مشروع محل ساعات بالتفصيل

مشروع محل ساعات بالتفصيل في السطور القادمة تتعرف عليه عبر صناع المال لنساعدك على تنفيذ مشروه محل ساعات اذي يعد من بين المشاريع الغير متداولة بين الجميع والتي تجني بالكثير من الأرباح، فمن البديهي أن الساعات هي تلك الاكسسوارات التي تتميز بالأنواع المختلفة والعديدة، والتي هي عنواناً متميزاً لإكمال الأناقة والفخامة لكل من الرجال والنساء على حد سواء، وأصبح لا غنى عن الساعات في أيدي كل منّا للمزيد من الجاذبية والاناقة والرقي، فتابع للتعرف على مشروع محل ساعات بالتفصيل فيما يلي.

اقرأ أيضاً : أفكار مشاريع للشباب برؤوس أموال محدودة

مشروع محل ساعات بالتفصيل

مشروع محل ساعات بالتفصيل
مشروع محل ساعات بالتفصيل

تتنوع الساعات بشكل كبير، وتتعدد استخداماتها، ففي الآونة الأخيرة تم إدخال التعديلات الحديثة المختلفة والمواكبة للتطور التكنولوجي لهذا العصر، فهناك من الساعات تلك التي تقيس درجة حرارة الجسم، وأخرى تحتوي على الألعاب الإلكترونية، والآلات الحاسبة، والإنترنت، ومشغل الموسيقى، وغيرها، حيث أصبحت هناك فئات من الساعات تغني بشكل كبير عن الكمبيوتر، لتجد نفسك مرتدياً حاسوباً صغيراً في يدك متنقلاً معك في كل مكان، هذا بالإضافة إلى خرائط المواقع المختلفة.

موقع مشروع محل ساعات

يجب على الراغب في عمل مشروع محل ساعات أن ينتبه بشكل كبير إلى موقع المحل ومساحته، حيث من المهم مراعاة إختيار المكان، فمن الأفضل اختيار المحل في منطقة تجارية تكتظ بالكثير من الناس، أو اختيار مكان في تلك المناطق الجامعية أو التي يتواجد بها المصالح الحكومية، والمولات الكبيرة، على أن تكون مساحة المحل حوالي 10 متر مربع تقريباً.

المتطلبات اللازمة لمشروع محل ساعات

  • تكييف هواء في المشروع، ومكتب صغير الحجم، مع توفر كرسيين.
  • توفر أرفف زجاجية لعرض الساعات.
  • توفر الديكورات في المحل، مع وضع صور كبيرة الحجم للساعات في المحل.
  • وضع باب زجاج سيكوريت وواجهة المحل تكون من الزجاج.
  • وضع لافتة على واجهة المحل كبير الحجم.
  • توفر كاميرات مراقبة داخل المحل وخارجه.
اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

كيفية الحصول على الساعات

مشروع محل ساعات بالتفصيل
مشروع محل ساعات بالتفصيل

عليك ببيع أنواع عديدة من الساعات سواء تلك الأنواع العالمية المعروفة، أو تلك الساعات الشعبية، التي تتنوع بتنوع الأذواق وتنوع الفئات، كما يمكن الاتفاق على استيراد الساعات المختلفة من كل الصين وتركيا، والبلاد المختلفة بالأسعار الرخيصة، كما يمكن الحصول على الساعات الرخيصة الأسعار بالإتفاق مع أحد المستوردين المعروفين في السوق.

اقرأ أيضاً : زيادة الدخل الشهري عن طريق الانترنت

العمالة اللازمة لمشروع محل الساعات

 في مشروع محل الساعات يمكن تعيين عامل واحد فقط للبيع في محل الساعات، على أن يتمتع بالخبرىة في مجال الساعات، وعلى دراية بكل من أنواع الساعات ومميزاتها وعيوبها، حتى يستطيع بالرد على استفسارات العملاء، ويساعدهم على اختيار الساعات المناسبة لهم والأفضل، كما يمكن أن يكون صاحب المشروع نفسه هو العامل في المحل، وهذا لتوفير الأموال من ناحية ، ومن الناحية الأخرى لفهمه الأكبر للسوق ومتطلباته، وهذا ما يساعده بشكل كبير على توفير المنتجات التي يمكن أن تباع بسهولة وعليها طلب كبير، وإذا قام صاحب المشروع بتعيير عامل لمشروع محل الساعات، فمن المهم أن يحرص على التواجد بصفة دورية وبشكل يومي في المحل لمباشرة العمل، وليتابع عمليات البيع، وليتعرف على مستوى رضا العميل على المنتج.

الدراسة التسويقي للمشروع

  • يمكنك القيام بتصوير الساعات التي تواجد بالمحل صور ذات جودة عالية، ويتم عرض تلك الصور على الإنترنت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مع توضيح معلومات عن كل ساعة ومميزاتها.
  • القيام بعمل إعلانات دعائية في الجرائد والمجلات المعروفة للمحل، مع تعليق لافتات للمحل موزعة في مناطق مختلفة تجذب فئة كبيرة من العملاء.
  • يمكنك تسجيل أرقام العملاء المترددين بصفة دورية على المحل، والقيام بإرسال لهم رسائل عبر الواتساب بالعروض المختلفة والخصومات.

اقرأ أيضاً : افكار تسويقية جديدة تساعدك على نجاح مشروعك

قدمنا لك آنفاً مشروع محل ساعات بالتفصيل وكيفية شراء الساعات واختيار المكان المناسب للمحل، وننصحك عبر صناع المال بالحرص على بيع أنواع متفاوتة في الأسعار للساعات، واستيراد تلك الأنواع والأشكال المميزة في متناول الجميع، حيث حرص فئة كبيرة من الناس على شراء الساعات، وهذا يعمل على التعزيز من فرصة بيع أكبر كم من الساعات وبالتالي جني المزيد من الأرباح، واحرص على عمل خصومات وعروض مختلفة كل فترة.