مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام

مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام ، هو حديث رحلتنا اليوم على موقع صناع المال حيث سنتعرف علي كل التفاصيل التي تمكننا من إقامة مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام .

وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على انواع الماكينات التي يمكننا استخدامها للمشروع والعديد من التفاصيل الهامة والتي يجب الوقوف عليها قبل البدء فيه، فهيا بنا.

كما ندعوكم لاكتشاف أسرار: طريقة تصنيع الصابون السائل الشعبى

:: مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام ::

مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام

  • يعتبر مشروع تعبئة وتغليف الملح المستخدم في الطعام من أهم المشاريع التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص مؤخرا.
  • كما أكد خبراء الاقتصاد والمتخصصين أنها قد تمكنت من تحقيق الكثير من المكاسب المالية وهو من أكثر المشروعات التي تناسب الكثير من السيدات للعمل من المنزل.
  • أكدت الكثير من دراسات الجدوى التي تم القيام بها إن بإمكان صاحب هذا المشروع إرجاع قيمة ما تم إنفاقه على هذا المشروع خلال أربعة عشر شهرا منذ بداية أول شهر لتوزيع المنتج.
  • يحتاج مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام إلي ثماني مائة ألف جنيه، لكي تستطيع اقامة المشروع بكل امكانياته وتكاليفه يدوم المشروع بشكل جيد دون اعطال لمدة قد تتعدي الثماني سنوات.

:: الإجراءات اللازمة لقيام هذا المشروع ::

  1. الحصول على الموافقة ما يسمى بالرخصة من الجهات المختصة، لذلك مثل الهيئة العامة للتصنيع بالاتفاق مع ادارة التراخيص سواء كانت لمناطق صناعية من المناطق القديمة أو المناطق الجديدة.
  2. الحصول على رخصة تشغيل يتم الموافقة عليها من الحي التي ستقيم به المشروع، أو الموافقة من الموظف المسؤول بمجلس المدينه.
  3. القيام بالتوجه إلي مصلحة الضرائب، لكي تقوم بفتح السجل التجاري وعمل البطاقة الضريبية التي تمكنك من المداومة على العمل تحت مسؤولية الدولة.
  4. يجب عليك التقدم إلى إدارة التأمينات، لكي يتم فتح ملف تأميني لك يساعدك كثيرا ويفيدك في تلقي جميع حقوقك التامينية حين تبلغ مرحلة متقدمة من العمر.
  5. يجب التوجه إلى الهيئة العامة للتصنيع، لكي تتمكن من الحصول على سجل صناعي يتيح لك فتح المشروع والعمل به في الأوقات التي تناسبك.

:: الاشتراطات الصحية المطلوبة ::

  • يجب توفر أماكن مناسبة تماما لكي تقوم بتخزين الملح الخام بها، وأيضا تقوم بتخزين الملح المصنع بها فاحرص علي وجود طبالي مصنوعة من الخشب لكي تحفظ بها الملح بعيدا عن الرطوبة.
  • لابد أن تحرص على فصل عنبر الإنتاج بعيدا عن مكان التخزين، ويجب الحرص الشديد على توفير كافة فتحات التهوية وأيضا توافر الكثير من الشفاطات للتهوية الجيدة.
  • لابد أن تحرص تماما على تغطية نصف الحوائط بالسيراميك لمنع وصول الرطوبة إلى الجدران فتتسبب بإفساد الملح، يجب الحرص على أن تكون جميع معداتها المستخدمة والآلات من الستانلس ستيل.
  • يجب أن يتوفر اتساعا كبيرا بالمكان يصل إلي ستون مترا، وان تو افكر اكثر من ذلك فليكن أكثر لكي تتمكن من حسن السير و سهولة الحركة بين المعدات والآلات.

:: سعر طن الملح الناعم ::

  • وصل سعر طن الملح المكرر الذي يستخدم في إعداد الطعام إلي ثلاثمائة وخمسة عشر جنيها، في محافظات كثيرة من الوجه القبلي، بينما وصل إلى أربعة مائة جنيه في محافظات الوجه البحري.
  • في الآونة الأخيرة تم ارتفاع اسعار الملح بنسبة خمسون بالمائة، هذا الارتفاع تزايد بسبب تزايد سعر البنزين لانه يدخل في وسائل النقل التي تقوم بنقل الملح من مكان لآخر وأيضا الآلات التي تعمل به.
  • تم ارتفاع كيس الملح من واحد جنيه إلي جنيه ونص في الآونة الأخيرة، لما جعل الناس تشير بالاستغراب من الزيادة المفاجئة في أسعار الملح.

إليك ايضًا: كيفية انشاء مطعم ناجح

:: أشهر أنواع ماكينات التعبئة والتغليف ::

أشهر أنواع ماكينات التعبئة والتغليف

لمن يبحث عن ماكينات التعبئة والتغليف ، نؤكد له من خلال رحلتنا اليوم أن هناك عدد من أنواع هذه الماكينة الموجودة حاليا بالأسواق، ومنها:

:1: ماكينة إغلاق وبرشمة وتغطية الزجاجات اليدوية ::

  • هذة الماكينة قدمتها شركة نسر الشرق لتكون مناسبة تماما لجميع المواصفات الفنية وجميع المواصفات الهندسية، كما انها من افضل انواع الماكينات التي يمكن للشخص القيام بالتعبئة وأيضا التغليف بسهوله كبيره للغايه.
  • كما يمكننا استخدام تلك الماكينة في لحام أنواع كثيرة اغطية الزجاجات، يرفق مع الماكينه القابض الخاص بها الذي يستخدم لكي يحافظ على الغطاء من التلف.
  • يتم صنع ماكينة إغلاق وبرشمة اغطية الزجاجات من الالمنيوم و مخفف الصدمات لكي تناسب العمل في ظروف آمنة، كما تتميز بسهولة كبيرة في حملها ونقلها من مكان إلى الآخر.

:2: ماكينة تعبئة وتغليف البودر شديد النعومه الأوتوماتيكية ::

  • هذة الماكينة تم صنعها عن طريق شركة نسر الشرق لتقوم بتعبئة وتغليف الملح اوتوماتيك، تستطيع هذه الماكينة خلال دقيقة واحدة على تعبئة من خمسين إلى ثمانين كيس.
  • تم صنع تلك الماكينة فهي لها وزن ثقيل يتعدى ثلاث مائة وخمسون كيلو جرام، فهي من موديل تسعمائة واثني عشر خط.
  • يتم استخدامها للقيام بتغليف كل المواد التي في حاجة إلي دقة وتقنية عالية في عملية التغليف، وأيضا التعبئة وأيضا يتم بها تغليب المواد الهشة فهذه الماكينة يتم استخدامها في تغليف جميع المواد المنتفخة.
  • يتم استخدام هذه الماكينة في تعبئة وتغليف شكاير الأرز.
  • يمكنك أيضا تغليف جميع المخبوزات وجميع المعجنات بهذه الماكينة، كما تتميز هذه الماكينة بالكفاءة الكبيرة التي تقدمها في جميع الأشياء التي يحتاج إلي تغليف.

:3: ماكينة تعبئة وتغليف المنتجات وجميع الاشياء الصلبه ::

  • تتميز هذه الماكينة بسرعتها الكبيرة في التغليف، فهي تستطيع تغليف إلى أكثر من ثماني عشر في الدقيقة، كما أنها صممت خصيصا تغليف جميع الاشياء الصلبه.
  • هذه الماكينة من نوع خاص فإن التحكم بهذه الماكينة يكون عن طريق شاشة اللمس، التي تمت تسميتها بشاشه تاتش اسكرين.
  • تجيد تلك الماكينة العمل السريع على ضبط الكيس المراد تغليفه اوتوماتيك، بدون التدخل من الشخص الذي يقوم بالعمل عليها.
  • تعمل هذه الماكينة علي العمل بنظام الفوتوسيل، وان هذا النظام هو واحد من الأنظمة الالكترونية فهي تقوم على تغليف الفول السوداني وأيضا تغليف البهارات وأيضا تغليف وتعبئة الشيبسي.

والآن هيا بنا لنتعرف على المزيد من المفاجأت من خلال رحلة جديدة مع: هل مشروع تعبئة السكر مربح وما العوامل الأساسية لنجاحه

في نهاية المقال اتمنى أن اكون قد قدمت لكم كل ما تحتاجون له من المعلومات حول مشروع تعبئة وتغليف الملح و ادعوكم لمشاهدة المزيد من المقالات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب