افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ، فلقد حان موعد بدء عملك الخاص وخاصة مع عدم توافر فرص العمل وحتى وإن توافرت فإن مرتباتها ليست بالكبيرة فلا تقلق لأنك إن لم تجد وظيفة أو كان راتب الوظيفة لا يحقق طموحاتك.

فنحن نعرض في السطور التالية أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة تستطيع أن تختار من بينها لتبدأ عملك الخاص حتى وإن فكرت في أن تبدأ في تأسيس مشروع صغير بجانب عملك في أحد الشركات رغبة في زيادة الدخل، وذلك ما سنقوم بتوضيحه من خلال عرضنا عبر موقع صناع المال  لأفكار المشاريع الصغيرة.

كما أقدم لك اليوم من خلال رحلتنا: 9 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

هل تعلم: 21 افكار مشاريع انتاجية صغيرة ومربحة جدا (اكتشفها)

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ، المشاريع الصغيرة لم تعد كما كانت مسبقا مجرد أفكار مهملة، حيث استطاع الكثير من الشباب تحقيق أحلامهم من خلال تجربة احد تلك الأفكار التي ساعدتهم على جني الربح وعمل مشروع مناسب من خلال استغلال رأس مال بسيط.

إن كنت من ضمن الشباب أو الرجال أو السيدات الذين لا يجدون وظيفة مناسبة فهذه فرصتك لتأسيس عملك الخاص بأقل التكاليف وإليك الأفكار اختر ما يناسبك وسنضيف بعد الأفكار المميزة أيضًا قريبًا فكن متابعًا..

1- تسويق المنتجات مقابل عمولة

أنواع استراتيجيات التسويق التنافسية

يمكنك البحث عن محلات جملة تبيع الملابس أو المواد الغذائية أو منتجات الشعر والجسم أو المواد الغذائية .. إلخ. وتقوم بالتفاوض معهم على عرض منتجاتهم والتسويق لها مقابل عمولة فالأمر يتطلب التوصل مع محلات الجملة وعرض منتجاتهم على المحلات والمتاجر وبيعها لهم وكلما زاد عدد محلات الجملة وعدد المتاجر والمحلات التي تروج لها فكلما زادت نسبتك في الربح.

اقرأ أيضًا لمزيد من التفاصيل: التسويق الإلكتروني: مشروع موقع الكتروني لتسويق منتجات الغير مقابل عمولة

2- مشروع توصيل الطرود

توصيل الطلبات للمنازل

مع كون شركات الشحن تكون قد مكلفة كثيرًا بالإضافة إلى أن الكثير من الطلبات تحتاج لتوصيلها خلال ساعات من طلب العميل لها مثل توزيع المواد الغذائية ومستحضرات التجميل وغيرها من طلبات التوصيل فإن مشروع توصيل الطرود والطلبات مشروع جيد جدًا لذلك إن كان لديك دراجة بخارية أو سيارة فإنك تستطيع توصيل طلبات أصحاب مشاريع الأعمال المنزلية بسهولة مقابل تكلفة الشحن.

ويمكنك أن تقوم بتوصيل الطرود من خلال فتح محل صغير يعمل فيه عدد الموظفين لتوصيل الطلبات أو أن تقوم أنت بتوصيل الطرود في البداية بمفردك عن طريق طبع الدعاية ونشر أرقام التواصل على الحوائط وتوزيعها على الشركات ثم بمرور الوقت يمكنك التخصص وتقديم خدمة توصيل فوري بمقابل مادي.

موضوع أيضًا قد يهمك: دراسة جدوى مشروع توصيل الطلبات للمنازل مربح جداً

3- تصوير خارجي

يمكنك أن تتخصص في التصوير وإن كنت لا تجيد التصوير فيمكنك أن تأخذ دورة تصوير وتتدرب على كاميرا تصوير بداية وحينما تثق بأن تصويرك احترافي تستطيع أن تشتري كاميرا وتحترف تصوير المناسبات والأفراح المهم أن تعرف أنه كلما كان تصويرك احترافي كلما كان لك انتشار أكبر وكلما تمكنت من زيادة ربح المال يمكنك التسويق لنفسك عبرة انشاء صفحة على الفي سبوك والترويج لتصويرك من خلالها.

4- مشروع بيع الملابس الجاهزة

مكاتب ملابس شبابى جملة

يمكنك عرض مجموعة من الملابس في محل بيع ملابس على أن تدفع لصاحب المحل عمولة من البيع أو قد تبيعها أنت في متجرها أو تشتري ملابس في يوم العطلة وتخصص عاملة أو موظف لبيعها في محل خاص بك أو في البداية قد يكون الأمر بالبيع المباشر.

هل أعجبك هذا المشروع ما رأيك أيضًا بهذا: دراسة جدوى مشروع محل ملابس

5- مشروع ميني ماركت (محل بقالة صغير)

مشروع محل بقالة

من أكثر الاعمال التي تضيف الدخل الخاص بك بجانب عملك هو فتح ميني ماركت صغير بجانب بيتك أو في منطقة جيدة بحيث تستطيع العمل فيه بعد انتهاء ساعات العمل او يعمل فيه أحد افراد أسرتك إن كان قريب من البيت وأن تعمل بعد انتهاء ساعات العمل فيه على أن تشتري متطلباته في يوم الأجازة.

لمزيد من التفاصيل: دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت صغير

6- التسويق عبر الانترنت

تسويق الأعمال الفنية لتحقيق ربح

مجال الانترنت مجال مفتوح ولا يتطلب العمل خلال ساعات عملك لذا يمكنك أن تسوق لمنتجات الغير مقابل عمولة على الانترنت بحيث تحصل على عمولة مقابل كل عميلة شراء للغير.

هل يعجبك مجال الانترنت ما رأيك في هذه الأفكار: زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت من المنزل

7- بيع الحلي والإكسسوار

كيفية صنع اكسسوارات لليد بالخيوط

يمكنك تعلم صناعة الحلي والإكسسوار  وعرضها على صفحات الفيس بوك وتويتر والإعلان عنها على مواقع السوشيال ميديا المختلفة والمتاجر وكذلك يمكنك عرض المنتجات على الشركات والمحلات وبيعها لهم بسعر الجملة فسيكون أمامك فرصة ربح مميزة.

للمزيد من التفاصيل: طريقة عمل الاكسسوارات بسهولة والربح منها

8- تعليم الغير

كيفية إنشاء مركز لتعليم اللغات

إن كان لديك موهبة معينة فيمكنك الاستفادة منها مثل أن تعلمي أحدهما الرسم أو وضع الماكياج أو الخياطة أو صناعة الحلي والإكسسوارات أو تعليم قيادة السيارات كل تلك المواهب والخبرات تمكنك من كسب ربح، لذا عليك بالترويج لنفسك وعن مشروعك فهي مشاريع مربحة جدًا وتستطيعين عملها في البيت.

9- شراء المنتجات وبيع

كيفية بيع المنتجات على الانترنت

وأنتي في البيت يمكنك أن تشتري بضائع وتبيعها في البيت مثل شراء الملابس وشراء الأحذية وشراء الكريمات والحقائب وغيرها من المتعلقات التي يمكنك بيعها في البيت على أن تعرض بضاعتك للجيران وسكان المنطقة دون ان تحتاجين لتأجير محل في البداية ولكن مع نجاح مشروع التجارة في البيت يمكنك فتح محل في مكان جيد في المجال الأكثر ربحًا لكي.

 

 

مشروع الوجبات السريعة

  • مشروع الوجبات الجاهزة من المشاريع التي تحتاج إلى رأس مال بسيط، كما إنها تضمن تحقيق الربح بشكل يومي لصاحب المشروع، فكل ما تحتاجه لتعلم ذلك المشروع هو تحديد المكان المناسب وتحضير مأكولات شهية ومحببة للجميع، بالإضافة إلى توفيرها بأسعار مناسبة وبجودة عالية وتقديم مميز.
  • وجبات سريعة ليس المقصود بها مجرد طعام مجهز فقط، بل أيضا وجبة تستطيع أن تشبع من يتناولها، كما لابد أن تكون نظيفة وأن يكون من يقوم بتحضيرها ذو مظهر نظيف، حتى يتقبله العميل، ولبدء مشروع مثل ذلك تحتاج إلى رأس مال 5000 جنيه مصري.

ولا يفوتك التعرف على: كيفية تصميم مطعم وجبات سريعة

مشروع تجارة الجملة

  • تجارة الجملة هي أحد المشاريع المربحة التي لن تحتاج منك سوى المجهود والتعرف على العملاء والمصانع فقط، فيمكنك باستخدام عربتك الخاصة أن تقوم بتسويق المنتجات وتوزيعها على البائعين في مختلف أشكال وأنواع المتاجر، ولكن عليك أن تختار المنتجات التي يقبل الأشخاص على شرائها.
  • تجارة الجملة تعتمد على اختيار المصنع الموفق، بحيث يتم حصولك على منتج بإمكانيات وجودة مناسبة، ثم ستتمكن بعد ذلك من تسويقه بالشكل الذي ترغب فيه، وذلك اعتمادا على قدراتك الخاصة في إقناع عملائك بالمنتج.

