مشروع تربية النعام في مصر

يُعد مشروع تربية النعام في مصر واحد من أجمل المشاريع وأسهلها فلن تأخذ وقت كبير حتى تستطيع الحصو على النعام والبدء في تنفيذ المشروع فورًا، ولذلك هو من المشاريع التي تحقق ربح وعائد جيد في فترة وجيزة، ومن خلال موقعنا صناع المال سنوفر لك دراسة كافية عن المشروع ومتطلباته.

لمزيد من المعلومات اقرأ: مشروع تربية عصافير الزينة في مصر

مشروع تربية النعام في مصر

مشروع تربية النعام في مصر
مشروع تربية النعام في مصر

يُصنف مشروع تربية النعام في مصر على أنه من المشاريع الغذائية أو المشاريع الحيوانية، فكلاهما يمكن الاستفادة منهما، فيمكنك تربية النعام وبيعه في الأسواق أو إلى المطاعم الكبرى والفنادق التي تقدم لحم النعام كوجبة مميزة للضيوف.

فإن قمت ببيع النعام بعد ذبحه وتنظيفه فستستفيد منه ربح جيد، وفي حال رغبت في تربيته وبيعه في الأسواق لدى محلات الطيور أو المحلات المتخصصة في بيع النعام، فلا بأس أيضًا، فتستطيع أن تربح أيضًا من خلال ذلك.

للفوائد الأخرى اطلع الآن على: دراسة جدوى مشروع تربية الأبقار الحلوب

متطلبات مشروع تربية النعام

◄ الحصول على ترخيص

هو ليس ترخيص بمعناه المفهوم، ولكن ينبغي أن توفق حكومة الدولة التي تعيش فيها على هذا المشروع فتذهب إلى الأماكن المختصة وتقدم الأوراق المطلوبة منك ومن ثم تنتظر حتى تتم الموافقة على مشروعك.

◄ أسعار النعام

يمكنك عمل مشروع تربية النعام من خلال نعامة ذكر وأربعة من الإناث، وستكون التكلفة الفعلية هنا ما بين ألف دولار حتى خمسة آلاف دولار.

وتختلف الأسعار بحسب الأحجام وعمر النعام، ومن ثم يتم وضع بيض النعام في حضانات مُخصصة وبالتالي تستطيع الحصول على عدد كبير من النعام في أقصر وقت ممكن.

◄ المكان الذي يعيش في النعام

ينبغي أن تحصل على قطعة أرض كبيرة، فالنعام من الكائنات التي تحب الجري باستمرار، وسرعتها كبيرة للغاية؛ فلذلك هي تحتاج إلى أماكن واسعة كي تأخذ حريتها في الجري واللعب.

ويُفضل أن يتم هذا من خلال الأماكن الصحراوية، أو على الأقل الأماكن التي لا يكثر بها عدد السكان.

◄ طعام النعام

ينبغي توفير الوجبات اللازمة للنعام، فالنعام من الكائنات التي تحب التغذي على النباتات وعلى الحبوب وعلى الحشائش كذلك.

وحتى تستطيع الحصول على لحم جيد من النعام؛ ينبغي في البداية توفير طعام جيد ومناسب لها، ولا تهمل في تغذيتها حتى تحصل على أكبر قدر من حجم اللحوم.

كيفية الربح من النعام

وهناك أشكال متعددة للربح من النعام، فكل ما في النعام يمكن بيعه والاستفادة منه، وسنشرح لك هذا بالتفصيل:

◄ الاستفادة من لحم النعام

لحم النعام من الأطعمة اللذيذة والتي يحب تناولها الكثير من الأشخاص، ويذهبون كثيرًا إلى مطاعم معينة كي يحصلون على لحمها، فإن قمت بتربية النعام وقمت ببيع لحمه إلى المطاعم أو قمت ببيعه بنفسك فستربح الكثير.

◄ الاستفادة من جلود النعام

ويمكن الاستفادة من جلود النعام في المصانع التي تقوم بتصنيع الأحذية، أو الشنط فيبحثون كثيرًا عن جلود النعام لاستخدامها في الصناعة.

وقد تم تصنيف جلود النعام على أنها من أفضل الجلود، بل إن المصانع تقوم ببيع المنتجات المصنعة من جلود النعام أغلى من المنتجات الأخرى المصنوعة من الجلود العادية.

◄ الاستفادة من ريش النعام

هل سمعت المثل الذي يقول على رأسه ريش نعام؟ فهذا المثل يدل على الترف الشديد، فقد كان قديمًا بل وحاليًا أيضًا يتم استخدام ريش النعام في صنع العديد من الأزياء، وفي صنع القبعة.

ويتم استخدام ريش النعام على وجه الخصوص؛ لأن ألوانه رائعة للغاية، بالإضافة إلى إمكانية استعماله في المعدات المستخدمة في تنظيف الأتربة.

◄ الاستفادة من زيت النعام

ويمكن الاستفادة من زيت النعام أيضًا للعناية بالبشرة، فهناك العديد من مستحضرات التجميل والعلاجات التي تستخدم في علاج تجاعيد أو أمراض البشرة يدخل بها زيت النعام.

كما أن الأطباء أثبتوا أن لزيت النعام كفاءة كبيرة في علاج ألم المفاصل الذي يُصيب الإنسان في مقتبل العمر أو الأعمال المتقدمة.

استفيد أيضًا من قراءة المقال التالي الآن: تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

كيفية التسويق لمشروع النعام

  • يمكنك التواصل مع كبرى الفنادق والمطاعم الكبيرة وبيع لحم العام لهم بصفة شهرية.
  • يمكنك عمل مجموعة من الدعاية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر شاشات التليفزيون وتعرض بها منتجاتك.
  • قم بالاستعانة بأحد الأشخاص الذين لهم خبرة في المبيعات وفي التسويق، لتسويق المنتجات الخاصة بالنعام.
  • تواصل مع كبرى المصانع الخاصة بالأحذية والحقائب وقم ببيع جلود النعام لهم بأسعار منافسة للجميع.

وهذه كانت أهم الأساسيات في مشروع تربية النعام في مصر لمزيد من المعلومات من فضلك قم بالتواصل معنا الآن عبر التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب