شهادات الادخار البنك الأهلي المصري

شهادات الادخار البنك الأهلي المصري ، تعد شهادات الادخار من أبرز الاوعية الاستثمارية التي يتوافد عليها العديد من العملاء على البنوك من اجل الحفاظ على مدخراتهم وللحصول منها على عائد جيد يساعد الفرد على تلبية احتياجاته، وسد متطلباته الضرورية، ولعل شهادات الادخار البنك الأهلي من اهم وأبرز الشهادات التي توفر عوائد ثابتة وفائدة عالية لأصحاب شهادات الادخار البنك الأهلي المصري، وفي هذا التقرير في “صناع المال“، سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

شهادات الادخار البنك الأهلي المصر

تعتبر شهادات الادخار التي يوفرها البنك الأهلي المصري وينفرد بتقديمها منذ منتصف الستينات هي الامان والطمأنينة لكل فرد يريد ان يحصل على عائد ثابت ومميز لسد احتياجاته ومتطلباته الضرورية، وتحقيق طموحاته، ويقوم البنك الأهلي المصري بإصدار وتسويق هذه الشهادات لصالح بنك الحكومة وهو بنك الاستثمار القومي، ويصدر شهادات الادخار البنك الأهلي المصري في ثلاثة مجموعات مختلفة حتى تتناسب مع كافة احتياجات جميع المدخرين.

وزاد الإقبال على شهادات الادخار البنك الأهلي المصري بشكل كبير في جميع فروع البنك الأهلي وعلى وحدات الجهاز المصرفي بصفة عامة.

وتتصدر شهادات الادخار البنك الأهلي المصري بعائد مرتفع وبفائدة ثابتة ٢٠.١٦٪ وجميع الشهادات متوفرة بجميع الفئات المصرية والولاية وخصوصا بعد ان اغلق بنك القاهرة الاكتتاب وتصدير شهادة ال٢٩٪ مع استمرار توفير شهادة ال١٦٪.

اضاف البنك الأهلي المصري من خلال تصريحات صحفية بانه يسعى لطرح شهادة جديدة تكون اجلها عام واحد ودورية بعائد كل ثلاثة شهور وعوائد سنوية ايضا تقدر بحوالي ١٧٪ متاحة لكافة عملاء الادخار، وسيقوم البنك الأهلي وبنك مصر ايضا بطرح هذه الشهادات.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ما هي شهادات استثمار بنك مصر ؟

شهادات الادخار البنك الأهلي المصري

انواع شهادات الادخار البنك الأهلي المصري

  • شهادة بلاتينية ذات عائد ثابت كل ثلاثة شهور ونسبة الفائدة ١٥.٢٥٪.
  • شهادات المجموعة ب واجلها ثلاثة سنوات ولها فائدة ثابتة بنسبة ١٥٪.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي للثلاثة مجموعات ومدتها ثلاثة سنوات ولها فائدة ثابتة بنسبة ٩.٧٥٪ ويتم العائد منها كل ستة شهور.
  • شهادة البنك الأهلي المصري البلاتيني الشهرية بنسبة ثابتة ١٥٪.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي المصري للثلاثة مجموعات بخمس سنوات والعائد شهري ونسبة الفائدة ثابتة ٨.٧٥٪.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي للثلاثة مجموعات مدة خمس سنوات والعائد ثابت ربع سنوي بنسبة٩٪.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي المصري المجموعة الثلاثية مدة خمس سنوات بعائد ثابت نصف سنوي بنسبة ٩.٢٥٪.
  • -شهادات ادخار البنك الأهلي لمدة خمس سنوات للمجموعة الثلاثية بعائد ثابت كل عام بنسبة فائدة ٩.٥٠٪.
  • شهادات الاستثمار في المجموعة ب بعائد تراكمي تصل نسبته إلى ١٥.٢٥٪ لمدة ثلاثة سنوات وقيمتها بمبلغ ٥٠٠ جنية ومضاعفاتها لجميع الاشخاص الطبيعية وكذلك الهيئات الاعتبارية.

وتصدر هذه الشهادات لكافة المصريين وكذلك الاجانب المقيمين خمس سنوات متصلة في مصر او لديهم تصريح خاص بالإقامة.

يمكن صرف العائد السنوي لهذه الشهادة بشكل دوري كل ثلاثة شهور بقيمة ثابتة على اساس صاحب هذه الشهادة لمدة ثلاثة سنوات كل هذا مع إمكانية استرداد قيمتها بعد مضى ستة أشهر من شرائها وذلك من اليوم التالي لعملية الشراء، وفى حالة استرداد الشهادة يتم خصم مبلغ محدد من قبل البنك حسب اللوائح والقوانين.

تفاصيل شهادات البنك الأهلي المصري

يوفر البنك الأهلي شهادات الادخار البنك الأهلي المصري بفوائد ثابتة لمدة ثلاثة سنوات بفائدة ١٥٪ هذا في حالة صرف العائد شهريا، او بفائدة ١٥.٢٥٪فى حالة صرف العائد كل ثلاثة شهور ويبدأ الحد الادنى بشراء هذه الشهادات بسعر ألف جنية ومضاعفاتها.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

حيث تم الإعلان بالقرار الرسمي الصادر عن البنك المركزي المصري عن خفض اسعار الفائدة على الودائع التي يقوم بها العملاء لليلة الواحدة من ١٨.٧٥٪ إلى ١٧.٧٥٪ والعمل على خفض جميع اسعار الفائدة على الاقراض لليلة الواحدة من ١٩.٧٥٪ الى ١٨.٧٥٪.

وفى ظل هذا القرار أعلن العديد من البنوك العامة في السوق المصري ومنهم البنك الأهلي المصري التابع للقطاع الحكومي المصرفي بخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار.

عملاء البنك الأهلي مازالوا يتمتعون بعوائد الشهادة البلاتينية

وقد اوضحت إدارة البنك الأهلي المصرى ان العملاء أصحاب الشهادات البلاتينية مازالوا يتمتعون بالفوائد العائدة من الشهادة حتى تاريخ إستحقاق الشهادة فقط، وذلك تبعا لتاريخ إستحقاق كل شهادة حتى يقومون بإضافة قيمتها على الحساب الشخصي الخاص بالعميل فى البنك الأهلي المصرى.

وقد اعلن البنك الأهلي المصرى عن وقف طرح الشهادة البلاتينية التى تتميز بالعائد السنوى المميز الثابت والذى يصل الى ٢٠٪ ومدتها حوالى سنة ونصف إعتبارا من نهاية تعاملات ١٥-٢-٢٠١٨ والتى سجلت اعلى قيمة إجمالية وصلت إلى ربعمائة مليار جنيه مصرى.

وقد قرر البنك الأهلي المصرى بخفض سعر الفائدة على شهادة الإستثمار ب والتى كانت تتميز بالعائد الثابت بنسبة ١٦.٢٥٪ والتى تبلغ اجلها عام واحد فقط ويتم صرف عائدها شهريا بنسبة .٥ ٪ لتصل نسبتها إلى ١٥.٧٥٪.

وقام البنك ايضا بخفض نسبة الفائدة على شهادة الاستثمار والتى تتميز بالعائد الثابت من ١٥.٢٥ ومدتها ثلاثة سنوات، ويتم صرف عائدها كل ثلاثة شهور بنسبة ربع فى المائة.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام جدًا: أعلى عائد شهادات استثمار فى مصر

شهادات الادخار البنك الأهلي المصري

انواع شهادات الادخار البنك الأهلي المصرى

يوجد العديد من شهادات الادخار البنك الأهلي المصرى وتتنوع بحسب اجل كل منها، والعائد منها بشكل ثابت او متغير ويتراوح اجل هذه الشهادات بين عام وعام ونصف او ثلاثة اعوام واحيانا تصل إلى عشر سنوات، وتتراوح دورية العائد على هذه الشهادات بين عائد شهرى او كل ثلاثة شهور او كل ستة شهور وفى بعض الاحيان تصل إلى عام.

وقد إستحدث البنك الأهلي المصرى مؤخرا شهادات ذات العائد المدفوع مقدما، وهذا يعنى ان العميل يمكنه الحصول على العائد منها مقدما، بشرط عدم سحب قيمة هذه الشهادة إلا بعد إنتهاء مدتها، سواء كان مدة الشهادة ثلاثة سنوات او خمسة.

مميزات شهادات الادخار البنك الأهلي المصرى

  • هذه الشهادات الادخارية تعطى لصاحبها عائد ثابت طوال مدتها، وهذا ما يساعد فى سداد النفقات الشهرية او الموسمية لصاحبها والتى تتمثل فى إحتياجات المنزل المختلفة ومصاريف المدارس، وتتنافس جميع البنوك المصرية على تقديم اعلى فائدة على هذه الشهادات او إضافة مزايا اخرى من اجل جذب العملاء.
  • يحق لاصحاب شهادات الادخار البنك الأهلي المصرى سحب قيمة الشهادة بعد خصم نسبة معينة من قيمتها، وبعد مضى فترة زمنية محددة وذلك وفقا للشروط الخاصة بكل شهادة يوفرها  البنك الأهلي المصرى.
  • وتمنح شهادات الادخار البنك الأهلي المصري عائدا ثابتا حتى انتهاء مدتها وهذا بشكل دوري سواء بشكل شهري او كل ثلاثة شهور او كل ستة شهور.
  • يحق لحامل الشهادة الحصول على قرض من البنك بضمان هذه الشهادات وذلك بفائدة تزيد على سعر الشهادة والتي تتراوح بين ٢٪ وحتى ٤٪ حسب نوع الشهادة.
  • تعطى شهادات الادخار البنك الأهلي المصري الحق لصاحبها في استرداد قيمة الشهادة بالكامل ولكن بشرط مضى فترة زمنية محددة على شرائها وتتم بحسب الشروط المحددة، وتتراوح المدة المسموح كسر الشهادات بين ثلاثة إلى ستة شهور.

واخيرا نتمنى ان نكون قد وفقنا في قديم شهادات الادخار البنك الأهلي المصري وانواع الشهادات التي تصدر من البنك وعوائدها ومميزاتها لتكون فرصة سانحة امام جميع العملاء لمعرفة كافة التفاصيل عن الشهادات الادخارية لتحديد ما يناسبه او يرغب اليه.