fbpx

الربح من كتابة المقالات العربية

تعتبر كتابة المقالات في هذا العصر سلعة تجارية رائجة ويرجع ذلك إلى التطور في عالم التكنولوجيا وايضاً زيادة أعداد الشبكات المختلفة كما أن تطور المواقع الالكترونية في العالم كله توفر فرص أكبر للشباب والترويج عن جميع أفكارهم التي كان من الصعب فهمها والوصول اليها.

ومن ضمن هذه الأفكار الربح من كتابة المقالات العربية مثل كتابة مقالات عن الاحداث التي تدور في العالم وايضاً كتابة المقالات التي يكتبها الصحفيين المبتدئين والرغبة في توصيل آرائهم إلى أكبر عدد من المشاهدين والقراء؛ لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح طريقة الربح من كتابة المقالات العربية وايضاً تقديم الأفكار الجديدة فتابعونا للإفادة.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة: مواقع عربية للربح من كتابة المقالات

بعض مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

الربح من كتابة المقالات العربية

موقع أي ويتر لكتابة المقالات I writer

موقع أي ويتر هو موقع متخصص في بيع وشراء المحتويات النصية والمقالات، كما أنه يعد الاختيار الأمثل لمن يحب أو يهوى كتابة المقالات بكل حرية بدون التقيد في كتابة مقالات معينة، كما أنه يمكن كتابة أكبر عدد من الكلمات فقد يصل عدد الكلمات إلى ألف وخمسمائة كلمة في المقال الواحد، بالتالي يتيح هذا المقال للكاتب الكتابة في مختلف المجالات وقد تصل أعداد كلمات المقال الواحد إلى سبعمائة كلمة أو أكثر وهذا يتم عن طريق دفع مبلغ من المال للمسؤولين مقابل الترويج عن المواضيع.

كل يوم معلومة طبية

هذا الموقع يتيح للأطباء تقديم جميع المعلومات عن الامراض وايضاً كيفية الوقاية منها مع نشر طرق العلاج، وهذا عن طريق تجميع جميع المعلومات في مقال واحد ونشرها على موقع كل يوم معلومة طبية كما يتم نشر المقالات باللغة العربية واللغة الإنجليزية وهذا مقابل مبلغ من المال، كما أن هناك مواقع أخرى يمكنك أن تقدم لها موهبتك إذا كنت تجيد الكتابة بلغات أخرى وتقديمها في الدول العربية.

مواقع تفسير الاحلام

تعتبر هذه المواقع من أهم المواقع التي نسبة الاقبال عليها عالية وهذا عن طريق تقديم خدمة تفسير الاحلام، ويتم الكتابة فيها عن طريق تجميع كل التفسيرات الواردة عن حلم معين في مقال واحد ونشرة على الموقع، ولكن لابد أن تكون تجيد تفسير الاحلام أو يمكنك قراءة كتب علماء التفسير وهذا مقابل مبلغ من المال من الشخص المسؤول عن الموقع.

موقع كلامكو   

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع الرائجة التي تحتوي على مقالات الكتاب المعروفين لذلك إذا كنت تهوى كتابة المقالات الخاصة يمكنك نشرها على هذا الموقع حيث أن هذا الموقع يتميز بنسبة عدد إقبال عالية فكلما كانت نسبة الاقبال على قراءة مقالاتك في زيادة كلما زاد الربح وكسب المال.

موقع خمسات

يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائعة والمتميزة حيث يمكن إنشاء حساب علية بدون أي تعقيدات، كما انه يتم تسجيل الحساب بعد التأكد من جميع البيانات الشخصية ولكن إذا كانت المعلومات غير صحيحة يتم حذف الحساب الخاص بك، بالتالي يتم ضمان حفظ حقوق المجهودات للطرفين، كما أن هذا الموقع يعتبر وسيط بين من يكتبون المقالات ومن ينشروها على المواقع، كما يمكن شراء موهبتك من أحد المواقع ونشرها، لذلك يوجد هناك ممن يبحثون عن كتابة المقالات العربية ويريدون كسب المال من خلالها ويعتبر موقع خمسات بمثابة وسيط بين الكاتب والموزع.

بيكسلز سيو

يتميز هذا الموقع بأنه يتواجد عليه جميع الكتاب المعروفين وايضاً يوجد عليه رجال الاعمال المبدعين في مجلات الاستثمار، لذلك يعتبر هذا الموقع من الشركات المعروفة والمتميزة في كتابة المقالات، كما أن هذا الموقع يتميز بكتابة اللغة العربية الفصحى، وهذا عن طريق تقديم مبلغ من المال للكاتب.

لمشاهدة المزيد ننصحكم بقراءة: العمل على الانترنت مقابل المال

الربح من كتابة المقالات العربية

مواقع متنوعة للربح من كتابة المقالات العربية

كما يوجد مواقع أخرى معروفة يمكن الكتابة عليها ونشر المقالات من خلالها فقد أصبحت الساحة مفتوحة لجميع من يهون كتابة المقالات في جميع المجالات المختلفة، بالتالي يظل الاحتياج إلى وجود الكتاب ممن يهون كتابة المقالات مرغوب فيه وبشدة ولابد العلم أن الشباب في هذا العصر أصبحوا أكثر إدراكًا وفهماً لرغبات القراء وتلك المواقع مثل:

مواقع الفوتو شوب:

وتقدم هذه المواقع خدمات التغيير والتبديل وضبط الصور وشغل الجرافيك، وتعتمد اعتمادًا كليًا على المهندسين ومن يملكون الخبرة في العمل في هذا المجال حيث انه ليس كل محرر يستطيع الدخول في هذا المجال.

مواقع إسلامية:

وهذا الموقع يتميز بتقديم وشرح الدين بطريقة مبسطة مع الإجابة عن كل الأسئلة الخاصة بالدين.

مواقع تعليمية:

مثل ملزمتي وهذه المواقع توفر كل المعلومات الخاصة بالطلاب لجميع المراحل التعليمية.

مواقع الاسرة والترفيه:

من المواقع التي نسبة الاقبال عليها عالية مواقع الاسرة والترفيه كما أنها تقدم مقالات خاصة بالأسرة من حيث حل المشاكل وكيفية التعامل معها.

مواقع تجارة الالكترونيات:

وهي توفر جميع المعلومات التي يبحث عنها الشباب الخاصة بجميع الاجهزة الحديثة مثل: الاب توب والموبيلات الحديثة وأجهزة العاب بلايستيشن الموجودة في الأسواق.

مواقع أدبية:

وهذه المواقع تقدم كل جديد عن كتاب القصص القصيرة ونشرها على المواقع الأدبية وايضاً نشر مقالات عن كتاب عرب معروفين.

مواقع الاخبار:

حيث أن هذه المواقع تبحث دائماً عن كتاب موهوبين في كتابة المقالات الإخبارية وايضاً لديهم الموهبة في البحث عن جميع الاخبار العربية والعالمية السياسة والثقافية وغيرها وكتابتها بطريقة دقيقة وصحيحه لغوياً.

مواقع الرياضة:

تقدم هذه المواقع كل جديد عن الرياضة واخبار الاعبين وايضاً المدربين والبطولات وغيرها.

مواقع المرأة والجمال:

وتقدم هذه المواقع محتوى خاص بكل ما يخص المرأة من أحدث صيحات الموضة والمكياج والرشاقة والجمال وغالبًا ما تحتاج هذه المواقع لمحررين سيدات أو بنات لتوفر خلفية لديهم لا بأس بها عن تلك الأمور النسائية.

مواقع المال والأعمال:

وتقدم هذه المواقع خدمات خاصة بدراسات الجدوى واقتراحات المشاريع وتكلفتها وشروط تنفيذها ويلجأ إليها معظم الشباب للاستفادة منها في أخذ أفكار وبداية تنفيذ مشاريعهم الخاصة مثل موقعنا المميز صناع المال.

ننصحكم بالإطلاع على هذا المقال أيضًا: مجالات العمل عن طريق الانترنت للربح

وفي النهاية نرجو أن نكون قد قدمنا موضوعاً شاملاً ومفيداً عن الربح من كتابة المقالات العربية وايضاً وضحنا أهم أسماء المواقع التي يمكن الربح منها ولا تنسوا مشاركة مقالنا على مواقع التواصل الاجتماعي مع الاهل الأصدقاء أو ترك تعليق أسفل المقال بعد قراءته، فكل ما تريد أن تعرفه عن الربح من كتابة المقالات العربية في هذا المقال.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب