9 أفكار مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه

نقدم لكم عبر موقع صناع المال 9 أفكار مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه ، هناك العديد من الافكار التي يمكن الإعتماد عليها والسعي لإمتلاكها وتنفيذ حلم المستقبل والحصول على ربح وفير، ويتم استخدام راس مال محدد كما سوف نرى من خلال رحلتنا اليوم.

كم أقدم لك اليوم: أفضل 25 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا برأس مال قليل

أهمية عمل مشروع خاص

لابد أن ننوه أن فكرة التجارة الحرة انتشرت بشكل كبير، وقد حقق الكثيرين أرباحاً ومبالغ خيالية وممتازة في مختلف الدول، ومع الوضع في الإعتبار أن فكرة المشروع لا يتوقف فيها على كونها ضئيلة أو كبيرة حاليا، بل على مدى نجاحها بنسبة كبيرة بالظروف المتاحة.

وما يميز نجاح أي مشروع أن يكون غير موجودة في أغلب المناطق والمحافظات المحيطة، وبناء عليه تكون نسبة نجاح المشروع مضمونة للغاية نظراً لكونها فكرة جديدة وممتازة وسوف تلقى قبولاً وإستحساناً لدى العديد من المواطنين.

9  أفكار مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه

 9 أفكار مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه

1_ مشروع استصلاح الأراضي الصحراوية

  • إن عملية استصلاح الأراضي الصحراوية تساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي للدولة المصرية، بالإضافة إلى علاج الخلل الذي يتواجد بالميزان التجاري الزراعي.
  • كما يمكن من خلال استصلاح الأراضي الصحراوية حل مشكلة البطالةـ التي تنتشر بصورة كبيرة، وذلك من خلال توظيف عدد من العمال لاستصلاح الأراضي الصحراوية.
  • ان عملية استصلاح الأرضي الصحراوية تساعد على حل عدد كبير من المشاكل، والتي منها العمل على توسيع الرقعة التي يمكن استخدامها للعمران، مع تقليص عدد الأراضي الغير مستخدمة.

2_ مشروع الزراعة الحضرية

  • يقصد به زراعة الغذاء بشكل صحيح ثم يتم توزيعه بالأسواق الموجودة بالمدن القريبة، حيث يتم تعويض الفقد الذي نتج من الإهمال في الأرضي الزراعية الأخرى ، والبناء على الأراضي الزراعية، حيث إن نسبة الأراضي المزروعة التي تتواجد في مصر قد قلت بصورة كبيرة.
  • يمكن من خلال هذا المشروع التعرف على توزيع الخريطة السكانية واستهداف أكثر الاسواق شعبية، وذلك حتى يمكن التقليل احتياجات الكثافة السكانية، وتقليل كثافة السكان التي تتواجد خصيصا في منطقة الدلتا ومنطقة الوادي.
  • ومن فوائد مثل هذه المشاريع أنها تعمل على زيادة المحاصيل الزراعية في البلد، وبالتالي لا نحتاج إلى استيراد المحاصيل من الخارج، مع توفير التكاليف الخاصة بنقل لمحاصيل والشحن كذلك.

3_ زراعة محاصيل طبيعية التصدير

  • يمكننا أن نقوم بتصدير المحاصيل الزراعية الطبيعية إلى الخارج، وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي في البلد، ونظراً لأن هذا المشروع يوفر الأطعمة اللذيذة والشهية والمميزة جداً ومن ثم ستحقق إقبالاً ونجاحاً شديداً عليه، مما يترتب عليه نجاح المشروع بشكل كبير.
  • حيث يتم وضع بعض الخطط الهادفة والسؤال عن البلدان التي تحتاج للمنتجات التي يمكنها راعتها، كما تساعد عملية استصلاح الأراضي الصحراوية على توفير بعض الأراضي التي تناسب بعض المنتجات التي تحتاج لظروف معينة أو لصوبات لإنتاج منتجات طبيعية.
  • وفي هذا المشروع يجب أن تكون الدعاية فيه مستهدفة، حيث يتم تنفيذ الدعاية والإعلان بكل اشكالها سواء بطباعة الإعلانات والأوراق, وتوزيعها على الأشخاص أو من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة المهتمين بمثل هذه المشاريع.

اقرا من هنا عن: مشاريع مربحة جداً برأس مال صغير جداً فى مصر وعوامل نجاحها

أقوى مشاريع مربحة جدا

أقوى مشاريع مربحة جدا

4_ مشروع مقاولات

  • يمكن بناء العديد من المنشئات الحيوية مثل المستشفيات والمرافق العامة وغيرها على الأراضي المستصلحة، وبالتالي يمكن زيادة عدد الوظائف للشباب.
  • كما يمكننا بناء عدد كبير من الشركات والمصانع في مختلف المناطق في أنحاء الجمهورية والأراضي المستصلحة الجديدة والتابعة للمدن الجديدة التي تعلن عنها الدولة في إطار خطتها لتوسيع الرقعة المعمارية بالبلاد.
  • وفي هذا المشروع يجب تنفيذ دعاية وإعلان على أعلى مستوى نظراً لأن فكرة المشروع جديدة ومميزة جداً في مصر وغير معروفة لدى الكثيرين من الأشخاص، لذلك فان عنصر الدعاية والاعلان سيعمل بشكل كبير جداً على توعية الكثير من الأشخاص.

5_ تربية وتسمين الحيوانات في المناطق الزراعية

  • يعد ومن أشهر المعروفة، كما زاد الإقبال عليها في الآونة الأخيرة بشكل كبير في الدول العربية المختلفة والاجنبية، وأصبح هذا المشروع حلم كل شاب ناشئ طموح.
  • كما تمكننا الزراعة من توفير مزارع حيوانية، وبالتالي سيتم توفير انتاج حيواني، كما تساعد في القضاء على التلوث الذي ينشأ نتيجة لانتشار عدد كبير من المصانع والعيش في مناطق نقية، والإبتعاد عن الزحام تزامنا مع منع التقليل من الرقعة الزراعية.
  • وذلك لكونه مشروع يندرج تحت المشاريع الصغيرة أو المتوسطة إن صح التعبير، وأي شاب لديه طموح في أن يمتلك مطعماً باسمه ويبدأ في مشوار النجاح خطوة خطوة، سيكون خياره الأنسب.

6_ فتح مكتب دراسات جدوى

  • يمكن البحث عن مكان مناسب لفتح مكتب لعمل دراسات جدوى خاصة بالمشاريع، حيث أنه من فائدة هذه المكاتب وجود دراسة وافية لكافة متطلبات المشروع، ولكي يتم ذلك لابد من وجود عدة خطوات حقيقية ومؤكدة طبقا لدراسة السوق.
  • كما أن هناك بعض الخطوات الواجب الأخذ في الإعتبار أتباعها، حتى تتمكن من تحويل الفكرة لمشروع حقيقي ناجح مكتمل المقومات، وهو ما يساهم فيه هذا المكتب والعاملين به.
  • كما يمكن للمكتب أن يساعد في تحديد الأرض المراد شرائها، وتحديد القيمة المالية المقدرة لها، والكشف عن كافة المستلزمات اللازمة للعملية، مع تحديد قيمتها المالية.
  • كما يوضح أقل المعدات تكلفة مقارنة بباقى المعدات الأخرى، وما يمكن الإستغناء عنها في بداية المشروع، على أن يتم شرائها بعد نجاح المشروع بفترة قصيرة، أيضاً يجب توفير بعض المعدات المطلوبة للبدء في تنفيذ مشروع طبقا للاولوية وهو ما سوف يتم توضيحه.

هل تعلم ما هي: أفضل المشاريع التجارية المربحة برأس مال بسيط

مشاريع مربحة سهلة التنفيذ

مشاريع مربحة سهلة التنفيذ

7_ مشروع الأعلاف

  • يتم البدء في هذا المشروع بتحديد نوع الاعلاف المطلوبة في الأسواق سواء كانت تخص الطيور أو الحيوانات أو غيرها، والغرض منها.
  • يتم تحديد كيفية جلب هذه الأعلاف، حيث يم شراء المواد وتصنيعها، كما يمكن زراعتها في الأرض، مع تحديد كافة المتطلبات اللازمة لعملية زراعة الأرض.
  • فى هذا المجال نكون بصدد الحديث عن المنتج، فلو كان المنتج متميزاً وافضل من منتجات الآخرين فإن العملاء سيعترفون بذلك ويفضلونه على منتجات الاخرين.
  • كما يمكن الإستعانة باليوتيوب ومشاهدة العديد من الفيديوهات التي تخص هذا المجال، ومحاولة التطوير من الذات قدر الإمكان، وسؤال أهل الخبرة ومن بقونا إليه.

