مشروعات صناعية صغيرة تحقق لك الأرباح

مشروعات صناعية صغيرة كثيرة جداً من الممكن تنفيذها برأس مال بسيط عكس ما يتخيل البعض أن تلك المشروعات سوف تحتاج إلى أموال كثيرة لتنفيذها، وهذه المشروعات الصناعية الصغيرة من الممكن جداً أن يتم تنفيذها من منزلك لأنها لن تحتاج إلا غرفة أو مكان صغير.

ولن تحتاج أيضاً إلى توظيف أحد لمساعدتك، وتتميز تلك المشروعات بدخلها الممتاز وبمرور الوقت يمكنك عزيزي القارئ أن تطورها وتحولها من مكان في بيتك إلى مصنع أو شركة كبيرة، والذي يميز تلك المشروعات هو أن الدولة تستفيد منها أكثر من المشاريع الأخرى لأنها تخدم المجتمع.

لذلك ننصحك عزيزي القارئ بقراءة هذا الموضوع بعناية الذي يفتح أمامك آفاق جديدة لتحقيق النجاح والربح من خلال موقعك المتميز ” صناع المال ” ونتمنى أن تجد فيما سوف نعرضه ما يناسبك ويناسب إمكانياتك.

:: مشروعات صناعية صغيرة تحقق الأرباح ::

سوف نستعرض معاً مجموعة متنوعة من المشروعات الصناعية الصغيرة والتي تتميز بتنوعها في المجالات لكنها كلها تشترك في عدم تكلفتها العالية وهى كالتالي :

:: مشروع ورق فويل ::

مشاريع صناعية صغيرة

أصبح ورق الفويل من الأدوات الهامة جداً التي يكون عليها الطلب من المطاعم والفنادق وكذلك المشاريع الخاصة بطهي الطعام في البيت كما تحتاج إليها كل سيدة في المنزل، ويتميز هذا المشروع بأنه يبدأ صغيراً ويتطور سريعاً فكل ما سوف تحتاج إليه عزيزي القارئ هو مساحة صغيرة لن تتعدى الخمسون متراً وأيضاً الماكينة التي تقوم بلف ورق الفويل وهى ماكينة بسيطة لن تحتاج إلى التدريب عليها.

وسوف تحتاج أيضاً إلى شراء بعض الخامات من الفويل وهى متوفرة في الأسواق وخاصة المحلات المتخصصة في بيع الورق، ثم بعد ذلك تقوم بإنتاج ما يكفي لتوريده إلى كل المصادر التي سبق ذكرها، ويمكنك إنتاج أكثر من ثلاثة عشر ألف لفة فويل من خامات الطن الواحد من الفويل.

:: مشروع صنع العرائس في البيت ::

تتميز صناعة العرائس بأنها مزدهرة جداً في حركة البيع والتسويق وتعود على صاحبها بأرباح عالية جداً، لأن الخامات التي تستخدم في صناعة العرائس منخفضة السعر جداً والعمل فيها يتم يدوياً، ولكي تستطيع عزيزي القارئ أن تكون من ضمن هؤلاء الناجحين كل ما عليك فعله هو أن تتعلم كيف تصنع عرائس بشكل جميل وجذاب من القماش والقطن.

وتتعلم كيفية تقفيل العروسة وتغليفها جيداً ووضع السعر المناسب ثم التسويق إليها، ومن المعروف أن تلك الصناعة تزدهر جداً في الأعياد وخاصةً عيد الحب وأيضاً في أعياد الميلاد وغيرها مما سوف يعود عليك بأرباح لا تنقطع.

:: مشروع الجبنة القريش ::

من المعروف أن منتجات الألبان وخاصةً الجبنة القريش والزبادي من المواد الغذائية التي لا تنقطع من البيت، ونظراً لسهولة إقامة هذا النوع من المشاريع فيمكن لأي فرد أن ينفذه في بيته ولن يتكلف أي رأس مال مرتفع، فكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو إتقان صناعة الجبنة القريش أو أي نوع من الجبن.

ثم القيام بتوزيعها على المحلات والأكشاك الخاصة ببيع منتجات الألبان، كما يمكنك بيعها لمحلات السوبر ماركت بشكل يومي أو يمكنك أيضاً أن تبيعها لجيرانك بشكل مباشر أو البائعين في الأسواق.

:: صنع حفاضات الأطفال في المنزل ::

يعد هذا المشروع من أطرف المشاريع وأكثرها تحفيذ للنجاح فأصل هذا المشروع يعود لمواطنة من ماليزيا تدعى ” ساندرا روكو ” وكانت أم لتؤام ونظراً لأنها كانت رقيقة الحال فلم تستطع شراء ما يلزمها من حفاضات لأطفالها فقررت أن تقوم بصنعها بنفسها وفكرت كثيراً في شئ يميز ما سوف تنتجه فوجدت أن كل الحفاضات الموجودة في السوق بها مواد تضر بالبيئة.

فقررت أن تنتج حفاضات صديقة للبيئة ولا تضرها، وبالفعل قامت بصنع حفاضات وعملت على التسويق لها وفي خلال ثلاثة أشهر تحولت ساندرا من أم لتؤام وربة بيت إلى أكثر سيدة أعمل ثراءاً في ماليزيا،أنت أيضاً تستطيع أن تصبح مثلها وكل ما سوف تحتاج إليه هو تعلم كيفية صنع الحفاضات في المنزل.

وهذا متاح على موقع اليوتيوب وأيضاً هناك مواقع متخصصة سوف تجد فيها كل ما يلزمك لإقامة مثل هذا المشروع، أو يمكنك أن تتعلم الحياكة وتقوم بصنع الحفاضات من الأقمشة وتتاجر بها أيضاً، وصدقاً من الموقع فإن أي منتج يتميز عن غيره من المنتجات الأخرى سوف يلاقي نجاحاً وأرباحاً منقطعة النظير وهذا ما حدث مع السيدة الماليزية.

:: مشروعات صناعية صغيرة مثل طحن البن وتوزيعه ::

 

من أبسط المشاريع التي يمكنك عزيزي القارئ عملها والربح منها لأن كل ما عليك فعله هو شراء المطحنة الخاصة بالبن ويمكنك تقسيط ثمنها ثم تقوم بشراء كمية من البن الخام لكن من النوع الجيد وإختيار مجموعة أكياس بلاستيك لها خاصية الإغلاق المحكم وذلك لتعبئة البن بعد طحنه، ثم قم بتوزيعه على المقاهي ومحلات السوبر ماركت التي توجد حول بيتك وكلما كان إنتاجك من البن جيد كلما إكتسبت عملاء دائمين.

:: مشروع بكرات الخيوط ::

مشاريع صناعية صغيرة

وفكرة المشروع الأساسية تقوم على قيامك بشراء مجموعة من البكرات الكبيرة الحجم من الخيوط ذات الألوان المختلفة ثم تقوم بتحويلها إلى بكرات من الخيط صغيرة الحجم لتناسب ماكينات الخياطة العادية المستخدمة في البيوت والتي يستخدمها أيضاً العمال في المصانع ومحلات التفصيل.

وهو مشروع مربح جداً، وكل ما عليك فعله هو شراء الماكينة الخاصة بلف بكرات الخيوط الصغيرة وهى متوفرة على المتاجر الإلكترونية وكذلك في محلات بيع الماكينات ويمكن تقسيط ثمنها أو دفعها كاش حيث أن ثمنها قليل، وهو من المشاريع التي تحقق أرباح كثيرة نظراً لإحتياج كل الناس إلى هذا النوع من الخيوط.

:: مشروعات صناعية صغيرة مثل النجارة ::

إن كنت من أصحاب موهبة تصنيع الخشب لأشكال متعددة مثل الأثاث والأبواب والشبابيك وغيرهم فأنت على أول طريق النجاح، لأن من  يعمل في مهنة النجارة لا يجد إلا تحقيق الأرباح العالية ومع الوقت تستطيع عزيزي القارئ أن تفتح الورشة الخاصة بك ومن بعدها المصنع الخاص بك، وكل ما عليك هو إتقان هذا الفن الرائع من صناعة الخشب فبه سوف تحقق ذاتك وتتطور وتجني الأموال.

:: مشروع شراء الساعات والمنبهات القديمة ثم بيعها ::

من أنجح المشاريع وأكثرها إنتشاراً هو هذا المشروع المربح، لأن هناك عدد كبير من الناس تهوى أن تقتني المنبهات والساعات القديمة، بل وتدفع فيها آلاف الجنيهات وكل ما عليك فعله عزيزي القارئ هو قيامك بزيارة الأسواق التي تبيع الروبابيكيا والتي تقام في أيام محددة من الإسبوع وتختلف تلك الأيام من محافظة إلى أخرى.

فقط قم بمعرفة مواعيد هذه الأسواق بمحافظتك وقم بتجميع أكبر قدر من المنبهات والساعات والتحف القديمة ثم قم بتنظيفها بما يناسبها من مواد للتنظيف والتلميع وقم بتصويرها بطريقة جذابة ثم إعرض تلك الصور على حسابات خاصة بك بمواقع التواصل الإجتماعي وأنشرها على الجروبات المختلفة المهتمة بالبيع والشراء وتستطيع أيضاً عرض مقتنياتك على محلات الجاليري والأنتيكات.

:: عرضنا لك عزيزي القارئ أفكار مجموعة مشروعات صناعية صغيرة مربحة قد تجد من بينها ما يناسبك لتنطلق نحو النجاح فلا تبخل بنشر المقال فقد يكون هناك من ينتظر أن يرى نقطة إنطلاقه وشاركنا إن كانت لديك فكرة مشروع صغير ناجح من خلال تعليقك ::

قد يعجبك أيضًا