نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

في بعض الأحيان قد يضطر بعض الموظفين لتقديم استقالتهم من الوظيفة الحالية لظروف خاصة تجبرهم على ذلك ولكن يحب على الموظف قبل أن يترك المكان الذي يشغله في الشركة تقديم استقالة وهذا الإجراء هو مهم جداً لترك العمل بشكل قانوني ومحترم يضمن حقوق الأطراف، والاستقالة تكون عبارة عن نموذج مكتوب على ورقة رسمية يشير في رغبته بترك العمل كما يقوم الموظف بتقديمها إلى المدير العام بصورة مباشرة ونظراً لأهمية نموذج الاستقالة ففي هذا المقال سوف نوضح لكم نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص من خلال موقع “صناع المال”.

طريقة كتابة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

من الملاحظ أنه لا يوجد نموذجاً واحداً فقط لكتابة الاستقالة ولكن يوجد بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها والالتزام بها تسهل في عملية كتابة نموذج الاستقالة بشكل جيد جداً، وتتمثل هذه التعليمات في التالي:

  • من المهم أن يكون طلب الاستقالة مكتوب بطريقة مختصرة جداً، أي يجب ألا يحتوي نموذج الاستقالة على عدد كبير من الكلمات مع الحرص في الوقت نفسه على تقديم سبباً واضحاً ومقنعاً جداً لتقديم طلب الاستقالة وترك العمل، وذلك بدون التأثير على العلاقة الطيبة الموجودة بين المدير وباقي الزملاء.
  • يجب عليك أن تتجنب كتابة التبريرات والأسباب غير المناسبة مثل التعبير على عدم الرضا عن طريقة العمل أثناء كتابة نموذج الاستقالة، مع الحرص الشديد على كتابة طلب الاستقالة بطريقة مهذبة وجيد وكتابة الألقاب المناسبة مثل كتابة حضرة المدير أو سيادة المدير.
  • كما يحب عليك عند الانتهاء من نص طلب الاستقالة تقديم كامل الشكر لكل فريق العمل والزملاء مع الحرص الشديد على توضيح وكتابة تاريخ طلب الاستقالة، ويعتبر هذا الأمر في غاية الأهمية حيث من خلاله تستطيع المؤسسة التي يعمل فيها اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الموظف من كافة حقوقه والمستحقات المالية له أو لإصدار شهادة الخبرة.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد الإستقالة

الصيغة المناسبة لكتابة نموذج الاستقالة

التاريخ:

الموضوع:

طلب استقالة السيد المدير العام(……)المحترم تحية طيبة وبعد

يرجي التكرم من حضراتكم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل ) وذلك لمجموعة من الأسباب الشخصية وبعض الظروف الأخرى الخاصة ومع الشكر والتقدير والاعتذار على كافة الدعم المقدم لنا خلال فترة العمل مع سيادتكم والمعاملة الطيبة من الجميع والأخوة الزملاء في المؤسسة (مكان العمل ).

مع كل الاحترام والتقدير.

اسم الموظف:

توقيع الموظف:

تاريخ طلب الاستقالة:

نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

هناك عدة نماذج لطلب الاستقالة بشكل جميل وأسلوب مهذب ومنها:

1- النموذج الأول

شركة:……..

السيد المدير العام:…….

بعد التحية والسلام أود أن أقدم لسيادتكم خالص الشكر والتقدير والامتنان بسبب الدعم الذي حصلت عليه طول فترة عملي في المؤسسة والمعاملة الطيبة التي حصلت عليها منكم ومن باقي السادة الزملاء الأفاضل داخل مقر الشركة طول فترة العمل إلا أن هناك بعض الأمور التي طرأت مؤخراً تسببت في انزعاجي وسببت لي متاعب نفسية.

وبخصوص هذا الموضوع لابد أن أعلم سيادتكم أني أتقدم بطلب استقالة خاص بي لترك العمل وأرجو منكم قبول الاستقالة بداية من يوم الموافق / / / ورجاء منحي شهادة خبرة للفترة التي عملت بها معكم حتى أتمكن من الحصول على وظيفة في مكان آخر……

وشكراً جزيلاً لسعة صدركم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،

مقدم الطلب

…………….

2- النموذج الثاني

سيادة المدير المحترم/……

طلب الاستقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرجو من سيادتكم أن تتفضلوا بقبول استقالتي من العمل داخل الشركة وذلك اعتباراً من اليوم الموافق/ / /، ورجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها.

مع تحياتي

مقدم الطلب لسيادتكم /…….

نصائح قبل كتابة نموذج استقالة من القطاع الخاص

هناك بعد النصائح التي يحب اتباعها والالتزام بها قبل تقديم الاستقالة من القطاع الخاص وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الاهتمام بالبحث الجيد عن عمل جيد قبل التقدم بطلب الاستقالة من الشركة، حيث يجب على الموظف تجنب التسرع في طلب الاستقالة من العمل الحالي بدون أن يتأكد من حصوله على عمل آخر.
  • التأكد من سبب الاستقالة، حيث يجب علي الموظف في البداية التأكد من سبب الاستقالة وأن يكون هذا السبب مقنع وكافي لترك العمل في هذا المكان.
  • يجب الالتزام عند تقديم الاستقالة بكتابة الاستقالة بشكل مهذب وجيد جداً والابتعاد عن أي إزعاج أو علاقة سيئة، حيث يلعب ذلك دوراً هاماً في المحافظة على العلاقة بين الموظف وباقي الزملاء.
  • يجب على الموظف وضع طريقة جيدة لتسديد جميع المستحقات المالية المطلوبة، أي يجب أن يتم التأكد من الكفالة المالية التي تمكن الموظف من أن يستمر في حياته بطريقة طبيعية وجيدة.
  • يجب عليك كتابة الاستقالة بشكل مختصر وتوضيح السبب، ويحب أن يكون مقنعاً تماماً حتى يتم قبول الاستقالة.

وفي ختام موضوعنا عن نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب