أكبر مجموعة مشاريع برأس مال صغير وربح كبير

مشاريع برأس مال صغير وربح كبير سواء للنساء والبنات أو للشباب من الذكور، وسواء كان مشروعك صغير أو كبير لن يحتاج إلى رأس مال كبير أبداً، وقبل أن تبدأ في تنفيذ أي فكرة من التي سوف نقوم بعرضها عليك أن تستعين بنفسك أولاً وتبحث بداخلك عن الفكرة التي تناسبك.

ولا تخاف أبداً من دخول منافسة مع أحد فتوكل على الله أولاً ثم ابدأ وبالتدريج سوف تجد أن المشروع يتطور ويكبر، وأسرة موقع صناع المال تقدم لك اليوم مجموعة كبيرة من المشاريع التي تحقق ربح كبير وتناسب كل الأفراد إن كانوا يريدون أن يعملوا من داخل منزلهم أو من خارجه.

ولكن كل ما سوف نقدمه يشترك بأنه لا يتطلب رأس مال كبير أبداً، وقد تم تقسيم الموضوع إلى ثلاث أقسام هى مشاريع من داخل البلد – التصدير خارج البلد – الإستيراد البضائع للبلد.

:: مشاريع برأس مال صغير وربح كبير من المنزل وخارجه ::

مشاريع برأس مال صغير وربح كبير

هناك عدد من المشاريع يمكن تنفيذها خارج أو داخل المنزل، وهى متنوعة لكي يجد كل واحد منكم ما يناسبه منها ولا تحتاج إلى رأس مال كبير وهى كالتالي :

:: مشاريع خاصة ببيع الملابس والإكسسوارات ولعب الأطفال ::

من المشاريع الهامة والمربحة في نفس الوقت هى بيع إكسسوارات تخص الأطفال أو ملابس أو العاب، وأسهل طريقة للربح من هذا المشروع هى إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.

وتصوير المنتجات وبيعها أون لاين دون حاجة إلى فتح محل، وسوف تأتي الطلبات بشكل كبير من خلال نشر هذه الصفحة على المجموعات المهتمة بنفس المجال أو عمل حملة إعلانية ترويجية لإستهداف المناطق والفئات المحددة.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع راقي بتكاليف بسيطة

:: مشروع خاص بتصنيع العطور وتوزيعها ::

أحد المشاريع المربحة هو تركيب العطور ثم بيعها مباشرةً للزبائن أو القيام ببيعها للتجار، وهو مشروع مربح جداً ويحقق مكاسب من أول شهر ويمكن بعد ذلك تطويره لفتح محل.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع محل ساعات بالتفصيل

:: مشروع خاص بتصنيع وتعبئة المواد الغذائية ::

هناك عدد كبير من المواد الغذائية البسيطة التي يمكن تعبئتها وأيضاً تصنيعها، مثل الفشار وبعض أنواع الحلويات، ويتميز هذا المشروع بأنه مطلوب من كل الفئات الموجودة بالمجتمع وعليه إقبال كبير لشراء تلك المنتجات، لأنها سلعة إستهلاكية ونسب الخسارة فيه ضئيلة جداً.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع مصنع انتاج زجاجات وتنقية وتعبئة مياه معدنية

:: مشروع خاص بتعبئة المكرونة ::

هو واحد من الأفكار الناجحة التي تقوم على تعبئة المكرونة وتغليفها، وهو مشروع مربح جداً لأن المكرونة سلعة إستهلاكية وموجودة في كل بيت وأيضاً وجبة أساسية بالمطاعم، كما أن المكرونة أكلة شعبية، وبالنسبة للدول العربية تعتبر المكرونة وجبة يومية أساسية.

وعن عملية التعبئة فتقوم على فكرة العمل اليدوي، وهذا المشروع لن يحتاج إلى معدات أو أدوات باهظة الثمن ولكن من الممكن أن أدوات بسيطة تفي بالغرض.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع موقع بيع تابلوهات مودرن أونلاين

:: مشروع خاص ببيع صور فوتوغرافية أون لاين ::

هذا المشروع المربح موجه إلى من يملك موهبة التصوير الفوتوغرافي، فتستطيع من خلال هذه الموهبة أن تكون هى مصدر رزقك وربحك من خلال بيع ما تقوم بتصويره على شبكة الإنترنت، وكلما كانت الصور ذات جودة كلما زاد الطلب عليها من المواقع الشهيرة التي تقوم بهذا العمل.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع محل لبيع المستلزمات الطبية

:: مشروع خاص بإنتاج العيش ::

يعتبر الخبز سلعة إستهلاكية يتم طلبها كل ساعة من المطاعم والبيوت، والدليل على ذلك أن هناك مناطق بها أكثر من مخبز وكلهم يعملون ويربحون، مما يؤكد أن هذا المشروع يعد مشروع مربح إلى أقصى درجة.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروع لف ورق فويل جاهزة بالتفصيل

:: مشروع خاص بمصنع حلويات ::

