15 افكار مشاريع صغيرة جديدة ناجحة للشباب العاطلين 2020

15 افكار مشاريع صغيرة جديدة ناجحة للشباب العاطلين 2020 ، هي المشاريع التي يفكر فيها دائماً الشباب من أجل تأسيس المشاريع الخاصة بهم بعيداً عن انتظار الوظائف الحكومية أو الاستمرار تحت وطأة القطاع الخاص، برؤوس أموال محدودة.

وهناك الكثير من أفكار المشاريع للشباب العاطلين والتي تدر على الشباب بالأرباح، وتم تطوير العديد من المشاريع الصغيرة لتتحول إلى مشاريع ضخمة تطور من اقتصاد البلاد، و تدر على البلاد الكثير من الأرباح التي تقدر بالملايين وهذا ما سنوضحه من خلال موقع صناع المال.

15 افكار مشاريع صغيرة جديدة ناجحة للشباب العاطلين 2020

1- مشروع توريد الخضراوات والفواكه

الكثير من الفنادق والمطاعم المختلفة والكافيهات تحتاج إلى طلبات عديدة من الخضروات والفواكه بأنواعها المختلفة لتستخدم في الوجبات المختلفة المقدمة إلى الزبائن والنزلاء تحتاج تلك المطاعم والفنادق إلى توريد العديد من المنتجات المختلفة من الفواكه والخضروات بصفة دورية حيث التعامل مع تجار الفواكه والخضروات وشراء البضائع، ثم توريدها للفنادق.

هذا المشروع يحتاج إلى سيارة نصف نقل صغيرة في الحجم، ويحتاج إلى العلاقات الجيدة مع تجار الخضروات والفواكه وأصحاب الفنادق والمطاعم والكافيهات، والموظفين كما أن مشروع توريد الخضروات والفواكه يحتاج إلى التسويق حيث طباعة الكروت وتوزيعها على أصحاب المؤسسات والشركات.

» اقرأ أيضًا..

2- مشروع رعاية الأطفال

الكثير من العائلات والأسر تحتاج إلى أحد الأشخاص الذي يقوم برعاية أطفالها والاهتمام بهم في حالة عدم تواجد الوالدين في المنزل.

ومن ثم يتم طلب أحد الأشخاص بمرافقة الأطفال، إلى عودة الوالدين، وتلك الفكرة من مشاريع للشباب العاطلين لا تحتاج إلى رأس مال ولا تحتاج إلى التكاليف، حيث تحتاج تلك المشكلة إلى قضاء بعض الوقت مع الأطفال الصغار وتعتمد على أن تكون أميناً على الطفل.

وأن تتعامل معهم برفق، وتحتاج إلى التسويق لنفسك عبر مواقع التواصل الإجتماعي وفي المنطقة المحيطة بك ومن المهم أن تحرص على توفير العلاقات الجيدة مع من حولك.

» اقرأ أيضًا..

3- مشروع كشك متحرك للسندوتشات

واحد من مشاريع للشباب العاطلين هو توفر بعض السيارات المجهزة لعمل وتحضير السندوتشات المختلفة السريعة التحضير حيث يتم وقوف تلك السيارة في أحد الأماكن التي تتميز بالتجمعات مثل كل من المصانع والجامعات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

في المشروع يتم تقديم للزبائن كل ما يريدون لتحقيق الأرباح الجيدة، وكل ما تحتاج إليه هو توفر عربة أو كشك متحرك، والمتطلبات اللازمة لعمل الساندوتشات.

» اقرأ أيضًا..

4- مشروع مصنع حلويات

لكل محبي الحلويات فهناك الكثير ممن يمتلكون المهارات اللازمة لصنع الحلويات بصورة ناجحة ولهذا فمن الممكن الاستفادة بتلك الموهبة حيث إعداد الحلويات المختلفة وكيك أعياد الميلاد، وبيعها لتحقيق الربح الوفير منها.

يمكن إستخدام كتب الحلويات وإعدادها لتعلم أحلى الوصفات وبيعها، كما يمكن الاستعانة بفيديوهات اليوتيوب للتعلم وعمل ألذ الحلويات سواء الباردة أو الساخنة، وتزيينها ومن أجل التسويق يمكن طباعة المنشورات الإعلانية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق.

» اقرأ أيضًا..

5- مشروع منظم رحلات

مشروع منظم الرحلات من بين مشاريع للشباب العاطلين التي تحتاج إلى رأس مال كبير، وهو من المشاريع التي تحتاج إلى من يتمتع بالقدرة على التخطيط والتنظيم.

هذا النوع من المشاريع يحتاج إلى الإتفاق مع أحد شركات الحافلات و استئجار الحافلات الخاصة بالرحلات للقيام بالرحلات المختلفة مثل رحلات التخييم والرحلات الاستكشافية والرحلات البحرية ويتم نشر مواعيد الرحلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لتنظيم الرحلات وإدرار المال الوفير.

» اقرأ أيضًا..

6- مشروع المشغولات اليدوية

من بين المشاريع التي يمكن للشباب العاطلين القيام بها بسهولة، هو مشروع المشغولات اليدوية، يمكن تعلم تلك المشغولات اليدوية عبر فيديوهات اليوتيوب ويمكن تعلمها بإتقان بسهولة.

ويتم صنع المشغولات اليدوية والقيام بعرضها عبر البازارات المختلفة والأسواق المختلفة أو المحلات التجارية، كما يمكن عرض المنتجات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

» اقرأ أيضًا..

7- مشروع تنظيم الحفلات

يعتبر مشروع تنظيم الحفلات من المشاريع الصغيرة والمهمة في نفس الوقت حيث يتركز أهميتها في تنظيم الحفلات سواء حفلات العمل التي تقيمها الشركات للاحتفال بالإنجازات أو حفلات عادية من قبل أشخاص أو حفلات الزفاف، وفي هذا المشروع يتولى فريق العمل الخاص بتنظيم كافة تفاصيل الحفل الصغيرة والكبيرة وكل ما يحتاجه العميل.

فإذا كانت لديك القدرة على التعامل مع الآخرين وإذا كنت ترى نفسك شخص اجتماعي ولديك الموهبة في تنظيم الحفلات فكل ما عليك هو استغلال ذلك وجعل من هذه الموهبة مصدر دخل ليك، فالأمر لا يحتاج منك إلا وقت قليل فمعظم الأمور تتم عبر الهاتف كما يمكنك التسوق لشغلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور من الحفلات التي قمت بتنظيمها فيري العميل شغلك ويقرر التعامل معك، كما يمكنك الاتفاق مع العميل عبر الإنترنت وتحديد العائد المادي حسب طلب العميل.

» اقرأ أيضًا..

8- مشروع التعبئة والتغليف

يعتبر مشروع التعبئة والتغليف من أهم المشاريع الصغيرة والمربحة والتي ننصح الشباب بالقيام بهذا النوع من المشاريع حيث يكون هذا المشروع عبارة عن تعبئة وتغليف منتجات غذائية مثل السكر والمكرونة والأرز والعدس وغيرها من أنواع البقوليات الأخرى، ويتم ذلك عن طريق شراء ماكينة صغيرة لعمل التعبئة والتغليف وميزان وبعد التعبئة يتم القيام بتوزيعها بالجملة إلى محلات البيع .

» اقرأ أيضًا..

9- مشروع صناعة العطور

تعتبر العطور رمز من رموز الهدايا دائماً وبالتالي يكون الطلب والحاجة على العطور كبيرة جداً ودائمة، فهو مشروع مربح جداً ويعتبر من المشاريع الممتازة وخاصةً للشباب حديثي الزواج المقبلين على حياة جديدة حيث يمكنهم عمل هذا المشروع من المنزل، والتسويق خلال القنوات الفضائية الخاصة بالتسويق أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما يمكنك التسويق عبر دائرة المعارف الخاصة بك في البداية، كما يعتبر هذا المشروع من المشاريع التي تحقق ربحاً مادياً جيداً جداً، وللاطلاع أكثر على هذه الفكرة يمكنك مشاهدة فيديوهات خاصة بصناعة العطور والمشاريع الصغيرة .

» اقرأ أيضًا..

10- تربية الدواجن أو الأرانب

يعتبر مشروع تربية الدواجن أو الأرانب من المشاريع التي توفر ربحاً جيداً للشباب، فهو مشروع لا يحتاج إلى الخبرة ولا المؤهل العلمي كل ما يحتاج إليه العزيمة والإصرار والتسويق الجيد والتفكير خارج الصندوق، وأيضاً فناء واسع أو سطح منزل أو حضيرة مهجورة أو أي مكان يمكنك تربية الدواجن فيه حيث يعتبر هذا المشروع بداية موفقة للأزواج في بداية الحياة الزوجية حتى تساعدهم على المعيشة .

» اقرأ أيضًا..

11- مشروع توزيع معطرات الجو

تحتاج ربات المنزل دائماً إلى معطرات الجو لتعطير المنزل فيمكن للشاب الحصول على هذه المنتجات من تجار الجملة الكبار بسعر 65 جنيه فقط، ثم تقوم بعملية التسويق للمحلات والصيدليات بسعر 78 جنيه، أي تحقيق مبلغ 13 جنيه ربح في كل دستة فإذا تمكنت من بيع 20 دستة في اليوم سوف تحصل على ربح 250 جنيه بشكل يومي، وهذه الأسعار غير ثابتة فمن الممكن أن تزيد الأسعار وبالتالي يزيد الربح .

12- مشروع توصيل المسافرين من وإلى المطار

إذا كنت تمتلك سيارة يمكنك العمل عليها وكسب المال وذلك عن طريق العمل في خدمة توصيل المسافرين من وإلى المطار والحصول على الأموال الكثيرة حيث من المعروف أن المسافرين يقومون بدفع الأموال الكثيرة وبالدولار أيضاً .

13- مشروع عربة الزلابية

انتشر هذا المشروع في الآونة الأخيرة فأصبح من الطبيعي نرى في الشوارع عربة صغيرة لبيع الزلابية، فهذا المشروع يقدم منتج يحبه كل الناس بنكهات مختلفة تناسب كافة الأذواق، كما أن هذا المشروع لا يكلف الكثير من المال ويحقق ربحاً مادياً جيداً جداً ومناسب للشباب حديثي التخرج .

» اقرأ أيضًا..

14- مشروع تجارة الشباشب البلاستيك (مشروع مربح وبسيط )

يحتاج دائماً الأفراد إلى شراء الشباشب المصنوعة من البلاستيك للسير داخل المنزل ودخول الحمام وغيره، فلا غنى عنه في أي منزل لذلك هو يعتبر من المشاريع المربحة البسيطة حيث تزيد أسعار الشراء من التجار الكبار عن البيع للعملاء في النهاية بشكل يحقق ربحاً جيداً جداً.

» اقرأ أيضًا..

15- مشروع محل إكسسوارات وهدايا

تعتبر الهدايا والإكسسوارات من المشاريع التي تحقق ربحاً مادياً كبيراً وخاصةً إذا تم فتح المشروع في منطقة حيوية محاطة بالشباب والفتيات، حيث يمكنك برأس مال أقل من 10 آلاف دولار تأسيس محل لبيع الهدايا والإكسسوارات وتجهيز المكان بالبضاعة وغيره.

» اقرأ أيضًا..

16- مشروع تجارة الملابس البالة بربح 50%

تعتبر التجارة في الملابس من المشاريع التي تحقق ربحاً سريعاً وجيداً جداً، حيث يمكنك شراء 50 كيلو ملابس بثمن 500 دولار وبيعهم خلال يومين بمبلغ 750 دولار أي تحقيق ربح 250 دولار صافي .

» اقرأ أيضًا..

17- فكرة مشروع مربح في مجال العقارات

تعتبر العقارات من أكثر مشاريع الربح الموجودة الآن حيث يمكنك عزيزي العميل البحث عن مجموعة من المستثمرين والدخول في مشروع معهم برأس مال 10 آلاف دولار لبناء برج سكني على مساحة 200 متر، وفي النهاية يحصل كل فرد على شقتين في نفس الدور ويمكنك في هذا الوقت بيعهم بسعر السوق وبهذا تكون قد حققت أرباحاً كثيرة .

» اقرأ أيضًا..

18- مشروع مساعدة كبار السن

العديد من كبار السن يحتاجون إلى من يرافقهم والإهتمام بهم والعناية بهم في مواقفهم اليومية وإعطائهم الدواء في وقته المحدد كما يتم تقديم لهم الطعام والشراب، والتنزه معهم، وتنظيف المكان المخصص لهم وما إلى ذلك من التحدث والذهاب إلى الطبيب والعناية بصحتهم البدنية والنفسية على حد سواء.

هؤلاء المسنين يحتاجون إلى الرعاية الكاملة وتوفير شخص مرافق لهم، فيمكن التوجه إلى هذا المشروع من ناحية لإدرار الربح عليك ومن ناحية أخرى تقديم الخدمة لهم والحصول على الثواب العظيم، مع توفير الخدمة الإنسانية والإجتماعية.

» إليكم بعض الأفكار الأخرى التي قد تعجبكم..

افكار مشاريع صغيره مربحه اكثر من 100 مشروع

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة في مصر (265 فكرة مربحة)

 وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا والذي قدمنا به 15 افكار مشاريع صغيرة جديدة ناجحة للشباب العاطلين 2020 نتمنى أن يكون قد أعجبكم.. ولا تنسوا مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.