أغنى رجل في العالم يروي أدق تفاصيل يومه

اغنى رجل في العالم لم يعُد هو بيل جيتس صاحب ومؤسس شركة مايكروسوفت العالمية ! فقد إستطاع جيف بيزوس المؤسس لموقع ” أمازون Amazon “ المتخصص في التجارة الإلكترونية أن ينتزع عن جدارة اللقب منه، وذلك وفقاً لما جاء في التقرير الذي قدمته الوكالة الإعلامية ” بلومبرج “.

حيث أوضحت أن ثروة ” جيف بيزوس “ بلغت قيمتها ثلاثة وتسعون مليار دولار، في حين أن يروة بيل جيتس تبلغ تسعين مليار فقط، وفي هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع ” صناع المال “ سوف نقصي معاً يوم من حياة اغنى رجل في العالم، فتابعوا معنا.

:: يوم في حياة اغنى رجل في العالم ::

اغنى رجل في العالم

ربح جيف بيزوس من خلال أسهم موقعه التجاري الإلكتروني الشهري أمازون، أكثر من ستة مليار دولار في أقل من خمس دقائق، وذلك عندما إرتفع السهم بالموقع بنسبة تصل إلى سبعة في المائة، ليحتل بذلك المركز الأول بفارق ثلاثة مليارات دولار أكثر من بيل جيتس.

وقد قامت الصحيفة الأمريكية واشنطن بوست عن كتابة مقال طريف عن اغنى رجل في العالم وقدمت فيه لمحة سريعة عن يوم هذا الرجل وكيف يقضيه كإنسان وليس كواحد من أكثر الرجال ثراءً في العالم، وقد ذكرت في المقال أن جيف يمتلك حالياً شركة متخصصة في الفضاء وقام بشراء صحيفة واشنطن بوست مؤخراً، وجاء في المقال ما يلي :

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : نيكولاس فوجيسيك أقوى رجل في العالم

:: طريقة إستيقاظ اغنى رجل في العالم ::

لا يؤمن جيف بيزوس أبداً بأن هناك ما يستدعي أن يقوم أحد بضبط منبه حتى يستيقظ، فهو مؤمن تماماً أن على كل إنسان أن يحصل على الحد الأقصى من ساعات النوم وهى الثمانية ساعات، ويؤكد أن هذه الساعات سوف تجعل هناك فرق كبير في يوم الفرد، فهو يجعل هذه الساعات من أولويات يومه.

ويقول أنه إذا لم يكن هناك نوم كافي لأي إنسان، سوف يقوم بإتخاذ قرار خاطئ بكل تأكيد، ويعتبر أن أكبر ثروة يمتلكها الإنسان هى عقله، لذلك عليه أن يحافظ على هذا العقل حتى يستطيع أن يصنع به المليارات.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : مارك زوكربيرج من اللاشئ لإمتلاكه كل شئ – قصه حياته وسر نجاحه

:: إفطار اغنى رجل في العالم ::

اغنى رجل في العالم

 

جاء إفطار جيف بيزوس بعكس الإفطار الذي يحبه منافسه بيل جيتس، فنجد أن بيل جيتس لا يُفضل أبداً أن يكون هناك وجبة للإفطار، لكن بيزوس يقدس هذه الوجبة ويفضل أن يتناولها مع أفراد أسرته المتمثلين في أبناءه وزوجته الكاتبة الكبيرة ” ماكيزي بيزوس “.

فيستيقظ في الصباح الباكر ويقوم بإعداد وجبة إفطار شهية له ولزوجته وأبناءه، ثم يتناولها بكل إرتياح، ويحب أن تتضمن هذه الوجبة بعض الأطعمة الجديدة التي يتفنن في عملها.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : قصص نجاح رجال أعمال مصريين

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: يوم العمل في حياة جيف بيزوس ::

إن يوم العمل في حياة بيزوس يخلو تماماً من أي إجتماع، فهذا الرجل يرفض عقد إجتماعات مستمرة يومية من أجل أي سبب، فهو مؤمن تماماً بأن ليس هناك ضرورة يومية لعقد إجتماعات، فهى مضيعة للوقت ليس أكثر، وهو لا يجتمع مع شركاؤه من المستثمرين سوى ستة ساعات على مدار العام كله.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : أوبرا وينفري من شدة الفقر إلى أسطورة النجاح والثراء

:: الهوايات التي يمارسها جيف بيزوس ::

من الطبيعي أن تكون إحدى هوايات أغنى رجل في العالم مُكلفة وباهظة التكاليف، وما نتحدث عنه هو هوايته بأن يخرج للمحيط ليستكشف الصواريخ التي ترسلها ناسا إلى الفضاء، فبيزوس يقوم برحلات إسبوعية مستأجراً غواصة خاصة مع طاقم كامل من الغواصين لكي يرى هذا الحدث الشيق من وجهة نظره، وقد يصطحب معه أسرته بالكامل ليقضي بعض الأسابيع تحت الماء.

أما عن هوايته الأخرى، فهى أنه يحب جداً أن يقوم بغسل الأطباق، وخاصةً بعد وجبة العشاء، ويعتقد أن هذه الهواية من أكثر الهوايات التي يحبها، لأنه يرى أن الأطباق المتسخة شيء يجذبه نحوها لكي ينظفها.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : الأثرياء العرب 2017: القائمة الكاملة وكل ما تريد معرفته

:: الطعام المفضل لجيف بيزوس ::

يرفض تماماً جيف أن يقوم بتناول أطعمة إعتيادية، لأنه يرى أن هناك متعة في أن يأكل الطعام الذي لا يعرفه من قبل، وقد حدث ذلك بالفعل عندما قام بطلب لحم الإخطبوط لكي يأكله، وأيضاً قام بصنع وجبة طعام مكونة من البسطرمة المطهية في زبادي، والكثير من الأطعمة الغريبة التي لا يرى مانع من أن يجربها مهما كان نوعها.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : روبرت كيوساكي من مندوب مبيعات لصاحب شركات

:: الرياضة في حياة جيف بيزوس ::

اغنى رجل في العالم

تعتبر ممارسة بيزوس لأي نوع من الرياضة سر غامض لا يعلمه أحد، وقد حاولت وسائل الإعلام المختلفة أن تتقصى عن نوعية الرياضة التي يمارسها هذا الرجل، لكنها كلها محاولات فاشلة.

ولعل السبب في ذلك يعود إلى أن جيف بيزوس يكره أن يظهر في الوسائل العامة للإعلام، وكذلك لا يتحدث عن نفسه كثيراً لكن في كل الاحوال هناك تأكيد على أنه يمارس نوع من أنواع الرياضة لأنه يمتلك مظهر رياضي.

⇐ شاهد هذا المقال أيضاً : رالف لورين من قمة الفشل إلى إمتلاك العالم كله

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقع صناع المال يوم في حياة اغنى رجل في العالم .. إبحثوا عن حلمكم فقد يأتي اليوم الذي يتم كتابة موضوع عنكم وعن  حياتكم وكيف حققتم نجاحكم وحتى يتعلم منكم من يريد أن يبدأ طريقه إلى النجاح.

وفضلاً وليس أمراً أن تقوموا بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة حتى تعُم الفائدة على الكل، وإن كان لديكم أي استفسار نتمنى أن لا تترددوا في أن وضع تعليق أسفل المقال، ونحن سوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت إن شاء الله.