fbpx

التخصصات المطلوبة في العالم 2019 + معدل رواتبها

يجب على كل شاب قبل أن يتخصص بمجال معين أن يقوم بالبحث لمعرفة مدى توفر فرص العمل لهذا المجال ومعرفة مقدار العرض والطلب عليه؛ وذلك حتى لا يتخصص بمجال ثم يتضح لاحقاً بأنه غير مطلوب بسوق العمل أو وجود فرص عمل ولكن بمقابل غير مجزي وعندها يقع فريسة للبطالة أو يعمل بمجال أخر مختلف عن تخصصه، وفي هذا المقال سنساعد الشباب لمعرفة أهم التخصصات المطلوبة في العالم 2019 بالإضافة لذكر معدل رواتبها من خلال موقع “صناع المال”.

التخصصات المطلوبة في العالم 2019 + معدل رواتبها

التخصصات المطلوبة في العالم 2019
التخصصات المطلوبة في العالم 2019

هناك العديد من التخصصات الهامة التي عليها طلب كبير من سوق العمل على مستوى العالم في عام 2019م، ويتوقف تحديد ذلك من خلال حساب معدلات العرض والطلب على هذه التخصصات بالسوق ومعدلات الرواتب الموضوعة لها، ومن أهم هذه التخصصات ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي الآن وحتى 2030

1- مهندس تخزين

يعد تخصص هندسة التخزين من أكثر المهن التي تزايد الطلب عليها بشكل مستمر خلال السنوات، حتى أصبح هذا العام من أكثر الوظائف المطلوب بسوق العمل، ويحتل المرتبة الأولى من حيث معدل الرواتب بالنسبة للتخصصات الأخرى والذي يصل إلى 180 ألف دولار في السنة.

2- الأبحاث السريرية

تعد البحوث السريرية من المهن الهامة جداً والتي يزداد معدل الطلب عليها في سوق العمل بشكل مستمر، كما أنها أصبحت من أكثر التخصصات المطلوبة لعام 2019م على مستوى العالم، ومن أكثر المهن بالنسبة لمعدل الدخل السنوي والذي يصل إلى 95ألف دولار.

3- مديرين الضبط المعلوماتي

يعد العمل كمدير للضبط المعلوماتي أو موظف تقنية من التخصصات التي عليها طلب كبير من جميع الشركات، والتي أصبحت تمثل حوالي 25% من الوظائف المطلوبة حول العالم بعام 2019م، وهى عبارة عن متابعة الحواسيب والبرامج التي تعمل عليها الشركات، وهي من المهن ذات الدخل السنوي الكبير والتي تصل إلى 95 ألف دولار.

4- التطوير البرمجي

يعتبر التطوير البرمجي الآن من أهم المجالات التي يمكن العمل بها وخاصةً مع انتشار التكنولوجيا واستخدامها بكل المجالات، وكثر الطلب على مطوري البرمجيات المتميزين ممن يمتلكوا القدرة على الإبداع والابتكار بسوق العمل، وذلك بجميع أنحاء العالم في عام 2019م بمعدل دخل سنوي مرتفع يصل إلى 88 ألف دولار.

5- التخصصات المتعلقة بمجال النفط

يعد العمل بمجال النفط من التخصصات التي يزداد الطلب عليها باستمرار، حيث اتجه العالم لتطوير هذا المجال زمن أهم هذه التخصصات العمل بمجال جيولوجيا النفط، كما تعد رواتب العاملين بمجال النفط أكبر معدل رواتب على مستوى العالم والذي يصل إلى 183 ألف دولار في السنة.

6- العمل بمجال الجراحة العامة

يعد العمل بمجال الجراحة العامة من أكثر التخصصات المطلوبة وقد وصل نسبة الطلب لهذا التخصص إلى 24% بسوق العمل على مستوى العالم، ويعد أيضاً من أكثر التخصصات التي تتميز بمعدل دخل سنوي كبير للغاية والذي يصل إلى 290 ألف دولار.

7- مهندسي البرمجيات

العمل بمجال الهندسة البرمجية من أكثر التخصصات التي عليها الطلب من سوق العمل لهذا العام، والتي وصلت نسبتها إلى 27% من إجمالي الوظائف المتاحة على مستوى العالم، ويصل متوسط العوائد السنوية لهذا المجال حالياً إلى 121 ألف دولار.

8- العمل بالمطاعم   

وهذه المجال لا يحتاج لشهادات معينة ولكن يحتاج لخبرة ومهارة عالية، ويعد أيضاً هذا المجال من المجالات التي أصبحت مطلوبة بشكل كبير هذا العام، ويمكن العمل بهذا المجال كوظيفة مساعدة بدوام جزئي وبدخل مقبول لحد ما.

9- مهندسي الطب الحيوي

وهذا المجال أصبح من التخصصات التي كثر الطلب عليها هذا العام ويصل معدل دخلها إلى 135 ألف دولار سنوياً.

وفي ختام موضوعنا عن التخصصات المطلوبة في العالم 2019 نتمنى أن يحظى ذلك الموضوع على رضاكم.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد