طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض

طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض ، قام بنك الرياض بتوفير خدمة جديدة تضاف لرصيد خدماته المتعددة وهى خدمة تحديث بيانات الهوية الوطنية عن طريق أون لاين الرياض أو هاتف الرياض، دون الحاجه للتوجه لأحد فروع البنك وذلك من باب التيسير على العملاء وتوفير وقتهم وجهدهم، وهذه الخدمة تمكن العميل من تعديل بيانات هويته التي سجلها سابقاً بالبنك وذلك قبل انتهاء مدة سريان الهوية بثلاثة شهور، ويتم ذلك بشكل تلقائي حيث يتم إضافة خيار جديد بالصفحة الرئيسية لتنبيه العميل بلزوم تحديث بياناته، وفي هذا المقال سنوضح طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض من خلال موقع صناع المال.

طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض

طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض

يمكن للعميل تحديث جميع بياناته الخاصة مثل بيانات الهوية الشخصية بكل سهولة وسرعة وأمان، عن طريق بنك الرياض دون التوجه لأحد فروع البنك من خلال الإشتراك بخدمة أون لاين الرياض أو هاتف الرياض، وتحديث بياناتك كما هى مدونه بهويتك الشخصية والتي قمت بتحديثها أولاً من هيئة الأحوال المدنية أو من خلال خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، ويمكنك التحديث من خلال إتباع الخطوات التالية:

1- تحديث بيانات الهوية من خلال أون لاين الرياض

يمكن للعميل تحديث بيانات هويته من خلال أون لاين الرياض، وهي عبارة عن خدمة مصرفية قام بنك الرياض بتوفيرها من خلال الإنترنت بشكل مجاني، وذلك بهدف توفير الراحة لعملائه وحماية معلوماتهم بشكل جيد، حيث يمكن للعميل متابعة وإدارة كافة تعاملاته المصرفية اليومية عبر الإنترنت بكل سهولة وأمان، فقط يمكنه التسجيل بالخدمة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو (https://www.riyadonline.com ) وإتباع خطوات التسجيل الصحيحة ثم التمتع بمزايا هذه الخدمة، وفيما يلي سنوضح خطوات تحديث بيانات الهوية بإستخدام أون لاين الرياض:

  • تسجيل الدخول على أون لاين الرياض من خلال الرابط التالي: https://www.riyadonline.com/ib/login.html
  • قم بكتابة إسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور وفي خانة الوصول إلى قم بتحديد الصفحة الرئيسية من القائمة المنسدلة ثم إضغط على دخول.
  • في الصفحة التالية سيتم توثيق بياناتك من خلال إرسال البنك لرقم سري مؤقت في رسالة قصيرة على هاتفك الجوال الذي قمت بالتسجيل من خلاله، قم بإدخال هذا الرقم في خانة (رمز توثيق الجوال) ثم إضغط على إرسال.
  • ستنتقل بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بحسابك ببنك الرياض ستجد في أعلى الصفحة رسالة تنبيه بأن هويتك الوطنية منتهية أو قد قاربت على الإنتهاء ويلزم تحديث البيانات بها.
  • قم بتحديث البيانات الخاصة بهويتك الجديدة ثم إضغط على تحديث.
  • سيقوم البنك بتعديل بيانات بشكل مباشر وبعد الإنتهاء قم بالخروج من الصفحة من خلال الضغط على (log out) الموجودة بأعلى الصفحة وذلك لحماية بياناتك من السرقة.

2- تحديث بيانات الهوية من خلال هاتف الرياض

يمكن للعميل تحديث بيانات هويته بإستخدام هاتف الرياض، وهو عبارة عن خدمة مصرفية مميزة عن طريق الهاتف حيث يمكن للعميل الإشتراك بها والتمتع بالعديد من الخدمات المتنوعة والسريعة من خلال الهاتف، مثل اطلع على الحساب الحالي والمعاملات المصرفية التي قام بها وذلك في أي وقت وعلى مدار الساعة، وللإشتراك بهذه الخدمة يمكن للعميل الإتصال على هاتف الرياض (+966) 920002470 ثم إتباع الخطوات التي ستشرح له، وفيما يلي سنوضح طريقة تحديث بيانات الهوية من خلال هاتف الرياض:

  • يمكن للعميل تحديث بيانات الهوية الوطنية من خلال التواصل مع هاتف الرياض على الرقم التالي: 920002470
  • سيطلب منك إدخال رقم المستخدم الخاص بك والمسجل على بطاقة الصراف الآلي
  • ثم سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بإدخال رمز التوثيق الذي سيرسله البنك لك في رسالة قصيرة على جوالك وذلك للتأكد من هويتك.
  • سيقوم البنك بإخبارك أن هويتك الوطنية قد إنتهت أو قد قاربت على الإنتهاء حتى تقوم بتحديثها.
  • إذا أردت تحديث بيانات هويتك قم بالضغط على رقم 1.
  • سيقوم البنك بعرض تاريخ ميلادك المدون بهويتك حتى تتأكد منه فإذا كان صحيحاً قم بالضغط على 1 وقم بنحديث بيانات هويتك.
  • وفي حال كان تاريخ الميلاد غير صحيح قم بالضغط على 2 وعندها سيطلب منك البنك إدخال تاريخ الميلاد الصحيح ثم تحديث البيانات.

لمزيد من المعلومات اقرأ: تنشيط رقم الجوال في بنك الرياض

الشروط اللازمة لتحديث بيانات الهوية من بنك الرياض

  1. أن يكون الشخص الذي يريد تحديث بيانات الهوية الوطنية من العملاء الحاليين ببنك الرياض ويمتلك حساب بنكي به.
  2. يجب أن يكون العميل مشترك بخدمة هاتف الرياض وذلك في حال أراد العميل تحديث بياناته من خلال هذه الخدمة.
  3. يجب ان يكون لدى العميل حساب شخصي على أون لاين الرياض وذلك في حال أراد تحديث بياناته من عليه.
  4. يجب على العميل تحديث بيانات الهوية الوطنية وإستخراجها من إدارة الأحوال المدنية أو من خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية حتى يتمكن من تحديث بياناته ببنك الرياض.

أهم المعلومات الخاصة بتحديث بيانات الهوية من بنك الرياض

هناك العديد من المعلومات الهامة التي يجب عليك معرفتها عن خدمة تحديث بيانات الهوية التي يقدمها بنك الرياض، وهى كالتالي:

  • يتيح بنك الرياض للعميل إستخدام خاصية هاتف الرياض أو أون لاين الرياض وذلك للتمكن من تحديث بيانات الهوية الخاصة به بشكل سهل وأمن.
  • يمكن إستخدام هذه الخدمة في حال كان العميل قد قام بتحديث هويته الوطنية وإستلم الهوية بالفعل من هيئة الأحوال المدنية أو من أبشر.
  • لا يظهر الخيار الخاص بتحديث بيانات الهوية في الصفحة الرئيسية لأون لاين الرياض إلا إذا بقي ثلاث أشهر فقط على ميعاد تجديد الهوية الوطنية.
  • لا يقوم بنك الرياض بتحصيل أي رسوم من العملاء مقابل إستخدام خدمة تحديث بيانات الهوية الوطنية.
  • تتميز هذه الخدمة بأن العميل يقوم بتحديث بيانات الهوية الوطنية له دون الحاجه لزيارة أحد فروع بنك الرياض أو ماكينات الصرافة.
  • خدمة تحديث بيانات الهوية متاحة لجميع عملاء البنك بأي وقت طوال أيام الإسبوع وعلى مدار 24 ساعة.
  • في حال كانت بياناتك غير متطابقة مع نظام يقين فعنها لن تتمكن من تحديث بيانات هويتك من خلال أون لاين الرياض، وعندها يمكنك إدخال تاريخ ميلادك الموجود بالهوية لإثبات شخصيتك.
  • في حال واجه العميل صعوبة في تحديث بيانات هويته أو ظهرت له رسالة بوجود خطأ ما فلا يكرر إدخال بياناته مره أخرى، فقط يمكنه التوجه عندها لأقرب فرع من فروع بنك الرياض لحل المشكلة.
  • يقوم البنك بتحديث بيانات هويتك بشكل مباشر بعد قيامك بتعديلها من خلال هاتف الرياض أو أون لاين الرياض.
  • لا يحتاج العميل لطباعة أي أوراق أو التوجه بها للبنك بعد القيام بتحديث بيانات هويته.
  • يقوم البنك بتنشيط الحساب الذي تم إيقافه لعدم تحديث بيانات الهوية بمجرد تحديثها، من خلال أون لاين الرياض أو هاتف الرياض بشكل مباشر دون الحاجه لذهاب العميل لأحد فروع البنك.
  • أما بالنسبة للعملاء الذين يمتلكون هوية مقيم والتي تكون سارية لمدة 5 سنوات فيجب عليهم تحديث بيانات هويتهم بشكل دوري كل عام من خلال خدمة أون لاين الرياض.

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة تجديد بطاقة الصراف في بنك الرياض

نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة تفعيل رسائل بنك الرياض و5 خدمات يكتسبها العميل

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تحديث بيانات الهوية بنك الرياض نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب