شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل

شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل ، يعد موقع أمازون واحدا من أكبر مواقع التسوق عبر الانترنت في العالم إن لم يكن الأكبر على الإطلاق، وقد شهد الموقع انتشارا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وتضاعف عدد مستخدميه بشكل سريع جدا، هذا وسوف نتناول اليوم عبر موقع صناع المال، شرحا مفصلا لواحدة من الخدمات التي يقدمها موقع أمازون لمستخدميه وهي خدمة أمازون ميرش، كما سنوضح لكم كيفية التسجيل في amazon merch والربح منه.

واقرأ أيضا: الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة (Affiliate)

:: شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل ::

أطلق رجل الأعمال الأمريكي “جيف بيزوس” موقع أمازون دوت كوم عام 1994م، وعلى مدار 23 عام استمر الموقع في النمو باستمرار حتى أن بيزوس أصبح أغنى رجل في العالم بثروة بلغت 100 مليار عام 2017، ويشغل جيف بيزوس حاليا منصب الرئيس، والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم.

يعتبر موقع أمازون أول موقع تسوق عبر الانترنت في العالم، وهو أكبر متجر تجزئة إلكتروني من حيث إجمالي معاملات البيع والشراء وعدد مستخدميه، وقد بلغت قيمته السوقية نحو 800 مليار دولار أمريكي، ويقدم الموقع لمستخدميه خدمات البيع ويتيح للأفراد الاستفادة منه وتحقيق الأرباح من خلاله بطرق متعددة.

بدأ موقع أمازون العمل في بيع الكتب والأقراص الرقمية وملفات الMP3، ثم توسع بمرور الوقت ليشمل بيع المنتجات الأخرى من أجهزة منزلية وإلكترونيات وملابس وحتى السلع الغذائية البسيطة، كما انتشرت في الآونة الأخيرة خدمة جديدة يقدمها موقع أمازون دوت كوم لعملائه وهي خدمة أمازون ميرش amazon merch.

:: ما هو أمازون ميرش؟ ::

قبل شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل فيه ، يجب أن نعرف أولا ما هو أمازون ميرش؟ ، وهي خدمة جديدة أتاحها موقع أمازون دوت كوم لمستخدميه من المصممين والمبدعين، حيث يقوم أي شخص برسم تصميم معين للتيشيرتات T-Shirt وعرضه على الموقع، ومن يعجبه أي تصميم من التصميمات المعروضة على الموقع يقوم بشرائه.

وتكمن أهمية خدمة أمازون ميرش في كونها فرصة جيدة للمصممين للاستفادة من مواهبهم وتحقيق ربح مالي بدون أي تكلفة مادية مفروضة عليهم، ويعرض الموقع تلك التصاميم لمستخدميه ومن يعجبه أي تصميم يتم طباعته على التيشيرت وإرساله للمشتري مقابل سعر تحدده إدارة الموقع ويحصل المصمم على نسبة من الأرباح.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على: جيف بيزوس مؤسس أمازون يتربع على عرش أثرياء العالم

:: كيفية الربح من أمازون ميرش ::

كما أوضحنا مسبقا فإن الربح من أمازون ميرش يعتمد بشكل أساسي على التصميمات المبتكرة للملابس وخاصة التيشيرتات، وقد وضع الموقع مجموعة من الشروط الواجب الالتزام بها من قبل المصمم لكي يحصلل على أرباحه، كما حدد الموقع التزاماته تجاه المنتجات المعروضة عليه، ويمكننا تحديد تلك الشروط والالتزامات في النقاط التالية:

  • يشترط موقع أمازون على المصممين أن يكون التصميم المتاح للبيع على الموقع غير مسروق أو منسوخ من مصادر أخرى.
  • حدد موقع أمازون مقاسات معينة للتصميمات لقبولها على الموقع، حيث أنه يشترط أن يكون التصميم بمقاس 15*18 إنش.
  • يجب على المصمم عند نشر التصميم الخاص به على الموقع، أن يحدد سعره والألوان المتاحة منه والمقاسات المتوفرة، كما أنه يجب على المصمم أن يكتب على المنتج وصف مختصر لمساعدة المستهلكين على الشراء.
  • تتيخ خدمة أمازون ميرش للمصمم التحكم بشكل كامل في عمليات البيع والشراء الخاصة بالتصميم، كما يتيح له تحديد الفئات المستهدفة من المستهلكين لشراء التصميم.
  • يتولى موقع أمازون عملية تسويق المنتج بذاته وتوصيله إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين في جميع أنحاء العالم، كما أن الموقع يكون مسئولا بنسبة 100% عن عملية شحن المنتج لأي دولة دون تدخل من المصمم.
  • تنتهي مسئولية المصمم عند رسم التصميم ورفعه على الموقع، ويكون أمازون مسئولا عن رسم التصميم على التيشيرتات بعد تأكيد كل عملية بيع وشحنه إلى محل إقامة المشتري في أي مكان.

:: مميزات خدمة أمازون ميرش ::

يقدم موقع أمازون مجموعة من المميزات للمصممين الذين يستخدمون خدمة أمازون ميرش لعرض تصميماتهم عليها، والمستفيدين من حدمة البيع عبر موقع أمازون دون كوم، وهذه المميزات تكون كالتالي:

  • يتيح موقع أمازن لجميع المنتجات المعروضة للبيع من خلاله بما فيها التصميمات المتاحة على أمازون ميرش، الحصول على Prime shopping وهي خاصية تمكن المشترين من استلام منتجاتهم في وقت أقل.
  • يتحمل موقع أمازون جميع التكاليف الخاصة بالمنتجات الغير مباعة حتى يتم بيعها، كما أن الموقوع يكون المسئول الأول والأخير عن عملية طبع التصميمات على التيشيرتات وشحنها ألى المشتري.
  • يقوم موقع أمازون بطبع التصميم على كل تيشيرت بشكل منفرد بعد كل تأكيد لعملية بيع وذلك حتى لا يكون هناك فائض للمنتجات الغير مباعة وخسارة مالية، ويستخدم الموقع تقنيات الطباعة العالمية في طبع التصميمات.
  • يتيح أمازون للمصمم السيطرة على عمليات الشراء المتعلقة بتصميمه، كما يتيح للمشتري المقارنة بين الأسعار والمنتجات واستخدام الأنسب بالنسبة له، ولذلك ننصح المصممين بوضع أسعار تنافسية مناسبة للسوق لجذب المشترين إلى تصميماتهم.
  • يعتبر موقع أمازون دوت كوم أكبر موقع بيع على الانترنت في العالم، وهو ما يعني وصول التصميم الخاص بك إلى عدد كبير جدا من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

كما نقدم لكم: طريقة فتح حساب بائع في أمازون بالخطوات

:: شروط الربح من أمازون ميرش ::

وفي سياق البحث عن شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل فيه ، ينبغي أن تعرف اولا أن هناك شروط لاستخدام خدمة أمازون ميرش وأنها غير متاحة للجميع، وهذه الشروط تكون كالتالي:

  • خدمة أمازون ميرش غير متاحة في جميع دول العالم على حد السواء. حيث توجد مجموعة من الدول لا تدعم موقع أمازون دوت كوم ولا يعمل الموقع بها، ولذلك فإنه يشترط للربح من أمازون ميرش أن يكون المصمم مقيما في دولة من الدول المسموح فيها التعامل كبائع على موقع أمازون، مثل: مصر، المغرب، الجزائر، الأردن، عمان وغيرها.
  • يشترط على المصمم أن يكون مالكا لرقم هاتف محلي للتواصل عليه.
  • يشترط ان يكون لدي المصمم حساب بنكي او بطاقة ائتمانية دولية، بشرط أن تكون البطاقة تدعم قابلية الشراء من خلال الإنترنت.

:: كيفية التسجيل في أمازون ميرش ::

  1. ادخل على الرابط التالي أمازون ميرش Amazon merch.
  2. اضغط على Request Invitation.
  3. سجل دخول على حساب أمازون الخاص بك وإذا لم يكن لديك حساب قم بالضغط على Create Your Amazon Account.
  4. بعد الانتهاء من كتابة البيانات وتسجيل الدخول ستظهر لك اتفاقية الاستخدام اضغط بالموافقة عليها.
  5. اضغط على Begin Application واملا البيانات في طلب الانضمام.
  6. قم بكتابة بياناتك الشخصية واختار الدولة وإذا لم تجد دولتك في القائمة فهي غير مدعومة ولا يمكنك استخدام الخدمة.
  7. والآن يمكنك إضافة حسابك البنكي حيث يطلب منك كتابة بيانات الحساب بالكامل ثم الضغط على Add.

:: كيفية رفع التصميمات على أمازون ميرش ::

في البداية يتيح لك موقع أمازون رفع 10 تصميمات فقط على حسابك بمعدل تصميم واحد كل يوم، وإذا تم بيع 10 قطع من التصميمات الخاصة تنتقل إلى المستوى الثاني حيث يمكنك رفع 25 تصميم، ثم تتدرج في المستويات على الموقع حتى تصل إلى المستوى الاحترافي وتتمكن من رفع 500 تصميم مع العلم أن المستوى الاحترافي يكون فقط بدعوة من الموقع، وإليكم الآن خطوات رفع تصميم على حسابك على امازون ميرش:

  1. سجل دخول على الحساب الخاص بك على موقع أمازون ثم اضغط على Create.
  2. سيظهر لك الآن نموذج لتيشيرت قم بالضغط على Upload لرفع التصميم الخاص بك علة التيشيرت، مع مراعاة أن يكون مقاس التصميم 15*18 بوصة.
  3. يمكنك الآن تحديد الألوان المتاحة للتصميم ونوع التيشيرت ومدى ملائمة الألوان لتصميمك، وواختيار موقع التصميم على التيشيرت من الأمام أو الخلف أو كلاهما، وتحديد المستهلكين المستهدفين سواء رجال أو نساء أو أطفال أو جميع الفئات.
  4. سيظهر لك الآن السعر المقترح من الموقع لتصميمك وبجانبه مقدار الربح من كل كل عملية بيع، ويمكنك تثبيت السعر أو تقليله أو رفعه حسب تقديرك الشخصي.
  5. قم بكتابة الوصف الخاص بالمنتج مع وضع اسم الماركة ووصف المنتج والتصميم بالتفصيل.
  6. بعد الانتهاء من جميع الخطوات اضغط على Save وستظهر لك جميع البيانات التي أدخلتها لمراجعتها، ثم اضغط على Submit Product.
  7. انتظر حتى يتم مراجعة التصميم الخاص بك من قبل الموقع والموافقة عليه ونشره.

كما ننصحكم بقراءة: كيف تصبح بائع في أمازون

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع حول شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل فيه، ونرجو أن يكون الموضوع نال إعجابكم واستفدتم منه، وإذا كان لديكم أي استفسارات اتركوها في التعليقات بالأسفل لنجيب عليها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب