أفضل مشروع مربح برأس مال منخفض

أفضل مشروع مربح برأس مال منخفض ، من قال أن أصحاب رؤوس الأموال المنخفضة لا يستطيعون تحقيق أموال ونسبة ربح جيدة ومن قال أنه لا توجد مشروعات ربحية لأصحاب رأس المال القليل …!

إذا أنه يمكن تنفيذ مشاريع صغيرة ومربحة في نفس الوقت إذا كان نفسك أن تستمر رأس المال الصغير الذي تقتنيه وتربحه منه مرة تلو الاخرى ما يمكنك من تأسيس مشروع برأس مال كبير فإليك أفضل مشروع مربح برأس مال منخفض وهو مشروع يناسب الشباب والرجال وهو مشروع سيارة توصيل المسافرين إلى المطار إذا كنت تتساءل ما هي فكرة المشروع وكيف يمكنك تحقيق الربح من هذا المشروع ويكون رأس المال المطلوب للمشروع صغير

فإليك تفاصيل المشروع فيما يلي..

مشروع مربح برأس مال منخفض

فكرة المشروع

تدور فكرة المشروع حول توفير وسيلة مواصلات للأشخاص المسافرين والأشخاص العائدين من السفر وخاصة وأن السفر من المطار وإليه يتطلب توفير سيارة خاصة وخاصة للأشخاص الذين لا يملكون وسيلة نقل وذلك مع تعود الأشخاص على اصطحاب ذويهم معهم لتوديعهم في المطار أو الذهاب بمفردهم فهنا تستلزم الحاجة توفير وسيلة مواصلات.

ونظرًا لارتفاع تكلفة وسيلة النقل من المطار وغلى المطار فهذا يفتح باب رزق وفرصة تأسيس مشروع توصيل المسافرين إلى المطار ومن المطار إلى المكان الذي يريدون الذهاب إليه وحسب رأس المال المتوفر معك يمكنك أن تؤسس المشروع فإن كنت تملك رأس مال يمكنك من شراء سيارة خاصة فهذا سيوفر لك نسبة ربح أكبر وغن لم يكن لديك يمكنك ان تشتري سيارة مستعملة في حالة جيدة ولائقة بتوصيل المسافرين، كما يمكنك أن تستأجر سيارة وتعمل عليه ولا تقلق فغن المشروع يوفر لك قدر من المال يغطي الإيجار ويحقق نسبة ربح لك ولكن إذا كنت تمتلك وسيلة نقل فهذا يزيد نسبة الربح بالطبع.

كيف تقتني سيارة لتوصيل الزبائن …؟

لا تلجا لحل تأجير سيارة أو شراء سيارة مستعملة كأول حل بل يمكنك أن تقوم بشراء سيارة بالقسط حيث يمكنك أن تدفع مبلغ 20 ألف أو 30 ألف مقدم لسيارة على أن تدفع قيمة قسط السيارة من نسبة الربح حتى تنتهي من سداد القسط وتصبح السيارة ملكك وتحصل على نسبة الربح بالأكمل وقد تستطيع مشاركة أحدهما في شراء السيارة أو تستطيع اقتراض المبلغ الباقي ايًا كانت الوسيلة فإن المشروع يغطي التكلفة ولذا يمكن اللجوء لشراء سيارة مستعملة طراز حديث.

كيف تجد العملاء …؟

يعتمد المشروع على التسويق للخدمة ونشر الدعاية والإعلان الورقية والمطبوعة وكذلك إنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن الخدمة وتوفير وسائل تواصل لطلب الخدمة، كما أن التواجد أمام المطار يمكن من الحصول على زبائن لتوصيلهم إلى منازلهم والتي تستهدف الأشخاص الذين لم يرتبوا وسيلة مواصلات لهم تنقلهم إلى المنزل وإلى حيثما يريدون ويمكن توزيع الكروت الشخصية عليهم وإذا أعجبوا بالخدمة وبالسعر فإنهم يتصلون بك وقت الحاجة وعند الذهاب والإياب مرة أخرى.

يمكنك أن تضع الملصوقات بالقرب من الأماكن التي يكثر فيها المسافرين العرب والأجانب كما يفضل أن تقوم بوضع الإعلانات في مواقع السفر وحجز التذاكر وفي الأماكن الظاهرة.

التكاليف المحتملة

على الرغم من عدم احتياج المشروع لرأس مال كبير إلا أن هناك تكاليف يومية أو شهرية ثابتة مثل تكلفة تمويل السيارة وكذلك تكلفة صيانة السيارة التي تكون شهرية أو كل بضعة أشهر ناهيك عن الحاجة الطارئة لاستبدال قطع الغيار والتكلفة المنفقة على الدعاية والإعلان والتسويق لخدمة توصيل المسافرين.

شروط نجاح المشروع …؟

لكي ينجح مشروع توصيل المسافرين إلى المطار ومن المطار إلى منازلهم فهناك عدد من المعايير والشروط التي يجب توفيرها والتي يمكن إلقاء الضوء عليها كما يلي:

  • 1- انتبه أن تقوم بترخيص السيارة الخاصة بك بالإضافة إلى أن تقوم باستخراج رخصة قيادة سارية لكي تعمل في المضمون ووفقًا للقانون.
  • 2- احرص على ان تكون محترف قيادة السيارة وأن تقود بشكل أمن لا يقلق العملاء وهو ما تستطيع لإتقانه من خلال التدرب على قيادة السيارات لدى أحد مراكز القيادة أو بأن تطلب من أحد أقاربك الذين يجيدون قيادة السيارات تدريبك على القيادة وخاصة وأن قد تقود على الطرق السريعة واحرص على ألا تسير في الطرق المخالفة.
  • 3- احرص على أن توفر سعر جيد للعميل لأن العملاء لن يتعاملوا مع من ينصب عليهم ويستغلهم وإن تعاملوا مرة لن يتعاملوا الأخرى وخاصة وإن كانوا دائمي السفر ولن يوصوا أحد بالتعامل معك ولعلك شاهدت كثيرًا أحد المسافرين يقول لأحد أصدقائه لا تتعامل مع هذا وأنا أعرف أخر جيد.
  • 4- لا تغفل أهمية صيانة السارة وتنظيفه ولا تغفل اهمية التمويل قبل توصيل الزبون لتتفادى التعطل في وسط الطريق.

كيف تطور المشروع …؟

يمكنك أن تحول المشروع لمشروع مكتب توصيل المسافرين وخاصة وأن الأشخاص يبحثون عن شركة توصيل للتعامل معها وضمان وجود سيارة بدلًا من الانتظار بعد الخروج من المطار أو قبل السفر للبحث عن السيارة والمشكلات التي قد تنتج عن التأخر ولذا يمكن الاستفادة من ارباح المشروع وشراء سيارة أخرى للعمل في نفس المشروع وتوظيف شخص لقيادتها ومن ثمة يمكن تطوير المشروع لمكتب توصيل المسافرين في وقت قريب وبذلك تكون بدأت برأس مال صغير وتمكنت من تكبير المشروع وحصد نسبة ربح وفيرة.

قد يعجبك أيضًا