قصص نجاح في الحياة واقعية قصيرة جدًا بعد فشل طويل

قصص نجاح في الحياة واقعية بعد المرور بمرحلة فشل طويلة نقدمها لكم من خلال موقعكم صناع المال حتى نعطيكم دفعة ونثبت لكم أن الفشل ما هو إلا طريق يبدأ بقرار منك عندما تتوقف عن إستمرار محاولتك للنجاح، فالفشل طريق أنت من يقوم بالمضي فيه، وعليك أن تتخذ من تجاربك الفاشلة طريقاً جديداً للنجاح.

وهذا ما قام بفعله أغنى أغنياء العالم وكذلك المشاهير اللذين تركوا بصمة متميزة في تاريخ البشرية، وسوف نقوم بسرد مجموعة قصص مختصرة عن التجارب الفاشلة التي مر بها مجموعة كبيرة من الأغنياء والمشاهير والتي استطاعوا بعدها أن يتغلبوا عليها ووصلوا إلى طريق النجاح، فتابعوا معنا.

:: قصص نجاح في الحياة واقعية بعد المرور بفشل طويل ::

قصص نجاح في الحياة واقعية

إن ما سوف نعرضه من تجارب لا تقتصر فقط على الأغنياء، فالنجاح ليس ثروة دائماً وإنما أيضاً دور متميز قام به أشخاص وأصبح علامة في التاريخ، وهى كالتالي :

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : قصة نجاح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

:: العالم تشارلز داروين ::

بدأ تشارلز داروين حياته كطالب محدود الذكاء في بداية حياته، وعندما دخل كلية الطب إتهمه الأساتذة بأنه مريض نفسي لأن كان له رأي مخالف لكل الكتب الدينية وعلوم البشر، لكنه لم ييأس وقرر أن يهتم بدراسة العلوم الطبيعية وكان له خيال واسع، فبدأ يرسم هياكل عظمية لحيوانات مختلفة وطيور، وترك الطب ودرس الطبيعة.

ورغم أن كل النظريات التي نادى بها داروين كانت تلاقي الرفض من العلماء إلا أنه بإصراره وعزيمته أصبح من المشاهير في المجال الخاص به، وإلى الآن تقوم الأجيال بالإستعانة بكل النظريات التي قام بتأليفها.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : أغنى رجل في العالم يروي أدق تفاصيل يومه

:: الممثل تشارلي شابلن ::

بدأ تشارلي حياته محباً للفن واتخذ طريقة معينة لتمثيله، والتي كان مقتنعاً بها تماماً، لكن تم رفضها من كل من شاهد هذه الطريقة، لأنهم إعتبروها طريقة تمثيل تتميز بالغموض والغرابة، فتم طرده من أكثر من مسرح ولم يستمع له أي مؤلف أو مخرج، بل أنه قد قام بتأليف عرض خاص به لكن تم رفضه من أكثر من مائة مخرج.

لكن شابلن لم يعتزل ولم ييأس ولم يوافق على تغيير هذه الطريقة الخاصة به، لأنه كان على إقتناع تام بإسلوبه حتى جائته الفرصة ونجح حتى أصبح من أوائل النجوم الموجودين في السينما الأمريكية، ولا يزال فنه موجوداً حتى الآن.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : قصص نجاح رجال أعمال مصريين

:: رجل الأعمال ستيف جوبز ::

هو صاحب شركة آبل والتي بدأها من خلال مقر كان في جراج للسيارات، وبدأت حياة ستيف بمأساة ترك أبويه له وانتقاله إلى أن يعيش مع أسرة بالتبني، وقد قام بالعمل إلى جانب الدراسة وكان يهوى الإلكترونيات، فدرس البرمجة وقرر أن يؤسس شركة مقرها جراج للسيارات وهى شركة ” آبل – Apple “.

وبعد أن نجحت الشركة وأصبح معه شركاء مؤسسين تم طرده منها، لكن الشركة بعد أن تم طرده واجهت خسائر كبيرة فاستعانوا به حتى ينقذ هذه الشركة، وبالفعل إستطاع أن يجعلها هى المتربعة في مجال إنتاج الهواتف في العالم.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : أوبرا وينفري من شدة الفقر إلى أسطورة النجاح والثراء

:: المخرج ستيفن سبيلبرج ::

هو أشهر مخرجين السينما الأمريكية على الإطلاق، وقد بدأ حياته في طريق النجاح عندما كان يدرس الثانوية العامة وهذا من خلال تصميمه لشخصية ” E.T “ الشهيرة، لكن هذه الشخصية تم رفضها من مخرجين عديدين، كما أنه قد أخفق في الإلتحاق بجامعة كاليفورنيا لثلاثة مرات.

لكن لم يجد اليأس طريقاً له فصمم وظل يسعى حتى يستكمل تعليمه، وبالفعل إستطاع أن يستكمله ثم بعد ذلك قام بالركض وراء حلم عمره وهو إخراج الفيلم الذي يحتوي على شخصية ” ET “ وقد ذكرت الإحصائيات أن الفيلم قد حقق إيرادات وصلت إلى أربعة مليارات دولار، فدائماً البداية صعبة لكن النهاية حتماً ستكون نجاح.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : الأثرياء العرب 2017: القائمة الكاملة وكل ما تريد معرفته

:: المؤلفة جي كي رولينج ::

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

قصص نجاح في الحياة واقعية

في الحقيقة أن المؤلفة جي كي هى صاحبة قصة واحدة ذات أجزاء، وهى قصة ” هاري بوتر “ تلك الشخصية التي تم أخذها من الكتاب عمل أجزاء متعددة لها، وقد كانت جي في أول حياتها امرأة عاطلة لا تجد عمل تعيش على معاش ضمان إجتماعي من الحكومة، لكن كانت تتمتع بخيال خصب.

فألفت الجزء الأول من رواية هاري بوتر، ثم قامت صديقتها بإقناعها أن تبحث عن دار نشر تقوم بنشرها لها، لكن الكثير من دور النشر إتهموها بالهلوسة والتخاريف، إلى أن إقتنعت بها إحدى دور النشر وحولت القصة إلى كتاب، ثم بعد ذلك إشترى الكتاب أحد المخرجين ثم أصبحت جي بعد ذلك أول مليارديرة أمريكية تقوم بجمع ثروتها عن طريق كتابة قصة وحيدة لها عدة أجزاء.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : روبرت كيوساكي من مندوب مبيعات لصاحب شركات

:: مارك زوكربيرج ::

لن نقوم بسرد قصة حياة مارك لأنها غنية عن التعريف، لكن سوف نقوم بسرد محطة الفشل التي قابلته وحولته إلى ثاني أغنى أغنياء العالم حسب ما ذكرته قائمة فوربس لعام الفان وسبعة عشر، فعندما تم إعلان الفيس بوك كأضخم موقع للتواصل الإجتماعي عالمياً، أنه قد تحول لشركة مساهمة فوجئ مارك بأن سهم شركته إنخفض جداً.

مما عرضه لخسارة كبيرة لم تتوافق مع توقعاته بالنجاح والثراء، لكن بالصبر والمجهود إستطاع مارك أن يحصل على ثروة تقدر بمليار دولار بعد تلك الحادثة بشهرين، بسبب ما قام به من تعديلات وتطويرات في الفيس بوك.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : رالف لورين من قمة الفشل إلى إمتلاك العالم كله

:: رجل الأعمال إيلون ماسك ::

هو اسم لم يتم تداوله في عالم الأثرياء رغم أنه من أثرى أثرياء العالم، فهو الرئيس التنفيذي لأكبر شركة للفضاء والتي تسمى ” Space x “ وهو شخصية مؤثرة في المجال الخاص بعلوم الفضاء، حيث أن الشركة تُعد من الشركات الرائدة في هذا المجال.

والجدير بالذكر أن وكالة الفضاء العالمية ناسا عندما عانت في وقت من الأوقات من قلة الموارد المالية، إستعانت بالمركبات الفضائية الخاصة بشركة ” سبيس إكس “ وبذلك أنقذ إيلون وكالة الفضاء العالمية من الفشل، وهو الآن صاحب ومؤسس شركة ” Motors “ للسيارات.

وقد عانى في بداية حياته لعدم وجود مال حتى لكي يتناول طعام، وإن كان هذا يعني شيئاً فإنه يعني أنه لا وجود لشيء يسمى بالمستحيل أمام تنفيذ ما تتمناه من أحلام.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : نيكولاس فوجيسيك أقوى رجل في العالم

:: الزعيم وينستون تشرشل ::

عانى الزعيم تشرشل من فشله الذريع عندما كان طالب بالإبتدائية، وقد حصل على شهادته بصعوبة شديدة، لكنه كان يحلم دائماً بأن يصبح زعيم في إنجلترا، وظل يدرس ويتثقف في العلوم السياسية، حتى دخل الإنتخابات البريطانية لكي يصبح رئيس وزراء.

لكنه أخفق أكثر من ستة عشر مرة ولم يستطيع أن يحقق هذا الحلم إلا عندما بلغ إثنان وستون عاماً، وبالفعل أصبح رئيس وزراء لبريطانيا وحقق حلمه.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : مارك زوكربيرج من اللاشئ لإمتلاكه كل شئ – قصه حياته وسر نجاحه

:: إبراهام لينكولن الزعيم ::

هذه القصة تجسد مبدأ أن عندما يصر أحد على النجاح لن يعرف اليأس طريقاً له، وأنه لا يوجد شيء على الأرض اسمه مستحيل، فلم يعاني لينكولن من مشاكل مادية أو أسرية لكنه كان يعاني من مشكلة واحدة فقط، وهى أن الفشل كان حليفه في كل ما كان يفعل، ففي عُمر الواحد وثلاثون قرر أن يدخل المجال التجاري للعمل لكنه خسر كل ما يملك.

وعندما بلغ الإثنان وثلاثون قرر أن يدخل إنتخابات محلية في ولايته لكنه فشل، وعندما بلغ الأربعة ثلاثون قرر أن يعود إلى مجال التجارة لكنه خسر أمواله مجدداً وفشل، وفي بداية الخمسة وثلاثون عام من عمره فقد زوجته التي توفيت وأصبح أرمل وهو في هذا العمر، وفي منتصف السادسة والثلاثون من عمره أصيب بإكتئاب وانهيار عصبي شديد كاد أن يفقد معه عقله.

وعندما بلغ الثلاثة وأربعين قرر أن يرشح نفسه حتى يدخل الكونجرس الأمريكي، لكنه قد فشل في ذلك أيضاً فشل ذريع، وكرر المحاولة عندما بلغ السادسة والأربعون لكنه فشل أيضاً وظل يفشل من عمُر الثامنة والأربعون في الإنتخابات حتى وصل إلى عامه الستون.

وبالتصميم والإرادة قام بترشيح نفسه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية وبالفعل نجح، بل وأصبح أيضاً أقوى رئيس أمريكي عرفه التاريخ.

〉 اقرأ أيضاً هذا الموضوع الهام : جيف بيزوس مؤسس أمازون يتربع على عرش أثرياء العالم

وهكذا عرضنا لكم موضوع عن قصص نجاح في الحياة واقعية تثبت أن النجاح صديقاً للفشل وأن النجاح دائماً يأتي من الإستفادة من التجارب الفاشلة، وأن هناك إرتباط وثيق بين تكرار المحاولة وبين إنتظارنا في النهاية للنجاح، نرجو منكم أن تقوموا بنشر المقال حتى يكون شمعة تضيء طريق من يريد النجاح.