دراسات عن البطالة في السعودية

هناك العديد من الدراسات التي أُجريت عن البطالة في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، وذلك لارتفاعها عن المُعدل الطبيعي، كما أن تلك الدراسات ناقشت الأسباب الحقيقة التي أدت إلى ارتفاع البطالة في الفترة الأخيرة، واليوم من خلال موقعنا صناع المال سنوفر لكم أسباب ارتفاع البطالة في المملكة وكذلك سنقدم لكم دراسات عن البطالة في السعودية أيضًا.

لمزيد من المعلومات اقرأ الآن: أخطار البطالة على الفرد والمجتمع

دراسات عن البطالة في السعودية

دراسات عن البطالة في السعودية
دراسات عن البطالة في السعودية

سنوفر لكم دراسات عن البطالة في السعودية حيث أنها كانت نِتاجًا لارتفاع نسبة البطالة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية الأمر الذي جعل خبراء الاقتصاد يُجرون العديد من الدراسات لاكتشاف الأسباب التي أدت إلى هذا الارتفاع.

وتم إجراء العديد من الدراسات لأن البطالة تُعد واحدة من أهم الأخطار التي تُهدد المجتمعات بشكل عام والمجتمع السعودي بشكل خاص، ولأن المملكة تسعى إلى تحقيق مبادئ رؤية 2030 فتُحاول عمل العديد من الأبحاث والدراسات حتى تتخلص من هذا الخطر.

تعرف أيضًا على: مشاريع صناعية وتجارية صغيرة ناجحة في السعودية

أسباب ارتفاع نسبة البطالة في السعودية

وصلت البطالة في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة إلى 12% وهذه النسبة مرتفعة عن النسب التي كانت تصدر خلال الأعوام الماضية، وقد أكد خبراء الاقتصاد أن السبب في هذا هو ما يلي:

تعيين الخبراء الأجانب

هناك العديد من الأجانب الذين يعملون في العديد من الوظائف المهمة في المملكة العربية السعودية، وهؤلاء الأجانب إما من العرب والدول المجاورة أو من الدول الأجنبية، وعلى كل حال هذا أدى إلى خفض نسبة تعيينات السعوديين في الوظائف وحصولهم على أدوار مهمة في الشركات.

التخلص من العمالة

خلال الفترة الأخيرة تم الاستغناء عن عدد كبير من الموظفين لدى بعض الشركات، وكان منهم من العمالة الوافدة والبعض الآخر من أبناء المملكة العربية السعودية، وهذا حدث على وجه الخصوص في القطاع الخاص السعودي.

يمكنكم الاستزادة من خلال المقال التالي: أفضل مشاريع متوسطة مربحة في السعودية الآن

تحميل دراسات عن البطالة في السعودية

ويمكنكم الآن تحميل العديد من الدراسات التي أُجريت بشأن البطالة في المملكة العربية السعودية، فقد حاولنا جمع مجموعة منهم بصيغ مختلفة:

دراسات عن البطالة في السعودية 1

دراسات عن البطالة في السعودية 2

وللتعرف على المزيد والحصول على المزيد من المعلومات رجاءً التواصل معنا عبر التعليق أسفل هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب