مشروع صغير يدخل ذهب (10 أفكار مربحة)

مشروع يدخل ذهب بدون راس مال أو براس مال صغير جدا ، سوف نأخذكم خلال رحلة اليوم عبر موقع صناع المال مشروع صغير يدخل ذهب (10 أفكار مربحة) براس مال صغير ، أصبح إمتلاك المشاريع حلماً يستحوذ على تفكير معظم الشباب الراغبين فى فتح باب رزق جديد ومجال جديد للعمل ويحقق الإستقلال لهم ويكون خاص بهم، دون الحاجة إلى تحكمات العديد من الأشخاص من أرباب العمل فى الكثير من الشركات والمصانع وغيرهم حيث يقول البعض ابي مشروع صغير يدخل ذهب.

كما اقدم لك: أسرع مشروع صغير مربح

الخطوات الواجب توافرها لبدء تنفيذ هذه المشاريع الصغيرة

  • ينبغى عليك عند إختيار أحد المشاريع الآتى ذكرها أن تتبع الخطوات التالية، فبداية من المفضل إختيار نشاط يتفرع من عملك الحالى أو مشابه له أو قريب منه حيث تكون امتلك بعض الخبرة فى مجالك وتستطيع البدء وأنت صاحب خبرة.
  • أو يمكنك إتخاذ فكرة المشروع, من هواياتك المفضلة واهتماماتك الشخصية الخاصة بالأنشطة المحببة إليك.
  • كما يمكنك البحث عن حاجات ورغبات المجتمع, الذي تقطن فيه وإيجاد جواب لماذا لا يكون المشروع كذا والفكرة كذا وكذا، أو محاولة النظر فى عوامل الضعف والقصور فى المنتجات والخدمات الأخرى التى يقدمها الآخرون.
  • ومن ثم أكملها بمشروع منتج خاص بك، إذا استطعت تنفيذ هذه الخطوات في نضمن لك النجاح الباهر المضمون.
  • ومن ثم أصبحت المشاريع الصغيرة فكرة وحلم لدى كل شاب وشابة بمصر، ومن ثم وفرنا لهم فى هذا المقال الرائع المادى الذى قد يغير حياة الكثيرين عشرة أفكار مربحة مشاريع صغيرة قد تكسب الذهب.
  • والمراد بالذهب هنا, الأموال الكثيرة الفائضة التى لا يتوقع مكسبها من مشروع صغير.

مشروع صغير يدخل ذهب (10 أفكار مربحة)

مشروع صغير يدخل ذهب (10 أفكار مربحة)

1- مشروع تنظيف سلالم العمارات والشقق

  • من خلال تعاقدها مع عدد بسيط من عاملات النظافة لا يقل عن عشرة عاملات نظافة، ثم تقوم بعمل إعلانات من أجل تنظيف الشقق وسلالم العمارات بإشتراك شهرى مشجع.
  • أو بإتفاق مع أصحاب شقق العمارة, بأن يدفع كل منهم مبلغ مالى بسيط لا يتعدى الخمسة جنيهات مصرية مع كل مرة للنظافة، وهذا المبلغ سوف يشجع الكثيرين على فكرة مشروعك.
  • مع الوضع فى الاعتبار, أن هذا المبلغ البسيط مع عدد شقق العمارة بأكملها وبحد أدنى مرة كل أسبوع وبحد أدنى عشرون عمارة سيتم التعاقد معهم من خلال الإعلانات التى سوف تقوم بنشرها وترويجها.
  • بذلك تحصل على عائد مادى كبير جداً, تستطيع منه أن تعطى مرتب مناسب جداً لعاملات النظافة وأن تربح أنت من خلاله أيضاً، وهذا المشروع يعتبر بمثابة فكرة مصغرة لشركات النظافة.

2- مشروع بيع وشراء الأثاث المستعمل

  • فى ظل الوضع الإقتصادي الراهن الغير جيد أصبحت فكرة شراء الأثاث المستعمل منتشرة جداً، فيمكنك استغلال تلك الفكرة بأن تقوم بشراء الاثاث المستعمل وإعادة بيعها بعد صيانته وتجديده بمظهر لائق يتناسب مع ذوقك.
  • ويكون متميز في شكله وألوانه، ولا يتطلب هذا المشروع مهارات خاصة, أو أجهزة غالية بل يمكنك العمل بيدك بطريقة فنية متميزة مع زوقك وتستطيع من خلالها جني أرباح مالية ممتازة.

3- مشروع تصنيع العطور والبرفانات

  • يمكنك كذلك تعلم طريقة تصنيع العطور إما من خلال العمل بإحدى محلات العطور لفترة معينة، أو من خلال مشاهدة فيديوهات تعليمية لتلك الحرفة على اليوتيوب والمواقع المختلفة، وتبدأ بشراء المواد الخام وصناعتها بنفسك وبيعها.
  • مما تحقق معه أرباحاً هائلة, ويمكنك البيع للأقارب والأصدقاء والجيران كما يمكن عرضها على صالونات العلاقة أو كوافيرات السيدات أو عرضها على مواقع التواصل الإجتماعى.

اقرأ من هنا عن: أفضل مشروع صغير ناجح ومربح للبنات

4- مشروع تجارة الإكسسوارات التقنية

  • وهى التى تتمثل فى الكماليات والإضافات التي تكمل عمل أحدث الكمبيوترات المحمولة (اللاب توب) والهواتف والأجهزة الإلكترونية الصغيرة المحمولة.
  • كل هذه الإكسسوارات, تشترى من أماكن التصنيع بالكيلو وبأسعار رخيصة جداً، وعندما تباع بعيداً عن أماكن صناعتها تحقق أرباحاً مالية كبيرة جداً.

5- مشروع تصنيع اكسسوارات السيارات

  • أيضاً تعتبر اكسسوارات السيارات من أكثر المشاريع التى تدر ربح مادي ممتاز، فيمكنك تصنيع ميداليات ورسومات واكسسوارات أخرى فى أماكن متفرقة فى السيارة وتسويقها لمحلات قطع الغيار واكسسوارات السيارة.
  • فهي كثيرة جداً وتباع بأسعار عالية وممتازة وصناعتها ليست مكلفة على الإطلاق.

6- مشروع خدمات الترجمة

  • فى ظل ظروف اقتصادية تتجه بوتيرة سريعة نحو العولمة ونحو الاستثمار الداخلى والخارجى، أصبح الطلب يزداد على خدمات الترجمة، وهي خدمات يحتاجها العديد من الأفراد والشركات فى جميع أنحاء العالم.
  • فمن خلال تعلمك للغة أجنبية وإتقانها بدقة عالية, يمكنك أن تعمل فى خدمات الترجمة من خلال تعاقده مع العديد من الشركات ومن خلال الدعاية على الإنترنت، مع الوضع فى الإعتبار بأن خدمات الترجمة عائدها المادى مربح جداً ولا يحتاج منك لمجهود بدنى كبير.

إليك من هنا: كيف أبدأ مشروع صغير من المنزل

7- صناعة اكسسوارات الموبايل

  • وتتم صناعة اكسسوارات المحمول من خلال الجلود والأقمشة والورق المقوى والترتر وغيرها وكل هذه المواد لا تحتاج سوى أموال ضئيلة للغاية ويمكنك الحصول على نماذج جيدة من العديد من المواقع الإلكترونية ومحاولة انتاج نماذج مشابهة.
  • مع وضع لمستك الفنية والذوقية, وتسويق هذه المنتجات عبر  الانترنت والى محلات المحمول، وهذا المشروع أيضاً يحقق لك مكسب من ذهب.

8- مشروع التجارة الإلكترونية

أيضاً يمكنك ممارسة التجارة الإلكترونية بأن تقوم بشراء بعض المنتجات وتسويقها عبر الإنترنت والتجارة الالكترونية مربحة جداً الآن.

9- مشروع صيانة الموبايلات

أيضاً يمكنك من خلال تعلم حرفة صيانة الموبايلات، أن تقول باستغلال هذه الموهبة بفتح محل صغير يجنى لك العديد من الأموال المضمونة وهو مشروع مضمون جداً وأرباحه هائلة.

10- مشروع العمل فى الخياطة

وهو مشروع نسائي يدخل ذهب خاص بالبنات والسيدات ومشروع رأس ماله بسيط جداً وعند نجاحه يضمن لكِ أرباحاً خيالية ممتازة.

» من الموضوعات المميزة أيضًا التي نقترحها لك..

وفى نهاية موضعنا عن مشروع صغير يدخل ذهب (10 أفكار مربحة) ، تعتبر هذه المشاريع من أفضل عشرة مشاريع صغيرة ومربحة جداً وتضمن لك مكسب ذهب، فقط كل ما عليك هو إختيار ما يناسبك منها, والقيام به بذكاء وحرفية بسيطة جدا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب