fbpx

مشروع تربية الأرانب في البطاريات

مشروع تربية الأرانب في البطاريات ، هو واحد من المشاريع التي أصبح يُقبل عليها العديد من المواطنين، حيث أنها من المشاريع المربحة، والتي نرى أرباحها في فترة قصيرة.

ومن خلال موقعنا موقع صناع المال سنوفر لكم اليوم كيفية البدء في هذا المشروع بالإضافة إلى أننا سنذكر جميع المزايا لهذا المشروع وبعض النصائح حتى تستطيع الربح منه.

مشروع تربية الأرانب في البطاريات

مشروع تربية الأرانب في البطاريات
مشروع تربية الأرانب في البطاريات

سنوفر لكم اليوم معلومات عن مشروع تربية الأرانب في البطاريات والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ولا مكان، بل إن المشروع يمكن تنفيذه في المنازل أو في المزارع، ويؤكد الخبراء أن مشروع تربية الأرانب من المشاريع التي تظهر أرباحها في أسرع وقت.

ويرجع ذلك إلى أن الأرانب تُرضع صغارها وتحمل مرة أخرى في نفس الوقت حيث أن رحم الأنثى يرجع إلى هيئته وطبيعته بعد مرور عشر ساعات فقط على الولادة، وتربي بنفسها صغارها في مدة لا تقل عن شهر كامل، وهذا مما لا يدع مجال للشك أنه لن يُكلف صاحب المشروع أي تكاليف إضافية كما أنها لا تشغل حيزًا أو نطاق كبير.

ولكن يجب أخذ الاحتياطات التالية حتى تتمكن من الربح من المشروع:

  • يجب أن يوفر صاحب المشروع للأرانب مجانًا جيد التهوية فلا يكون باردًا ولا يكون مُعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.
  • يجب أن يجهز مكانًا لولادة الأرانب ويكون ذلك من خلال توفير مجموعة من القش.
  • أن يقوم بشراء الأعلاف المناسبة للأرانب من أماكن موثوق بها.
  • أن يحرص على نظافة المكان والبطاريات التي يضع فيها الأرانب مع توفير المياه والمكان المناسب لوضع الأعلاف.
  • وعند شراء الأرانب يجب ألا تكون مصابة بأي من الأمراض المُعدية حيث أنه إذا وجد واحدًا من الأرانب حاملًا للمرض، سينقل المرض إلى الأرانب الأخرى والتي قد تعرضهم للوفاة.
  • كما يجب الحرص أن تكون الأرانب ذو قدرة عالية على الإنجاب، فالأنثى تلد حتى خمسة مرات سنويًا، وفي المرة الواحدة قد تصل أعداد الأرانب الصغيرة إلى ثماني مولود.

اقرأ المقالات التالية والتي وفرنا لك بعض المعلومات القيمة من خلالها:

الفترة المتوقعة لتكاثر الأرانب في البطاريات

تبدأ الفترة الأولى لتكاثر الأرانب بفترة التزاوج وهي تبدأ من أربعة أشهر وهو العمر المناسب حتى تتمكن الأرانب من التكاثر وذلك للإناث والذكور حتى سن ستة أشهر، حتى نضمن أن يكون المواليد ذو صحة جيدة.

وقد يتمكن الأرنب الذكر من التزاوج مع أكثر من عشرين أنثى في وقت واحد وهذا ما يجعل إمكانية الحصول على الرابح من الأرانب سهلًا ووفيرًا.

وعقب انتهاء فترة التلقيح يجب أن تقوم بين الحين والآخر باختبار الحمل وذلك عن طريق التحسيس على بطن الأنثى للتأكد من وجود أجنة أو أن الأنثى لم يتم حملها بنجاح.

والفترة المخصصة لحمل الأنثى تكون ما بين ثلاثون يوم إلى خمسة وثلاثون يوم، وفي بعض الأحيان تلد الأنثى في فترة حمل 28 يوم.

وكما هو معروف أن الأرانب تعتمد بشكل أساسي في غذائها على البرسيم، أو الحشائش المجففة بشكل خاص، ويُنصح الخبراء بأن نقوم بتجفيف الطعام قبل تقديمه إلى الأرانب حيث أن الطعام الرطب يُسبب بعض الأمراض المعوية في الأرانب، وربما يتسبب ذلك في موتها.

نرجو أن يكون وفقنا الله في تقديم جميع النصائح التي تخص مشروع تربية الأرانب، وكافة المعلومات المطلوبة حتى يتم تنفيذ هذا المشروع المربح، ونحن نسعد باستقبال جميع رسائلكم من خلال التعليقات للرد عليها.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب

نحن نستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم لديك.. شكرًا لتفهمك. موافقة معرفة المزيد