مشروع صغير بالمنزل من أفضل المشاريع ربح

مشروع صغير بالمنزل إستفسار تلقاه الموقع من العديد من الزائرين، فهناك عدد من المستخدمين قد قاموا بسؤالنا عن وجود فكرة إقامة مشروع صغير بالمنزل يستطيعون من خلاله زيادة دخلهم، لأن الأسعار شهدت مؤخراً إرتفاعاً كبيراً مما جعل هناك حاجة لزيادة الدخل

لذلك قمنا كفريق عمل بموقع ” صناع المال “ بالبحث عن تلك الفكرة التي لا تكلف شيئاً وفي نفس الوقت بسيطة وربحية بنسبة عالية جداً، وبالفعل وفقننا الله تعالى ووجدنا الفكرة التي تحقق أعلى ربح بلا جدال، لان الفئة المستهدفة من هذا المشروع هى كل بيت ونتمنى أن تنال الفكرة إعجابكم وتحقق الهدف المرجو منها.

⇐  قد يعجبك أيضًا هذا الموضوع  :  مشروع فطر عيش الغراب 

⇐  قد يعجبك أيضًا هذا الموضوع  :  أفضل تجارة مربحة 

⇐  قد يعجبك أيضًا هذا الموضوع  :  أفكار مشاريع للشباب العاطلين

:: الفكرة الأساسية لـ مشروع صغير بالمنزل ::

مشروع صغير بالمنزل

يوجد بالمناطق الريفية البعيدة عن المدن مناطق كثيرة تهتم بتربية الدواجن وإنتاج منتجات الألبان وعلى هذا الأساس فكرة المشروع تقوم على شراء هذه المنتجات من القرى ثم إعادة بيعها مرة أخرى بالمحافظات، ولكي يتم بلورة الفكرة سوف نفرض أن سعر كيلو السمن البلدي بالمحافظات مائة وعشرون جنيه والسعر الحقيقي للسمن البلدي من القرى المنتجه له لا يزيد عن الستون جنيه.

فإذا قمنا بحسبة بسيطة سوف نجد أن شراء تلك المنتجات من القرى وإعادة بيعها بالمحافظات سوف يكون المكسب فيه بنسبة مائة في المائة، وهذه هى الفكرة الأساسية لـ مشروع صغير بالمنزل

:: كيف يتم شراء السمن البلدي لإقامة مشروع صغير بالمنزل ::

مشروع صغير بالمنزل

بداية المشروع قد تضطرك عزيزي القارئ أن تبذل مجهود صغير حتى تصل إلى أفراد يقومون بالعمل في المناطق الريفية ويعرفون أماكن بيع السمن البلدي، أو يمكنك النزول إلى الأسواق التي تقام في أيام محددة من الإسبوع ويأتي فيها الفلاحين ليعرضوا منتجاتهم من السمن البلدي وكذلك منتجات الألبان.

على أي حال سوف لن تجد أي صعوبة في الوصول إلى مصدرك لشراء السمن البلدي، ومن الممكن جداً أن تتفق مع من سيقوم بالتوريد لك على أن يوصل لك المنتج إلى بيتك في مقابل مادي.

:: طريقة بيع السمن البلدي ::

مشروع صغير بالمنزل

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

سوف تجد من يرحب بشراء السمن البلدي ويفضله عن بقية أنواع السمن المصنع حالياً بالمحافظات، فهؤلاء الأشخاص لا يجدون هذا النوع من السمن بسبب عدم توافره أو للإرتفاع الشديد في سعره، كل هؤلاء سوف يحرصون على الشراء منك لأنك سوف تضع في إعتبارك وضع أسعار أقل من السوق.

وعن كيفية قيامك ببيع السمن من البيت فعليك نشر نشاطك بين أهلك وجيرانك وأصدقائك مع أسعارك الخاصة التي تشجع كل من يعرفها على الشراء، وبعد فترة من تحقيق المال والأرباح تزيد عليك بتطوير مشروعك الصغير الذي أقمته من بيتك وذلك عن طريق التوسع في بيع المنتجات الأخرى من القرى.

مثل الجبن القريش، القشطة وكذلك المِش وبعض الطيور التي لا تجدها الأسر المتوسطة لغلاء سعرها، وبعد فترة أخرى يمكنك أن تطور مشروعك باستئجار محل والقيام ببيع كل المنتجات به.

:: أرقام تقديرية لأرباح مشروع صغير بالمنزل ::

مشروع صغير بالمنزل

ما سوف نقوم بعرضه هو مجموعة أرقام تخيلية تقترب من الواقع ولكن لا تمثله لأنها أسعار قد تتغير بتغير العوامل الإقتصادية في السوق المحلي لذلك لا يمكنك الإعتماد عليها في تقديرك لمشروعك، وقبل بداية مشروعك عليك أن تبحث وتعرف الأسعار الحقيقية ثم تضع لنفسك السعر الذي يناسبك.

وسوف نفرض أنك قمت في البداية بشراء خمسة كيلو من السمن البلدي وسعر كل كيلو خمسون جنيه وتكاليف المواصلات خمسون جنيه إذاً ما قمت بدفعه هو ثلاثمائة جنيه بالإنتقالات، وإذا فرضنا أنك قمت ببيع الكيلو بمائة جنيه إذاً سيكون هامش ربحك مائتان جنيه، وهذا المبلغ قد يزيد إن قمت بشراء كمية أكبر ثم قمت بتوزيعها إلى من يحتاج إليها وهذا يحدث بسهولة كما ذكرنا.

:: نصائع هامة لنجاح مشروع صغير بالمنزل ” بيع السمن البلدي ” ::

مشروع صغير بالمنزل

– يمكنك عمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وعمل صفحات خاصة بنشاطك والإشتراك في المجموعات النسائية لأنها أكثر فئة سوف تقوم بالشراء منك ولا مانع أبداً من عمل بعض الحملات الدعائية على نفس المواقع.

– عليك القيام بنشر نوعية نشاطك بين الأهل والجيران والأصدقاء حتى تجد قاعدة عريضة في البداية تقوم بالشراء منك.

– عليك المحافظة على نظافة السمن البلدي وتغليفه جيداً بشكل جذاب بحيث يقبل على شرائه الزبائن.

– عليك الحرص على حسن إختيار نوع السمن البلدي الذي سوف تقوم بشرائه وأن تكون ذات مذاق جميل وجودة صنع عالية.

– عليك وضع أسعار تنافس السمن البلدي الموجود في محلات البقالة والسوبر ماركت.

– عند قيامك بتطوير مشروعك والتوسع فيه عليك الحرص على إختيار المنتج الجيد الصنع وأن تقوم بإختياره على أساس النظافة ومدة صلاحيته.

قدمنا لك عزيزي لك مشروع صغير بالمنزل وهو من أفضل المشاريع ربحاً، فلا تبخل بنشره حتى يعلم غيرك بكل تفاصيل هذا المشروع المربح