسرة في المشروع لنجاحه سريعا وانجاز الطلبات التي قامت الزبائن بطلبها منك، يمكنك أيضا الترويج للمشروع من خلال مواقع الانترنت المختلفة، وعمل كروت تحمل اسمك ورقم هاتفك ونوع المشروع.

  • مشروع تعليم اللغة الانجليزية

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

أن كنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن يمكنك البدء في مشروع تعلم اللغة الانجليزية للمواطنين الأردنيين.

حيث أن اللغة الانجليزية من اللغات التي يسعى الشعب الأردني لتعلمها جيدا والتفوق في جميع مستوياتها كي يمكنهم التحدث مع أي شخص من أى دولة أوروبية والأجانب أيضا.

عندما ظهر الفيس بوك وجعل الناس يتواصلون مع بعضهم البعض أصبح الإنسان قد يتعرف على أصدقاء جدد من جميع بلاد العالم، لذا يجب التحدث بالعربية والأجنبية للتواصل بشكل جيد مع الآخرين.

لذا أن كنت تجيد الانجليزية قم بتعليمها لغيرك وذلك من خلال استئجار مكان مناسب يقرب لإحدى الجامعات، وتكوين مجموعة من الطلبة المؤيدون لهذا الأمر.

ثم إعطائهم كورسات في تعليم الانجليزية و تقاضى أجرا من كل طالب مقابل هذه الخدمة، كما يمكن الاستعانة بمدرس انجليزية أخر لمساعدتك في هذا الأمر والتوسع في المشروع بعمل مجموعات كثيرة تضم عدد كبير من الطلاب.

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع الهام للإطلاع: كيفية عمل مشروع ناجح 100%

مشاريع صغيرة ناجحة في الاردن
مشاريع صغيرة ناجحة في الاردن
  • مشروع كافتيريا

بعد قضاء أوقات عصيبة في ساعات العمل المختلف، يلجأ الفرد إلى البيت للراحة و الاسترخاء وأخذ قسط كافي من الراحة، ثم الذهاب ليلا إلى أحد المقاهي والكافيتريات للترفية عن نفسه وقضاء أوقات مميزة وجيدة برفقة أصدقائه أو بمفردة.

من هذا المنطلق يمكنك عمل مشروع كافيتيريا شعبية في إحدى المناطق الشعبية التي يكثر بها عدد السكن، خاصة وأنك تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن.

حيث يعد هذا المشروع مربح جدا دون نقاش، فقط يجب عليك اختيار المكان المناسب لبدء المشروع مع عمل ديكورات والاهتمام جيدا بتجهيزات الكافيتيريا من الكراسي والطاولات مع تخصيص مكان بالكافيتيريا لتحضير المشروبات التي يرغب في تناولها الزبائن.

يجب أن تكون الخدمة المقدمة للزبائن على أعلى مستوى، كما يمكن الترويج عن المشروع من خلال إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عمل لافتات وملصقات تشير إلى وجود كافتيريا في هذا المكان.

عليك أن تعلم جيدا أن الخدمة المميزة التي تقوم بتقديمها للأشخاص هي نقطة بداية نجاح المشروع لأنهم يدلون أصحابهم عن مكان الكافيتيريا وبالتالي ينجح المشروع في أقل وقت ممكن.

  • مشروع التسويق العقاري

يعد مشروع التسويق العقاري واحدا من أهم أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في الأردن، حيث أنه لم يتطلب منك الكثير من المال ولكنه بحاجة إلى مرونة ونشاط.

حيث يمكنك استئجار مكان مناسب بإحدى العقارات التي يهتم سكانها بتأجيرها إلى من يريد ذلك مثل الزائرين الذين يأتون إلى الأردن للسياحة والتسوق وعمل المشاريع وغيرهم.

حيث تقوم الفكرة على تحدث أحد الأفراد إليك و إخبارك بأنه يريد شقة في هذا العقار للإيجار، من ثم تقوم أنت كوسيط بالتحدث إلى صاحب العقار وتوصيل المؤجر بالمستأجر، مقابل تقاضى بعض الأموال ونسبة من الربح على كل عميل من صاحب العقار.

  • مشروع تنظيم الحفلات

هذا المشروع لا شك أنه مربح للغاية خاصة إذا احترفت به، حيث تقوم فكرة المشروع على تنظيم الحفلات الخاصة بالزفاف وأعياد الميلاد وغيرها من المناسبات السعيدة على أن يكون هذا بشكل متميز لن يسبق له مثيل على الإطلاق.

حيث يمكنك الاستعانة بعدد من خبراء تنظيم الحفلات بمشاركتك في هذا المشروع لنجاحه بصورة سريعة، والإعلان عن المشروع يكون من خلال الانترنت وعمل كروت خاصة بالمشروع.

كما أن من الأفضل أن تكون الأسعار المقدمة للعملاء مناسبة لزيادة الإقبال عليك.

في نهاية مقالنا هذا نود أن نشير إلى أهمية العمل الحر في حياة الإنسان لما لة من فوائد كبيرة من أهمها زيادة الدخل والتخلص من تحكم أصحاب الأعمال المختلفة في النفس البشرية.