مشروع مطعم شاورما في مصر

مشروع مطعم شاورما في مصر ، نقدم لكم من خلال موقعنا صناع المال اليوم افضل الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن من خلالها عمل أفضل مشروع شاورما في مصر بطريقة ناجحة مربحة وبشكل سريع وبدون بذل مجهود كبير.

كما يمكنكم الآن تعلم أسرار و: كيفية ادارة مطعم ناجح

:: فكرة مشروع مطعم شاورما في مصر ::

يجب أن تحدد فكرة مشروع الشاورما من حيث الآلات التي تحتاجها في محل الشاورما مثل فرن وثلاجة عرض ومكيف هواء وآلة لتجهيز الدجاج، ويجب أن تحدد أيضًا مساحة المكان ويفضل أن تكون كبيرة، وتوفير القوى العاملة المناسبة كمدير ومشرف وعمالة مناسبة.

من الأشياء التي تساعد على استمرار نجاح المشروع هو وضع خطة جيدة لاستمرارية أرباح المشروع وان يكون الخطة تعتمد على كيفية استقدام الزبون مرة اخري عن طريق الاهتمام بما يفضله الزبون وهناك مقولة تقول “الزبون دائمًا على حق”.

:: أهداف مشروع مطعم شاورما على الفحم ::

يجب عند بداية أي مشروع تحديد أهدافه، وبالأخص يجب أن يكون للمشروع أهداف مستقبلية تعود بالنفع عليك في القريب العاجل، وبشكل عام أهداف مشروع مطعم شاورما على الفحم كغيره من المشروعات هو الربح وفتح أبواب رزق جديدة سواء لصاحب المشروع أو العاملين به.

من الأهداف التي يجب وضعها في الاعتبار عند إنشاء أي مشروع، امكانية العمل على التطوير المستمر والعمل على تنفيذ ما يطلبه الزبون، ووضع ملاحظة الزبون دائمًا في عين الاعتبار ويجب الابتعاد دائمًا عن كل ما من شأنه أن يلوث سمعة المحل.

:: دراسة جدوى محل شاورما في مصر ::

لضمان نجاح أي مشروع يجب أن يكون هناك دراسة جدوى جيدة للمكان بحيث يكون هناك دراسة توضح استرجاع رأس المال بعد ثلاث سنوات من بدء المشروع على أقل تقدير، بالإضافة إلى الاطلاع الجيد على مكسب المحلات الشاورما داخل مصر.

وقبل البدء في عمل مشروع شاورما يجب عمل دراسة جدوى محل شاورما في مصر وافية، بحيث تتضمن العديد من النقاط مثل:

:1: اسم المشروع ::

يجب أن يكون للمشروع العديد من الاقتراحات حول الأسم واللافت، فمثلا فكرة وتصميم مميزين من حيث لافتة المحل، يجب أن تكون جذابة وملفتة للأنظار.

بالإضافة إلى أنه يوجد بعض اللافتات بها قائمة المأكولات والمشروبات الخاصة بالمحل ذات عرض جيد وشامل بحيث توضح كل مايهم الزبون من مأكولات ووجبات أو يمكن الإشارة إليه ببعض الكلمات.

بحيث يكون أيضا للمحل أسم مميز لكي يجذب الزبون وأن يعتمد على لحوم مذبوحة وطازجة وأن يبتعد المشروع عن أي عملية غش

:2: موقع مميز لإقامة المشروع ::

من العوامل التي تساعد على نجاح أي مشروع الاختيار المناسب والمميز للمكان الذي سيتم إقامة المشروع فيها بحيث يتم إنشائه في مكان ذات كثافة سكانية عالية وان يكون قريبًا من أماكن عمل كثيرة بحيث يستغل خروج الموظفين من أماكن عملهم لدخول المحل.

:3: اختيار الوقت المناسب ::

عامل الوقت مهم جدًا لنجاح أي مشروع بحيث انه قبل الافتتاح بشهر يضع لافتة على المحل ويحدد فيها وقت الافتتاح وهذه الخطوة ستساعد على قدوم عدد كبير من الزبائن عند افتتاح المحل وتساعد ايضا على رواج المحل

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:4: اسم المشروع ::

اختيار اسم جيد للمحل واسم مميز يساعد على انتشاره ونجاحه بسرعة كبيرة ويجب الابتعاد عن الاسماء الغير مفهومة والعمل على اختيار اسم يفهمه الجميع وان يكون مألوفًا للعامة وسهل النطق للجميع.

