مشروع برأس مال 5000 جنيه يحقق أضعاف الأرباح

مشروع برأس مال 5000 جنيه هو حلم يراود كثير من الشباب، ويعتبر من المشاريع الأقل تكلفة في رأس المال على الإطلاق، وقد بحثت أسرة موقع صناع المال عن هذا المشروع لكي تقدمه لك عزيزي القارئ حتى يتسنى معرفته لمن يريد أن يبدأ مشروعه، وهو مشروع بيع الطٌرح للمحجبات.

فالطُرح واحدة من السلع الأساسية التي لا يمكن لأي إمرأة محجبة الإستغناء عنها، ودائماً تبحث فيها عن كل جديد يتماشى مع موضة الطرح وأيضاً الوان الملابس، وكثيراً نجد أن النساء يقومون بشراء كثير وكثير من الطٌرح حتى تناسب ما لديها من الملابس.

لذلك فكرة المشروع ناجحة جداً ويمكن تحقيق مكاسب بصورة يومية منها تجعلك تسترد الخمسة آلاف جنيه سريعاً، بل وتستطيع أيضاً تحقيق ربح يجعلك تتطور في مشروعك أو تقوم بالمشروع الذي تحلم به، فتابع معنا هذا المقال المميز.

⇐ إقرأ أيضاً عن : دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس

:: خطوات تنفيذ مشروع برأس مال 5000 جنيه ::

مشروع يبدأ بـ 5000 جنيه

هناك عدة خطوات لابد من إتباعها حتى يتم إقامة المشروع على أكمل وجه وهى كالتالي :

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء
  • إستخراج التراخيص والتصاريح لإقامة مشروع بيع الطٌرح للمحجبات إن كنت سوف تقيم هذا المشروع بمحل، لكن يمكن الإستغناء عن هذه الخطوة إن كنت سوف تكتفي بوضع الطٌرح على ستاند أمام أحد المحلات.
  • إن كنت سوف تقوم بعرض الطٌرح للمحجبات على ستاند أمام أحد المحلات أو في أحد الأسواق المكتظة بالمحلات عليك التفاوض والتفاهم مع صاحب هذا المحل حتى يسمح لك بالوقوف أمام محله.
  • إن كنت سوف تؤجر مكان لإستخدامه كمحل لبيع الطٌرج للمحجبات، فلا يتطلب ذلك سوى مساحة صغيرة بأحد الأسواق ويفضل أن يكون بحي شعبي أو سوق يكون معروف بتعدد محلات الملابس وبيع المستلزمات الهامة للأفراد، كذلك يمكنك إستئجار محل بأحد المولات التجارية، لكنه سوف يكلفك أكثر من رأس المال المخصص لهذا المشروع.
  • سوف تحتاج لعمل بعض الديكورات التي تتناسب مع نوع تجارتك للطُرح بحيث يكون أنيق وجذاب ويناسب المعروض به.
  • عليك التواصل مع عدد من تجار الجملة للقيام بشراء الطٌرح منه بأسعار مناسبة، وأن يكونوا هؤلاء التجار يملكون أحدث صيحات من الطُرح المعروضة في الأسواق.
  • عليك الإطلاع الدائم على أحوال السوق وعدد المنافسين لك الموجودين في نفس المنطقة، ومحاولة التغلب عليهم من خلال المعروض لديك من البضائع ذات الجودة العالية وأسعار تناسب الجميع.
  • عليك تحديد الفئة المستهدفة من نشاطك التجاري، والتي سوف تكون من السيدات والطالبات وربات البيوت وكل الفئات العمرية للنساء.
  • لن تحتاج في بداية المشروع إلى مساعد أو مساعدة، وكل ما عليك فعله هو إجادة فن التعامل مع المحجبات وكيفية عرض البضائع عليهم، وأن يكون لديك صبر وسعة صدر لتعدد الإختيارات.

⇐ إقرأ أيضاً عن : مشروع تجديد الملابس القديمة

:: نصائح هامة لنجاح مشروع برأس مال 5000 جنيه ” بيع الطُرح ” ::

مشروع يبدأ بـ 5000 جنيه

سوف نقدم في السطور التالية بعض النصائح المهمة لك كصاحب مشروع بيع طُرح للمحجبات لكي يتم نجاحه وتحقيق أعلى الأرباح منه  وهى كالتالي :

  • لا تقوم بشراء بضائع مرتفعة الأسعار لبيعها في مناطق شعبية إن كنت سوف تقيم مشروع بها، والمقصود أن تقوم بإختيار بضائع ووضع أسعارك على حسب المنطقة التي سوف تقيم بها المشروع والفئة المستهدفة التي سوف تقدم إليها بضائعك.
  • لا تقوم بوضع أسعار أعلى من المنافسين لك، بل ضع أسعار منخفضة حتى تكسب مزيد من الزبائن وتحقق أرباح.
  • قم بإختيار التجار الذين سوف تشتري منهم بضاعتك بعناية، وعليك إختيار الأفضل والتعامل معه بحيث تكون الموديلات الموجودة لديه تناسب المنطقة التي أقمت بها مشروعك.
  • عليك حُسن إختيار مكان مشروعك، بحيث يكون بمكان مرئي للناس بصورة جيدة وليس بشارع جانبي.
  • عليك عمل صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وتصوير الطُرح بطريقة جذابة وتقوم بنشرها في الجروبات النسائية المختلفة مع وضع أسعار تناسب الجميع.
  • عليك بمصادقة كل المنافسين لك وكسب ودَّهم، فالمنافسة لابد أن تكون شريفة حتى لا تتسبب أي مشادات بينكم في حدوث مشاكل لمشروعك أو لك.

قمنا بعرض المشروع المناسب لرأس مال يبدأ بخمسة آلاف جنيه، وهو من المشاريع السهلة التي تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع وهى فئة المجبات، نتمنى أن نكون قد قمنا بتغطية كافة التفاصيل المهمة واللازمة لمعرفة كل ما يخص هذا المشروع، ففضلاً وليس أمراً قم بنشر هذا الموضوع وإن كان لديك أي تعليق فأسرة الموقع دائماً ترحب بالإجابة عليك.