مشاريع فلاحية مربحة في تونس

المشاريع الفلاحية التي تختص بالفلاحين تأتي بربح ودخل كبير لمستثمريه وبالتالي سوف ننقل لكم مجموعة من المشاريع المربحة والتي سوف تعود بربح مادي كبير لكم هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” صناع المال ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

مشاريع فلاحية مربحة في تونس

زراعة الزعفران الحر

الزعفران الحر هو ما يطلق عليه اسم الذهب الأصفر فهو أغلى التوابل على الغطلاق وهو شئ معروف للغاية عند كل العطارين والتجار ومن الجدير بالذكر أن حوالي كيلوجرام من الزعفران الأصفر في المغرب يكون ثمنه حوالي أعلى من 3500 دولار كما نجد أن ثمنه في بعض البلدان الاخرى يكون أغلى من هذا الثمن بكثير.

الزراعة الخاصة بالزعفران هي أمر سهل لا تتطلب أمور معقدة أو إمكانيات وتقنيات كبيرة حيث إنه عبارة عن نبات يمكن أن ينمو في أري أرض من الأراضي الزراعية ولكن من أهم الأوساط المناسبة لزراعة الزعفران هي الأراضي المرتفعة نوعا ما عن سطح الأرض بحوالي من 600 إلى 1400 متر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : زراعة الطماطم بدون تربة (الزراعة المائية) بالخطوات

إنتاج الأعلاف

مشاريع فلاحية مربحة في تونس

مع الإنتشار الخاص بالنشاط لتربية المواشي المكثف والذي يختص بالتربية في الحظيرة فأصبح الطلب متزايد عن الأعلاف بصورة كبيرة جدا من حيث كلا من الكم والثمن أيضا وبالتالي ننصح الأشخاص الذين لديهم آراضي خاصة بهم وبها مساحات واسعة بأن تقوم بإنتاج تلك الأعلاف.

الأعشاب الطبية

هي من الزراعات التي تكون لديها نموا شديدا من حيث الزراعات والمساحات المزروعة والأثمنة لأن تلك الأعشاب والمنتجات تستخدم في المجالات التجميلية كصناعة مواد التجميل المختلفة الطبيعية وصناعة الأدوية وعدد من الميادين الأخرى.

الزراعة البيولوجية

هي تلك الزراعة التي لا يعرف حولها الكثير من الناس حيث إن مع زيادة إنتشار الأمراض مؤخرا وإنتشار الاهرة الخاصة بالتعديل الوراثي فظهرت موضة كبيرة وهي ظهور ما يسمى بالزراعات الطبيعية أو البيولوجية وهي من خلال زراعة المنتجات الغذائية بشكل طبيعي مع البعد عن المواد الكيميائية سواءا من خلال الأسمدة أو الأدوية كنوع من المحاولات للعودة إلى الماضي.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : كيفية زراعة الفراولة في الجزائر

زيت الزيتون

هي واحدة من المنتجات التي لا غنى عنها في أي دول وخاصة الدول العربية حيث يتم إستخدامه بشكل كبير جدا وهو سائد ومنتشر كما إنها من المنتجات التي تتطلب طلبات كثيرة من قبل عديد من الناس وبالتالي في حال رغبت بالإستثمار في هذا المجال فقد احسنت الإختيار.

الدجاج البلدي

 

هو من المشاريع الناجحة أيضا نظرا لأمانها حيث نجد عديد من الناس يرغبوا في الرجوع إلى المواد الطبيعية ليس في الزراعات فقط بل أيضا في اللحوم وبالتالي سوف نجد الطلب متزايدا بشكل كبير على كلا من الدجاج البلدي والبيض البلدي.

لمن يرغب في القيام بهذا المشروع لابد وأن يكون لديه آراضي بها مساحات شاسعة مع التعرف الجيد على طبيعة متطلبات هذا المشروع مع إختيار أفضل أنواع السلالات الخاصة بالدجاج من أجل التقليل من النفقات.

العسل بمشتقاته

هو من المشاريع الناجحة والتي لا تتطلب رأس مال كبير أو مساحات أرضية واسعة وهو أصبح من أهم المشاريع نظرا لكثرة الطلب عليه من قبل المستهلكين بأنواعه المختلفة حيث إن كل ما يتطلبه هو نقل الصناديق الخاصة بالنحل من مكان لأخر إلى الأماكن المزهرة.

تقطير الأعشاب

لا نجد من الضروري زراعة الأعشاب في أراضي واسعة ومساحات شاسعة ولكن من الممكن إستغلال هذا المجال من خلال إقتناء الأعشاب من المنتجين مع تقطيرها من أجل تسويقها في عبوات خاصة وبالتالي قبل الدخول في هذا المشروع لابد وأن تكون على دراية واسعة وقد قمت بإجراء دراسة جدوى من أجل التعرف على أفضل أنواع الأعشاب وأكثرها طلبا من قبل المستهلكين.

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من المشاريع الزراعية والفلاحية في تونس والتي تجذب عدد كبير من المستهلكين وتلفت أنظارهم ويمكن غجرائها بكل سهولة لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وسوف ننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب