إعادة تدوير الملابس القديمة

سوف نقدم لكم اليوم من على منصة موقع صناع المال إعادة تدوير الملابس القديمة ، اعادة تدوير الملابس القديمة هو الموضوع الذي نتكلم عنه اليوم حيث أن هناك العديد من الأشخاص عندما تكون ملابسهم قديمة يستغنون عنها، ولكن هذا ليس صحيح لأنه يمكن الاستفادة من هذه الملابس بخطوات بسيطة وهذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال.

كما أقدم لك: اعادة تدوير الملابس بأكثر من طريقة سهلة

إعادة تدوير الملابس

إن فكرة تدوير الملابس القديمة مرة أخرى هي أحد الأفكار الرائعة والعملية والتي تكون مفيدة لكافة أفراد المجتمع، حيث أن تراكم الملابس دون الاستفادة منها أمر لا فائدة منه، لذا فإنه يمكن تدويرها بشكل سهل وأيضًا ممتعة، ويمكن من خلال هذا إنتاج قطع رائعة وجديدة، وتكون تكلفتها رخيصة، ويمكن استخدام الملابس القديمة في تصنيع الحقائب وملابس جديدة واكسسوارات.

إعادة تدوير الملابس القديمة للأطفال

إعادة تدوير الملابس القديمة للأطفال

الطريقة الأولى

  • يمكن خياطة فستان من أي قميص قديم ويكون بسيط لطفلتك، ويمكن أيضًا خياطة فستان من قميص زوجك الذي يكون قديم، ويتم ذلك من خلال قص القميص والتخلص من الأكمام بشكل نهائي والجزء العلوي.
  • يتم خياطة مكان الأكمام ومن الجزء العلوي بسهولة، يتم استعمال استك بمنطقتي الأكمام وأيضًا الرقبة، من أجل أن يتم الحصول على فستان مميز ويظهر أنه فستان جديد ورائع وبأبسط الأشياء.

الطريقة الثانية

  • يتم تحويل التيشيرت إلى وسادة ويمكن أن يكون التيشيرت الخاص بك أو تيشيرت زوجك، وذلك من خلال قص التيشيرت من الأكمام وأيضًا الجزء العلوي لكي يكون مربع الشكل، ويتم خياطته من الجوانب، يتم قص الأطراف على هيئة شراشيب من أجل أن يكون شكل الوسادة جذاب، يتم حشو الوسادة بالفايبر، وبذلك يتم الحصول على وسادة صغيرة ومميزة.
  • يمكن أن يتم إعادة تدوير الرابطة لعقد، مع تغيير البلوزة البيضاء إلى بلوزة منقوشة بأبسط الأشياء، ولهذه الخطوات سوف تكونين بحاجة إلى إبرة وأيضًا خيط بالإضافة إلى زر ذهبي وربطة عنق خاصة بزوجك من أجل أن يكون العقد المميز بشكل دقيق، ولك من خلال ثني الرابطة بثنيات متساوية، ويتم تثبيتها بالخيط، يتم بعد ذلك تثبيت الربطة فتحة البلوزة، باستخدام ماكينة الخياطة.
  • يتم تحويل التيشيرتات القديمة إلى تيشيرتات جديدة، حيث أن القماش الخاص بالتيشيرتات يتم عمل أشياء عديدة منه، حيث أنه يمكن ترك الجوانب دون أي خياطة ولا يحدث لها شيء، حيث أن هذا الشكل يتماشى بشكل كبير مع الموضة، ويمكن أن يكون التيشيرت بدون أكمام وهذا أيضًا يمنحه منظر جديد ويمكن أن يتم وضع وردة عليه إن كان لأنثى يُغير من شكله.

اقرأ من هنا: أعمال يدوية للمطبخ والحمام من القماش بالصور

إعادة تدوير الملابس الجينز

إعادة تدوير الملابس الجينز

  • الطريقة الأولى في إعادة تدوير الملابس الجينز هي تحويل البنطلون إلى مريلة مطبخ، وذلك من خلال قطع البنطلون بالجزء السفلي ويتم إضافة كورنيش بها، ثم إضافة الجزء العلوي أسفل الكورنيش ويتم حياكته.
  • الطريقة الثانية: يتم عمل حافظات للاشربات من البنطلونات الجينز، وذلك من خلال قص البنطلون وحياكته من الأسفل ويتم استغلال الجزء العلوي في وضع الأشربات بها.
  • الطريقة الثالثة: يتم استغلال البنطلون الجينز في عمل شنطة جميلة وذلك من خلال قصه ويتم تقفيل ووضع شريط به من أجل أن تكون منظر الشنطة رائع.
  • الطريقة الرابعة: يتم إعادة تغير شكل الجينز من خلال وضع تعديلات بسيطة عليه من أجل أن يكون ذو منظر رائع وجديد، وذلك يمكن وضع شريط على البنطلون ويكون من الجبير من أجل إعطاء شكل جميل له.
  • الطريقة الخامسة: يمكن أن يتم عمل وسادة من قميص جينز وذلك عن طريق قص أكمام القميص ويتم تقفيل القميص من الأمام وحياكته وترك الجزء السفلي من أجل حشوة القطن، وبعد ذلك يتم حياكة الجزء السفلي من أجل أن نحصل على وسادة جميلة ويمكن تزينها بوردة من نفس القماش.

تحويل الملابس القديمة إلى ملابس جديدة للمحجبات

يتم إعادة تدوير البليزرات التي تكون قديمة ويتم استغلالها في عمل أزياء محجبات وذلك من خلال التالي:

  • يمكن أن يتم قص أكمام بليزرين ويتم حياكتهم ببعض من أجل عمل فستان للمحجبات، ويمكن أن يتم عمل بندانة من أكمام البلايز ويتم أيضًا صنع رابطة من الأكمام لتزيين الفستان ودمجها به.
  • يمكن عمل شنطة من قماش البليزر من خلال قص الأكمام الخاصة بالبليزر ويتم حياكة مكان الأكمام ثم يتم حياكة البليزر من الداخل ووضع شريط كبير على طرفي البليزر ويمكن أن يتم تزين الشنطة من خلال استخدام بعض الأشياء.

إليك ايضًا: تفصيل ملابس اطفال من ملابس قديمة

نصائح للإستفادة من الملابس القديمة

نصائح للإستفادة من الملابس القديمة

يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها من أجل إعادة تدوير الملابس القديمة بشكل صحيح وهى:

  • يمكن أن يتم تزين المنزل بهذه الملابس ويتم وضعها كمنظر جميل بالمنزل، ويتم رسم أحد القطع الدائرية بقطعة الملابس وأيضًا بالأشكال الكرتونية ثم يتم قصها بعد ذلك ويتم لصقها بالصمغ على مزهرية من أجل منح البهجة.
  • ويتم استعمال هذه الطريقة من أجل تزين الغرف الخاصة بالأطفال.
  • يمكن أن يتم استخدام الملابس كأغطية للطاولات وأيضًا كأغطية للكراسي، ولكن قبل ذلك يتم أخذ المقاس الذي يكون مُناسب للكرسي.
  • يمكن أيضًا تحويل بنطلون إلى شورت، ويتم قص مسافة من الأسفل، ويتم أيضًا عمل قمصان من البنطلونات الجينز من خلال فك الخيوط ويتم قصها بالشكل المراد ومن ثَم حياكتها من أجل إنتاج قميص جديد بشكل مختلف.
  • يتم فك الملابس وحياكتها باستخدام الأعواد التي تكون خاصة بالصوف، من أجل تكوين قطع جديدة.

في ختام مقالنا عن إعادة تدوير الملابس القديمة حيث أن الملابس القديمة لا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا، بل أنه يمكن الاستفادة منها بأبسط الأشياء ويتم عمل وسادة منها أو مريلة للمطبخ أو مقلمة أو أشياء أخرى، لذا فإننا منتظرين مشاركاتكم لنا وتعليقاتكم المميزة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب