مشروع تجارة الخردة يحقق أرباح خيالية لصاحبه

مشروع تجارة الخردة من المشاريع المربحة جداً، وهو مشروع صغير وناجح وخاصةً لمن لا يملك رأس مال كبير لكي يبدأ مشروعه، وقد قام فريق عمل موقع صناع المال بجمع كل ما يمكن من معلومات عن هذا المشروع السهل، حتى يستطيع كل من يريد أن يبدأ مشروعه الخاص، فتابعوا معنا.

:: الفكرة الأساسية لـ مشروع تجارة الخردة ::

مشروع تجارة الخردة

الفكرة الأساسية لهذا المشروع عزيزي القارئ هى التجارة في الخردة مثل : النحاس والأسلاك الخاصة بالكهرباء ومواتير المياه ومواتير الغسالات والثلاجات وأيضاً الكابلات المختلفة التي تحتوي على الأسلاك النحاسية والألومنيوم التي يمكن إعادة إستغلالها، وغيرهم الكثير من الأجهزة التالفة التي لم يعُد إستخدامها ممكناً.

وهو من المشاريع الناجحة جداً والتي حققت بالفعل لأصحابها أرباح طائلة ولا يوجد إحتمالية أن تخسر في هذا المشروع، فكل ما عليك فعله هو إتباع بعض الخطوات التي سوف نذكرها لك في السطور التالية، وأن تبذل بعض المجهود في البحث عن الأماكن التي تحصل من خلالها على الأسلاك النحاسية والكابلات والمواتير، والخطوات هى كما يلي :

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : افضل المشاريع الصغيرة نجاحاً وربحاً

:1: طريقة الحصول على الخردة للمشروع ::

مشروع تجارة الخردة

يمكنك عزيزي القارئ أن تذهب إلى المحلات الخاصة بالكهرباء المجاورة لك في منطقتك والمصانع وأيضاً الباعة المتجولون بالأجهزة التالفة أو كما تسمى بـ ” الروبابيكيا “ فمن خلال هذه الأماكن بإمكانك أن تحصل على أعداد كبيرة جداً من الكابلات الكهربية بسعر زهيد جداً عن طريق إتفاقك مع مالكين البضاعة.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : مشروع شركة لعمل كهرباء المنازل يحقق أرباح كبيرة

:2: كيفية الحصول على الألمونيوم والنحاس لـ مشروع تجارة الخردة ::

مشروع تجارة الخردة

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

بعد أن تكون قد حصلت عزيزي القارئ على البضائع التي سوف تتاجر بها، سوف تأتي الآن المرحلة الأهم، وهى كيفية إستخراج الألومنيوم والنحاس من الأجهزة التالفة، والطريقة هى كما يلي :

  • أول مرحلة سوف تكون حرق وتسييح الأجهزة التالفة، حتى تستطيع أن تفصل المعدن عن البلاستيك الموجود بها، ولكن إحرص أولاً على أن تكون هذه العملية في مكان خالي من السكان، ويفضل أن يكون مكان نائي حتى لا تتسبب في إحداث أي ضرر لأي شخص.
  • بعد أن تتم عملية فصل المعادن عن البلاستيك، تأتي مرحلة إستخراج الأسلاك النحاسية وتقوم بلفها بشكل جيد حتى تتمكن من إستخدامها.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروع لف ورق فويل جاهزة بالتفصيل

:3: العمالة المطلوبة في هذا المشروع ::

مشروع تجارة الخردة

في بداية هذا المشروع عزيزي القارئ ستحتاج لمساعدة شخصين أو ثلاثة على الأقل حتى يساعدوك على إستخراج الألمونيوم والنحاس وأن يقوموا معك بعملية البحث عن الذين سوف يعطونك البضائع التي سوف تتاجر بها.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : مشروع جراج سيارات بسيط ومربح

:: كيفية التسويق لـ مشروع تجارة الخردة والنحاس والألومنيوم ::

في هذه المرحلة عزيزي القارئ تكون قد أتممت معرفة كل المراحل السابقة وأصبحت على دراية جيدة بها وبالأرباح التي من الممكن أن تحصل عليها من هذا المشروع، والآن لم يتبقى لك سوى أن تعرف كيفية التسويق لمشروعك، فلا تعتقد أن التسويق والبيع وجني الأرباح بالأمر الصعب.

ولكن مع بذل بعض المجهود منك وذكائك في التعامل مع التجار وأصحاب المصانع والمحلات التي تبيع الأدوات والأجهزة الكهربائية سوف يكون تحقيق الربح أسهل ما يكون لأن هذه البضائع لا يوجد تاجر لا يحتاج إليهم الآن، فقط كل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى كل الأماكن المجاورة لك ويفضل أن تذهب أيضاً للأماكن البعيدة عنك حتى تستطيع من أن توسع دائرة زبائنك.

وأن تتعاقد معهم على أن يشتروا منك بضائعك بالأسعار التي تناسبهم والتي لا ترهقك في نفس الوقت وتحقق لك الربح الذي تريده، ومن الممكن أن تحتاج لوسيلة حتى تنقل البضائع من عندك وتقوم بتوصيلها للمشترين.

»» إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : دراسة جدوى مصنع كرتون يحقق أرباح 500%

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مشروع من أنجح وأفضل المشاريع وهو مشروع تجارة الخردة نتمنى أن نكون أفدناك بكل التفاصيل التي تحتاج إليها حتى تبدأ هذا المشروع.

ونريد أن نطمئنك مرة أخرى بأن تبدأ المشروع وأنت على ثقة تامة بأنك سوف تحقق النجاح الذي تريده وتتربع على عرش الثراء إن شاء الله.

ففضلاً أن تقم بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى كل من يحتاج إليه ربما يوجد شخص مثلك يريد أن يبدأ مشروع ناجح من مجرد البدء فيه، وإن كان لديك أي إستفسار لا تتردد أبداً في أن تترك لنا تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليك إن شاء الله.