ولا يفوتك التعرف على: الفرق بين تجارة الجملة وتجارة التجزئة

مشروع تعبئة وتنظيف الخضروات

  • ربة المنزل تقوم بالعديد من الأعمال المنزلية بشكل يومي، وقد يكون الأمر شاق جدا بالنسبة لها خاصة عند تحمل الكثير من الأعباء مثل الأطفال أو العمل خارج المنزل، ومن هنا تم التوصل لفكرة مساعدتها وتحقيق الربح من خلال تنظيف وتجهيز الخضروات للطهي مباشرة.
  • يمكن توفير عروض تنظيف وتعبئة الخضروات بأسعار رمزية ومناسبة لربة المنزل، مما سيجعلك تستثمر وقتك وسط بيتك وأطفالك دون الحاجة للعمل خارج المنزل، كما يمكنك إضافة ذلك المنتج بجانب العديد من المنتجات الأخرى التي يمكنك عملها أيضا في المنزل مثل الوجبات السريعة وغيرها.

ولا يفوتك التعرف على: كيفية زراعة أسطح المنازل بالخضروات

مشروع الكوافير النسائي

  • الفتيات والسيدات يفضلون كثيرا إطلالتها بشكل مبهر ومميز، ولكن ليست كل النساء على استطاعة لفعل ذلك بأنفسهم، فهم بالفعل يحتاجوا إلى المساعدة وكونك خبيرة في فنون التجميل وطرق العناية بالبشرة والجسم، يمكنك جني الربح من ذلك بسهولة كبيرة.
  • تخصيص متجر للكوافير النسائي من المشاريع الصغيرة المربحة التي لن تحتاج منك إلى مبلغ كبير من رأس المال، حيث يمكنك توفير بعض الأدوات البسيطة للتجميل وبعض المكونات الطبيعية والمستحضرات الطبية وبعض الأجهزة مثل مصفف الشعر وغيرها، مما سيمكنك من بدأ مشروع مربح وبشكل سريع.

ولا يفوتك التعرف على تفاصيل: مشروع كوافير نسائي; مشروع يحقق لك حلمك

مشروع حضانة لتربية الأطفال

  • دراسة المرأة قد تمكنها من العمل بالكثير من المجالات، فإذا كنت من خريجي كليات التربية أو قمتي بالتعامل مع الأطفال فترة طويلة بشكل مباشر إذا فأنتي بمقدرتك العناية بالأطفال وتربيتهم كما يجب أن تكون، فيمكنك تزويد نفسك ببعض المعلومات من خلال الكتب والبرامج التعليمية المختلفة.
  • تربية الأطفال والرعاية بهم عمل ستمكنك تقديمه من خلال حضورك لمنزل الأم أو عنايتك بالطفل أثناء وجوده برفقتك، حيث أن من وظيفتك أن تقومي بتعليمه الكثير من المهارات المختلفة، بالإضافة إلى تعليمه بعض السلوكيات التي يكون بحاجة إليها في سنه الصغير مقابل ذلك ستحصلين على المال لكل ساعة تقضيها بحوزة الطفل.

ولا يفوتك التعرف على: مشروع حضانة ناجح و سر نجاح الحضانة

مشروع التسويق الإلكتروني

  • التسويق الإلكتروني أحد المشاريع الناجحة التي يعمل بها معظم الشباب حاليا، حيث أنها لا تحتاج إلى رأس مال فكل ما تحتاجه هو المجهود وقدرة المسوق على إقناع عملائه بالمنتجات الذي يقوم بتسويقها، فيمكن تجربة تلك الخطوة من خلال التعامل مع المصانع بشكل مباشر أو التسويق للمواقع الالكترونية أو التعامل مع أصحاب المتاجر.
  • التسويق الالكتروني يتم من خلال العمل على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو من خلال التسويق على بعض المواقع الأخرى بالاتفاق معها مقابل نسبة معينة من الأرباح، كما يمكن عمل بعض الإعلانات الممولة التي من فوائدها قدرتها على ترويج المنتج وتزويد الأرباح لصاحب المنتج أو المسوق.

ولا يفوتك التعرف على: كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

مشروع بيع قطع الأثاث المستعملة

مشروع بيع قطع الأثاث المستعملة

  • أصحاب المنازل يستخدمون الكثير من قطع الأثاث المنزلي طوال فترة حياتهم والسبب في ذلك هو انتهاء العمر الافتراضي لكل قطع الأثاث، ولكن هناك فئة من هؤلاء الأشخاص تسعى إلى التجديد المستمر، ولذلك تقوم ببيع القديم كل فترة وشراء الجديد، وهنا يمكنك استغلال ذلك لعمل مشروع مربح.
  • فكل ما عليك هو عرض على المواقع الالكترونية قابلية شراء الاثاث المستعمل مقابل دفعك مبلغ معين من المال، وبمجرد حصولك على الأثاث يمكنك القيام بتجديده مرة أخرى بشكل كامل، حتى تستطيع إرجاعه بشكله الجديد، ثم تقوم بعد ذلك ببيعه مرة أخرى، وتجني الربح من خلال عملية التدوير التي قمت بها.

ولا يفوتك التعرف على: افضل انواع الخشب لتفصيل غرف النوم

مشروع صناعة الروائح والعطور

  • صناعة العطور من المشاريع السهلة المربحة التي يمكنك تحقيق منها الربح المالي بشكل كبير، يحتاج ذلك المشروع إلى شرائك مجموعة من العبوات الزجاجية بسعر الجملة، ثم عليك أن تقوم بشراء المواد الخام لتحضير العطور، لن يحتاج منك ذلك المشروع سوى ساعتان يوميا، مما سيعطيك حرية العمل بوظيفة أخرى.
  • تسويق العطور هي الخطوة الأكثر أهمية لجني الأرباح، فيمكنك عمل ذلك من خلال تطبيق إلكتروني تقوم بتصميمه أو من خلال التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو الواتساب أو تويتر وغيرهم الكثير من البرامج والمواقع الأخرى، كما يمكنك التسويق بنفسك من خلال التعامل مع أصحاب المتاجر.

ولا يفوتك التعرف على: مشروع تركيب العطور وبيعها

مشروع صناعة الإكسسوارات للنساء

  • صناعة الإكسسوارات بشكل يدوي من الحرف المربحة التي يمكنك كصاحب أو صاحبة مشروع الانتفاع منها، فأنتم لن تحتاجوا سوى فترة تدريب لصناعة تلك الإكسسوارات من خلال مشاهدة الفيديوهات والتعلم منها، ثم عليك بعد ذلك شراء الأدوات التي ستمكنك من تشكيل وتجميل وتصنيع الإكسسوارات المختلفة للفتيات والنساء.
  • شراء الأدوات والمواد الخام للإكسسوارات ليست بمنتجات مكلفة، فيمكنك البدء برأس مال 500 جنيه، ثم القيام بشراء عدد أكبر من المواد الخام بمجرد الحصول على الربح، ويمكنك التسويق لذلك المشروع من خلال المجموعات التي تضم الكثير من الفتيات على الفيسبوك أو من خلال التعامل مع أصحاب متاجر بيع الإكسسوارات والعطور للفتيات.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة عمل إكسسوارات بالخرز الكريستال

مشروع مصنع حلويات شرقية

مشروع مصنع حلويات شرقية

  • صناعة الحلويات الشرقية من أفضل المشروعات التي تحتل مكانة كبيرة في جميع الأسواق العربية لكثرة تداولها، يحتاج ذلك المشروع إلى توفير المواد الخام لعمل الحلوى، بالإضافة إلى توفير اليد العاملة وفي حالة امتلاكك الخبرة فيمكنك عملها بنفسك دون الحاجة للاستعانة بالغير.
  • عليك تجهيز مكانة وتخصيصه لبيع جميع الأنواع من الحلوى التي قمت بتجهيزها، ثم عليك عرضها بأسعار مناسبة مع السوق الذي تقوم بعرض منتجك فيه، كما يمكنك التعامل مع الباعة والمحلات التي يقبل العملاء على الشراء منهم لتسويق منتجاتك من الحلوى.

ولا يفوتك التعرف على: أماكن بيع مستلزمات الحلويات بالجملة

بذلك تكون عرضنا مجموعة مميزة من أفكار المشاريع الصغيرة المربحة التي لن تحتاج لعملها والربح منها رأس مال كبير، فكل ما عليك هو اتخاذ القرار لبدء مشروعك والانتفاع منه، كما يمكنك تطوير شكل عملك من خلال إضافة بعض الأفكار التي تميزك عن غيرك.

إليكم بعض الأفكار المربحة أيضًا..

نشرنا لك افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب والموظفين والبنات والنساء نتمنى أن نكون قد أفدناكم وننتظر تعليقاتكم أسفل الموضوع عن أفضل فكرة قد نالت اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب