مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

مشروع برأس مال 15 ألف جنيه ، دائما يسعى الشباب للحصول على فرصة عمل جيدة أو إقامة مشروع يستطيع من خلاله زيادة الدخل أو الخروج من دائرة البطالة ونقدم لكم من خلال موقعنا “صناع المال“، مشروع برأس مال 15 ألف جنيه، حيث انه بمجرد أن يبدأ الشخص مشروع برأس مال 15 ألف جنيه بدراسة جدوى وجدية في العمل يستطيع الحصول على أرباح تحقق له كل ما يتمناه.

اقرأ أيضًا عن: دراسة جدوى مشروع صالة رياضية والأرباح المنتظرة منه

النجاح في مشروع برأس مال 15 ألف جنيه يبدأ بدراسة جدوى صحيحة

وفيما يلي دراسات جدوى لمجموعة من المشاريع التي تبدأ من  ب15 ألف جنيه تحقق لأصحابها أباح سنوية مضمونة شرط الجدية والإصرار في العمل والرغبة والمحاولة للوصول إلى الغاية الرئيسية للمشروع والهدف في تحقيق الأرباح.

 فكرة الجبن الرومي هو مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

كل ما عليك في البداية هو تجهيز مبلغ 15 ألف جنيه للقيام بهذا المشروع ويمكن أن يزيد المشروع عن هذا المبلغ أو يقل على حسب الأسعار المتكون منها الخامات ونسبة أرباح المشروع تتراوح بين 85% إلى 100% بعد الستة أشهر الأولى بعد بدء المشروع، وهذا المشروع لا يتطلب منك توظيف عمالة أو مقر بشروط خاصة، وأيضا لا يشترط يذل مجهود شاق من صاحبه.

مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

المطلوب لعمل مشروع الجبن الرومي

شراء طن جبن رومي من شخص موثوق فيه والعديد من التجار يتعاملون معه على ثقة، ويفضل شراء الجبن الرومي في بداية فصل الربيع والذي يتناسب في شهر مارس أو بداية إبرايل في الشهور الميلادية فهو موسم إنتاج الجبن الرومي.

شراء ثلاجات لوضع بها  البضاعة ويتم تخزينها بشكل صحيح  لمدة ستة شهور  حتى تتحول إلى جبن رومي قديمة.

يمكنك بسهولة الحصول على ثلاجات كبيرة للقيام بهذا المشروع من خلال استئجار تلك الثلاجات فهي متوفرة عند معظم التجار لحفظ  ألفواكه  واللحوم والخضروات بهدف التصدير والتوزيع والحفظ.

بعد انتهاء مدة الستة شهور يتم استخراج الجينة الرومي من الثلاجات وسيكون سعرها مضاعف لأن الجبنة الرومي القديمة قيمتها أعلى بكثير من الجبن الرومي الجديدة.

وتنقسم تكلفة المشروع على شقين شراء الجبنة الرومي الجديدة والثلاجة  ومدة التخزين التي تكلف صاحبها في الستة أشهر بخمسة ألاف جنيها تقريبا.

إيرادات المشروع

تعد إيرادات المشروع مضمونة ومربحة جدا حيث يبلغ الكيلو  سعر الكيلو من الجبن الرومي قبل التخزين 30 جنية أما يعد فترة التخزين وارتفاع الأسعار يقدر ب 80 جنية وممكن أكثر من ذلك على حسب المنطقة التي توجد بها وبالتالي فأن سعر الطن بعد البيع سيصل إلى 80 ألف جنية ومعنى ذلك أن صافي الربح يقدر من 60 إلى 65 ألف جنية تقريبا كل هذه الأرباح الحقيقية دون بذل مجهود أو مشاقة في العمل.

صوبة الخضروات والسمك مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

كل ما يحتاجه الشخص للقيام بهذا المشروع الرائع والمربح بشكل كبير هو توفير سطح 50 متر مربع لتربية السمك وثعبان البحر مع توافر بعض ألفواكه مثل ألفراولة والخضروات الورقية.

المطلوب لعمل مصوبة للأسماك والخضروات

  • صوبة مساحتها حوالي 47 متر مربع.
  • 2 ديب.
  • 3 أوت بايت.
  • حوالي 12 أنبوب بايب.
  • 5 إستاند على شكل هرمي.
  • بعض الكابوتشى للزرع.
  • 8 فيش تانك.
  • واحد لبد كلفتر لزراعة الخضروات الورقية التي تكون غذاء للسمك.
  • توفير مضخات الهواء لتشغيل المشروع بالكامل.
  • بعض الطرمبات للرفع.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

جميع هذه الأدوات تصلح لتربية 500 من السمك البلطي و150 من ثعبان البحر و50 من سمكة الباسا.

وهذه المساحة تسمح بزرع 2000 شتلة من شتلات الكابوتشى والفراولة والخضروات الورقية والفلفل الألوان.

تكلفة المشروع تنقسم إلى شراء حوالي 1000 لزريعة الأسماك وثعبان البحر و1200 لشراء الشتلات، وفواتير الكهرباء تقدر بحوالي 2000 جنية، والأعلاف تقدر بحوالي 7200 جنية كل هذه الأسعار تحت الزيادة حسب التوقيت في عملية الشراء والمناطق التي يتم إحضار تلك الأدوات منها.

إيرادات المشروع

بعد مشروع مصوبة الأسماك والخضروات من المشاريع المربحة جدا بعد الاهتمام والعناية والعمل بجدية  حيث يحقق المشروع أرباح تزيد عن 36% سنويا بحوالي 13555 جنية، وربح شهري صافي 1155 جنية.

  • والأرباح ستكون على النحو التالي في الصوبة
  • وزن 150 كيلو من سمك ثعبان البحر يصل لأرباح 15000 جنية.
  • حوالي 150 كيلو من سمك باسا يصل الربح فيه إلى 3000 جنية تقريبا.
  • ستحتاج 810 كيلو فراولة ويكون الربح 2430 جنية سنويا.
  • في ستة أشهر ستحتاج 648 كيلو من الكابوتشى بربح 3240 جنية.
  • ووزن 512 كيلو فلفل ألوان له أرباح تقدر 3072 جنية.
  • يقدر 360 كيلو من السمك البلطي بأرباح حوالي 4900 جنية سنويا.
  • ويصبح الناتج النهائي من الأرباح بالمشروع حوالي 28402 جنيه سنويا.

نُرشك لكم هذا الموضوع للإفادة: دراسة جدوى مشغل نسائي

شروط نجاح مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

المكان ويجب أن يكون المكان ملائم والمساحة مضبوطة للقيام بكافة أعمال المشروع على أكمل وجه.

يجل أن تكون ذريعة السمك خالية من الأمراض ومن مصادر موثوق بها لذلك ينصح السؤال على المصادر قبل الإقبال على عملية الشراء.

يجب الالتزام بالتعليمات الأساسية والإرشادات لكي يتم نجاح المشروع.

مشروع برأس مال 15 ألف جنيه

كافتريا مشروع برأس مال 15 ألف جنية ناجح ومضمون

وهذا المشروع من المشاريع التي أقبل عليها الكثير من الشباب وقاموا بتحقيق أرباح منها كثير وهو عبارة عن عمل كافتريا أو ما يسمى كانتين في أحد المؤسسات أو الهيئات والمصانع من خلال الشخص الذي يريد عمل مشروع بالاتفاق مع صاحب العمل لتقديم ساندوتشات وعمل وجبات للعاملين بالهيئة أو المصنع والشركة مع توفير مشروبات غازية ومشروبات ساخنة متنوعة لزيادة الإقبال، وتكلفة المشروع في البداية 15 ألف جنية ويمكن أن تصل إلى 30 ألف جنية حسب الإمكانيات التي يوفرها الشخص في الكافتريا.

المطلوب لعمل الكافتريا

  • إيجار مكان مناسب من الهيئة أو المؤسسة لعمل الكافتريا يصل إلى 1500 جنية.
  • 6 أطقم كراس، ونربيزة بحوالي 2400 جنيه.
  • توفير فرن وجريل وكريب واحد عين وبوتاجاز  كل هذا بحوالي 10000 جنية.
  • أعمال الكهرباء وممكن تصل إلى 3000 جنية.
  • وجود 3 شخص للعمل والمرتبات على حسب الاتفاق.

الأرباح تكون بشكل كبير على الأقل سيقوم الربح الإجمالي بالتكاليف الشهرية وباقي ربح حوالي 22 ألى25 ألف جنية ويزيد الربح بزيادة الإمكانيات وأنواع المأكولات المتنوعة اللذيذة وجودة الأطعمة وإرضاء الزبون.

دراسة الجدوى في الزيادة أو النقصان على حسب أسعار الخضروات والأدوات التي تستخدم.

إذا كنت تملك 15 ألف جنيها فيمكنك أن تربح منهم من خلال استغلالك لهم بشكل صحيح والقيام بأحد المشاريع والتي من خلالها ستحقق أرباح طائلة تجعلك تحقق ما تتمناه لذلك يجب على كل شخص عند الإقبال على مشروع يقوم بدراسة الجدوى له ودراسة التكاليف المباشرة والغير مباشرة له ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالمشروع لكي يتم تحقيق أرباح مثالية.

وختاما نتمنى أن نكون وفقنا في تقديم بعض الأفكار لك لعمل مشروع برأس مال 15 ألف جنيه يمكن من خلاله تحقيق أرباح كثيرة شرط الجدية والإصرار في العمل والعزيمة كل هذه متطلبات لنجاح أي مشروع شخصي.