مشروع صغير مربح وغير مكلف

مشروع صغير مربح وغير مكلف ، عزيزي القارئ لست بحاجة إلى ميراثا كبيرا لتبدأ من خلاله المشروع الذي يجلب لك أموالا كثيرة مثل ما رأيت أصدقائك يفعلون ذلك، بل يمكنك الآن استثمار قدراتك ومهاراتك في عمل مشروع صغير مربح وغير مكلف يمكنك أنت مع الوقت أن تحدد مصيره إما بالفشل أو بالنجاح الذي يجعلك تصل إلى هؤلاء الأصدقاء بل وتتخطاهم.

لم يكن السبب الأساسي والرئيسي وراء نجاح المشاريع هو المال فقط، لا تعتقد أنك إذا بدأت مشروعك برأس مال كبير فبهذا أنت قد اطمأننت على مستقبلك، بل بالعكس ربما اخترت المشروع الصحيح في المكان الخطأ ما يؤدي إلى فشلة.

فقد لا يتوافر لديك الأموال الكثيرة لبدأ مشروعك الضخم الذي تحلم به ومعك أموال رمزية، وتستطيع أن تحقق نجاحا ساحقا بالاعتماد على مرونتك ونشاطك واختيار المكان الأنسب لبدء المشروع والتسويق لة بطريقة صحيحة مائة بالمائة.

إذا خصصت وقتا لقراءة بعض الكتب المتعلقة بالمشاريع وأصحاب المشاريع سوف تجد أن أغلب أصحاب المشاريع بدئوا صغارا فقد كانوا لا يملكون أموالا كثيرة مثل  ما تعتقد، واعتمدوا على المهارة والحرفية والنشاط.

بل الأكثر من لك أن كان لديهم هدف وعزيمة وإصرار على النجاح ا جعلهم يثبتون نجاحهم في وقت قياسي للغاية ويصلون إلى أعلى المناصب.

أنت لم تكن أقل منهم في شئ أبحث الآن عن فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف للبدء بة وأثبت نجاحك كما فعلوا العظماء، قم بمشاركة أحد الأصدقاء الطموحين لضمان نجاح المشروع في حالة إن لم يتوافر معك رأس مال مناسب لبدء مشروع معين.

يمكنك أيضا عمل مشروع صغير مربح وغير مكلف بالمنزل إن كان مساحته واسعة وتسمح بذلك، يمكنك أيضا استغلال مهاراتك في بدء مشروع يتعلق بدراستك حتى تضمن نجاحه سريعا.

لكن عليك أن تضع في اعتبارك شئ هاما أن تحقيق الأرباح من جراء هذا المشروع لن تأتى إلى بعد مرور سنة وذلك حتى لا تأتى قبل المدة وتحكم على المشروع بالفشل ما يجعلك ترجع خطوات للخلف بدلا من أن تتقدم للأمام.

يجب أيضا أن تبعد تماما عن الأصدقاء الذين يعطون طاقة سلبية و يقنعوك أن المشروع الذي تفكر به لن ينجح ولن تستطيع إدارته بل اقتدى بشباب مثلك استطاعوا أن يبدأوا مشروعهم برأس مال صغير.

بل وتغلبوا جميع الصعاب وتخطوها والآن أصبحوا قدوة يقتدي الناس بها، في بعض الأوقات تكون فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف هى فكرة مشروع تقوم بة بجانب عملك الأساسي.

مع الوقت إذا أثبت نجاح هذا المشروع يمكنك التخلي عن العمل الأساسي هذا لإدارة المشروع الصغير الناجح الذي بدأته وحقق لك إرادات لم تتوقعها من قبل، حيث تبدأ بالتوسع ية واستقلال مكان أكبر لاستمرار الشروع وتحقيق إيرادات أعلى تكفي احتياجاتك وتفيض.

من خلال السطور التالية في “صناع المال“، سوف نوضح لك أكثر من فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف على الإطلاق، كي نساعدك في تحقيق أحلامك بسهولة، لكن عليك اختيار الأفضل لك للاستمرار فيه.

المشاريع التي سوف نطرحها في هذا المقال ليست للرجال فقط، بل أنها تناسب أيضا الفتيات وعدد كبير من السيدات التي تبحث عن دخل إضافي لتساهم في المعيشة مع زوجها ومصاريف المنزل التي لا تنتهى.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: مشروع بدون رأس مال للنساء

مشروع صغير مربح وغير مكلف

أكثر من فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف

  • مشروع تصليح الأجهزة الكهربائية

إن كنت تمتلك مهارة تصليح الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، يمكنك الآن تحويل هذه الهواية والمهارة إلى مشروع جيد تستطيع من خلاله تحقيق ربحا إضافيا بجانب العمل الرئيسي.

حيث يمكنك بدء هذا المشروع بأقل التكاليف، فقط أنت بحاجة إلى محل مساحته مناسبة تقوم بإستئجارة وتزويده بالأرفف الخشبية وعمل فاترينة عرض.

حيث يكون عملك في هذا المشروع من خلال تصليح بعض الأجهزة الكهربائية للناس مقابل تقاضى نقودا نظير هذه الخدمة، أو أنك تقوم بشراء بعض الأجهزة الإلكترونية مثل اللاب توب وأجهزة الكمبيوتر المستعملة.

ثم تصليحهم إذا وجد بها تلف ما ثم عرضهم فاترينة العرض ثم بيعها من جديد الآخرون بسعر أعلى من سعر الشراء، إذا بادرت بعمل هذا الأمر مع أكثر من جهاز فأعلم أنك سوف تحقق أرباحا جيدة في أقل وقت.

  • مشروع تصنيع مساحيق التنظيف بالمنزل

إن كنت تبحث عن فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف، يمكنك عمل مشروع تصنيع المساحيق الخاصة بالتنظيف في المنزل، منها مساحيق تنظيف خاصة بالأواني، و منها مساحيق خاصة بالملابس.

فهناك نوع من المساحيق الخاصة بتنعيم الملابس يسمى داوني، هو نوع مشهور جدا بالأسواق وقد شهد رواجا كبيرا في المبيعات في الآونة الأخيرة، يمكنك الآن معرفة تصنيع هذا المسحوق أو ما يشابهه بنفس الجودة.

ثم نبدأ بتوزيعه على المحلات بمبلغ رمزي بكميات قليلة على سبيل التجربة إذا حاز المنتج إعجابهم بالفعل، سوف يقومون بالبحث عنك والاتفاق على شراء كميات كبيرة منك.

نفس الأمر ينطبق لا على الصابون السائل الخاص بالأواني، حيث أن طريقة تحضيره سهلة للغاية، يمكنك شراء الأدوات والمعدات وتخصيص غرفة بمنزلك لصناعة وتعلم كيفية تحضيره من على قنوات مختلفة على اليوتيوب.

ثم تبدأ ببيعة بنفس طريقة المساحيق المخصصة للملابس، من مميزات هذا المشروع أنة غير مكلف على الإطلاق، ولا يحتاج إلى مجهود كبير، بالإضافة إلى أنة يصلح أن يكون مشروع بجانب العمل الأساسي لك.

  • مشروع شراء تيشرتات سادة

قد يبدوا لك هذا المشروع غريبا بعض الشئ خاصة أنة يقتصر على شراء التيشرتات السادة فقط، ولكنه مشروع جديد ومربح للغاية، قد يحقق لك مكاسب كبيرة لم تتوقعها من قبل.

هذا المشروع عبارة عن شراء التيشرتات السادة من مصانع الملابس الجاهزة، وذلك لهدف الطباعة عليها، ولكن هذا لن يتم من خلاله، فقط كل ما عليك هو شراء التيشرتات السادة الملونة.

ثم توريدها إلى الأماكن التي تقوم بالطباعة على التيشرتات سواء كانت هذه الطباعة كلمات أو صور مختلفة، لكن عليك أن تقوم بشراء التيشرتات التي تتميز بالجودة والمتانة حتى يقوم الشخص الذي بحاجة إليهم بشرائهم جميعا.

يعد هذا المشروع مربح للغاية ولا يحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنك لست بحاجة لإستئجار محل أو مكان مناسب لعرض التيشرتات بة فيجب أن تفكر في هذا المشروع خاصة أنك تبحث عن مشروع صغير مربح وغير مكلف.

  • مشروع حضانة للأطفال

إن كنت تبحث عن مشروع صغير مربح وغير مكلف فيمكنك أن تبدأ مشروعك وهو حضانة للأطفال، يصلح هذا المشروع لأي شخص أن يبدأ بة ولكنة يتطلب رأس مال كبير على أن تكون أنت المدير المسئول عن المشروع.

لكنة يناسب السيدات أكثر من الرجال إذا بدئوا بهذا المشروع في المنزل، حيث تقوم المرأة برعاية عدد من الأطفال إلى أن تأتي والدتهم لاستلامهم.

فقط يمكنك عمل سرير أو أثنين للأطفال الرضع، وحجرة أو حجرتين لرعاية الأطفال بها وتعليمهم الأساسيات والمبادئ، يمكنك تقاضى مبلغ من المال من كل أم نظير رعاية طفلها على أن يكون هذا بمبلغ مادي مناسب أقل من الحضانات الأخرى.