:5: كيفية عرض المأكولات ::

يجب أن يكون للمحل الخاص بك طابع وشكل مميز وخاصة في عملية تقديم الطلبات للزبائن، بحيث تكون الأطباق مليئة وذات عرض وذوق جيد حتى تلفت الاهتمام والأنظار وأن تكون اللحمة طازجة ويحتوي طبق العرض أيضًا علي خضروات مقبلات فاتحة للشهية.

:6: زي العاملين ::

يجب أن تهتم أيضًا عند بدء المشروع بالزي المميز للعاملين داخل المحل بحيث يكون جديدًا ولا يوجد في مكان آخر وأن يكون ذات لون مميز وملفت، والحرص أيضًا على اهتمام العاملين بالنظافة الشخصية.

:7: نظافة المكان ::

لكي تحرص على إستقدام زبون دائم للمحل الخاص بك يجب أن تهتم بالنظافة الشخصية للمكان ونظافة المكان تشمل النظافة الشخصية للعاملين بالمكان بالإضافة إلى نظافة المكان نفسه وان لا يحتوي على أي حشرات أو كائنات قد تثير اشمئزاز الزبون.

:8: مرتبات العاملين ::

يجب أن تكون مرتبات العاملين بالمكان مميزة ولا تكون مرتباتهم ضئيلة حتى يهتم معلم الشاورما بالمكان بالإضافة إلي أن تحرص دائمًا علي الحفاظ علي العمالة المميزة التي لديك بحيث لا يترك المحل ويذهب إلى مكان آخر.

كما اقدم لكم ايضًا: دراسة جدوى مشروع مطعم ناجح لا يخسرك رأس مالك

:: كيفية التسويق للمشروع ::

من العوامل التي تساعد على رواج مشروع الشاورما هو التسويق الجيد سواء كان تسويق الكتروني، وذلك عن طريق عمل صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، والترويج للمشروع جيدًا عن طريقها، حيث يعتبر ذلك أفضل وسيلة لاستقدام زبون جيد للمحل.

:: العمالة اللازمة للمشروع ::

عند البدء في عمل المشروع يجب البحث عن العمالة المحترفة في ذلك المجال، وفي محلات الشاورما تشتهر العمالة السورية بالجودة لأنهم يعتبرون أصل الأكلة التي تتميز عن باقي المأكولات الأخرى وخاصة يجب اختيار المعلم من السوريين.

من العوامل أيضًا التي تساعد على نجاح مشروع “الشاورما” هو وضع وتعيين عامل كاشير محترف وجيد في عمله وأهم شئ أن يكون أمين حتي تعرف ارباحك الدائمة من المحل وخسائرك بالإضافة إلى أنه سيحافظ على الأموال الداخلة للمحل.

:: عوامل الصحة والأمان لمشروع الشاورما ::

يجب الحفاظ على عوامل الصحة والأمان داخل المحل من الأشياء التي تميز المشاريع الناجحة وذلك بسبب الرقابة الدائمة على المحلات فعند اكتشاف أي مخالفة بيئية أو صحية يتم الإغلاق الفوري للمحل مما سيسبب خسارة فادحة لرأس المال الموضوع للمشروع، ومنها:

  • الحرص على نظافة المكان.
  • الأرضيات غير منفذة للماء.
  • لا يوجد قوارض وحشرات.
  • الحرص على نظافة الطعام.
  • نظافة العاملين بالمكان.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • ابتعاد المكان عن الروائح الكريهة.
  • امكانية تهوية المكان بشكل مناسب مع حجمه.

والآن هيا بنا لنتعرف على تفاصيل: دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة

في نهاية رحلتنا عن مطعم شاورما فى مصر نجد أن تلك المشروع من المشاريع الناجحة جدا والمربحة ومشروع مناسب للشباب وخاصة لصغار المستثمرين الذين يطمحون في توفير عائد مادي جيد في وقت قياسي ونتمنى للجميع النجاح والتفوق.