شركات الاستثمار العقاري في مصر

شركات الاستثمار العقاري ، لقد أصبحت الاستثمارات العقارية تحتل جزءا كبيرا من اهتمامات المصريين مؤخرا, فإن الثقافة السائدة لدى المصريين هي استغلال رؤوس الأموال للاستثمار العقاري، وبعد أن ارتفعت أسعار العقارات مؤخرا نتيجة لتحرير سعر الصرف، أصبحت شركات الاستثمار العقاري هي الحل الآمن و الملاذ الذي يلجأ له العديدين للحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصري.

وبالرغم من فاعلية الدور الذي تقوم به شركات الاستثمار العقاري بسوق العقارات, وخاصة في ظل أن شركات الاستثمار العقاري تحاول توفير سلعة من أهم السلع الرئيسية للعديد من الأفراد بجميع أنحاء العالم وهى  الوحدات السكنية باختلاف أنواعها سواء مساكن للأفراد أو شركات أو مكاتب.

ورغم الأهمية الحتمية لشركات الاستثمار العقاري ودورها بالمجتمع إلا أنها مازالت تعانى الكثير من المشكلات التي لم يحأول شخصا أن يسعى لحلها وربما تكون المشكلة الرئيسية التي تعانى منها شركات الاستثمار العقاري بمصر هى إمكانية تسويق الوحدات المختلفة وكيفية الوصول للمستهلك، وفي هذا التقرير سوف نتعرف معًا في “صناع المال“، عن شركات الاستثمار العقاري في مصر.

شركات الاستثمار العقاري

الدور الذي تلعبه شركات الاستثمار العقاري في الترويج العقاري

أن الاستثمار العقاري واحدا من أبرز الاهتمامات مؤخرا لدى العديدين بمصر بمختلف أنحاء العالم, مما جعل شركات الاستثمار العقاري واحدة من أهم مجالات وأنشطة الاستثمارات التي تعمل على تسويق العقارات ليس فقط عن طريق امتلاك مجموعة من الأفراد لها بل امتدت تلك الشراكات لتصبح الدول المختلفة حول العالم أطرافا بها فبكل بلاد العالم مساحات شاسعة من الأراضي والعقارات التي يمكن استغلالها واستثمارها بشكل فعال.

وتتميز شركات الاستثمار العقاري عن غيرها من سبل الاستثمار الأخرى بأن لها رؤوس أموال ضخمة تستغلها في توفير خدمات التسويق العقاري للأفراد والشركات وحتى للدول الكبرى يعتبر استثمارا رائجا لأنه يعتمد على تسويق سلعة لا غنى عنها ومضمونة العرض والطلب وهى الوحدات العقارية بمختلف أنواعها .

تعرف أيضا على: شركات التسويق العقاري في مصر

ما الحاجة التي دعت لظهور شركات الاستثمار العقاري بالبلاد العربية

أن كافة تعاملات البيع والشراء فيما يتعلق بالعقارات يعتمد على التسويق الأمثل للوحدات, فالوحدات العقارية مثل أي نوع آخر من أنواع البضائع تعتمد في اتخاذك لقرارات البيع والشراء على ما تجده الأنسب والأفضل لك من حيث السعر والمواصفات.

وتعتبر شركات الاستثمار العقاري هي الشكل المطور من مفهوم سماسرة العقارات التقليدية والتي تطورت مع مرور الوقت لمساعدة راغبي البيع والشراء للعقارات على القيام بمثل تلك المعاملات خاصة في ظل ظهور التكنولوجيا والإنترنت واختلاف متطلبات السوق.

خاصة مع تميز الخدمات التي تقدمها شركات الاستثمار العقاري للأفراد والقطاعات المختلفة ومنها تسهيلات البيع والشراء بأفضل العروض وكذلك المرونة بفترات الأقساط وسداد الوحدات العقارية المختلفة .

مميزات شركات الاستثمار العقاري

  • تمتاز شركات الاستثمار العقاري بأنها تعتمد على تقديم خدمة لا غنى عنها للجميع وهى الوحدات العقارية .
  • تتميز شركات الاستثمار العقاري بأنها ذات رؤوس أموال وأصول ملكية ثابتة .
  • فاعلية فلسفة التسويق والاستثمار العقاري التي تقوم عليها تلك الشركات .
  • تعتمد معاملات شركات الاستثمار العقاري على سلعة لا تقل قيمتها بمرور الوقت وإنما تزيد وتعتبر من الاستثمارات المربحة.
  • تعتبر سوق الاستثمار العقاري من الأسواق الرائجة .
  • ليست هناك أدنى مخاطرة بقطاع الاستثمار العقاري فهو يخضع للسوق ومتطلباته المتزايدة يوميا نظرا لأهمية سوق العقارات التي تخضع للعرض والطلب.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع: التسويق العقاري الناجح (كيف تكون مسوق عقاري ناجح)

