9 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ، فلقد حان موعد بدء عملك الخاص وخاصة مع عدم توافر فرص العمل وحتى وإن توافرت فإن مرتباتها ليست بالكبيرة فلا تقلق لأنك إن لم تجد وظيفة أو كان راتب الوظيفة لا يحقق طموحاتك

فنحن نعرض في السطور التالية أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة تستطيع أن تختار من بينها لتبدأ عملك الخاص حتى وإن فكرت في أن تبدأ في تأسيس مشروع صغير بجانب عملك في أحد الشركات رغبة في زيادة الدخل.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

إن كنت من ضمن الشباب أو الرجال أو السيدات الذين لا يجدون وظيفة مناسبة فهذه فرصتك لتأسيس عملك الخاص بأقل التكاليف وإليك الأفكار اختر ما يناسبك وسنضيف بعد الأفكار المميزة أيضًا قريبًا فكن متابعًا..

1- تسويق المنتجات مقابل عمولة

أنواع استراتيجيات التسويق التنافسية

يمكنك البحث عن محلات جملة تبيع الملابس أو المواد الغذائية أو منتجات الشعر والجسم أو المواد الغذائية .. إلخ. وتقوم بالتفاوض معهم على عرض منتجاتهم والتسويق لها مقابل عمولة فالأمر يتطلب التوصل مع محلات الجملة وعرض منتجاتهم على المحلات والمتاجر وبيعها لهم وكلما زاد عدد محلات الجملة وعدد المتاجر والمحلات التي تروج لها فكلما زادت نسبتك في الربح.

اقرأ أيضًا لمزيد من التفاصيل: التسويق الإلكتروني: مشروع موقع الكتروني لتسويق منتجات الغير مقابل عمولة

2- مشروع توصيل الطرود

توصيل الطلبات للمنازل

مع كون شركات الشحن تكون قد مكلفة كثيرًا بالإضافة إلى أن الكثير من الطلبات تحتاج لتوصيلها خلال ساعات من طلب العميل لها مثل توزيع المواد الغذائية ومستحضرات التجميل وغيرها من طلبات التوصيل فإن مشروع توصيل الطرود والطلبات مشروع جيد جدًا لذلك إن كان لديك دراجة بخارية أو سيارة فإنك تستطيع توصيل طلبات أصحاب مشاريع الأعمال المنزلية بسهولة مقابل تكلفة الشحن.

ويمكنك أن تقوم بتوصيل الطرود من خلال فتح محل صغير يعمل فيه عدد الموظفين لتوصيل الطلبات أو أن تقوم أنت بتوصيل الطرود في البداية بمفردك عن طريق طبع الدعاية ونشر أرقام التواصل على الحوائط وتوزيعها على الشركات ثم بمرور الوقت يمكنك التخصص وتقديم خدمة توصيل فوري بمقابل مادي.

موضوع أيضًا قد يهمك: دراسة جدوى مشروع توصيل الطلبات للمنازل مربح جداً

3- تصوير خارجي

يمكنك أن تتخصص في التصوير وإن كنت لا تجيد التصوير فيمكنك أن تأخذ دورة تصوير وتتدرب على كاميرا تصوير بداية وحينما تثق بأن تصويرك احترافي تستطيع أن تشتري كاميرا وتحترف تصوير المناسبات والأفراح المهم أن تعرف أنه كلما كان تصويرك احترافي كلما كان لك انتشار أكبر وكلما تمكنت من زيادة ربح المال يمكنك التسويق لنفسك عبرة انشاء صفحة على الفي سبوك والترويج لتصويرك من خلالها.

4- مشروع بيع الملابس الجاهزة

مكاتب ملابس شبابى جملة

يمكنك عرض مجموعة من الملابس في محل بيع ملابس على أن تدفع لصاحب المحل عمولة من البيع أو قد تبيعها أنت في متجرها أو تشتري ملابس في يوم العطلة وتخصص عاملة أو موظف لبيعها في محل خاص بك أو في البداية قد يكون الأمر بالبيع المباشر.

هل أعجبك هذا المشروع ما رأيك أيضًا بهذا: دراسة جدوى مشروع محل ملابس

5- مشروع ميني ماركت (محل بقالة صغير)

مشروع محل بقالة

من أكثر الاعمال التي تضيف الدخل الخاص بك بجانب عملك هو فتح ميني ماركت صغير بجانب بيتك أو في منطقة جيدة بحيث تستطيع العمل فيه بعد انتهاء ساعات العمل او يعمل فيه أحد افراد أسرتك إن كان قريب من البيت وأن تعمل بعد انتهاء ساعات العمل فيه على أن تشتري متطلباته في يوم الأجازة.

لمزيد من التفاصيل: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت صغير

6- التسويق عبر الانترنت

تسويق الأعمال الفنية لتحقيق ربح

مجال الانترنت مجال مفتوح ولا يتطلب العمل خلال ساعات عملك لذا يمكنك أن تسوق لمنتجات الغير مقابل عمولة على الانترنت بحيث تحصل على عمولة مقابل كل عميلة شراء للغير.

هل يعجبك مجال الانترنت ما رأيك في هذه الأفكار: زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

7- بيع الحلي والإكسسوار

كيفية صنع اكسسوارات لليد بالخيوط

يمكنك تعلم صناعة الحلي والإكسسوار  وعرضها على صفحات الفيس بوك وتويتر والإعلان عنها على مواقع السوشيال ميديا المختلفة والمتاجر وكذلك يمكنك عرض المنتجات على الشركات والمحلات وبيعها لهم بسعر الجملة فسيكون أمامك فرصة ربح مميزة.

للمزيد من التفاصيل: طريقة عمل الاكسسوارات بسهولة والربح منها

8- تعليم الغير

كيفية إنشاء مركز لتعليم اللغات

إن كان لديك موهبة معينة فيمكنك الاستفادة منها مثل أن تعلمي أحدهما الرسم أو وضع الماكياج أو الخياطة أو صناعة الحلي والإكسسوارات أو تعليم قيادة السيارات كل تلك المواهب والخبرات تمكنك من كسب ربح، لذا عليك بالترويج لنفسك وعن مشروعك فهي مشاريع مربحة جدًا وتستطيعين عملها في البيت.

9- شراء المنتجات وبيع

كيفية بيع المنتجات على الانترنت

وأنتي في البيت يمكنك أن تشتري بضائع وتبيعها في البيت مثل شراء الملابس وشراء الأحذية وشراء الكريمات والحقائب وغيرها من المتعلقات التي يمكنك بيعها في البيت على أن تعرض بضاعتك للجيران وسكان المنطقة دون ان تحتاجين لتأجير محل في البداية ولكن مع نجاح مشروع التجارة في البيت يمكنك فتح محل في مكان جيد في المجال الأكثر ربحًا لكي.

إليكم بعض الأفكار المربحة أيضًا..

نشرنا لك افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب والموظفين والبنات والنساء نتمنى أن نكون قد أفدناكم وننتظر تعليقاتكم أسفل الموضوع عن أفضل فكرة قد نالت اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب