تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

يهتم الكثير بتربية العصافير وطيور الزينة في المنزل، ولكن لا يعرف الكثير ما هي الأنواع الجيدة التي يمكن تربيتها، وسنقوم اليوم بتوفير معلومات عن تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء للمهتمين بهذا النوع، بالإضافة إلى أننا من خلال موقعنا صناع المال سنطرح لكم أفضل أنواع الطيور التي تناسب التربية في المنزل.

للمزيد من المعلومات والفوائد اقرأ: مشروع عصافير الزينة التي يمكن تربيتها والربح منها

تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

سنوفر لكم خبراتنا في تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء حيث أنه ينبغي أن تتعرف على سلوك تلك الطيور وكيفية تربيتها كي تعيش معك في هدوء ولا تُعرضها إلى الأذى أو الضرر.

كما يمكن الاستفادة منها بغرض الزينة أو التسلية، بينما على الوجه الآخر يمكن الاستفادة من العصافير الأسترالي في البيع والتجارة، وسوف نوضح لكم كلا الوجهين الآن.

تعرف أيضًا على: كيفية تربية الأرانب للمبتدئين من الألف للياء

معايير تربية العصافير الأسترالي في المنزل

  • ينبغي أن تحصل على عصفورين أحدهما ذكرًا والأخرى الأنثى، كما أنه ينبغي أن تُراعي معايير التكاثر اللازمة في العصافير حتى تنتج لك عصافير صغار آخرين.
  • في البداية ينبغي شراء قفصين لكلا النوعين، وذلك لمدة أسبوع في بادئ الأمر، ومن ثم قم بجمعهما حتى تتم عملية التكاثر، وما أن تتأكد من تمام عملية التكاثر ينبغي أن تضع كل واحدٍ منهم في قفصه.
  • قبل أن تشتري العصافير الأسترالي ينبغي التأكد من أن تلك العصافير ليست كبيرة في السن حتى تكون صالحة للتكاثر، ويمكنك الاستفسار عن ذلك من خلال المكان الذي تشتري منه، والذي ينبغي أن يكون مكانًا موثوقًا به.
  • ويمكنك معرفة ما إذا كان العصفور كبير في السن أم صغير من خلال بياض العين، فلو كان في عينه لون أبيض فهذا معناه أن العصفور كبير ولا يصلح للتكاثر، أما إذا كان العصفور لا تحتوي عينه على لون أبيض فهذا معناه أنه صالح للتكاثر لأنه صغير في السن.
  • تصل مدة تكاثر العصافير الأسترالي إلى أربعة أشهر كاملة.
  • ينبغي أن تقوم بتوفير المأكولات التي تساعد العصافير الأسترالي في عملية التكاثر، فهي تفضل طعام السبانخ أو الخس.
  • النظافة المستمرة للمكان الذي تعيش فيه العصافير الأسترالي مهم للغاية، حيث أنها لا تفضل المكوث في مكان غير مُهيئ، فعليك أن تقوم بتنظيف القفص باستمرار، وتغيير الماء باستمرار أيضًا.
  • عندما يطرأ على العصافير أي جديد أو أي شيء مختلف ينبغي على الفور الذهاب إلى أحد الأطباء البيطريين، كما أنه ينبغي أن تكون على تواصل معهم بين الحين والآخر للحصول على فيتامينات للعصافير.
  • توفير بيئة مناسبة للعصافير، فلا تكون في مكان به يشعرها بالبرودة القارصة ولا مكان يشعرها بالحر الشديد.
  • لا تحاول أن تضع القفص في مكان تواجد الأطفال حتى لا يصيبوها بأي ضرر.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية البط في المنزل.. اكتشف الربح من البيت

التجارة والربح من تربية العصافير الأسترالي

أصبحت التجارة في تربية العصافير الأسترالي وبيعها واحدة من أهم المشاريع، فهناك العديد من يرغب في شراء طيور للزينة وعلى رأسها العصافير الأسترالية الجميلة، وحتى تقوم بالربح والتجارة ينبغي أن تقوم بالعديد من الأمور في بداية المشروع والتي تتمثل في:

تجهيز مكان لتربية العصافير

ينبغي أن تقوم بتجهيز مكان وفق معايير السلامة، والتي تُعد هي نفسها المعايير التي طرحناها لكم لتربية العصافير في المنزل، فينبغي أن يكون مكان آمن، بالإضافة إلى الجول المعتدل، والنظافة المستمرة.

كما ينبغي أن توفر لهم مكانًا جيد التهوية حتى تستطيع التنفس ولا تصاب بالأمراض، وينبغي أن تختار يتميز بالهدوء.

ينبغي أن تُعد لهم مكانًا مخصص للتربية الفردية التي تكون في بداية شرائهم، ومكان آخر للتزاوج والغرف الجماعية التي تجمع العصفورين ببعضهم البعض في قفص واحد.

تكاثر العصافير الأسترالي

  • وحتى تتكاثر العصافير ينبغي أن يكون سنها لا يقل أربعة عشر، ولكن يُفضل أن يصل سنها حتى ستة أشهر، وذلك يرجع إلى قلة خبرتها وقلة قدرتها على تحميل عناء التكاثر.
  • يُفضل ألا يتم تكاثر العصافير أو تزاوجها في موسم فصل الصيف.

هذه كافة المعلومات التي تتعلق بـ تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء نرجو أن تكونوا قد استفدتم من خلال هذا المقال، وإذا كان لديكم سؤال أو استفسار نرجو تركه في التعليقات وسوف نُجيب عليه فورًا.