إن كنت تملك مهارة صنع الحلويات فهذه فرصة لكي تستفيد من هذه المهارة، ويمكنك أن تبدأ من خلال إعداد أنواع معينة من الكيك والحلويات التي يتم تقديمها بالمناسبات المختلفة وكذلك الحلويات، ويمكنك أن تسوق لهذا من خلال شبكة الغنترنت ثم تطور المشروع من خلال الإطلاع على الوصفات الجديدة ومقاطع الفيديو الخاصة بتلك الحلويات، ثم إنشاء مصنع لإنتاج الحلويات.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع موقع ملابس رخيصة بأرباح ممتازة

:: مشروع خاص بمصنع إنتاج زيت زيتون ::

هو مشروع إنتاجي جديد يمكن أن يعود على صاحبه بأموال كثيرة ويتميز بأن زيت الزيتون عليه طلب كبير في السوق المحلي والعالمي، وإنتاج زيت الزيتون ليس صعب لأن الزيتون هو المادة الخام المستخدمة في إنتاج الزيت، وهو متوفر في كل الأسواق العربية.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : كيف أبدأ مشروع بدون رأس مال

:: مشروع خاص بعمل محمصة ومطحنة بُن ::

يعتبر اللب والبيُن من المنتجات التي يتم طلبها في الأسواق المحلية بكثرة، والفئة المستهدفة لبيع القهوة هى جميع الكافيهات والمقاهي الشعبية والبيوت أيضاً وأيضاً محلات السوبر ماركت والعطارة والمصانع والشركات.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع جراج سيارات بسيط ومربح

:: مشروع خاص بصناعة أعلاف الحيوانات ::

إن صناعة وإنتاج العلف الخاص بطعام الحيوانات يعتبر هام جداً لنمو الثروة الحيوانية، وهو مشروع ناجح يمثل جزء كبير من الدخل القومي لبلاد كثيرة، والفكرة الأساسية به هى التصنيع والإنتاج للعلف الخاص بطعام الحيوان.

ويعتمد على حبوب يتم إضافتها في الأعلاف بالإضافة إلى المكونات الغذائية الأخرى التي تساهم في تسمين الماشية، وهذا المشروع لا يحتاج إلى مبلغ طائل لكن يحتاج إلى مبلغ بسيط جداً.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : أفكار مشاريع للشباب برؤوس أموال محدودة

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

:: مشاريع برأس مال صغير وربح كبير – إستيراد بضائع ::

مشاريع برأس مال صغير وربح كبير

هناك مجموعة كبيرة من السلع التي يمكن إستيرادها من الخارج بدون سفر وتحقيق الربح من خلال بيعها للمستهلكين ومنها :

:: مشروع خاص بإستيراد قطع غيار السيارات ::

هو مشروع ناجح ومربح جداً نظراً لأن قطع غيار السيارات مرتفعة الثمن ويمكنك إستيراد هذه القطع من الصين بعمل طلبية من خلال شبكة الإنترنت، وسوف تجد سوق كبير لبيع هذه المنتجات فعدد السيارات في إزدياد كل يوم، كما يمكنك أن تورد هذه البضائع للمحلات التي تقوم ببيع قطع غيار السيارات.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : أفكار مشاريع تجارية ناجحة جدا

:: مشروع خاص بإستيراد أجهزة تكييف مستعملة والتجارة فيها ::

مشروع جديد والمنافسة فيه ليست كبيرة، لأنه غير منتشر إلى الآن لكنه مشروع تجاري مهم سوف يتمكن صاحبه من أن يحقق نسبة أكثر من ممتازة في الربح، ويمكن إستيراد أجهزة التكييف المستعملة من الصين أو من نيوزلاندا، وذلك من خلال شبكة الإنترنت.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مصنع كرتون يحقق أرباح 500%

:: مشروع خاص بإستيراد الدفايات وبيعها ::

هو مشروع موسمي أنسب موسم له هو موسم الشتاء والتي يحتاج فيها الناس إلى الدفئ، لذلك فالقيام بإستيراد دفايات ثم بيعها سواء لتجار الجملة أو للمستهلكين مباشرةً يعد من المشاريع المربحة جداً، لكن لابد أن تكون أسعاركم تناسب المنافسة الموجودة في السوق، ويمكن إستيراد الدفايات من الصين من خلال شبكة الإنترنت.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروع مكتب دعاية وإعلان

:: مشروع خاص بإستيراد منظفات سيارات وبيعها ::

هو مشروع مربح جداً وخاصةً أن هناك إزدياد في عدد السيارات وكثرة على طلب منظفاتها، ويمكن بيع هذه المنتجات إلى مالكين السيارات أو أصحاب المغسلات الخاصة بغسل السيارات، لذا فالسوق لبيع هذه المنتجات موجود.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع مربح من المنزل يحقق ربح في زمن قياسي

:: مشروع خاص بإستيراد الأدوات المكتبية وبيعها ::

من المشاريع المربحة جداً وفكرته تقوم على أساس إستيراد أدوات مكتبية بكل أنواعها وتوزيعها على المكتبات الصغيرة أو الكبيرة التي توجد بمدينتك وأيضاً تجار الجملة، ثم القيام ببيعها للمستهلكين، ويمكنك أيضاً أن تقوم بزيارة المحافظات المجاورة لك وتوزع منتجاتك.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : اعمال من المنزل لزيادة الدخل تحقق ارباح مهولة

:: مشروع خاص بإستيراد جرابات الهواتف الذكية ::

أصبحت الهواتف الذكية تتطلب الكثير من الإكسسوارات التي يحتاج إليها المستخدم، ولكي تدخل كمنافس في هذا السوق عليك أن تعرف أن هناك معايير تتحكم فيه، فإن كنت تهوى هذا النوع من المشاريع عليك النزول إلى السوق ومعرفة السعر وملاحظة نسبة الإقبال على شراء هذه المنتجات.

ثم إبحث عن مصنع أو شركة صينية من خلال شبكة الإنترنت وقم بالتعاقد معها، لكن عليك أن تأتي بطلبية صغيرة في البداية ثم يمكنك التوسع بعد ذلك.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : دراسة جدوى مشروع معمل تفريخ دواجن

:: مشروع خاص بإستيراد بالات ملابس وبيعها ::

من المشاريع المربحة أيضاً لأن الملابس دائمة الطلب عليها، لكن من الممكن أن تكون غير قادر على أن تقوم بإستيراد الملابس، فإما أن تتجه لمكتب إستيراد يدلك على أماكن الإستيراد الرخيصة.

أو أن تقوم بالبحث بنفسك على شبكة الإنترنت وهذا أفضل، والقيام بإستيراد بالات من الملابس على أن تتنوع المقاسات والفئات العمرية ثم تقوم بتوزيعها إلى محلات الملابس أو تقوم ببيعها بنفسك.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع الدش المركزي

:: مشاريع برأس مال صغير وربح كبير – تصدير المنتجات ::

مشاريع برأس مال صغير وربح كبير

قد ينخدع البعض بمصطلح التصدير للسوق العالمي، لكنه مصطلح ساهل ويمكن دخول السوق العالمي من خلال تصدير بعض المنتجات التي قد تكون بسيطة لكن غير موجودة به، ومنها :

:: مشروع خاص بتصدير التمر إلى السوق العالمي ::

هناك بلاد أجنبية تحتاج إلى التمر، فقد لا يتواجد بسبب الظروف المناخية بها لذلك هناك إمكانية عمل مشروع لتصدير التمر إلى البلاد التي تحتاج إليه، وسوف يكون الأمر سهل ولن تحتاج إلى السفر بل كل ما سوف تحتاج إليه هو إستخراج كافة التصاريح الخاصة بعملية التصدير ثم البحث عن وكيل لك بالخارج حتى يقوم بتوزيع ما سوف تصدره.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع الفراخ البياضة – التفاصيل الكاملة للمشروع

:: مشروع خاص بتصدير الفاكهة والخضار ::

مشروع أكثر من رائع والربح فيه عالي جداً لأن هناك بلاد كثيرة لا تستطيع الحصول أنواع من الفاكهة والخضار، نظراً لعوامل المناخ بها أو عدم توافر مساحة كافية للنشاط الزراعي.

وهنا يأتي دورك كمصدر لتلك الأنواع وسوف تجني أرباح عالية جداً، ويمكنك الحصول على الخضروات والفواكه إما من خلال تجار الجملة أو بقيامك بزراعة قطعة أرض صغيرة لما سوف تقوم بتصديره.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : مشروع مربح جدا في مصر

:: مشروع خاص بتصدير مواد غذائية ::

الفكرة الأساسية لهذا المشروع تقوم على أساس عمل شركة خاصة بالتصدير والإستيراد، وذلك لكي يتم تصدير مواد غذائية غير متوفرة ومطلوبة في نفس الوقت إلى البلاد التي تحتاج إليها.

على سبيل المثال كدولة ماليزيا تحتاج إلى مواد غذائية معينة يمكن إستيراد هذه المواد الغذائية من الصين أو من تايلاند وهى أفضل الدول التي يتم إستيراد مواد غذائية منها، وتعتبر ماليزيا سوق غني لقيام مشاريع التصدير إليها، ولضمان نجاح هذا المشروع يمكنك أن تتخذ شريك لك في البداية لأن عملية الإستيراد قد تتطلب مبلغ كبير.

»» شاهد أيضاً هذا الموضوع : طريقة صناعة العطور والربح منها

قدمنا لكم مجموعة كبيرة من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وتحقق أرباح عالية جداً، والأهم من المشاريع هى أن تقوم بتنمية فكرك من القراءة المتعمقة في كتب التنمية وغيرها حتى تستطيع أن تختار المشروع الذي سوف تقيمه بشكل صحيح.

وفضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال على وسائل التواصل الإجتماعي حتى يستفيد غيرك من هذه المشاريع المتنوعة، وأسرة الموقع ترحب بأي إستفسار من خلال وضع تعليق أسفل المقال.