fbpx

قصص شخصيات ناجحة في الحياة

الجميع في مرحلة ما من حياتهم واجهوا الفشل، وفي مقالة اليوم من على موقع صناع المال سوف نتعرف على مجموعة من أشهر الشخصيات التي نجحت من خلال الإصرار والعزيمة المتواصلين عبر سطورنا التالية من قصص شخصيات ناجحة في الحياة .

كما اقدم لك: قصص أغنياء بدأوا من الصفر

:: قصص عظماء فشلوا ثم نجحوا ::

قد يكون الأمر بسيطًا مثل عدم الحصول على الوظيفة التي تريدها، لكن ما يميزك ليس هو إخفاقك، ولكن كيف يمكنك العودة مرة أخرى بعد الفشل، إليكم قصص الفشل والنجاح لبعض الأشخاص المشهورين في جميع أنحاء العالم.

هذه مجموعة مختارة من الأشخاص الملهمين، وهم الأشخاص الذين ساهموا دائمًا في خلق عالم أفضل، حيث ألهم هؤلاء الناس الآخرين من خلال إنجازاتهم المختلفة، ولكن أيضًا من خلال مواقفهم وقيمهم، ومن ضمنهم ما يلي.

:: قصص شخصيات ناجحة في الحياة ::

قصص شخصيات ناجحة في الحياة

:1: نيلسون مانديلا ::

Mandela Nelson (1918–2013) قام بحملة من أجل العدالة والحرية في مسقط رأسه جنوب إفريقيا، حيث قضى مانديلا 20 عامًا في السجن لمعارضته الفصل العنصري.

بعد إطلاق سراحه، أصبح أول رئيس لجنوب إفريقيا الديمقراطية وساعد في القضاء على مشكلة الفصل العنصري بموقفه المشين من أعدائه السياسيين السابقين.

:2: ميخائيل غورباتشوف ::

gorbachev Mikhail (1931) كان لديه الشجاعة والمثابرة وقوة الشخصية للتخلي عن القوة المطلقة الشيوعية السوفيتية.

نقل غورباتشوف الاتحاد السوفيتي نحو الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وهو بذلك مكن جدار برلين من السقوط وحصلت أوروبا الشرقية على الحرية من السيطرة الشيوعية.

 :3: مارتن لوثر كنج ::

King Martin Luther King (1929-1968) زعيم ملهم لحركة الحقوق المدنية اللاعنفية والذي ألهم الملايين من الناس من البيض والسود، للتطلع إلى مجتمع أكثر مساواة وعدلاً.

:4: ونستون تشرشل ::

Winston Churchill (1874-1965) في أسوأ لحظات 1940، ألهم تشرشل الأمم الحرة بالحفاظ على القتال ضد طغيان ألمانيا وهتلر.

:: شخصيات ملهمة ::

:1: ويليام ويلبرفورس ::

King William Wilberforce (1759-1833) ناضل بلا كلل من أجل إنهاء تجارة الرقيق، في الوقت الذي قبله فيه الكثيرون باعتباره “ضرورة اقتصادية”، حيث أيقظ ضمير العديد من أبناء بلده و ساعد في جعل العبودية تبدو غير مقبولة.

:2: ألبرت أينشتاين ::

الملك ألبرت أينشتاين (1879-1955) كانت نظرياته في النسبية انطلاقة علمية مهمة للغاية، بالإضافة إلى كونه عالما عبقريا، كان أينشتاين أيضا مدافع عن حقوق الإنسان وشن حملة من أجل عالم أكثر سلما.

:3: توماس جيفرسون ::

  • من ضمن قائمة قصص شخصيات ناجحة في الحياة توماس جيفرسون، حيث ولد في (king Thomas Jefferson (1743-1826).
  • هو أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، حيث ساعد جيفرسون في صياغة إعلان الاستقلال، وكان لديه اعتقاد راسخ بحقوق الإنسان.
  • أقر جيفرسون أحد مشاريع القوانين الأولى حول التسامح الديني في ولايته بولاية فرجينيا،  وسعى إلى تحسين التعليم.

:4: الأم تريزا ::

Mother تيريزا (1910–1997) قديسة العصر الحديث الذي سعت إلى التمسك بالعاطفة والتي عاشت حياة الفقر التطوعي وخدمة الفقراء.

:5: هاريت توبمان ::

(Harriet Tubman  (1822–1913) هربت توبمان من العبودية لكنها عادت في العديد من المهام الخطرة إلى ماريلاند حيث ساعدت في قيادة العبيد إلى الحرية، وهي عملت أيضًا كعميلة وقائدة أثناء الحرب الأهلية.

إليك ايضًا: قصص نجاح مشاريع صغيرة إنطلقت من ظلام الفشل إلى عالم النجاح

:: أشخاص ناجحين بعد فشل ::

أشخاص ناجحين بعد فشل

:1: أوبرا وينفري ::

أوبرا وينفري من مواليد عام (1954) وهي مقدمة برنامج حواري مؤثر، وأصبحت أوبرا وينفري قدوة للمرأة الأمريكية الأفريقية، حيث عانت من العنصرية.

وعانت من الإغتصاب الذي أخذها في رحلة حياة مدمرة فقدت على أثرها طفلها الجنين وقدرتها على أن تصبح أم، ثم تعاطت المخدرات للتغلب في النهاية على الصعاب وتصبح أوبرا وينفري الآن.

:2: لينكولين ::

(king Abraham Lincoln (1809-1865)، تغلب Abraham Lincoln على العديد من الانتكاسات ليصبح الرئيس الأمريكي الأكثر نفوذاً، في خطابه الشهير جيتيسبيرغ، ألهم الأمة بكلماته النبيلة وساعد على القضاء على العبودية.

:3: ليوناردو دافنشي ::

  • (King Leonardo da Vinci (1452–1519) أحد أعظم العقول في تاريخ البشرية، حيث أبدع في العديد من المجالات.
  • كما أنه قد ساعد في تحقيق تقدم كبير في علم التشريح وعلم الفلك والفيزياء والعلوم وفي مجالات أخرى أيضًا بشكل مذهل.
  •  وسط كل هذا، وجد وقتًا لرسم الصورة الأكثر شهرة في التاريخ وهي الموناليزا التي عجز الكثيرين على تقليدها وكشف أسرارها الإبداعية.

:4: هيلين كيلر ::

(King Helen Keller (1880-1968) على الرغم من إعاقة كل من الصمم والعمى، فقد تعلمت القراءة والكتابة، لتصبح بطلة للقضايا الاجتماعية والمساعدة في تحسين رفاهية الصم.

:: قصص شخصيات ناجحة في الحياة ::

:1: محمد على ::

King Muhammad Ali (1942–2016) بطل في الملاكمة وهو شخصية عظيمة، حيث انه رفض القتال في حرب فيتنام وأصبح نصير الحقوق المدنية والمصالح الأفريقية.

عندما سئل كيف يريد أن يتذكره الناس ، قال علي: “كرجل حاول توحيد البشرية كلها من خلال الإيمان والمحبة”.

:2: جان دارك ::

Joan of Arc (1412–1431) كفتاة شابة من الفلاحين، ألهمت دوفان فرنسا لهزيمة الانجليز، كما أن نبوءتها عن الوحدة الفرنسية تحققت بعد وفاتها.

:3: بنجامين فرانكلين ::

بنجامين فرانكلين (1706-1790) وهو واحد من أشهر مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، وكان أيضا عالم ومخترع.

:4: مهاتما غاندي ::

مهاتما غاندي (1869-1948) كان غاندي هو الشخصية الرئيسية لحركة الاستقلال الهندية، حيث ساهم في نشر فلسفة اللاعنف والاحتجاج السلمي.

:5: فلورنس نايتينجيل ::

Florence Nightingale (1820-1910)، تطوعت Nightingale بتمريض الجنود خلال حرب القرم، ساعد تحليلها الإحصائي للظروف المأساوية التي وجدت، وإدارتها لها على إحداث ثورة في خدمة التمريض وعلاج المرضى.

إليك ايضًا: أسرار قصص نجاح بعد فشل طويل مذهلة ولن تصدقها

:: الدروس المستفادة من قصص النجاح ::

الدروس المستفادة من قصص النجاح

  • أحد أعظم ما يمكن تعلمه بالنسبة لنا بعد دراسة حياة الناس العظماء هو أن جميع الرجال العظماء كانوا عاديين للغاية، حيث بالكاد أظهروا أي علامات عبقرية في سن مبكرة.
  •  لقد عانوا جميعًا من إخفاقات عديدة قبل أن ينجحوا في الحياة، من كان يعتقد أن ألبرت أينشتاين لم يستطع الحصول على وظيفة أستاذ في أي جامعة وكان عليه أن يكون راضيا عن وظيفة كاتب من الدرجة الثالثة في إدارة البراءات السويسرية لعدة سنوات.
  • النوعية الأكثر شيوعًا لكل الرجال العظماء هي أنهم يتبعون قناعاتهم، حتى لو كان العالم كله يفكر في عكس ذلك.

وفي نهاية رحلتنا مع قصص شخصيات ناجحة في الحياة ، يمكن أن نقول أن النجاح لا يأتى مجانًا، حيث دفع جميع الناس الناجحين ثمنا باهظا جدا لنجاحهم، لذا يجب أن نتعلم المثابرة والإرادة حتى نصل إلى ما نريد.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد