مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب نقدمها لك عزيزي القارئ نظراً لعلمنا بالأحوال الإقتصادية السيئة التي تمر بها معظم الدول في عصرنا الحالي ومن بين هذه الدول جمهورية مصر العربية، وهذا ربما يكون بسبب الأزمات السياسية الكثيرة مؤخراً.

وربما يكون لأسباب أخرى، مما أثرت بشكل سلبي على كثير من الأُسر وحالتهم الإقتصادية وخصوصاً متوسطي الدخل ومحدودي الدخل أيضاً.

مما أدى إلى إرتفاع نسبة البطالة في البلاد، وهو ما جعلنا نفكر في تقديم حل نهائي يعمل على تغيير حياتك بشكل جذري عزيزي القارئ، ولكي نساعدك على الخروج من هذه المشكلة حتى تحصل على الإستقرار المادي المطلوب والحياة الكريمة التي تستحقها،

ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك عدة مشاريع صغيرة مربحة سوف تقضي على هذه المشكلة فتابع معنا السطور التالية لعلك تجد من بينها ما يناسبك لكي تبدأ مشروعك الناجح.

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

:: مشاريع صغيرة ناجحة للشباب – محل بيع اللحوم المجمدة ::

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

من أكثر السلع المطلوبة بشدة في الأسواق في كل الأوقات هم الدجاج واللحوم المجمدة، نظراً لإحتوائها على البروتينات والعناصر المفيدة لجسم الإنسان بشكل كبير وأيضاً نظراً إلى طعمها الشهي والجميل، ولهذا فإن فكرة مشروع بيع اللحوم المجمدة يعَد من المشاريع المربحة جداً، ولكي تبدأ المشروع بشكل صحيح فيجب عليك الآتي :

:: عليك إستئجار محل بمساحة مناسبة، على أن يكون في مكان مناسب وحيوي أيضاً مثل الأسواق أو الشوارع الرئيسية ومن المفضل جداً أن يكون في منقطة ذات كثافة سكانية عالية أو منطقة شعبية.

⇐ إقرأ أيضاً عن : مشروع صغير بالمنزل

:: عليك توفيير ثلاجة لعرض اللحوم المجمدة والدجاج بشكل مأنق وجذاب.

:: وبالنسبة للبضائع اللازمة يمكنك الإتفاق مع أحد الموردين لكي يقوم بتوريد الكمية المناسبة لك من اللحوم وأيضاً يمكنك شراء الدجاج المجمد من أحد المصانع التي توزع منتجاتها على المحلات.

:: عليك توظيف أحد العاملين لكي يقوموا بمساعدتك في البيع للزبائن على شرط أن يتميزوا بالتعامل الجيد مع الزبائن والأهم أيضاً أن يتسموا بالأمانة، ولكن إن لم يتوافر لديك المال الكافي لتعيين عامل معك، فيمكنك في البدايه أن تقوم أنت بهذا العمل حتى يتوفر لديك المال لهذه المهمة.

:: عليك أيضاً عزيزي الشاب الحرص على عمل لافتة كبيرة وواضحة للمحل وعليك إختيار إسم مناسب للمحل، وبالنسبة للتسويق يمكنك عمل دعايا ورقية عليها أسعار السلع وأنواعها وتقوم بتوزيعها في الأماكن الحيوية مثل الأسواق الشعبية، وأكثر ما سوف يعمل على تسويق المشروع بمفرده هو إختيار المكان المناسب كما ذكرنا لك من قبل.

⇐ إقرأ أيضاً عن : دراسة جدوى مشروع عربة فول بأقل التكاليف

:: مشاريع صغيرة مربحة للشباب – محل للمأكولات الشعبية ::

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

يعد مشروع فول وفلافل من المشاريع الصغيرة المربحة جداً، لأن هناك الكثير من الأشخاص لا يبدأون يومهم إلا إذا تناولوا إحدى الساندوتشات من الفلافل أو الفول.

وإذا تحدثنا أيضاَ عن وجبة العشاء فهناك الكثير من المصريين تكون هذه الأكلة هى المفضلة لديهم، لأنها تتميز بأسعارها المنخفضة وطعمها الشهي، وهى أيضاً متاحة لجميع الفئات بدايةَ من محدودي الدخل إلى الأشخاص الذين يتمتعون دخل شهري مرتفع.

ولهذا فإن إفتتاحك لمحل مخصص للمأكولات الشعبية بمختلف أنواعها يعَد فكرة جيدة جداً وناجحة وتمتاز بربحها العالي في نفس الوقت، ولكي تبدأ المشروع بشكل صحيح فيجب عليك فعل الآتي :

:: بالنسبة لمساحة المحل لا يشترط أن يكون ذو مساحة كبيرة يمكنك أن تقوم بإستئجار محل تكون مساحته على الأقل ثلاثون متراً في كبداية لأول فرع لمشروعك على أن تعمل جاهداً بعد تحقيق الأرباح إن شاء الله على تطويره وإفتتاح فروع أخرى لك.

:: أما بالنسبة للمكان فأنسب مكان لإفتتاح محل للفول والفلافل هو المناطق الشعبية أو الأسواق و الأماكن المكتظة بالعمال والموظفين أو المصالح الحكومية والمستشفيات وأيضاً بجانب قهوة بلدي أو كافيه، وأيضاً أي مكان يحتوي على الكثير من الناس.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

⇐ إقرأ أيضاً عن : أفضل تجارة مربحة

:: عليك عمل كل التجهيزات اللازمة للمحل وتوفير المعدات الأساسية مثل المواقد وأنابيب الغاز والطاسات المخصصة للقلي.

:: إن كان محلك به مساحة كافية عليك توفير بعض الترابيزات والمقاعد الخشبية للزبائن، مما سوف يساعد على بقاء الزبائن بشكل أطول وطلب الكثير من الساندوتشات التي تقدمها.

:: عليك توظيف شخص لديه خبرة كافية في عمل الفول والفلافل وعمل الساندوتشات بطريقة شهية على أن تحرص أيضاً على توفير أنواع أخرى من الساندوتشات، وعندما يبدأ المشروع في إدراد الربح الوفير يمكنك تعيين عامل آخر حتى يتابع طلبات الزبائن ويشرف عليهم.

:: وبالنسبة للتسويق لمشروعك، فأول ما يعمل على التسويق الجيد للمشروع هو إختيارك للمكان المناسب، والأهم أيضاً حرصك على جودة الساندوتشات والخدمة الجيدة التي سوف تقدمها لزبائنك حتى تكسب تواجدهم الدائم، ويمكنك أيضاً عمل الإعلانات الورقية وتقوم بتوزيعها في المناطق المجاورة للمحل وفي الأسواق وفي كل المناطق الحيوية أيضاً التي تقع بجانب المحل.

⇐ إقرأ أيضاً عن : 9 أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

:: مشاريع صغيرة ناجحة للشباب – كشك لبيع المسليات ::

مشاريع صغيرة ناجحة للشباب

 يعد فتح كشك بيع المسليات للناس مثل البطاطس المحمرة والفشار والذرة المشوي والإندومي والبطاطا المشوية من المشاريع الجديدة والفريدة وتتميز بفكرتها النادرة وسبب نجاحها هو أن الكثير يحب أن تتواجد مسليات خفيفة يستطيع تناولها وتجربتها لأول مرة خلال قضائهم اليوم خارج البيت.
ومن الأفضل إختيار مكان المشروع بمكان مزدحم مثل المدارس أو السنيمات أو الحدائق العامة والجامعات الخاصة والحكومية، وهو من المشاريع التي تحقق ربح كبير دون الحاجة إلى وجود رأس مال كبير، ولكي تبدأ المشروع بشكل صحيح فيجب عليك فعل الآتي :
:: تجهيز كُشك ذو حجم صغير وتستطيع الحصول عليه إما بشراءه من مكان خاص ببيع الأكشاك أو أن تجعل نجاراً ينفذه لك كما تريد على طراز حديث ومميز، أو يمكنك أن تقوم بشراءه مجهز ومُعد لبيع المسليات.
:: سوف تحتاج إلى بعض الخامات من المسليات، مثل الذرة، الإندومي، البطاطا والبطاطس وغيرها من المسليات التي سوف تبيعها وهى متوفرة في الأسواق بشكل دائم.

⇐ إقرأ أيضاً عن : أفكار مشاريع للشباب العاطلين

:: سوف تحتاج إلى مجموعة أدوات ومعدات بسيطة مثل إناء مناسب لعمل الفشار وطاسة لقلي البطاطس وفرن إن أمكن لشوي الذرة والبطاطا على أن يكون هذا الفرن يمكن إستخدامه كبوتاجاز أيضاً، على أن تكون منتجاتك مبتكرة بحيث تجذب الزبائن، وعلى سبيل يمكنك أن تصنع الفشار المحلى بالعسل والبطاطس المضاف إليها أنواع الجبن المختلفة.

وكذلك الإندومي يمكنك أن تضيف إليها بعض أنواع الخضروات المحببة وهكذا، وبعد تطوير المشروع  سوف تكون بحاجة إلى تحديث أدواتك مثل شراء ماكينة صنع الفشار والقلاية الكهربائية للبطاطس وأحد البوتاجازات.

:: وبالنسبة للعمالة المطلوبة ففي بداية المشروع لن تحتاج إلى توظيف أحد الأشخاص لكي يساعدك فيه، لكن عند تحقيق بعض الربح والقيام بتطوير المشروع سوف تحتاج إلى توظيف أحد الأشخاص لكي يعاونك.

:: وعليك حسن إختيار إسم للكشك يتناسب مع روح الشباب وأيضاً يتميز بالرُقي.

:: وعليك وضع قائمة أسعار في متناول الجميع من طلبة المدارس حتى الخريجين والموظفين.

:: أما عن التسويق للمشروع فموقع المشروع هو خير مسوق له، فكلما كان المكان حيوي وبموقع متميز وبه كثافة سكانية ويقع بالقرب من الأماكن المكتظة بالشباب كلما إكتسب زبائن أكثر، ولا مانع من عمل لافتات من القماش وعمل دعايا ورقية يتم توزيعها في التجمعات الشبابية، وأبضاً يمكنك عمل صفحة خاصة بمشروعك على مواقع التواصل الإجتماعي والتسويق له بالإعلانات الممولة.

قدمنا لك عزيزي القارئ موضوع يخص مشاريع صغيرة مربحة للشباب التي يمكنك من خلالها توفير دخل شهري عالي جداً إن شاء الله، فإن وجدت أننا أفدناك في هذا المقال وقدمنا لك ما يمكنه تغيير حياتك إلى الأفضل مثلما نحاول دائماً من خلال موقع ” صناع المال ” فلا تبخل بنشره حتى يستفيد غيرك بهذه المعلومات الوافية عن المشاريع التي قدمناها اليوم.