8_ مشروع مطعم بروست

  • في الآونة الأخيرة أصبح الإقبال على مطاعم الوجبات السريعة يزداد بشكل بين وملحوظ، ولدى هذه المطاعم قاعدة كبيرة من الزبائن ربما تكون أكثر من المطاعم المتخصصة الأخرى، إلا أن هناك فئة من الناس ليس لديهم القدرة المادية على دخول مطاعم الوجبات السريعة العالمية.
  • ومن هنا، بدأ أصحاب المطاعم التفكير بإنشاء مشاريع مطاعم وجبات سريعة متخصصة ولكن محلية الصنع، وبالفعل لم يكن من المتوقع أن يزداد الإقبال على هذه المطاعم بهذه السرعة، حتى أنها تنافس في بعض الأحيان وجبات المطاعم السريعة وذلك يرجع إلى سبب تقارب وجباتها من الوجبات العالمية.
  • وفي مشروع يمكننا القول, بأن الاعتماد على أنواع جيدة من المنتجات بالإضافة استخدام انواع مختلفة ومتميزة من التوابل والبهارات وبمقادير دقيقة قد يساعد كثيراً في الحصول علي وجبة ذات مذاق شهى، كما يجب التجربة مرات عديدة حتى تصل الى افضل خلطة ممكنة.
  • يجب توفير عدد من 1 إلى 2 ماكينة بروست ويتوقف ذلك على قدرتك المالية ومدى فكرة المشروع هل ستقوم بتنفيذها على مستوى كبير أو متوسط أو صغير لأن البروست يمكن تنفيذه بكل الأشكال.

9_ مطعم وجبات سريعة

  • فكرة مطعم للوجبات السريعة تعد رائعة وتدخل ضمن قائمة  مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه ، وقد اشتهرت العديد من المطاعم حول العالم مثل كنتاكي وماكدونالز، وقد كانت فكرتها عبارة عن عن قطع من الدجاج مضافاً عليها أنواع مختلفة من التوابل والبهارات.
  • ويتم قليها في الزيت بطريقة خاصة لتتحول في النهاية إلى قطع لذيذة من الدجاج المقرمش، هذا ولكي تكون وجبات البروست اكثر تكاملاً وروعة فإن غالبية المطاعم او المحلات المتخصصة تقدم مع البطاطا المقلية المقرمشة.
  • بالإضافة إلى صلصة الثوم الشهية أو الكاتشب الحار، والجدير بالذكر فى هذا الصدد أن هذه الوجبة اشتهرت بشكل كبير جداً في غالبية دول الخليج العربي والطلب عليها اصبح مرتفع بشكل ملحوظ.
  • وهذا ما دفع العديد من الاشخاص الراغبين في استثمار اموالهم الى افتتاح مطاعم ومحلات منها ما هو كبير ومنها ما هو متوسط ومنها ما هو صغير، الجدير بالذكر ايضاً أن أصحاب تلك المطاعم والمحلات يحققون أرباحاً جيدة جداً خصوصاً من يقدم وجبات متميزة وشهية وبأسعار غير مبالغ فيها.
  • كما يجب توفير عدد 2 قلاية بطاطا، وثلاجة تبريد عادية أو الأفضل ثلاجة تبريد مصنعة من الاستانليس ستيل وهى التي تعمل على حفظ المجمدات والدجاج وغيرها.

وفي نهاية رحلتنا اليوم مع  9 أفكار مشاريع مربحة برأس مال لا يتعدى 50000 جنيه أتمنى أن نكون قد قدمنا لكم اليوم بعض الافكار المميزة والمربحة، كما ادعوكم للتعرف على المزيد من الافكار عبر منصة موقعنا دائما.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب