كيفية الربح من الفوركس

الربح من الفوركس ، يطمح العديد من الشباب إلى الربح من خلال المنزل عبر الإنترنت، ويقوم بالبحث على المواقع التي تأتى له بأرباح كثيرة، لذلك سنوفر على الجميع عناء البحث وسنعرض عليكم في هذا الموضوع في “صناع المال“، كيفية الربح من الفوركس بطرق سهلة وبسيطة، لكي تدر لكم دخلا كبير للجميع.

ما هي تجارة الفوركس

هي واحدة من أكثر الطرق المنتشرة بين العرب والمسلمين على مستوى العالم وخاصة الشباب، وتجارة الفوركس كما يطلقون عليها تجارة الربح السريع، وهى تتم عبر الإنترنت، وتحتاج إلى عقل يفكر في كل الأبعاد وله حاسة وتنبؤات للربح بطريقة ذكية.

التحضير الدقيق والعلم والمعرفة وراء الربح من الفوركس

يجب على الأشخاص الذين يقبلون على الربح من الفوركس أن يستخدمون ذكاؤهم وقدراتهم في التداول، فيمكن لأي شاب البدء بتداول ربحية من الفوركس، ولكن يلزم أن يخطط الشخص طريقة التداول، والطريقة المثلى للربح من الفوركس التحضير الدقيق، والعلم والمعرفة لمؤثرات السوق المالية.

الربح من الفوركس آلية معقدة

لا تعتقد بأنه يمكنك الربح من الفوركس عن طريق كسب بعض الآلاف من تجارة الفوركس عبر الكمبيوتر والاسترخاء جنبا لتعمل هذه الآلاف لملايين، ولكن الربح من الفوركس في آلية معقدة، يجب أن يكون الشخص المقبل عليها أن يكون لديه معرفة وعلم كبير بتجارة العملات الرابحة ومؤثرات السوق المالية.

الربح من الفوركس يحتاج الإستراتيجيات الحكيمة والصبر

يجب على المتداول في تجارة الفوركس الصبر ثم الصبر فلا يجب أن يجازف الشخص بوضع جميع الأموال لديه في تداول واحد فهذه فكرة خاطئة، عود نفسك على الطرق التي تضمن لك الربح عن طريق الخطط الإستراتيجية المختلفة  التي تهدف إلى كيفية التعامل مع الأسواق والطريقة المثلى والمحترفة لعملية التداول مثل حد الخسائر عن طريق استخدام أمور الحد ونقاط التوقع، واستخدام نقاط التوقف للمتابعة.

الربح من الفوركس

اقرأ عن تجارة الفوركس والعملات قبل الإقبال على تداولها

يجب عليك قبل البدء في عملية تداول الفوركس أن تقرأ كل التفاصيل عن تجارة العملات والفوركس وتتعلم جميع المهارات الأساسية للتداول، وفي غصون أسابيع ستكون على أول طريق النجاح، فالربح من الفوركس لا يتطلب سوى مبلغ صغير واستخدام مهارات الذكاء والتركيز وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ومنصة تداول.

نُرشح لكم أيضًا هذا الموضوع: كيفية الربح من تجارة العملة الآن بكل سهولة؟

دائما يكون المبتدئين في الفوركس أكثر قلقا وتوترا إن لم يكن التداول بالطريقة التي يرغبون بها فورا، وأيضا إذا كان الربح قليل، فهم يشعرون بحاجة ملحة للخروج من التداول وتحقيق الربح القليل أفضل من المخاطرة بإستخدام إستراتيجيات الحد من المخاطر بالاكتفاء بالقليل.

ويجب على الشخص في ذلك الوقت استخدام إستراتيجية التقليل من المخاطر وليست الحد منها، وسنقدم لك في هذا المقال معلومات وافية لإستراتيجيات فوركس تمكنك من تحصيل الأرباح بسرعة والتخطيط السليم والصحيح لتداولك في فوركس.

اقرأ أيضًا لزيادة فرصتك في الثراء

إستراتيجيات فوركس الدقيقة لحماية الأرباح وتجنب الخسائر

ومن أصعب التجارب الذي يمر بها الشخص أثناء تداوله للفوركس بعد أن ربح مبلغا جيدا هو اختفاء وفقدانه لهذا المبلغ، والأسوأ من ذلك أيضا هو خروج الشخص من نقطة التوقف الخاصة به والخسائر الناتجة من ذلك، وهذه تعتبر محنة للكثير من المتداولين في تجارة العملات الأجنبية الفوركس، وهذا ينتج أثر إتباع إستراتيجيات الفوركس الدقيقة والصحيحة، والإدارة المالية السيئة.

أهم إستراتيجيات الفوركس

هي أن يقوم الشخص دائما بحماية أرباحه، ومن الحكمة أن تقبل أرباحا أقل متمثلة في نقاط قليلة ولا تعرض نفسك لاحتمالات خسائر كبيرة، والبداية الفاضلة أن تربح قليل وتتجنب الخسائر، ستربح في النهاية الكثير بحمايتها طوال عملية التداول واستخدام جميع الطرق التي تعمل على ذلك واستخدام مهارات التركيز والذكاء.

يجب أن يكون على الأقل في نقطة تحكم بين الربح والخسارة وهذه الخطوة هامة جدا فإذا قمت بكسب أرباح كثيرة يجب عمل نقطة توقف لحماية الأرباح، ويجب أن تختار الوقت الصحيح ولا يجب أن تختار وقت مبكر فسوف تشاهد فيه بحسره الأسعار التي يتم تحريكها بسرعة نحو الاتجاه السابق، وإذا انتظرت طويلا  ستعرض نفسك لعملية تصحيح سعر كبيرة والتي من الأرجح أن توقف تداولك لشكل كامل.

حماية الأرباح في الفوركس

ويمكنك حماية الارباح عن طريق عملية التداول وهى أن يستخدم الشخص مجموعتين في ذات الوقت في المجموعة الأولى يحدد الهدف فإذا كنت تريد البقاء طويلا أو لا تريد بجب أن يكون هذا الأمرين قابلين للتحقيق، وبعدها تستطيع بكل سهولة أن تحدد أهدافا أكثر طموحا للمجموعة التانية وهى عندما يتحقق أهداف المستوى الأول، يمكنك سريعا تحريك نقطة التوقف المخصصة للمجموعة التالية لنقطة التعادل وهذا يسمح لك بالتداول دون مخاطرة بعد ذلك النقطة.

أرباح من الفوركس تتطلب الفن في تحقيق الربح

تحقيق الأرباح في الفوركس يتطلب الفن في عملية الحصول على هذه الأرباح والاجتهاد لتحقيق ربح أكثر وتجنب عمليات الخسارة، ونجد أن الكثير من المتداولين في الفوركس وخاصة المبتدئين لا يأخذون هذه النقط  من الإستراتيجيات حيز الاعتبار، ويجب أن يدرك المتداول من البداية أن الإستراتيجيات والدقة والإدارة الجيدة أمر مهم للنجاح والحصول على الربح من الفوركس.
إستراتيجية الربح في الفوركس

يجب أن يكون لديك عزيزي المستخدم إستراتيجية للدخول في عملية التداول في الفوركس، وهى التي تساعدك بشكل كبير أن تكون على علم بما سوف تفعله عندما يتحرك المؤشر لصالحك، وكيف تخطط للخروج منه، وكيف تتصرف عندما يتحرك عكس رغبتك، وكل هذا يسمى بإستراتيجيات الفوركس، والنقطة الأساسية التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار هي أن تضع عواطفك خارجا، فالعواطف تكون دائما حائل بين الشخص وتحقيق أرباح وتتسبب في كثير من الأوقات بعمليات خسارة فعلية.

الربح من الفوركس

مثال على ذلك

مفترض أن هناك شخصا أراد أن يشترى اليورو بسعر 1.4750$ و يتوقع وقتها أن ترتد من خلال في نقطة الدعم 1.4745، و أنها سوف تعمل بشكل سريع حتى تصل إلى نقطة المقاومة الثانية عند 1.4790 و هذا الشخص على إستعداد للمخاطرة بـ 20 نقطة تقريبا، وأن نقطة توقف الخسارة نكون عند وضع 1.4730، ومن ناحية أخرى فإن تحليله العقلي يقول بأن هذا الوضع يمكن أن يتحرك إلى 1.4790

والآن المطلوب هو إنشاء تداول حر أو تجارة حرة، وما الذي يجب عليك فعله، والحل الأمثل هو القيام  بتقسيم وضعيتك إلى 3 أسام متساوية فيجب إدخال أمر تحصيل الأرباح التي تكون بين نقطة الشروع في الدخول ونقطة توقف الخسائر.

وعندما يتم تحقيق الهدف الأول بالأرباح يتبقى لك 2/3 من الوضعية الأصلية سارع الآن بتحريك نقطة توقف الخسائر إلى 1/3 من سعر الدخول، وأبقى ساكنا على 1/3 عند نقطة توقف الخسائر الأصلية التركيز واستخدام المهارات هو الذي يدفعك لأرباح أكثر أما البطء وعدم التركيز سيعرضك لخسارة مستمرة.

وختاما نتمنى أن نكون قد أوضحنا لأعزائنا القراء كيف تربح من الفوركس بخطط وإستراتيجيات دقيقة بدراسة حالة المؤشرات التسويقية وكيفية صنع التجارة الحرة من خلال وضعيات الربح، وكيف أنه يجب على الشخص المتداول وضع العواطف جانبا، ومن هذه المعلومات المجانية التي قمنا بعرضها عليك، سيكون لديك الآن أداة تداول قوية ستوفر عليك الكثير من تكاليف الدورات في السوق.