مشروع مطعم فول وطعمية مربح

مشروع مطعم الفول والطعمية من أكثر المشاريع الرائعة في مصر فلا يخلو أي مكان من مطعم أو اثنين وربما أكثر مهما كان المستوى المعيشي في تلك المنطقة سواء كانت شعبية أو راقية.

فيعتبر سندوتشات الفول والفلافل لا غنى عنها ، فهي وجبة أساسية من الوجبات المنتشرة في مصر، كما ظهر أيضاً مطاعم تيك اوي متخصصة في عمل سندوتشات الفول والفلافل بخلاف المطاعم التي تقدم كل مشتقات الفول والطعمية والبطاطس.

وسوف نتحدث في هذا المقال عن التكلفه المبدئية لانشاء مطعم فول وطعميه وفلافل وبطاطس من خلال السطور القادمة، فتعتبر مثل هذه المشاريع من أكثر المشاريع ربحاً ورواجاً .

أفضل مكان لبدء مشروع مطعم فول وطعمية

لابد أن نختار مكان مناسب لإنشاء مشروع مطعم فول وطعمية به ولا يكون به مطاعم كثيره من هذه النوعيه وذلك لضمان استمرارية المطعم ونجاحه.

ويحتاج مثل هذا المشروع الى مساحة مبدئيه قد تصل الى 9 متر والزيادة في المساحة مفيد جداً حتى يستوعب أكبر قدر ممكن من الطاولات والكراسي ولا ننسى المساحه المخصصة للمعدات الخاصه بالمطعم .

التجهيزات اللازمة لمشروع مطعم فول وطعمية

مشروع مطعم فول وطعمية

هناك معدات لابد من توفرها في أي مطعم فول وفلافل وهى الدماسات ويطلق عليها اسم القدر والعجانة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع عربة فول بأقل التكاليف

ويفضل ان تكون المعدات جديده وذلك من أجل ضمان عمر اطول لهذه الادوات،و نحتاج إلى ثلاثة أو أربعة طاولات دائرية أو أكثر إن كان هناك امكانية لذلك مع مجموعه من الكراسي حتى يكون المطعم مجهز لاستقبال الزبائن بداخله وليس فقط شراء الطعام والخروج به .

وبالإضافة إلى ذلك لابد من توفر الادوات العادية الموجودة في أي مطبخ مثل السكاكين والمعالق والاطباق والملاحات وغيرها .

المواد الخام اللازمة لعمل الفول والطعمية

بكل تأكيد سوف نحتاج الى الفول كمصدر أساسي في المطعم وذلك لاننا سوف نستخدمه في كافة المنتجات التي سوف تقدم للعملاء مع توفر الخضراوات مثل الطماطم والخيار والفلفل من أجل عمل السلطة .

ولا بدمن  توفير قدر كافي من الخبز الجيد الطازج ،وأيضاً المخلالات مع قلي البطاطس والباذنجان فذلك سوف يدر الكثير من المال مع توفير العلب البلاستيكيه المطبوع عليها إسم المطعم .

العمالة اللازمة لمشروع محل فول وطعمية

لابد من توفير قدر كافي من العمالة من أجل تلبية طلبات العملاء وعدد العمال يتناسب طردياً مع عدد العملاء الوافدون الى المطعم .

فإن كان عدد العملاء معقول نوعاً ما سوف نحتاج أن يكون عدد العمال كافي لأن هناك عامل أساسي يسمس السرعة في تلبية طلب العميل فيعمل علي التقدم المطعم وشهرته وقدوم العملاء له بشكل متتالي ومستمر .

فتعتبر من أساسيات الخدمه الجيده أن يكون المنتج جيد ونظيف وطازج وأن يكون العمال يتسمون برحابة الصدر ويكون عملهم سريع مع الاتقان بكل تأكيد .

كيفية زيادة مبيعات مطعم فول وطعمية ؟

من أجل أن تزيد الارباح لابد أن نختار المكان المناسب كما قلنا في بادئ الامر ، وبالإضافة  إلي أن يكون العمال يتسمون بالبشاشه ورحابة الصدر والقدر الكافي من الاحترافيه والخبره والنظافة.

الإضافة إلي  ان تكون الخضراوات خضروات طازجه يوم بيوم وأن يكون الخبز طازج لا يكون بائت لان بكل تأكيد تلك جميعها ستكون عوامل اساسية في نجاح المطعم او فشله.

في بادئ الامر قد يكون مشروع مطعم فول وطعمية لا يربح بالشكل المطلوب ولكن مع مرور بعض الوقت سيبدأ المطعم في أن يعرف ويزاع صيطه وتزيد شهرته ويزيد دخله .

قد يعجبك أيضًا