كيف أعمل مشروع صغير في البيت ؟

كيف أعمل مشروع صغير في البيت ؟، يمكن أن يكون الخروج بمشروعك مهمة صعبة في أكثر الأوقات، وقد يكون من الصعب في كثير من الأحيان معرفة من أين تبدأ، لا تخف، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك البدء في اتخاذها اليوم والتي تضمن لك إنجاز عملك في الوقت المحدد وبصورة جيدة كما سوف نرى على موقع صناع المال اليوم.

كما أقدم لك اليوم: كيف ابدا مشروع صغير براس مال صغير

خطوات بسيطة لبدء أي مشروع

1. تحديد أهدافك

أول الأشياء التي يجب أن تفعله هو أن تقرر ما تريد تحقيقه، حيث يتم ذلك عن طريق ضمان وضع الكثير من التفكير في أهدافك لمشروعك، واقترح وجود هدف رئيسي واحد وعدد من الأهداف الأصغر التي ستقودك في النهاية إلى نجاح المشروع، وقم بتوثيق أهدافك وغاياتك في ميثاق المشروع أو بيان المشروع.

2. تحديد أعضاء فريقك

الخطوة الثانية على السلم لبدء أي مشروع هي تحديد أعضاء الفريق المختلفين المطلوب مشاركتهم، حيث يجب النظر في هذه الخطوة من عدد من وجهات النظر، أولاً، من لديك بالفعل؟ تحديد نقاط القوة والضعف لديهم.

ثانيا، من الذي تحتاجه؟ حدد الفجوات في فريقك بناءً على أهدافك واملأها بمجموعات المهارات اللازمة.

خطوات بسيطة لبدء أي مشروع

3. حدد عملك

ما هو العمل الفعلي الذي ستحتاج إلى القيام به من أجل تحقيق أهدافك؟ يتم ذلك من خلال التركيز على كل هدف فردي قمت بتحديده والاتفاق مع فريقك على ما يجب القيام به لتحقيقه.

حدد المهام بأكبر قدر ممكن من الوضوح وتأكد من عدم وجود سوء فهم بين مختلف أعضاء المجموعة.

4. تطوير خطتك

قم بإنشاء خطة عملية ومنهجية ومنطقية تعرف أنك تستطيع تحقيقها.،تأكد من إنشاء تاريخ نهائي لمهلة المشروع وكذلك تعيين المواعيد النهائية المهام الفرعية التي قمت بإنشائه في الخطوة الثالثة.

5. تعيين مندوب للعمل

هو أمر بسيط جدا، لكنه حيوي للغاية، حيث لن يسمح لك تفويض العمل بالعمل بشكل أسرع فحسب، بل سيسمح أيضًا بتطوير مهارات بقية الفريق بحيث يفوز الجميع، ولكن تأكد من أنك تفوض بذكاء، حيث لا جدوى من إعطاء المسوق قطعة من البرمجيات لتطويرها.

6. التنفيذ والمراقبة

الخطوة الأخيرة هي العمل على مشروعك ومراقبته باستمرار خلال العملية باستخدام أداة لإدارة المشروع، وحافظ على خطوط الاتصال المفتوحة طوال الوقت والتي تضمن لك ولزملائك في الفريق ما يصل إلى سرعة ما يجري من حولك.

حاول العمل بانتظام لتجاوز التقدم المحرز الخاص بك وإجراء أي تغييرات ضرورية بسبب المطبات غير المتوقعة في الطريق.

هل تعلم: كيف أبدأ مشروع صغير من الصفر

مشروع صغير ناجح 100%

مشروع صغير ناجح 100%

هناك طريقة سريعة لبدء كل مشروع بالطريقة الصحيحة وهي استخدام قالب إدارة مشروع SharePoint المجاني من BrightWork.

استخدمته أكثر من 40،000 مؤسسة لإدارة المشاريع على SharePoint، وقد تم تطوير هذا القالب بواسطة خبراء SharePoint، ومستشاري إدارة المشروع، والمدخلات من عملاء Bright Work لتقديم طريقة سريعة وسهلة لإدارة المشاريع.

واليوم نقدم لكم مجموعة من المشاريع المنزلية السهلة:

1. تنظيف المنازل

إن تنظيف منزلك من قبل شخص آخر لم يعد للأثرياء فقط، وكل ما تحتاجه لبدء هذا العمل هو بعض مستلزمات التنظيف الأساسية، مع تزايد انشغال الجميع طوال الوقت، يكون عدد الأشخاص الذين هم على استعداد للدفع لتنظيف المنزل أكثر من أي وقت مضى للحصول على فوائد منزل أنظف ووقت فراغ أكثر للقيام بالأشياء التي يعتبرونها أكثر أهمية.

يتم توفير خدمات التنظيف السكنية عادةً مرة واحدة في الشهر أو مرة واحدة في الأسبوع، إذا كنت شخصًا منظمًا يمكنه بناء عملاء، فيمكنك القيام بعمل جيد للغاية إذا بدأت أعمال التنظيف.

اقرأ من هنا عن: أفضل أنواع الخشب وطريقة تنظيف الأخشاب

2. خدمات التوصيل

  • إذا كنت تتحدث عن بدء عمل سهل، فسوف تحتاج سيارة وسجل جيد للقيادة وأنت على ما يرام، نحن جميعًا على دراية بـ “الأسماء الكبيرة” في صناعة التسليم، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد مجال للرجل الصغير أو المبتدئ.
  • إذا كنت تستطيع توصيل الأشياء بسرعة وكفاءة في منطقتك المحلية بسعر معقول، فقد تكون هذه فكرة جيدة بالنسبة لك.
  • المتطلبات هي أن يكون لديك سجل القيادة النظيفة ومهارات القيادة الجيدة، ومهارات تنظيمية قوية، ومركبة مناسبة حيث قد يكون من الضروري نقل العناصر الكبيرة.

إليك ايضًا: طرق وافكار تسويقية جديدة ناجحة ومبتكرة غير تقليدية وابداعية

3. التسوق عبر الإنترنت (بيع المنتجات عبر الإنترنت)

قلة قليلة من الناس لم يشتروا أو يبيعوا شيئًا ما على eBay، ولكن هل تعلم أن موقع eBay هو أيضًا فكرة عمل قوية؟ إذا كان لديك منتج يوجد طلب عليه وهو مناسب ليتم بيعه عبر الإنترنت وشحنه إلى المشتري، فقد يكون بيع eBay هو السبيل للذهاب.

حيث يمكن أن يكون خيارًا غير مكلف أكثر من إنشاء متجرك الخاص عبر الإنترنت، حيث يجعل eBay هذا العمل سهل للبدء فيه، حيث يقدم جميع أنواع المعلومات لمساعدتك في البيع بنجاح، بما في ذلك ندوات eBay.

إليك المزيد عن: الربح من الإنترنت: خباياه وأسراره وطرق الربح منه

4.  تنظيم المناسبات

  • هل أنت شخص منظم للغاية ويمكنه العمل بنجاح في المواعيد النهائية، هل تتعامل مع الأزمات بشكل جيد ولديك مهارات قوية في التواصل مع الآخرين، إذا كنت كذلك قد تصبح فكرة تنظيم المناسبات مثل الأفراح وأعياد الميلاد هي فكرة تجارية كبيرة رائعة بالنسبة لك.
  • حيث تحتاج الشركات والفنادق والمنظمات غير الهادفة للربح والبلديات والمؤسسات الحكومية جميعها إلى منظمي الأحداث لجمع كل شيء بدءًا من المؤتمرات وحتي تنظيم الندوات البسيطة، أو قد تتخصص في نوع معين من المناسبات، مثل أن تنظم مهرجان أو حفل زفاف، وهنا أنت لا تحتاج إلى شهادة لتصبح منظم مناسبات.
  • المتطلبات هو أن يكون لديك المهارات التنظيمية والتخطيطية والاتصال قوية، والقدرة على العمل في المواعيد النهائية.

5. خدمات البستنة / المناظر الطبيعية

  • كانت البستنة واحدة من أكثر الهوايات شعبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا على مدار العشرين عامًا الماضية، وتزداد شعبيتها اليوم، ربما بفضل اهتمام الناس المتزايد بجودة الطعام الذي يغذونه بأنفسهم وعائلاتهم.
  • لكن البستنة ليست هواية كرسي، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت والعمل من أجل أن تزدهر الحديقة وهما شيئان لا يستطيع الكثيرون توفيره، غالبًا ما يكون الأشخاص العاملون مع أسرهم أقصر في الوقت المحدد، في حين يعاني العديد من حدائق الشيخوخة من أمراض جسدية من نوع أو آخر تمنعهم من القيام بجميع الأعمال الخارجية التي يرغبون في القيام بها.
  • هاتان المشكلتان يمكنك حلها من خلال توفير خدمات البستنة و / أو تنسيق الحدائق، بدءًا من إزالة الأعشاب الضارة وانتشار المهاد إلى أقصى الحدود، توجد جميع أنواع فرص العمل هنا الأيدي الماهرة والمساعدة.
  • المتطلبات هي اللياقة البدنية، ومعرفة النباتات، وتقنيات البستنة وربما هندسة المناظر الطبيعية ومبادئ التصميم.

إليك المزيد عن: منافذ بيع شتلات وزارة الزراعة

كيف أعمل مشروع صغير في البيت ؟

كيف أعمل مشروع صغير في البيت ؟

  • إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري ولكن ليس لديك الكثير من أموال بدء التشغيل أو الوقت للاستثمار في تطوير مهارات متخصصة؟ بعد ذلك سترغب في إلقاء نظرة على قائمة الأفكار هذه لبدء الأعمال التجارية السهلة.
  • كل شركة هي الأعمال التي يمكنك البدء فيها بطريقة غير مكلفة؛ سيتيح لك كل واحد من هذه الاقتراحات بدء عمل تجاري بسرعة، في بعض الحالات، على الفور تقريبًا، ويمكن تشغيلها جميعًا شركات محلية.
  • كن حذرًا هذه الأنواع من الشركات ليست مناسبة لأي شخص يبحث عن خطة “الثراء السريع” أو وسيلة لتصبح مليونيرًا فوريًا، إن ما تقدمه هذه الأعمال السهلة وغير المكلفة الشخص المستعد للعمل فيها هو العيش الجيد، وبالطبع، الارتياح لكونك رئيسك الخاص.

1. مرافقة الحيوانات الأليفة

يبحث المزيد والمزيد من الأشخاص عن شخص ما رعاية حيواناتهم الأليفة عندما لا يستطيعون ذلك، حيث يأتي مقدمو رعاية الحيوانات الأليفة المحترفون إلى المنزل لرعاية الحيوانات الأليفة أثناء تواجد المالك بعيدًا، ويتغذى ويمشي ويلعب مع الحيوان (الحيوانات).

إذا كنت تحب الحيوانات وعلى دراية بها، فقد يكون هذا عملاً رائعًا لك، وفقًا للرابطة الوطنية لمحترفي الحيوانات الأليفة المحترفات (NAPPS)، تعد رعاية الحيوانات الأليفة في المنزل واحدة من أسرع الصناعات نموًا في أمريكا الشمالية اليوم، والمتطلبات هي المعرفة والارتباط مع الحيوانات، ومهارات إدارة الوقت المناسب.

إليك المزيد عن: تربية الكتاكيت البلدى فى المنزل بالصور

2. الدروس الخصوصية

  • المعرفة قوة، لكن المعرفة يمكن أن تكون أيضًا أموالاً في جيبك إذا كان لديك النوع الصحيح.
  • هناك طلب ثابت على تعليم الطلاب من جميع المستويات في موضوعات معينة مثل الرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية، على سبيل المثال.
  • حيث يرغب الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية في تعلم لغة ثانية أو ثالثة، مما يجعل من دروس اللغة الفرنسية والإسبانية والألمانية (على سبيل المثال، من بين أكثر اللغات شعبية) فرصة تجارية جيدة.
  • هناك أيضًا طلب ثابت لتعليم الأشخاص الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغة أصلية كيفية التحدث و كتابة اللغة الإنجليزية (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، مثل ESL).

إليك المزيد عن: دراسة جدوى مشروع مركز دروس خصوصية

  • كما أن تدفقات المهاجرين من شركات الشرق الأوسط تعني أن الأشخاص الذين يمكنهم التحدث باللغة العربية وقراءتها سيجدون أنه لا يوجد نقص في العمل المتاح.
  • المتطلبات هي وجود معرفة متعمقة للموضوع المعين الذي ستقدم منه التعليمات؛ والقدرة على التدريس.

وأخيرا هذه هي مجموعة أفكار لشركات سهلة وغير مكلفة يمكن لأي شخص تقريبًا بدءها،

وفي نهاية رحلتنا مع كيف أعمل مشروع صغير في البيت ؟ ، إذا كانت إحدى أفكار العمل هذه تروق لك، فإن الخطوة التالية هي معرفة ما إذا كانت ستنجح في تطوير خطة عمل أم لا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب