كيف تربح من أمازون بالتسويق بالعمولة

الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة ، يعتبر موقع أمازون أكبر موقع تسوق عبر الانترنت في العالم، كما أنه يقدم لمستخدميه أفضل و أهم طرق الربح من الإنترنت عن طريق ما يعرف بخدمة امازون أفليت، لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع صناع المال، عن أهم طرق الربح من موقع امازون وكيفية اختيار مجال الربح وكيفية التسجيل في موقع أمازون فتابعونا.

واقرأ أيضا: شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل

:: الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة ::

شهدت المشاريع التي تستهدف الربح عبر الإنترنت نموا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث جذب هذا النوع من المشاريع الآلاف من الشباب حول العالم باعتباره مشروع تجاري لا يحتاج إلى رأس مال في البداية ويحقق معدل ربح مرتفع لصاحبه، ويتمثل الربح في حصول صاحب المشروع على عمولة محددة من الموقع مقابل عرض خدمة أو بيع منتج.

ويعد موقع أمازون دوت كوم واحد من أكبر وأشهر مواقع التسوق عبر الإنترنت في العالم، وهو أكبر موقع بيع تجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه أول المواقع التجارية الإلكترونية التي أتاحت لمستخدميها فرصة تحقيق الربح المادي من خلال الموقع عبر مجموعة من الخدمات التي يوفرها الموقع مثل أمازون ميرش وأمازون أفليت.

وكما ذكرنا مسبقا فإن موقع أمازون لا يحتاج إلى رأس مال وكل ما يلزمك لبدء مشروعك للربح من خلاله هو مصدر جيد للترافيك وتسجيل الدخول عبر الموقع، ثم اختيار واحد من البرامج التي يدعمها الموقع والانطلاق في مشروعك الخاص لتحقيق الربح من خلال التسويق مقابل الحصول على العمولات.

:: برنامج أمازون أفليت ::

يعد برنامج Amazon Local Associates أو ما يسمى الافليت الذي تم توسيعه العام السابق، واحد من أهم البرامج التي تدعمها شركة أمازون والتي تتعلق بتقديم الربح للمستخدمين عن طريق العمولات، حيث يمنح البرنامج الشركات الصغيرة المحلية والأفراد المزيد من الطرق التي تمكنهم من زيادة أرباحهم.

ويمكن لشركاء أمازون الربح من مواقع المدونات أو التطبيقات أو مواقع الويب أو قنوات اليوتيوب و عرض منتجات أمازون التي تبيعها أمازون، لا يعد ذلك طريقة جديد للتفاعل مع العملاء فقط بل توفر فرص للحصول على رسوم تابعة مع عملية شراء مؤهلة، وحينها يكون كل المطلوب منك هو التسجيل في البرنامج وأن يكون لديك مصدر للترافيك.

ولمزيد من الإفادة ننصحكم بقراءة: الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة (Affiliate)

:: كيفية اختيار المنتج في أمازون ::

وإذا كنا سنتحدث عن الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة ، يجب أن نؤكد على أن اختيار المنتج هو أهم خطوة في مشروعك للربح من أمازون، واختيار المنتج الخاطيء سوف يؤدي إلى فشل مشروعك بالكامل، كما يمكنك الاستعانة برابط أكثر مبيعات في أمازون الذي يسمي بـ Amazon Best Sellers فذلك سوف يساعدك في اختيار أكثر المنتجات مبيعا في الفترة الحالية، و بالتالي سوف يسهل عليك الأمر، كما يجب مراعاة مجموعة من الشروط عند اختيار المنتج وهي كالتالي:

:: شروط اختيار المنتج المناسب للبيع في موقع أمازون ::

  • عليك أن تبحث عن منتجات حاصلة على أكثر من 50 تقييم و يجب أن تكون التقييمات بين 4 الي 5 نجوم.
  • تحديد المنتجات التي يتراوح سعرها ما بين 10 إلى 50 دولار.
  • يفضل اختيار المنتجات صغيرة الحجم وخفيفة بحيث لا يزيد وزنه عن 1.5 كيلو جرام إلى 3 كيلو جرام، كما ينصح بأن يكون المنتج غير قابل للكسر ولا يحتوي على الكثير من الأجزاء.
  • يجب مراعاة أن يكون المنتج قابل للبيع على مدار العام وتجنب المنتجات الموسمية.
  • أن يكون سعر شراء المنتج من موقع علي بابا أو استيراده من المصنع بشكل مباشر، لا يتجاوز ثلث سعر بيعه على موقع أمازون.

:: اختيار نظام البيع على موقع أمازون ::

تقتصر أنظمة البيع على موقع أمازون على نظامين فقط وهما نظام ريتيل أربتراج retail arbitrage، ونظام برايفت ليبل Private label، وسوف نوضح لكم الآن الفرق بينهما:

كما نقدم لكم: طريقة فتح حساب بائع في أمازون بالخطوات

:1: نظام ريتيل أربتراج retail arbitrage ::

ويتمثل في الحصول على المنتجات وشرائها من خلال الماركات العالمية الشهيرة بأسعار أقل من أسعارها الطبيعية، ثم عرضها للبيع على أحد مواقع التسوق الإلكترونية ومن ضمنها موقع أمازون.

:1: نظام برايفت ليبل Private label ::

ويتمثل في الحصول على المنتجات وشرائها من خلال الاستيراد المباشر من الصين أو أي دولة أخرى، بحيث تكون تلك المنتجات لا تحمل علامة تجارية بالإضافة لكونها رخيصة السعر، وهو ما يتيح لك وضع علامتك التجارية عليها إذا رغبت في ذلك، ثم العمل على عرضها للبيع على أي موقع للتسوق عبر الإنترنت مثل أمازون.

:: خطوات التسجيل في موقع أمازون ::

  1. ادخل على الرابط التالي موقع أمازون ، ثم اضغط على “now for free join” لبدء عملية التسجيل في الموقع.
  2. إذا كان لديك حساب بالفعل في موقع أمازون سوف نقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وإذا لم يكن لديك حساب عليك اختيار Create Your Amazon Account.
  3. إذا لم يكن لديك حساب على أمازون سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة، قم بملأ البيانات المطلوبة ثم اختار اسم المستخدم وكلمة المرور وأضف البريد الإلكتروني الخاص بك ثم أضغط على Create Your Amazon Account.
  4. والآن سوف تصلك رسالة على بريدك الإلكتروني من موقع أمازون تطلب منك تفعيل الحساب وبعد أن تقوم بتفعيل الحساب تكون أنهيت جميع خطوات الاشتراك في برنامج الافليت الخاص بموقع أمازون ويمكنك بدء العمل على الفور.
  5. بعد الانتهاء من التسجيل في برنامج أمازون أفليت سيكون مطلوبا منك ضبط الاعدادات في الموقع قبل بدء عملية التسوق.
  6. اضغط على السهم الموجود بجانب البريد الإلكتروني و أختار منه Account Settings.
  7. ثم اضغط على أيقونة “Edit your Website And Mobile App List”، وبعد ذلك عليك إدخال بيانات الاتصال الخاصة بك لاستلام الأرباح، كما يتيح لك الموقع اختيار شخص أخر لاستلام الأرباح بحيث يكون الحساب باسمك والأرباح يتم إرسالها إلى شخص آخر من اختيارك.
  8. عليك الآن اختيار طريقة الدفع من حلال الضغط على Change Payment Method من الإعدادات.
  9. وأخيرا يجب عليك تحديد نظام المحاسبة الضريبي الخاص بك عن طريق الإعدادات ثم الضغط على خيار View/Provide Tax Information.

كما ننصحكم بقراءةكيف تصبح بائع في أمازون

:: الربح من أمازون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ::

يتيح موقع أمازون الربح من خلال اي مصدر للترافيك لدي المستخدم، وهو ما يعد فرصة جيدة جدا للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي في الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة ، سواء كانت الصفحات الشخصية على موقع الفيس بوك أو الصفحات والجروبات العامة، وحسابات جوجل بلس وأنستجرام وتويتر وحتى قنوات اليوتيوب، وذلك عن طريق مشاركة رابط المنتج على السوشيال ميديا والحصول على الأرباح.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع حول الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة، ونرجو أن يكون الموضوع نال إعجابكم واستفدتم منه، وإذا كان لديكم أي استفسارات اتركوها في التعليقات بالأسفل لنجيب عليها في أسرع وقت ممكن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.