معايير وشروط شركات الاستثمار العقاري بمصر والبلاد العربية

  • كل التعاقدات لا تتم إلا بموافقة وإشراف الجهات الحكومية المختصة .
  • أن يتمتع القائمون على شركات الاستثمار العقاري بالخبرة اللازمة من خلال الخضوع للدورات التدريبية التي تؤهلهم للعمل بسوق العقارات من خلال دراسته بعناية .
  • أن تكون كافة الشركات مرخصة وقانونية .
  • وضع ضوابط على رؤوس أموال تلك الشركات لضمان جديتها من عدمها وتجنب إتاحة الفرصة للنصب على المواطنين بإسم شركات الاستثمار العقاري.
  • دراسة أنشطة التسويق العقاري و مراقبتها بعناية .
  • الحرص على توازن إيقاع المنافسة ما بين تلك الشركات مما يساعد على تماسك السوق العقاري .
  • الحرص على دراسة السوق باستمرار من خلال تقديم دورات تدريبية مستمرة للعاملين سواء كانت بشكل عملي أو إلكتروني .
  • الالتزام بسداد كافة الضرائب والرسوم المفروضة على الوحدات العقارية المباعة .
  • تمتاز شركات الاستثمار العقاري بأنها تعرض أنواعا متباينة ومختلفة من الوحدات العقارية المختلفة والتي تناسب كافة احتياجات الأفراد على اختلافها, كما أنها تساعد أيضا على تقديم تسهيلات بالسداد ولا تجنى شركات الاستثمار العقاري أي عمولة لقاء الخدمات التي تقدمها للمستفيدين .

كيف يمكن تحديد أفضل شركات الاستثمار العقاري للتعامل معها

    • أن شركات الاستثمار العقاري كثيرة ولكي تضمن الحصول على خدمة جيدة فلابد وأن تضع في ذهنك مجموعة من الشروط التي تساعدك على اختيار الأفضل من بين كل تلك الشركات :
    • أولا أن تستشعر المصداقية في تعاملات الشركة من حيث المصداقية في تقديم الخدمة .
    • الحرص على الالتزام بمواعيد الاستلام ومواصفات الوحدات بالمرافق كما تم الاتفاق عليها .
    • أن تتحقق من الأوراق الخاصة بـإثبات الملكية للأرض أو المشروع .
    • أن تتحرى الشركة الجدية في كافة معاملاتها وخدماتها التي تقدمها للعملاء وهو ما يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال البحث في تاريخ الشركة وسمعتها .
    • لابد وأن تتواجد بالشركة قطاع خدمة العملاء والذي يرشدك ويساعدك على الوصول للاختيار الأمثل من بين كافة الاختيارات العقارية المتاحة لك .
    • تعتبر قيمة العقار أو الوحدة وسعره من أهم المحددات التي توضح لك إذا ما كنت سترغب بالتعامل مع الشركة أم لا وأن كنت قد تمكنت من دراسة السوق والتعرف على السعر المناسب لك ليس عليك إلا أن تستهدف الوحدة المناسبة وحينها سيكون الاختيار سهلا بالنسبة لك .

شركات الاستثمار العقاري

بعض المعلومات التي ينبغي لك معرفتها عن السوق العقارية عند التعامل مع شركات الاستثمار العقاري

إذا كنت مقبلا على اى من التعاملات العقارية المتعلقة بالبيع والشراء فعليك أن تعي بعض المرادفات الخاصة بالسوق العقارية ومنها

العمولة

هو مبلغ مالي تدفعه من قيمة العقار مقابل خدمة تسهيل الحصول على العقار وقد تصل إلى 1 : 2 % من قيمة العقار و ويتم تحديد قيمة العمولة قبل البدء بمعاملات البيع والشراء, ويتم سداد العمولة بعد ضمان توقيع العقود وحصولك على الخدمة .

رسم المعاينة

وهى قيمة مالية تحصل عليها شركة الاستثمار العقاري مقابل تسهيل زيارتك لموقع الوحدة بمصاحبة مرافق من خدمة العملاء بالشركة ويتم تحديد قيمة المعاينة قبل الانتقال لموقع الوحدة .

بيع وشراء واستبدال الوحدات العقارية

وهى خدمة البيع أو الشراء أو استبدال وحدة بأخرى وتتم بمساعدة الوكيل العقاري الذي يساعدك على الاختيار ما بين البدائل المختلفة ويوفر لك الوقت والجهد .

في النهاية فإن شركات الاستثمار العقاري هي البديل الأمثل عن السمار التقليدي  فتلك الشركات هي الطفرة البديلة للسمسار,  والتي تعمل بشكل ممنهج وتحاول التعرف على متطلبات السوق العقاري, لتساعدك على الاختيار من بين أفضل البدائل, كما تحرض شركات الاستثمار العقاري على إرضاء كافة المتطلبات المتباينة من خلال دراسة شاملة ودقيقة للسوق العقارية.

تساعدك على الحصول على الوحدة الأنسب لك من حيث السعر والمواصفات مع إمكانية الاستفادة من تسهيلات البيع والشراء والسداد دون دفع عمولة مقابل تلقى تلك الخدمات, ومن خلال القوائم الطويلة من المشروعات العقارية فإنك بلا شك ستجد مطلبك بمنتهى الدقة دونما عناء كبير بالبحث عنه.