دليل الشركات السعودية 2020 (أقوى الشركات في مختلف المجالات)

دليل الشركات السعودية 2020 ، يوجد العديد من الشركات السعودية، التي تعمل بجهد من أجل منافسة السوق الأجنبي من خلال تقديم منتجات مشابهة لما هو موجود في الأسواق العالمية بالقطاعات المختلفة، فالوصول للعالمية حلم كافة الشركات الرائدة في مختلف المجالات، وسوف نستعرض في هذا المقال دليل الشركات السعودية 2020 في مجالات مختلفة من خلال موقع صناع المال.

دليل الشركات السعودية 2020

دليل الشركات السعودية 2020

تضم المملكة العربية السعودية كم هائل من الشركات الرائدة في العديد من المجالات، وتتمثل أهم وأبرز هذه الشركات في الآتي:

1- شركة سابك

  • تعد شركة سابك واحدة من أهم وأبرز الشركات السعودية على الإطلاق، والتي تأسست عام 1976م من أجل استثمار ثروات المملكة الهيدروكربونية، والمعدنية وتحويلها إلى منتجات صناعية ذات قيمة عالية.
  • والجدير بالذكر أن الهدف الأساسي وراء تأسيس هذه الشركة، هو تنويع مصادر الدخل الوطني والإسهام في تطوير قطاعات الصناعات التحويلية، والانشائية والزراعية وتعزيز دورها في الاقتصاد السعودي.
  • وقد تمكنت الشركة من أن تكون ضمن قائمة الفايننشيال تايمز لأكبر 500 شركة على مستوى العالم، من حيث القيمة السوقية لعام 2008 وقد حازت على المركز ال49 في هذه القائمة.

2- مجموعة مايسترو بيتزا

  • تم تأسيس المجموعة في عام 2013م في منطقة السليمانية بمدينة الرياض على يد خالد العمران، وهى سلسلة مطاعم تقدم البيتزا لتنافس بذلك أسماء عالمية في هذا المجال.
  • تمكن صاحب المجموعة من تحقيق نجاح منقطع النظير، وكان ذلك بفضل الأسعار التنافسية والتنوع في الأنواع المقدمة النابعة من ثقافة المجتمع السعودي والعربي، وقد انتشرت فروع المجموعة في جميع أنحاء المملكة.
ننصحك بقراءة:  اشهر مصانع العبايات في مصر

3- شركة علم

  • هى شركة مساهمة سعودية تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، كان الهدف من تأسيسها بناء أكبر منظومة وطنية لأعمال الإلكترونيات الآمنة، لتوفير المشاركة المعلوماتية وتداول البيانات والمعلومات من قبل أطراف مختلفة متعددة المصادر.
  • كل هذا يعطي الفرصة لمزودي المعلومات، والمستفيدين من التعامل مع المعلومات بشكل أفضل عن طريق قنوات إلكترونية آمنة تماماً.

4- شركة هرفي

  • هى واحدة من أبرز وأفضل الشركات بالمملكة العربية السعودية على الإطلاق، تم تأسيسها في عام 1981م.
  • هى إحدى الشركات العاملة في مجال الخدمات الغذائية، من أجل تشغيل مطاعم الوجبات السريعة وإنتاج وبيع منتجات المخابز واللحوم.
  • قامت الشركة بإنشاء مخابز هرفي، رغبة منها في التحكم بجودة منتجاتها بشكل أفضل، وقد تمكنت الشركة من ضم أكثر من 300 مطعم بنهاية النصف الأول من عام 2016م، تم توزيعهم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية السعودية والكويت ومصر.
  • والجدير بالذكر أن الشركة تقوم بافتتاح أكثر من 30 مطعم بشكل سنوي في مختلف الأماكن بهدف التوسع والانتشار، الأمر الذي يجعلها تأتي في مقدمة الشركات المتخصصة بالوجبات السريعة في المملكة والشرق الأوسط.

5- شركة بنده

  • هى شركة تجزئة سعودية تم تأسيسها في عام 1978م، وهى شركة متخصصة في إدارة وتشغيل سلسلة تحتوي على أكثر من 400 سوبر ماركت، وهايبر ماركت وأسواق بندتي داخل المملكة العربية السعودية.
  • تضم الشركة أكثر من 30 ألف موظف، وقد قامت بافتتاح أول فرع لها في دبي وبذلك تكون الشركة قد بدأت بالفعل في تنفيذ خطتها التوسيعية على كلاً من النطاق الإقليمي والدولي.

6- سلسلة مطاعم كودو

  • تم إنشائها في عام 1988م ويبلغ عدد فروعها 300 فرع منتشرة بكافة أرجاء المملكة العربية السعودية والبحرين.
  • تتميز المجموعة باعتمادها طريقة المطبخ المفتوح، الذي يتيح للعميل مشاهدة طلبه أثناء إعداده.
ننصحك بقراءة:  شركات الاستيراد والتصدير فى مصر

7- سلسلة مطاعم شاورمر

  • هى سلسلة مطاعم شهيرة تابعة لشركة الأغذية المبتكرة، ومنذ أن تم تأسيسها تمكنت من التوسع والانتشار الكبير.
  • حيث بلغ عدد فروعها أكثر من 70 فرع تم توزيعهم على 13 مدينة سعودية، إلى أن أصبحت الآن واحدة من أكبر سلاسل المطاعم في المملكة، وواحدة من أكبر 100 علامة تجارية في السعودية.

8- شركة قودي

تم تأسيسها عام 1969م من قبل مالكها المدعو أحمد سعيد باسم، تعد الشركة أحد أكبر الشركات السعودية العاملة في مجال صناعة الأغذية وخاصة إنتاج وتصدير الفول، التونا، التوابل، المايونيز والصلصة وغيرها من المنتجات الغذائية.

9- شركة الربيع السعودية للأغذية

  • شركة متخصصة في إنتاج الألبان ومنتجاتها ومشروبات الفواكه، كما أنها متخصصة في تجارة الجملة والتجزئة والاستيراد والتصدير.
  • تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة حوالي 250 مليون لتر من العصائر والمشروبات والألبان.
  • تقوم الشركة بتسويق منتجاتها في أسواق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، من خلال أكثر من 32.000 محل بيع داخل المملكة وخارجها.

10- شركة المراعي

  • هى من أوائل الشركات في العالم التي حازت على شهادة الآيزو للجودة، وهى شركة مساهمة سعودية تعمل في العديد من مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان وتوزيع المواد الغذائية.
  • والجدير بالذكر أن الشركة تقوم بتقديم منتجاتها ذات الجودة العالية لأكثر من 100.000 محل لبيع التجزئة داخل مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن.

11- شركة نسما القابضة

تم تأسيسها عام 1979م، ومنذ ذلك الوقت تمكنت من بناء سمعة ومكانة مميزة من خلال خوضها في شراكات متعددة ومشاريع مشتركة.

12- شركة العثيم القابضة

تعد واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية على الإطلاق، وهذه الشركة عبارة عن امتداد لمؤسسة صالح العثيم التجارية التي أسسها الشيخ الراحل صالح العثيم في العاصمة الرياض.

13- شركة فواز الحكير

هى شركة مساهمة سعودية مدرجة ضمن سوق الأسهم السعودي، تم تأسيسها في الرياض عام 1990م برأس مال قدره 300 ألف ريال، وفي عام 2006م تحولت الشركة إلى مساهمة عامة وتم إدراج أسهمها بالسوق السعودي.

ننصحك بقراءة:  مستوردين إكسسوارات السيارات في مصر

14- شركة الراجحي المالية

هى شركة تهدف إلى تقديم خدمات مميزة ذات جودة عالية، من خلال منتجات استثمارية ومصرفية تم تصميمها خصيصاً لتلبية احتياجات ورغبات العملاء، مع توافقها التام مع الهيئة الشرعية في مصرف الراجحي.

15- شركة أودي المالية

تعد الشركة من أهم وأكبر الشركات السعودية على الإطلاق يقع مقرها الرئيسي في الرياض، تهدف الشركة إلى تقديم خدمات مصرفية وخدمات الوساطة لكل عملائها من الشركات أو الأفراد العاديين.

16- شركة أديم كابيتال

تم تأسيس الشركة بالتعاون مع العاملين بالقطاع العقاري، والمصرفيين الاستثمارين من أجل خلق فرص استثمار فريدة.

17- الشركة الترفيهية الأولى

هى شركة فريدة من نوعها متخصصة في تقديم الخدمات الترفيهية عالية المستوى، حيث أنها تسعى لتوفير المتعة والإثارة لفئة الشباب في المنطقة عبر تقديم أحدث الألعاب ورياضات المغامرات المثيرة.

18- شركة عبد العزيز الصغير القابضة

هى شركة مساهمة سعودية، تم تأسيسها برأس مال قدره 500 مليون ريال وتمتلك الشركة استثمارات وحصص ملكية في العديد من الشركات، التي تعمل في قطاعات مختلفة سواء كان ذلك على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو في مختلف أنحاء العالم.

19- مجموعة كيان

تعد مجموعة كيان واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري بالمملكة العربية السعودية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ودبي بالإمارات العربية المتحدة.

20- شركة تالة البلاد للاستثمار

هى إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، والتي تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال حيث أن خبرتها تمتد إلى أكثر من 10 سنوات مليئة بالعديد من الإنجازات.

وفي هذا الموضوع ستجد المزيد من الشركات السعودية المتخصصة في الشحن: دليل أفضل شركات شحن في السعودية

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على دليل الشركات السعودية 2020 في العديد من المجالات، ونتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم حرصاً منا على كسب ثقتهم ونيل رضاكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.