مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف

يبحث الكثير من الشباب عن فرصة عمل تبدل حياتهم وتنقلهم إلى مستوى أفضل يمكن من خلاله الصمود أمام تحديات الحياة، لذلك سوف نحدثكم اليوم عن مشروعاً مربحاً جداً وهو مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف كما سوف نرى اليوم من على منصة موقع صناع المال .

كما اقدم لك كيفية: استيراد قطع غيار السيارات من الصين للتجارة بها

:: لماذا الصين على وجه التحديد يفضل الاستيراد منها ؟::

كما يعلم الجميع لقد أصبحت دولة الصين الآن من أولى الدول الصناعية والتجارية، حيث أنها تحتوي على عدد هائل من المصانع التي تقوم بتصنيع وانتاج منتجات لا حصر لها، في جميع مجالات الحياة.

ولذلك فهي تعتبر أرضاً خصبة لمن يرغب في البدء في عمل تجارة مربحة من خلالها، فهي تنتج جميع البضائع والسلع بأسعار مختلفة تناسب جميع الفئات، لذلك فإن التجارة مع الصين تجارة مشجعة جداً.

:: مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف ::

مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف

هناك ركائز أساسية يجب أن تتوفر قبل إقدامك على بدء مشروع الاستيراد من الصين:

:1: تحديد نوع البضائع المستورد ::

  • عليك أولاً أن تقوم بتحديد واختيار نوع البضاعة التي سوف تبدأ بها مشروع الاستيراد من الصين، حيث أن تجارة الملابس تختلف عن تجارة المواد الغذائية أو لعب الأطفال مثلاً.
  • لذلك عليك أن تكون محدداً في اختيار المجال الذي تفضل أن تبدأ وتستمر فيه، وبناء عليه عليك أن تعرف جيداً انواع الخامات التي تستخدم في صناعة هذا النوع من السلع.
  • حتى تستطيع المفاضلة بين السلع وبعضها من حيث الخامات وجودة التصنيع وأيضاً الأسعار، وتختار من بينها المواصفات التي تناسب امكانياتك واحتياجات السوق داخل بلدك.
ننصحك بقراءة:  كيفية تصدير الخضار والفاكهة للخارج

:2: معرفة تكلفة المنتج والقيام بالتسعير ::

  • عليك أن تقوم بدراسة أسعار المنتجات المشابهة لمنتجك والموجودة في السوق المحلي داخل بلدك، وفي نفس الوقت تقوم بعمل التسعير المناسب للمنتجات التي سوف تقوم بشرائها من الصين وبيعها داخل بلدك.
  • وذلك بعد إضافة جميع تكاليف السفر والجمارك والشحن إلى منتجاتك، كما يمكنك أيضاً أن تتفق مع أحد المصانع داخل الصين أن تقوم بتصنيع منتجاتك داخل المصنع لحسابك، وبالتالي تكون تكلفة المنتج أقل، والربح أكثر.

:3: توفير رأس المال ::

إن توفير رأس مال جيد قبل البدء في هذا المشروع يعد من العوامل الأساسية والتي لا يمكن الإستغناء عنها أو تأجيلها، وبقدر ما كان رأس المال المتاح في البداية كبيراً، بقدر ما كانت فرص النجاح والربح أكثر.

:4: إعداد جميع المستندات والأوراق اللازمة ::

  • يجب عليك أن تقوم بتجهيز الأوراق والمستندات اللازمة لبدء مشروعك، بما في ذلك مستندات الجمارك والتي تتضمن أوراق الشحن.
  • وبناء عليه يجب أن تكون على دراية تامة بالشروط الخاصة بالجمارك، كما يجب عليك أن تقوم بكتابة جميع الخاصة بالمنتجات على البضاعة التي يتم استيرادها.
  • ويمكنك أن تلجأ إلى إحدى الشركات المختصة بالتخليص الجمركي، لتعرف بالتحديد ما هو المطلوب منك لإتمام مشروعك.

:5: مرحلة البيع والتوزيع ::

كل ما تحتاجه بعد إتمام جميع المراحل السابقة هو إعداد مكان جيد تتوفر فيه جميع المواصفات اللازمة لتخزين السلع التي قد قمت بشرائها مع الحفاظ على سلامتها.

والبدء في بيعها مباشرة إلى المستهلكين، إن كنت تمتلك مكاناً للبيع، أو القيام ببيعها للتجار الآخرين الذين يمتلكون محلات ومنافذ بيع يستطيعون أن يقوموا بعرض هذه المنتجات فيها.

اقرأ ايضًا عن: مستوردين أدوات صحية من الصين

:: ما هي خطوات الاستيراد من الصين ؟::

ما هي خطوات الاستيراد من الصين

هناك مجموعة من الخطوات عليك أن تقوم باتباعها بالترتيب حتى تتمكن من استيراد البضائع التي تريدها من الصين بشكل سليم:

ننصحك بقراءة:  مستوردين لعب أطفال من الصين
  • قم بكتابة جميع أسماء ومواصفات السلع التي تريد ان تقوم باستيرادها من الصين، وتأكد ان يكون وصف كل سلعة دقيقاً وذلك لتعدد أنواع ومواصفات السلع المطروحة في الأسواق والمصانع الصينية.
  • قم بعمل دراسة جدوى دقيقة للسلع التي تريد شرائها حتى تستطيع أن تعرف الفرق بين الأسعار التي سوف تقوم بالشراء بها من الصين وبين الأسعار المحلية التي سوف تبيع بها داخل بلدك.
  • قم بالإتصال بأحد وكلاء مكاتب استيراد البضائع الصينية حيث تقوم هذه المكاتب بمساعدتك حتى تعرف أماكن شراء البضائع وكيفية ضمان جودتها، ويفضل أن يكون الوكيل الذي تتعامل معه عربياً وليس صينياً.
  • قم بتجهيز قائمة السلع النهائية التي ترغب في شرائها من الصين وقم بإرسالها إلى مكتب الوكيل، وحدد له موعد سفرك لاستلام البضاعة، حتى يتمكن من تجهيز الطلبية كاملة لك قبل وصولك.
  • في أثناء ذلك عليك بحجز تذكرة طيرانك في الوقت المحدد للسفر، بالإضافة إلى استخراج تأشيرة الدخول إلى دولة الصين.

إليك هديتنا: 21 شركة شحن من الصين إلى مصر

:: نصائح صناع المال عند الاستيراد من الصين ::

نصائح صناع المال عند الاستيراد من الصين

  • عند سفرك إلى الصين يجب عليك أن تكون حذراً جداً ومدققاً بشأن كل ما يتعلق بالمستندات أو كتابة العقود، حيث أن معظم بنود العقود هناك سوف تركز على مصلحة الصينيون وليس مصلحتك.
  • تأكد أن جميع المنتجات التي سوف تقوم بشرائها قد تم تصنيعها داخل الصين بالفعل ومكتوب على كل قطعة عبارة صنع في الصين، قبل أن يتم تغليف السلع.
  • راجع جميع منتجاتك وافحصها جيداً قبل الإستلام وتأكد من توافر جميع المواصفات التي قد اتفقت عليها بها.
  • يجب أن يشمل الاتفاق مكان وميعاد استلام البضاعة، سواء كان ذلك داخل أحد المصانع الصينية، او ان التسليم سوف يتم داخل الميناء.
  • احرص على ألا يزيد العربون الذي سوف تدفعه في مقابل استلام البضاعة عن عشرون في المائة من قيمة إجمالي قيمة البضاعة المتفق عليه، ويفضل أن يحتوي العقد على بعض الشروط الجزائية.
ننصحك بقراءة:  شروط استيراد السيارات المستعملة في مصر

وفي نهاية موضوعنا عن مشروع الاستيراد من الصين من الصفر وحتى الاحتراف ، أنت الآن عزيزي القارئ لديك معلومات جيدة يمكنك أن تبدأ بها تنفيذ مشروعك بالاستيراد من الصين، إرسل لنا خبرتك إن قمت بتنفيذ هذه الفكرة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.