fbpx

مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب بالتفصيل

يعد مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب بالتفصيل من المشاريع المربحة التي سوف نقدمها من خلال منصة موقع صناع المال ، حيث أن نشارة الخشب واحدة من المنتجات التي يزداد عليها الطلب بصورة كبيرة، نتيجة لما تدخل فيه من مشاريع كثيرة مثل المشاريع الزراعية، والحيوانية، بالإضافة إلى المشاريع التجارية.

اقرأ من هنا عن: كيفية تصدير نشارة الخشب بالتفصيل خطوة بخطوة

ما هي الفكرة التي يقوم عليها مشروع بيع  نشارة الخشب ؟

تدور فكرة مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب، على الكميات الكبيرة المتوفرة من نشارة الخشب عند ورش الأخشاب، ولا تعتبر هذه النشارة من أساسيات العمل، بل يرغب أصحاب الورش في التخلص منها، لتنظيف ورشهم.

لذلك فإن القيام بتجميع هذه النشارة من الأمور السهلة والبسيطة، ثم يتم بيعها للمشاريع التي تحتاجها، وذلك بأسعار مرتفعة، مما ينتج عنه تحقيق الكثير من الأرباح، ويحقق المعادلة المطلوبة من موضوعنا مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب بالتفصيل .

أهمية مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب

مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب بالتفصيل

  • يهدف مشروع نشار الخشب إلى تجميع نشارة الخشب من الورش، مما يؤدي إلى نظافة هذه الورش، ثم يقوم ببيع هذه النشارة إلى المزارع الخاصة بالدواجن والتي تحتاجها بصورة كبيرة، حيث تعمل على تدفئة الدجاج في فصل الشتاء.
  • كما يتم توزيع هذه النشرة على بعض الفلاحين، حيث يقوموا بتعديل نشارة الخشب، من خلال بعض الإضافات، ثم يتم إستخدامها كسماد مفيد للتربة.
  • كما يتم إستخدامها في محلات العصائر، وكذلك محلات المطابخ، والمقاهي، مما يجعل هذه النشارة من السلع التي يتم طلبها بكثرة.
  • كما أن نشارة الخشب لا يمكن أن تتوقف عن حد إحتياجات الدولة، بل يمكن تكبير المشروع، بحيث يتم تصدير نشارة الخشب إلى الدول الباردة، حيث يتم استخدامها كوسيلة في عملية التدفئة.
  • كما أن نشارة الخشب يمكن إستخدامها في عمليات تزيين الأفراح، والمناسبات، وذلك بعد أن يتم تلوينها، لتظهر بمظهر جمالي.
  • ونتيجة لهذه الأهمية البالغة للنشارة، فإن هذا المشروع يهدف إلى توفير نشارة الخشب بكميات كبيرة، وتوفيرها على حسب متطلبات السوق.

مستلزمات مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب

يحتاج هذا المشروع إلى عدد من المتطلبات التي تعمل على إنجاح المشروع وهي:

  • يجب أن يقوم صاحب المشروع بتوفير وسيلة نقل لكي يقوم بتجميع نشارة الخشب من الورش المختلفة، ثم بيعها للأماكن التي ترغب في شرائها.
  • كما يجب توفير مكان لوضع هذه النشارة، بحيث يكون محكم الغلق، بالإضافة إلى الحرص على نظافة المكان.

العمالة التي يحتاجها المشروع

لا يتطلب هذا المشروع أعداد كبيرة من العمالة، حيث أنه من الممكن أن يقوم صاحب المشروع بعمليات التجميع، والبيع، وبعد إنتشار المشروع يمكن الاستعانة بعامل أو اثنين، يساعدوا صاحب المشروع على بيع النشارة وتجميعها.

كما أقدم لك المزيد عن: كيفية تسويق نشارة الخشب

كيفية تجميع وبيع نشارة الخشب

كيفية تجميع وبيع نشارة الخشب

  • يجب أن يعرف صاحب المشروع الكيفية التي يتم من خلالها تجميع نشارة الخشب ومن ثم بيعها.
  • يقوم صاحب المشروع بالبحث عن الورش الكبيرة في مناطق مختلفة، لكي يقوم بتجميع كميات كبيرة، ومن ثم الإتفاق معها على تجميع كل نشرات الخشب الخاصة بها، بحيث يكون عندك كميات كبيرة منها.
  • كما أن صاحب المشروع يمكن الإعتماد على الأشجار القديمة، ويستخدمها في صناعة نشارة، ويمكن أيضاً جلب النشارة من المنازل القديمة التي يتم هدمها، حيث لا يجب أن يعتمد على مصدر واحد لشراء النشارة، حتى لا يتوقف مشروعه على أصحاب الورش فقط.
  • ثم يتم بيعها من خلال البحث أيضاً على المحلات والمزارع والكافيهات، التي تستخدم نشارة الخشب بشكل كبير، ومن ثم الإتفاق معها على توريد كل الكميات التي يتطلبها مشروعاتهم من نشارة الخشب بأسعار متميزة، مما يؤدي إلى تحقيق العديد من الأرباح.
  • ويفضل أن يتم تسويق جيد للمشروع، من حيث عرض النشارة على كل المحلات والمشاريع، مع إضافة كمية إضافية كوب ونصف من صاحب المشروع، وذلك لجذب العملاء المشروع في بدايته.

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب بالتفصيل نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم، وفي انتظار تعليقاتكم.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب