الاستثمار العقاري في بريطانيا

الاستثمار العقاري في بريطانيا ، تعد بريطانيا من الدول الكبرى على مستوى العالم، كما أنها من الدول التي يتم فيها الاستثمار من قبل رجال الأعمال على مستوى العالم، حيث يتميز اقتصادها بالقوة والازدهار، وفي الآونة الأخيرة ازدهر استثمار العقارات في بريطانيا بشكل كبير، وأصبح من القطاعات التي يدر الكثير من الأرباح.

كما أن الاستثمار العقاري في بريطانيا يختلف عن الإستثمار العقاري في أي دولة أخرى، حيث يتميز بإرتفاع سعر العقار في بعض المدن البريطانية، كما أن امتلاك عقار في بريطانيا يتطلب عدد من الخطوات، ونعرض في هذا المقال على منصة موقعنا صناع المال الاستثمار العقاري في بريطانيا بالتفصيل.

وإليكم ايضًا: أخر أخبار الصندوق العقاري

:: الاستثمار العقاري في بريطانيا ::

الاستثمار العقاري في بريطانيا
الاستثمار العقاري في بريطانيا

يعد الاستثمار العقاري في بريطانيا من الاستثمارات الناجحة والتي يمكن لأي شخص يرغب في إقامة استثمار خاص به أن يتبنى الاستثمار العقاري في بريطانيا، كما أن الاستثمار العقاري في بريطانيا يلزمه عدد من الخطوات.

:: خطوات استثمار عقار في بريطانيا ::

  • تتعدد خطوات الاستثمار العقاري في بريطانيا حيث تشمل مرحلة الشراء، ولكن قبل أن يتم القيام بشراء العقار لابد من الاستعانة بمحام متخصص، لكي يقوم بنصيحة المستثمر في النواحي القانونية.
  • بالإضافة إلى القيام بتسجيل العقار باسمه، وفي الوقت ذاته يجب أن يتم أخذ استشارة أحد الخبراء الماليين، حتى يخبره بالنظام الضريبي في بريطانيا، وما هي الطرق؟ التي يمكن من خلالها دفع أقل قدر منها.
  • ثم بعد هذه الخطوة يتم القيام بالبحث عن عقار مناسب، ومن الفضل أن يتم التشاور مع أحد المكاتب العقارية الموثوق بها، بالإضافة إلى ضرورة تحديد الميزانية التي تم تخصيصها للاستثمار العقاري، حتى يستطيع المكتب العقاري أن يبحث عن العثار تبعاً للمال.
  • كما يجب على المستثمر أن يعرف أن تحديد العقارات تأتي في ضوء معرفة الموقع الخاص بالعقار، وكذلك الحالة التي عليها العقار هل هو قديم أم جديد أم في حالة متوسطة، بالإضافة إلى نوع العقار بيت أم شقة، كما يجب أن يعلم المستثمر أن تملك البيت يكون صرف، بينما الشقق فتكون عادة بعقود إيجار طويلة.
  • ثم بعد أن يتم الحصول على العقار المناسب للإستثمار، يقوم المستثمر بتحضير عرض وذلك بالتعاون مع المكتب العقاري الخاص به إلى المكتب العقاري الخاص بعملية البيع.
  • كما يجب أن يتضمن هذا العرض اسم المشتري وكذلك اسم والعنوان الخاص بمكتب المحاماة الذي ينوب عنه.
  • كما يجب أن يتضمن العرض السعر الخاص بالشراء وكذلك شروطه والتي تشمل سلامة البحث عن العقار، وكذلك سلامة تقرير المساح الخاص بالعقار، وفي حالة كان العقار يباع مع وجود موافقات بلدية لكي يتم تطويره، فيجب التأكد من صحة هذه الموافقات، أما في حالة كان العقار يتم شراؤه من خلال قرض بنكي، فيجب إكتمال إجراءات القرض.

:: كيفية شراء عقار في بريطانيا ::

كيفية شراء عقار في بريطانيا
كيفية شراء عقار في بريطانيا
  • إن شراء عقار في بريطانيا من الأمور التي يحصل صاحبها على الكثير من الأموال في حالة قيامه بتحويل العقار إلى إستثمار، كما أن شراء عقار في بريطانيا له عدد من الخطوات.
  • حيث أنه بعد أن يتم قبول العرض يقوم المكتب العقاري بالاتفاق مع المحامي الخاص بكل من البائع والمشتري بالبدء في الإجراءات الخاصة بالبيع ونقل الملكية.
  • وغالباً ما يطلب من المشتري أن يقوم بدفع مقدم حوالي 10% إلى 20%، وذلك عند تبادل العقود بين المحامين، وبعد ذلك يتم إكمال كل الإجراءات يتم دفع المال المتبقي من قيمة العقار، ويتم نقل الملكية للمشتري الجديد.
  • ثم وبعد إكمال كل الإجراءات ومطابقة كل شروط الشراء يتم دفع باقي مبلغ العقار ونقل الملكية للشاري الجديد.
  • ثم بعد ذلك يقوم المشتري بدفع قيمة الضريبة الخاصة بنقل الملكية، بالإضافة إلى دفعه التكاليف الخاصة بالمحامي وعمولة المكتب العقاري وذلك في حالة كان العقار تجاري.

:: مرحلة الإستثمار في العقار ::

وبعد أن يتم شراء العقار والقيام بتسجيله، يمكن القيام بالإستثمار الفعلي للعقار، وخلال هذه المرحلة يسعى المستثمر إلى نوعين من الداخل.

:: الدخل المباشر ::

يشمل هذا الدخل المال العائد من تأجير العقار، أو المال الذي يتم الحصول عليه في حالة بيع العقار من خلال الزيادة في سعره

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: مصاريف مرحلة الدخل المباشر ::

  • يوجد بعض المصاريف في هذه المرحلة، وتكون بقيمة 10% من الدخل الذي يتم الحصول عليه من التأجير، حيث مصاريف الصيانة الخاصة بأثاث العقار والديكورات والتأمين على المبنى، وهذه المصروفات تتوقف على حالة العقار.
  • وفي هذه المرحلة يتوجب على المستثمرين أن يقوموا بدفع على صافي الدخل الخاص بالإيجار، والتي تبلغ قيمتها 20% من صافي الدخل بعد أن يتم خصم جميع المصروفات.
  • ولكن في حالة كان المستثمر قام بشراء العقار بقرض من البنك، فإن العقار يصبح في هذه الحالة مديون، وتعتبر أقساط البنك من المصاريف، مما يعمل على تقليل الضريبة بصورة كبيرة.

:: الإستثمار من خلال البيع ::

  • يمكن للمستثمر أن يشتري عقار بغرض البيع، حيث يقوم بالاتفاق مع مكتب عقاري، والذي بدوره يقوم بتقييم العقار ثم يتم عرضه في السوق، حيث تعتمد عملية بيع العقار على نوع العقار وكذلك حالته.
  • كما أن المستثمر يصرف بعض الأموال في ضريبة الزيادة على رأس المال وكذلك أتعاب المحاماة بالإضافة إلى عمولة المكتب العقاري.

كما أكشف لكم عن مفاجأتنا وأفضل: طرق التسويق العقاري الحديثة

:: قوانين تملك العقار في بريطانيا ::

قوانين تملك العقار في بريطانيا
قوانين تملك العقار في بريطانيا

يوجد عدد من قوانين تملك العقار في بريطانيا والتي يجب أن يعرفها المستثمر جيداً عند الإقبال على الإستثمار العقاري في بريطانيا، كما أن قوانين تملك العقار في بريطانيا لها ثلاث إختيارات.

:: التملك الحر ::

يشير التملك الحر إلى تملك العقار وكذلك الأرض المبني عليها، كما يمكن لمالك العقار أن يتصرف فيه كما يشاء، لا يتحكم فيه إلا القوانين الخاصة بقسم التخطيط، وهو يعتبر أفضل نوع من التملك.

:: تملك الإيجار ::

  • يعتبر هذا النوع من التملك هو الأكثر شيوعاً في الشقق، كما يمكن للمنازل أن يتم تملكها بالإيجار، ويشير هذا النوع إلى تملك العقار للمدة المحددة التي تم الإتفاق عليها مع صاحب العقار، ثم تعود له الملكية بعد إنتهاء المدة.
  • كما أن مدة عقد التملك بالإيجار تتناقص مع مرور الوقت، حيث أنها من الممكن أن تبدأ من مدة 999 عاماً، كما أن طول أو قصر مدة التملك بالإيجار تؤثر على القيمة المادية للعقار في السوق.
  • كما يقوم المالك بالإيجار دفع يدفع مبلغ صيانة وخدمات وذلك لتغطية نفقات إدارة البناية وكذلك الصيانة بالإضافة إلى التصليحات الخارجية والحدائق وغيرها، ولكن هذا المبلغ من الممكن أن يزداد سنوياً، ولكنه مقيد من قبل القانون أن تكون الزيادة مناسبة.
  • وفي هذا العقد يملك المالك الرئيسي العقار والأرض التي تم البناء عليها، بينما يمتلك صاحب العقار بالإيجار كل ما تحتويه الشقة من الداخل.

:: التملك المشترك ::

  • يعتبر التملك المشترك من الأنظمة الجديدة في العقارات في بريطانيا، حيث استحدث هذا النظام عام 2004، وهو يعد أفضل من التملك بالإيجار.
  • حيث يعتمد هذا النوع من التملك على وجود شركة تعرف باسم “الشركة المساهمة”، وهي تقوم بإمتلاك المبنى ملكاً حراً، بالإضافة إلى أنها تكون مسئولة عن صيانة الأجزاء المشتركة.
  • كما أن مالك كل شقة في هذا العقار يعتبر عضواً مساهماً في الشركة، كما أنه يلتزم بعدد من الشروط المحددة، والتي تتشابه مع عقد التمليك والإيجار.

والآن ندعوكم للتعرف على: التمويل العقارى بنك الاسكان والتعمير

 وبعد أن قدمنا لكم رحلة تفصيلية حول الاستثمار العقاري في بريطانيا وما يحتويه من تفاصيل، نرجوا أن نكون عرضنا كل المعلومات بهذا الموضوع، ونتمنى نشر المقالة على صفحتكم الشخصية لتعم الفائدة، وفي إنتظار تعليقاتكم واسئلتكم.