خطوات تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي ، يبحث العديد من المستثمرين عن تحديد خطوات تأسيس شركة في دبي، وذلك لتحديد الإجراءات التي يجب عليه القيام بها من أجل تأسيس الشركة التي تساعد على تحقيق الهدف منها.

وذلك لتوفير كافة الاحتياجات التي تساعد على تأسيس شركة وتشغيلها بسرعة وكفاءه عالية، ولذلك سنعرض كل ما يخص خطوات تأسيس شركة في دبي في “صناع المال

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: الاستثمار في دبي أسبابه وفوائده

أهمية تحديد خطوات تأسيس شركة في دبي

تساعد تحديد خطوات تأسيس شركة الكثير من المستثمرين على تحقيق أهدافهم من الاستثمارات والشركات التي يقومون بتأسيسها، كما تساعدهم على تأسيس الشركات بوجه السرعة لتوفير الوقت عليهم في التعرف على الشركات.

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي  يمر بها العالم الأجمع يعد تأسيس شركة في دبى التي تمثل أهم المناطق العربية الجاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي فهي بلد النفط والمستقبل للعديد من المستثمرين.

والتي عملت الحكومة في الإمارات على توفير كافة التسهيلات للمستثمرين لتأسيس شركات بمختلف أهدافها، وذلك لتحقيق الأرباح للمستثمرين.

بالإضافة إلى القضاء على مشكلة البطالة وتشغيل الشباب، مع توسع حجم الاقتصاد ونموه في الإمارات بوجه عام ودبي بوجه خاص.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

ولذلك يلجأ العديد إلى تأسيس شركات جديدة باستثمارات كبيرة، وهناك من يعتمد على إعادة تأسيس شركات كانت موجودة فعليا.

مما يساعد على إجراء التسهيلات بشكل أكبر وتنميها بشكل أفضل وتحقيق أعلى نمو اقتصادي و أرباح محققة للمستثمرين بمختلف أنواعهم.

خطوات تأسيس شركة في دبي

يجب على كل صاحب مشروع أن يتبع مجموعة من الخطوات قبل بدء تأسيس شركة في دبي، وذلك لتحقيق الفائدة للجميع للمستثمر والبلد والمستهلكين بوجه عام، وتتمثل هذه الخطوات أولا: –

  • تحديد هدف الشركة ونشاطها، فيجب على المستثمر تحديد نشاط الشركة التي يقوم على تأسيسها، سوى شركة عقارات أو مواد غذائية وغيرها من الأنشطة التي يحتاجها السوق في الإمارات وخاصة دبي.
    من أجل ضمان نجاح الشركة التي يؤسسها، وأن يكون لها عملاء وتحقق رغبة المستهلكين في دبي، بما يحقق هدف المستثمر في الحصول على فوائد وأرباح من الشركة.
  • إجراء دراسة عن السوق واحتياجاته، فيجب على المستثمر إجراء دراسة السوق والعملاء الذين سيتعامل مع الشركة، للتعرف على أهم ما يرغبون في الشركة.
    وذلك لتقديم أفضل خدمة يحتاجها المستهلك، بالإضافة إلى التميز فيما تقدمه الخدمة على الشركات الأخرى المنافسة للقدرة على البقاء وتحقيق أهدافها من الأرباح.
    وكذلك التعرف على عادات وتقاليد العملاء، وذلك لتحديد ما يرغبون فيه وما يرفضون التعامل معه في الشركات.
  • التعرف على القوانين والإجراءات، فيجب على صاحب الشركة أن يعرف قوانين البلد والتراخيص اللازمة لتأسيس شركة، والتعرف على الإجراءات الواجب اتباعها، والممنوعات أيضا.
    وذلك منعا للتعرض لأي مشاكل عقب تأسيس الشركة، وذلك لضمان نجاحها وعدم تعرضها لأي خسائر مستقبلية.
  • تقديم طلب عن الشركة التي تريد تأسيسها عبر الأنترنت، حيث وفرت الدولة العديد من التسهيلات التي ساعدت المستثمرين إلى تأسيس شركة عن طريق تقديم نموذج طلب عبر الانترنت.
    وذلك لحجز اسم الشركة والحصول على الموافقة عليها مع الالتزام بكافة الشروط التي تنطبق على تأسيسها وذلك يتم الموافقة على الطلب خلال أسبوع من تقديمه.
  • دفع رسوم التراخيص وتوقيع الوثائق القانونية، وذلك لضمان المستثمر تأسيس الشركة التي يرغب في تأسيسها بما يساعد على البدء التنفيذ والعمل في الشركة.
    من خلال الحصول على ترخيص بالموافقة لممارسة نشاطه الذي يرغب فيه، بما يحقق الفائدة للمستثمر ويساعد في تشغيل الشباب، وزيادة النمو الاقتصادي في دبي.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام أيضًا: كيفية وخطوات شراء عقار في دبي مع الشروط والمميزات

إرشادات في تأسيس شركة في دبي

يوجد مجموعة من النصائح والتحذيرات التي تقدم لكافة المستثمرين قبل بدء تأسيس شركة في دبي، يجب الاهتمام بها حفاظا على تحقيق الأهداف المرجوة من الشركات التي سيتم تأسيسها.

  • المنطقة الحرة تشجع المستثمرين الأجانب على الاستثمار في دبي من خلال تسهيلات عملية التقديم لتأسيس شركه، بدون الحاجة للاستعانة بشريك من الإمارات والذي يقضي بحصول على ملكية كبيرة.
    إلا أن المنطقة الحرة خلصت المستثمرين الأجانب من هذه المشكلة، لإعادة رأس المال لصاحبه، مع امكانية توقيع وثيقة تثبت فيها أنك صاحب الشركة بدلا من الشريك المحلى لضمان حقك فيها بدلا من حصوله على النصيب الأكبر في الملكية.
  • ضرورة الالتزام بالقواعد والقوانين التي تحكم الامارات، والتعامل بأخلاق واحترام العادات والتقاليد في دبي.
    وذلك للحصول على عملاء عرب وموظفين أيضا للشركة، بما يحقق علاقات طيبة تساعد على نجاح شركتك واستمرارها لأطول فترة ممكنة بالبلد.
  • تقدم دبي العديد من الامكانيات المميزة لأصحاب الاستثمارات والذين يرغبون في تأسيس شركات.
    وذلك من خلال توفر النفط الذي جعل دبي من أهم الأماكن المميزة لتأسيس الشركة بعد ارتفاع أسعار النفط بها، والذي جعل دبي المكان الذي يطمح إليه العديد من المستثمرين حول العالم للحصول على أماكن بها لتأسيس شركات مميزة وناجحة.

وفى النهاية يجب على كل مستثمرين تحديد خطوات تأسيس شركة في دبي بدقه عالية لتحقيق هدفه الأسمى والحفاظ على مكانته داخل الامارات.