مشروع صغير مربح وغير مكلف

  • مشروع تحضير الطعام وتوزيعه

بالطبع لن يستطيع الإنسان العيش بدون المأكل والمشرب، لذا إذا فكر الإنسان في مشروع يخص الطعام والشراب فيجب أن يعلم أنة مشروع ناجح بلا شك، وسوف يربح من خلاله أموالا غير متوقعة.

هذا المشروع يتم من خلال الإنترنت من خلال الإعلان عن طريق الصفحات المختلفة أنك تجيد فن تحضير أنواع مختلفة من الأطعمة بذوق رفيع مع ترك رقم هاتفك.

سوف يقوم الكثير من الناس بالاتصال بك على الهاتف الخاص بك وعمل أوردات كثيرة، بل من الممكن أن يطلبون منك أن تتولى تحضير وجبات في العزائم والحفلات والمناسبات المختلفة.

يمكنك أيضا بيع الوجبات لعدد من الطلبة الذين هم في مراحل مختلفة من التعليم، كذلك بيع الوجبات لعدد من العمال الذين لا يجدون من يطهو لهم الطعام ولا يجدون وقت فراغ كافي لتحضيره.

  • مشروع إعطاء كورسات على الإنترنت

إن كنت تتقن لغة إضافية بجانب اللغة الأساسية، يمكنك الآن استغلالها في مشروع تحقق أرباحا من خلاله، وهو أن تقوم بإنشاء قناة خاصة بك على اليوتيوب، ثم تقوم من خلالها بإعطاء كورسات بالإنجليزية أو الفرنسية حسب اللغة التي تجيدها.

حيث تقوم بالتدريس على عدة مراحل وعلى أكثر من مستوى، كلما زاد التردد على مشاهدة القناة الخاصة بك، زاد الدخل الخاص بك وزاد ربحك بصورة ملحوظة.

هذا المشروع من مميزاته أنه غير مكلف على الإطلاق، فقط يتم الاعتماد فيه على مهاراتك وقدراتك وجهاز كمبيوتر أو لاب توب و انترنت.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: مشروع برأس مال 100 الف جنية

  • مشروع تفصيل ملابس جاهزة

إن كنت تمتلك مهارة التفصيل يمكنك عمل مشروع مربح وهو أن تقوم بشراء ماكينة تفصيل واستقلال غرفة مساحتها واسعة لبدء المشروع بها.

لست بحاجة إلى استئجار محل أو مكان مناسب لبدء المشروع فيمكنك صعود سلم النجاح خطوة بخطوة، فقد يبدوا لك المشروع صغيرا لأنك سوف تبدأ في المنزل.

ولكن هذه الخطوة مهمة يمكنك عمل دعاية إعلانية للمشروع وطباعة بعض الكروت للترويج عن المشروع، من ثم سوف يأتي إليك عدد من النساء إن كان تخصصك في تفصيل الثياب الحريمي، وقد يأتي إليك عدد من الرجال إن كان تخصصك في تفصيل الثياب الخاصة بالرجال.

هذا المشروع لا يقتصر على الرجال فقط، بل أن هذه أيضا هي فكرة مشروع صغير مربح وغير مكلف للسيدات يمكن للمرأة من خلالها تحقيق نسبة ربح عالية من خلال هذا المشروع في أقل وقت ممكن.

يمكن أيضا استخدام الإنترنت كوسيلة جيدة للدعاية الإعلانية لنجاح المشروع.

  • مشروع من خلال الإنترنت

يمكنك أن تكون وسيط من خلال الإنترنت حيث يمكنك أن تكون وسيط لبيع قطعة أرض معينة  أو سيارة أو شقة أو عقار وهكذا من خلال الدخول على بعض المواقع المخصصة لبيع هذه الأشياء وأخذ صورة العقار المطلوب بيعه وأخذ مواصفاته كاملة ونشرها عبر صفحتك الخاصة على الفيسبوك، وعبر بعض المواقع الأخرى مع ترك رقمك الخاص تحت الإعلان.

حيث يقوم أحد الأشخاص بالاتصال على  رقمك الخاص بك للتواصل معك للتفاوض بشأن شراء الشيء المعلن عنه، من هنا يبدأ دورك بتوصيل البائع بالمشتري مقابل الحصول على نسبة من المال مقابل تسهيل عملية الشراء والبيع.

هذا المشروع يستوجب العمل بمكان يتوافر بة إنترنت وجهاز كمبيوتر أو لاب توب أو هاتف ذكي عمل أكونت على الفيس بوك لسهولة التواصل مع البائع والمشترى.

 في الختام عزيزي الشاب وعزيزتي الفتاة أمامكم عدد من المشاريع المربحة التي قد وضعناها من خلال هذا المقال، يمكن لكل فرد اختيار المشروع المناسب الذي يتماشى مع مهاراته وقدراته وأن يثبت نجاحا ملحوظا في أقل وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا