طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به .. إن قيمة الحجم الذي بلغته قيمة التجارة الإلكترونية بالوطن العربي جعل هناك حاجة لكي تفكر عزيزي القارئ في إنشاء متجر إلكتروني خاص بك.

لأن هذا النوع من التجارة هو الأنجح في سوق التجارة، وهي ليست بالعملية الصعبة إن توافرت لديك المعلومات التي تكفيك لإنشاء متجر إلكتروني وعرض المنتجات به، ومن ثَم الانطلاق في عملية البيع من خلال الشبكة العنكبوتية.

لذلك قررت أسرة موقع “صناع المال” أن تقدم لك دليل كامل سوف تتعرف من خلاله على كل ما يجب أن تعرفه حول امتلاك متجر الكتروني وعرض منتجاتك المختلفة عليه، فتابع معنا.

:: طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به بالتفصيل ::

طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به

سوف نتعامل مع المتجر الالكتروني في البداية على أنه موقع لابد من عمله، ولكن يختلف عن المواقع العادية في أنه يحتاج إلى سكريبت يضاف إلى ما سوف تستخدمه من منصات المواقع.

ونحن ننصحك باستخدام منصة الووردبريس، وإن كنت غير مُلمًا بهذا الجزء التقني من انشاء متجرك الإلكتروني، فيوجد أفراد كثيرون على شبكة الإنترنت يقدمون هذه الخدمة في مقابل مادي متغير القيمة.

فمنهم من يطلب مبلغ ليس بقليل ومنهم من يقوم بذلك بمبلغ في متناول اليد، وسوف ندخل في الجزء الذي يهمك كصاحب متجر الكتروني، وذلك من خلال طرح أسئلة ثم الإجابة عليها لكي تكتمل أمامك الصورة، وهي كما يلي:

هل أقوم بإنشاء متجر عام أم متجر متخصص في بيع سلعة واحدة؟

ينصحك خبراء التجارة الإلكترونية أن تقوم بإنشاء متجر متخصص في البداية، لأنك إن قمت بإنشاء متجر عام سوف تحتاج إلى من يساعدك في ذلك، هذا بالإضافة إلى أنك ستكون بحاجة إلى أموال لكي تقوم بالشراء والبيع.

ولكن أنت كمبتدئ عليك أن تقوم بعمل متجر متخصص، على سبيل المثال: متجر لبيع الملابس المستعملة أو الأدوات الرياضية، أو الأدوات الخاصة بالمطبخ، وكلها أفكار مثالية وسوف تجد مَن يشتري منك بكل تأكيد إن شاء الله.

◊ ننصحك أيضًا بقراءة: مشروع الترجمة من المنزل أونلاين بالتفصيل

هل عليك كصاحب متجر الكتروني القيام بشراء المنتجات أم لا؟

إنه سؤال في غاية الأهمية يطرح نفسه منطقيًا، والإجابة عليه وضعها لك أيضًا خبراء التجارة الإلكترونية، لأنه سؤال جوهري سوف يكون هو البداية لانطلاقك بالفعل.

وينصحك الخبراء بأن لا تقوم بشراء أي منتجات، لأنك إن قمت بشراء المنتجات سوف تجد نفسك تائهًا عن نقطة البداية، كما أنك سوف تكون مضطرًا لأن تتعاقد مع شركة شحن وتقوم بنقل المنتجات إليها، وهكذا الحال.

ولكن عندما تحدد سلعة من المتاجر الإلكترونية المنتشرة ثم تقوم ببيع هذه السلعة وهي في مكانه، وما أنت إلا فاترينة عرض، وسوف تأخذ في النهاية نصيبك من الأرباح.

أما إن كنت تفضل أن تمتلك هذه السلعة بالفعل فلا بأس، ولكن عليك أن تقوم بتحديد هذه السلعة التي تستطيع أن تتعامل معها بيُسر، ولم ينسى خبراء التجارة الإلكترونية تقديم بعض النصائح الهامة لك إن كنت سوف تمتلك بالفعل السلعة المعروضة بمتجرك الإلكتروني.

والنصائح تتمثل في: أنك لابد من أن تتفق مع أحد تجار الجُملة، أو أن تقوم بمشاركة صاحب محل وتقدم له خدمة عرض هذه المنتجات على شبكة الإنترنت من خلال متجرك، وهي فكرة جيدة جدًا بالنسبة لمن لا يمتلك رأس مال كبير.

◊ نرشح لك أيضًا قراءة: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

هل لابد من وجود من يعاوني في إدارة متجري الإلكتروني؟

مما لا شك فيه هو أن؛ العمل في مجموعة سر نجاح أي مشروع، ولكن أنت كصاحب متجر إلكتروني لن تحتاج في البداية إلى فريق عمل.

ولكن يكفي قيامك أنت بتسليم الطلبات وإيصالها الكترونيًا إلى من يطلبها، ثم بعد ذلك تستطيع أن تقوم بعمل فريق كامل ليقوم بمساعدتك ومشاركتك في حمل العبء.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

وبعد أن قدمنا كل ما سبق من أسئلة شائعة، لن يكون أمامك الآن عزيزي القارئ إلا امتلاك المتجر الإلكتروني بالفعل، وخطواته بسيطة وسهلة.

:: طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به بسهولة ::

سوف نقدم لك عزيزي القارئ أفضل طريقة لكي تمتلك بها متجر الكتروني وعرض منتجاتك عليه ثم بيعها والربح منها، وهي كالتالي:

  • امتلاك متجر مدفوع:-

هناك متاجر الكترونية يتم امتلاكها بشكل مجاني، ولكننا لا ننصحك أبدًا بأن تكون هي الاختيار الأول لديك، فتخيل أنك سوف تقوم بتأجير حجرة في شقة بها العديد من الحجرات.

وأن ما قُمت بوضعه في هذه الحجرة لن يكون ملكك ولن تستطيع أن تحافظ عليه، هكذا الحال بالنسبة للمتاجر الإلكترونية المجانية، ولكن إن كنت لا تستطيع توفير الأموال لامتلاك متجر إلكتروني مدفوع فلا بأس من أن تكون هذه خطوتك المؤقتة.

ولكن اعلم أنك لابد من أن تخطط لامتلاك متجر الكتروني مدفوع في أقرب فرصة، فأنت عندما تمتلك متجر إلكتروني مدفوع سوف تتمتع بمميزات عديدة، منها:

  • يمكنك أن تتحكم بمتجرك وكل ما يخصه.
  • يخضع المتجر للملكية الخاصة بك، ولا أحد يشاركك فيه.
  • تقوم بتصميم شكل المتجر بما يناسبك.
  • القيام بإعادة التصميم إن كنت ترغب، بدون أن تفقد أي بيانات هامة.
  • أهم نقطة سوف تتمتع بها هي أنه يمكنك أن تربط متجرك بكافة الوسائل الخاصة بالدفع الإلكتروني، كما أنك سوف تقوم بقبول أي دفع ببطاقات الائتمان.

• الاستعانة بمتخصص لتنفيذ شكل المتجر الإلكتروني:-

إن عالم البرمجة عالم كبير وليس بالأمر الصعب، ولكن نظرًا لأن ليس كلًّ منا مُلمًا بتقنيات رفع المواقع وإضافة السكريبت بها ليناسب نشاطها.

فسوف تضطر للاستعانة بمتخصص حتى يؤهل الموقع لكي يكون متجر إلكتروني له شكل جميل وجذاب، وسوف تتدرب على كيفية وضع المنتجات بالأسعار والمواصفات، وهو شيء في غاية البساطة.

◊ موضوع قد يهمك أيضًا: كيف تربح من موقعك الإلكتروني بكل سهولة؟

  • شراء الدومين:-

سوف تتقدم إلى إحدى الشركات المتخصصة في استضافة المواقع، لتقوم باختيار دومين أو نطاق لموقعك، وهو عبارة عن اسم سوف يُسهِل للمستخدمين الوصول إليك.

وعليك أن تقوم بحجز النطاق لينتهي بـ دوت كوم “com.” وهذا النطاق هو الأسهل بمحركات البحث، ثم يليه بعد ذلك دوت نت “net.” ولا تقلق عزيزي القارئ فأنك لن تدفع لهذا النطاق أو الدومين سوى مرة كل عام.

  • استضافة المتجر الإلكتروني:-

بعد أن قمت بكل الخطوات السابقة لن يتبقى سوى شيئًا أخيرًا هامًا، وهو حجز استضافة مناسبة لمتجرك الإلكتروني، والمقصود به هو؛ سيرفر سيقوم بوضع الموقع لمتجرك الإلكتروني عليه.

حتى يكون متاح لكل المستخدمين في كل انحاء العالم بدون أن يتوقف، وهذه الاستضافة يتم الدفع لها أيضًا بشكل سنوي، أو بشكل شهري، هذا سوف تحدده أنت.

ولكن عليك أن تختار استضافة تناسب استيعاب عدد زوار كبير، وقد يتساءل أحد: هل لابد من القيام بشراء هذه الاستضافة  بواسطة صاحب المتجر نفسه، أم أن هناك إمكانية لأن يقوم أحد آخر بشرائها له؟

الإجابة الوحيدة الصحيحة لهذا السؤال هي أن؛ صاحب المتجر الإلكتروني لابد وأن يقوم بشراء الاستضافة بنفسه، لأن هذه الاستضافة ستحتوي على القاعدة الهامة لبياناته وملفاته، لذلك لا يمكن تسليم هذه الأشياء لأي أحد.

  • أهم سكربت في إنشاء المتاجر الإلكترونية:-

يعتبر سكربت ماجنتو هو الشائع في المتاجر الإلكترونية، وهو سوف يقوم المتخصص بتركيبه على الموقع، وأهم ما يميزه هو أنه متعدد اللغات ومتعدد العملات.

وبعد أن قدمنا لك عزيزي القارئ كل ما يخص طريقة انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به بالتفصيل.

لن يتبقى سوى أن ننصحك بالقراءة كثيرًا عن المتاجر الإلكترونية حتى تتعرف على الخبايا والأسرار الخاصة بها.

نتمنى منك أن تقوم بنشر هذا المقال حتى يصل لمن يبحث عن هذه المعلومات الهامة، ونرجو أن تقوم بمتابعتنا دائمًا في قسم “الربح من الانترنت” حتى تصلك المزيد من المواضيع المفيدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.