حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب

حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب ، التحقق من رقم الهاتف هو عملية التحقق من أن رقم الهاتف صالح وقابل للوصول ويمكن للمستخدم الوصول إليهن إنه أيضًا إجراء شائع يمكن تطبيقه على أي خدمة أو تطبيق يتطلع إلى تحقيق طبقة إضافية من الأمان، واليوم سوف نتعرف من على موقع صناع المال على حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب.

التحقق عبر الهاتف

  • غالبًا ما يستخدم التحقق من رقم الهاتف كشكل من أشكال المصادقة الثنائية لبعض الحسابات عبر الإنترنت، باستخدام SMS، فقط مالك رقم الهاتف المحدد هو الذي يمكنه الوصول إلى رمز PIN، الذي يتم إرسالها في الوقت الفعلي، مما يسمح لهم بتسجيل الدخول إلى التطبيق بكلمة المرور الخاصة بهم والتحقق من هويتهم برمز PIN الصحيح.
  • نظرًا لأن أرقام الهواتف متوفرة عالميًا وليس هناك حاجة إلى أجهزة أخرى، فإن التحقق من رقم الهاتف يجعل حلاً يمكن الوصول إليه عالميًا وغير مكلف نسبيًا لضمان الأمان.
  • لا يجب التقليل من أهمية التحقق من رقم الهاتف، باستخدام طريقة الأمان هذه، حيث يمكن منع هجمات الرسائل غير المرغوب فيها عن طريق برامج الروبوت والاحتيال وعمليات الاستيلاء على الحساب.
  • تكمن مشكلة التحقق من رقم الهاتف في أنه قد يكون عملية شاقة إذا تمت يدويًا، بادئ ذي بدء، إن مجرد التحقق من صحة رقم الهاتف يستلزم الاتصال بشركة الاتصالات لمعرفة ما إذا كان الرقم أصليًا وليس مزيفًا.
  • ومع ذلك، فإن التأكد من أن رقم الهاتف يمكن الوصول إليه من قبل المستخدم يستلزم ببساطة اختبار الاتصال بالرقم وإدخال المستخدم استجابة تلقاها الرسالة.

التحديات التي تواجه التحقق الرقمي

التحديات التي تواجه التحقق الرقمي

كما يمكن أيضًا مواجهة تعقيدات أخرى في التحقق من أرقام الهواتف مثل:

1. تسليم رموز PIN بشكل موثوق

إذا كنت تعمل على قاعدة بيانات عالمية بأرقام الهواتف للتحقق منها، فمن الصعب التأكد من تسليم رمز PIN بطريقة حساسة للوقت، ما لم تكن متصلاً بشبكة الجوال نفسها، سيتم تمرير الرسالة عبر مجمّعين مختلفين حتى تصل إلى واحدة يمكنها الوصول إلى هاتف المستلم.

كلما طال الوقت الذي يستغرقه المستخدم لتلقي رقم التعريف الشخصي، قل احتمال دخوله والتحقق من الرقم بنجاح.

2. متطلبات متنوعة لكل بلد والناقل

  • نظرًا لأنك تتعامل مع شركات طيران مختلفة في بلدان مختلفة، فأنت بحاجة إلى تتبع عدد لا يحصى من اللوائح المتعلقة بالرسائل القصيرة، وقد يختلف هذا من بلد إلى آخر وحتى من شركة نقل إلى أخرى داخل بلدان مختلفة.
  • على سبيل المثال، قد تتطلب بعض الدول معرفات المرسل الأبجدي بينما قد تتطلب دول أخرى الرقم، لا تدعم بعض شركات النقل تنسيقات يونيكود بينما تقوم بعض المرشحات بتصفية الرسائل بكلمات رئيسية معينة.
  • من المهم أن تضع في اعتبارك أن رسائلك ستفشل في الوصول إلى المستلم المقصود إذا كان لا يتوافق مع اللوائح المحلية.

3. توطين تجربة المستخدم

لا يمكنك استخدام نفس القالب عندما تقوم بالتحقق من الهواتف دوليًا لأنه في حين أن اللغة الإنجليزية قد تقود التحويلات بفعالية في بعض المناطق، فإن استخدام اللغة المحلية في مناطق أخرى يدفع معدلات تحويل أفضل.

وأيضًا، قد يتم أخذ بعض التفضيلات في الاعتبار في بعض البلدان، مثل ما إذا كان رقم التعريف الشخصي في وضع أفضل في بداية أو نهاية الرسالة.

4. الأمان

  • عند إنشاء رمز PIN لإرساله إلى المستخدمين لديك، يجب اتباع خوارزميات معايير الصناعة مثل RFC 62381، حيث يؤدي هذا إلى إنشاء كلمات مرور تستند إلى الوقت (OTPs) والتي يمكنها تحديد نافذة الصلاحية.
  • عند اتخاذ قرار بشأن فترة الصلاحية، يتعين عليك التأكد من أن رقم التعريف الشخصي (PIN) يستغرق وقتًا طويلاً بحيث لا تنتهي صلاحيته عندما يصل إلى المستلم، لكنك تريد أن تجعله قصيرًا بما يكفي بحيث تنتهي صلاحيته إذا لم يقم المستخدم بإدخاله خلال إطار زمني معقول.
  • مع هذه التكاليف الإدارية والتشغيلية الضخمة بالإضافة إلى العديد من السيناريوهات التي يجب التفكير فيها، هناك فوائد معينة تتبادر إلى الذهن عند استخدام واجهة برمجة تطبيقات للتحقق من الهاتف بدلاً من بناء القدرة الداخلية.

5. التحقق العالمي الفوري

من شأن حل المزود أن يلغي الحاجة إلى الاتصال والتوقيع على اتفاقيات مع كل شركة طيران في العالم، حيث يجب أن يكون لدى الموفر أيضًا شركة نقل تعمل تلقائيًا على ضمان الموثوقية وانخفاض زمن الوصول.

بالإضافة إلى إعادة المحاولة التلقائية والفشل للتعبير عن الصوت لإنقاذ المطورين من الاضطرار إلى إنشاء مناطق إعادة المحاولة عندما لا يتم تسليم الرسالة الأولى التي تحتوي على PIN، وهذا يلغي الحاجة إلى بناء النظام لتسليم رمز PIN من نقطة الصفر.

6. الدفع فقط لعمليات التحقق الناجحة

يجب ألا يتقاضى الموفر سوى رسومًا على عمليات التحقق الناجحة، ويجب ألا تكلف المحاولات الفاشلة شيئًا، يجب أن يمتص الحل المخاطر نيابة عنك حتى تتمكن من التركيز على تأمين قاعدة المستخدمين الخاصة بك والتنبؤ بتكاليف بدلاً من تنفيذ هذه المهمة البالغة الأهمية والمهمة المتمثلة في التحقق من الأشخاص.

7. الامتثال لكل بلد

يجب أن يهتم الموفر تلقائيًا بكيفية التغلب على المئات من لوائح شركات النقل والبلاد المتغيرة باستمرار، والتي قد تعيق عملية التحقق بطريقة أخرى.

8. الدمج في تحليلات

يجب على المزود توفير لوحة معلومات للتحليلات في الوقت الحقيقي لقياس عمليات التحقق، ويساعدك استخدام واجهة برمجة تطبيقات للتحقق من الهاتف في الموثوقية، حيث يجب أن يكون لموفر علاقة مع شركات الجوال المختلفة في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى وقت انتقال قصير مما يزيد التحويلات.

سيكون أيضًا أكثر فعالية من حيث التكلفة لأنك تدفع فقط مقابل عمليات التحقق الناجحة وتقليل النفقات العامة للموارد من مواكبة المتطلبات المختلفة للبلد أو الناقل، أخيرًا، سوف تكون قادرًا على قياس عمليات التحقق الخاصة بك ومعرفة المكان الذي حدث فيه الخطأ، حيث ستكون قادرًا بشكل مثالي على فحص التقارير في الوقت الفعلي.

كيفية استخدام أداة التحقق من صحة رقم الهاتف ؟

كيفية استخدام أداة التحقق من صحة رقم الهاتف ؟

  • باستخدام أداة التحقق من الهاتف الخاصة بنا، يمكنك التحقق من صحة أرقام الهواتف عند جمعها من قنوات مختلفة، بالإضافة إلى التحقق من صحة أرقام الهواتف، يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كان الرقم خطًا أرضيًا أو جوالًا، للمساعدة في ضمان الامتثال للجهات التنظيمية.
  • إليك كيفية استخدام أداة التحقق من صحة الهاتف لدينا:
  1. أدخل الرقم الذي ترغب في التحقق منه وحدد بلد المنشأ، انقر على زر “التحقق من صحة الرقم” للتحقق من صحة رقم الهاتف على الفور.
  2. يعرض قسم “المعلومات الرئيسية” معلومات حول بلد الرقم ونوعه والناقل.
  3. إذا كنت تريد التحقق من صحة رقم هاتف آخر، فما عليك سوى النقر فوق الزر “إعادة تعيين” أو تحديث الصفحة، إذا كان رقم الهاتف صالحًا، فسيكون لديك خيار إرسال رسالة نصية إليه للقيام بذلك.

لماذا يجب عليك استخدام التحقق بالهاتف ؟

لماذا يجب عليك استخدام التحقق بالهاتف ؟

  • إذا كانت مؤسستك تتطلع إلى توسيع استراتيجيتها الخاصة بالاتصالات، أو إذا طلبت أرقام الهواتف للتفاعل مع العملاء، فإن أداة التحقق من الهاتف تضمن دقة الأرقام التي تجمعها قبل أن تلتقط الهاتف أو ترسل رسالة نصية.
  • حيث لقد غير الانفجار الذي حدث في استخدام الأجهزة المحمولة بشكل أساسي الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع العلامات التجارية، ونحن نفهم مدى أهمية التواصل مع العملاء في الوقت المناسب.
  • لهذا الغرض، أنشأنا أداة تحقق سهلة الاستخدام للهاتف ستؤدي في النهاية إلى زيادة رضا العملاء والاحتفاظ بشكل أفضل وإنتاجية محسنة وقيمة مدى الحياة.
  • تقوم أداة التحقق من رقم الهاتف الخاصة بنا باستخراج البيانات من أكثر من 200 من مزودي الكابلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، فيما يلي الفوائد الرئيسية للتحقق من رقم الهاتف:
  • تعظيم فرص الإيرادات.
  • تحسين تجربة العملاء.
  • زيادة أداء العمل.
  • اكتشاف معلومات مهمة عن المالك.

كيف يعمل التحقق من صحة رقم الهاتف؟

  • لا يتحقق مدقق الهاتف من تنسيق الرقم فقط، بل ينفذ “اتصالًا مباشرًا” مع هذا الرقم لمعرفة ما إذا كان موجودًا فعليًا للتحقق مما إذا كان يمكنه استقبال الرسائل أو المكالمات.
  • الأهم من ذلك، لا داعي للقلق بشأن تلقي صاحب الجهاز المحمول أي رسالة نصية قصيرة أو إشعار، فلن يكونوا على علم بمحاولات التحقق من هاتفك.
  • يمكن أن يساعدك التحقق من رقم الهاتف في تجنب التكاليف غير الضرورية والجهد الضائع، إنه يوفر الوقت عن طريق البحث المبكر عن أرقام هواتف غير صالحة.
  • وهذا هو أفضل وقت لاكتشاف أرقام الهواتف الغير صالحة في قاعدة البيانات الخاصة بك، بدلاً من أن يكون ذلك أثناء جهود المبيعات أو خدمة العملاء أو أنشطة العلامات التجارية أو التسويق، حيث يجب إزالة أرقام الهواتف غير الصالحة من قاعدة البيانات الخاصة بك كما يتم جمعها وتحديدها.

حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب

حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب 1

الكثير منا قد يقوم بتعيين رقم الهاتف وتخصيصه لمجموعة مختلفة من الحسابات سواء على فيس بوك أو تويتر أو جيميل، ويكمن الحل في الإعدادات من خلال خاصية تغيير رقم الهاتف أو إلغاء التحقق الرقمي إذا كنت لا ترغب فيه.

وأخيرا مع ختام سطور موضوعنا عن حل مشكلة رقم الهاتف المستخدم لأكثر من حساب بصرف النظر عن الأمان، يمكن أيضًا للتحقق من رقم الهاتف تحديد المستخدمين الذين يتعذر الوصول إليهم بسبب المعلومات التي لا معنى لها أو غير صحيحة مما يعني أن قاعدة بياناتك تحتوي باستمرار على معلومات اتصال حديثة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.