مشروع تفصيل فساتين اطفال

مشروع تفصيل فساتين اطفال يعد واحد من أهم المشاريع المربحة بشكل كبير والتي تعطي بنسبة كبيرة من الأرباح المضاعفة للتكاليف بإذن الله سريعاً، فمما لا شك أنه يولد الكثير من الأطفال يومياً و هؤلاء الأطفال يحتاجون دائماً إلى ملابس الأطفال بصفة مستمرة بينما يكبرون كل شهر عن الشهر الذي يليه، كما أن مشروع تفصيل فساتين اطفال يحتاج بدوره إلى بعض المتطلبات والعوامل المختلفة التي هي الأساس لنجاح المشروع، وعبر موقع صناع المال دعنا نتعرف معاً على دراسة جدوى مشروع تفصيل فساتين اطفال تفصيلية من الدراسة التسويقية والدراسة المالية والدراسة الفنية للمشروع فتابع معنا.

اقرأ أيضاً : دراسة جدوى مشروع مربح: بيع ملابس مستعملة بدون محل 

:: مشروع تفصيل فساتين اطفال ::

مشروع تفصيل فساتين اطفال
مشروع تفصيل فساتين اطفال

معدل نمو أجسام الطفال يتغير يوماً عن اليوم الآخر، و لهذا فتلجأ الأمهات إلى شراء العديد من الملابس، ولهذا فنلجأ إلى مشروع تفصيل فساتين اطفال و الذي يعمل على توفير الملابس للأطفال، فتعرف على مشروع تفصيل فساتين اطفال لإنشاء المشروع.

اقرأ أيضاً : دراسة جدوى مشروع محل ملابس

:: التسويق لمشروع تفصيل فساتين اطفال ::

مشروع تفصيل فساتين اطفال
مشروع تفصيل فساتين اطفال

واحدة من أهم الطرق الناجحة لنجاح المشروع هو التسويق للمشروع، و عليك أن تحرص على التعرف على متطلبات السوف وتحديد طبيعة المنافسة السوقية و التعرف على مواصفات المنتج، حيث أنه صاحب القرار النهائي للشراء هي كل من الأم والطفل.

من أهم ما يعمل على تسويق المشروع هو اختيار أفضل الخامات ومن أهمها اختيارات الخامات الطبيعية والقطنية، كما يفضل اختيار الألوان الداكنة قليلاً، واختيار الملابس التي تتناسب مع الطفل والتي يحبها، والتي يتواجد عليها بعض الرسومات المختلفة مثل الرسوم الكرتوينة، ولصور الكاريكاتيرية، والألعاب الرياضية، والجينز يعتبر هو افضل الخامات بالنسبة للأطفال وخاصةً في البنطون، أما بالنسبة للبنات فهي تحب لشخصيات الكرتونية مثل باربي ودورا وميني ماوس وغيرها، ولهذا فمن المهم أن تقوم بتحديد ما تقدمه في مشروعك للتنافس عليه مع مراعاة الحرص على مستوى الجودة العالية.

:: الدراسة الفنية للمشروع ::

مشروع تفصيل فساتين اطفال
مشروع تفصيل فساتين اطفال

مشروع تفصيل فساتين اطفال يعتمد اعتماداً كلياً على طبيعة المنتج الذي ستقوم بتنفيذه، وينقسم المشروع إلى 3 أقسام منه قسك لخطوط الغنتاج و قسم للقص وقسم آخر للتشطيب.

أما بالنسبة لقسم الإنتاج فهو يتحدد على حسب نوعية الماكينات التي يمكنك إستخدامها، أما ملابس الاطفال المصنوعة من المنسوجات فهي تحتاج إلى خطوط إنتاج طويلة من ماكينات السنجل نيدل، والملابس المصنوعة من التريكو فهي تحتاج إلى خطوط إنتاج قصيرة و تعتمد بدورها على ماكينات الأوفر والاورليه، ويكون خط الانتاج عبارة عن 4 ماكينات اوفر و3 ماكينات أورليه، وتحتاج إلى ماكينة سينجل نيدل، أما عن المساحة لإن ماكينة الخياطة الواحدة تحتاج إلى مساحة 4 متر تقريباً.

علاوة على ذلك فإن قسم القص يحتاج بدوره إلى ترابيزة يختلف عرضها بحسب عرض القماش، بحيث لا يقل عرض الترابيزة عن 100 سم، ولا تزيد عن 150 سم، وطول الترابيزة يكون ضعف طول الباترون إذا كان القص لمقاس واحد، أما إذا كان القص ثري أي قص مقاسات من 3 إى 4 مقاسات فتحتاج إلى ترابيزة من 6 إلى 12 أضعاف طول الباترون، ويحتاج قسم القص أيضاً إلى مقص كهربائي، ويحتاج إلى من حوالي 3 مقصات يدوية، ومساطر خشبية للمساعدة على رسم الباترون وفرد القماش والأدوات المختلفة لرسم الباترون.

وبالنسبة لقسم التشطيب فهو يحتوي على كل من الكراسي والترابيزات المسطحة للعمل على فرد قطع املابس عليها، ويتم في القسم فرز قطع الملابس حيث تقوم العاملات بإستخدام القصافة للعمل على التخلص من الفتل الزائدة في قطعة الملابس، والحرص على فرز القطع من القطع الفرزة الأولى أو الفرزة الثانية أو القطع التي بها عيوب وغيرها.

:: الدراسة المالية للمشروع ::

مشروع تفصيل فساتين اطفال
مشروع تفصيل فساتين اطفال

قبل تنفيذ مشروع تفصيل فساتين اطفال فمن المهم حساب التكلفةالتي يحتاج إليها المصنع والتعرف على المساحة التي تتناسب مع طبيعة المشروع وحجم المشروع، حيث يتم حساب تكلفة القماش، التي يتم استخدامه في إنتاج القطعة، وتحتاج القطعة إلى أكبر من وزنها مرة وربع من القماش، أما في حالة أقمشة التريكو، فإن القماش يتم بيعه بالكيلو.

أما تكلفة تشغيل القطعة التي تتميز بالبساطة فتكون حوالي 7 جنيه، وتزداد التكلفة في حاجة ازدادت تعقيد القطعة.

أما تكلفة الإكسسوارات وإضافات قطع الملابس مثل الزراير والسوستة والطباعة والتطريز، فهي تختلف على حسب الجودة والشكل، ولكنها لا ترتفع بنسبة كبيرة، حيث لا تتعدى تكلفة كل من الطباعة والتطريز إلى الجنيه الواحد.

اقرأ أيضاً : تعليم الخياطة من البداية خطوة بخطوة

مشروع تفصيل فساتين اطفال هو أحد المشاريع التي من السهل تنفيذها، وتعرفنا على دراسة الجدوى للمشروع من الدراسة المالية والدراسة الفنية والدراسة التسويقية، كما ندعوك في صناع المال بمشاركة الموضوع لتعم الفائدة على الجميع، فتابع معنا لتعلم المزيد في المزيد من الموضوعات للتعرف على كل جديد ومفيد.

قد يعجبك أيضًا