اجراءات فتح محل تموين

اجراءات فتح محل تموين ، فتعتبر السلع التموينية من الأساسيات في جميع المنازل المصرية، وهناك العديد من الأسر التي قامت باستخراج بطاقة تموينية، وتبحث عن مكاتب التموين المختلفة للحصول على سلعهم، ولذلك يبحث العديد من المواطنين عن الإجراءات للازمة لفتح محل تموين باعتباره من المشاريع المربحة في الوقت الراهن.

ومن خلال موقعنا موقع صناع المال سنوفر لكم اليوم الشروط اللازمة لفتح محل التموين، والإجراءات اللازمة حتى تتم الموافقة عليه.

اجراءات فتح محل تموين

اجراءات فتح محل تموين
اجراءات فتح محل تموين

سنوفر لكم اليوم اجراءات فتح محل تموين فتعتبر السلع التموينية من أهم السلع التي يقبل على شرائها المواطنين وخصوصًا ذوي الدخل المنخفض أو محدودي الدخل نظرًا لأن أسعارها مخفضة مقارنة بالأسعار العادية في الأسواق والمحلات الأخرى.

وهناك العديد من السلع التموينية التي يحتاج إليها المواطنين ويأتي على رأسهم السكر والزيت والأرز والمكرونة والدقيق والخبز والشاي والجبن والسمن، وغيره من المنتجات التي يحتاج إليها المواطن منها مساحيق الغسيل ونحوه.

وحتى يقوم التاجر باستخراج تصاريح مكتب التموين، يجب أن تتوافر الشروط التالية في التاجر الذي يرغب بفتح المحل:

  • ألا يكون التاجر ملتحقًا بأي وظيفة وبالخصوص في القطاع الحكومي أو العمل العام.
  • لا بد أن تتوافر الشهادة الصحية ويقوم باستخراج صحيفة للحالة الجنائية.
  • أن يكون معروفًا بين أهله والمنطقة التي يقطن فيها بحسن السيرة وحسن السلوك وألا يكون متورطًا في أحد قضايا الشرف والأمانة.
  • أن يتعهد المواطن بأن يقوم بشراء ماكينة للصرف التمويني ويقوم بصيانتها بين الحين والآخر على نفقته الخاصة.
  • ومن ثم يذهب بتلك الأوراق إلى مديرية التموين في المحافظة التي يتبعها أو من خلال وزارة التموين للحصول على التصريح.

اقرأ أيضًا المقالات التالية:

الحصول على محل لتنفيذ المشروع

يجب على التاجر أن يقوم بالبحث عن محل مناسب للسلع التموينية، على أن يكون جيد التهوية وغير متعرض للرطوبة حتى لا تفسد السلع، أي يتلائم مع الظروف الصحية، ولا يقل مساحته عن 30 متر مربع، كما يجب أن يقوم التاجر باستخراج السجل التجاري الخاص بالمحل ويكون مجهزًا بكافة اللوازم.

وعندما تتأكد وزارة التموين من توافر كل الشروط التي أقرتها سوف تقوم بصرف العديد من السلع التموينية من خلالك، ربما تصل عدد البطاقات التموينية التي تخص مكتبك إلى 400 بطاقة.

ومع الوقت سيكتسب التاجر زبائن عندما يشتهر محل التموين الذي قام بفتحه، وحتى يستطيع الحصول على المزيد من الزبائن ينبغي أن يقوم بعمل دعاية وإعلان للمحل.

وذلك من خلال الأهل والأصدقاء ومحيط المكان الذي يسكن فيه سواء من خلال طلب ذلك من أصدقائك أن يقوموا بإبلاغ معارفهم أو من خلال طباعة ورقات الإعلانات ويتم توزيعها على الناس في الشوارع المختلفة القريبة من محل التموين.

أو من خلال طباعة كروت مطبوع بها اسم صاحب المحل والعنوان ورقم الهاتف الشخصي أو رقم هاتف المحل التمويني، كل هذا سيؤدي إلى شهرة محلك وجلب الزبائن من جميع المناطق القريبة منك.

وينبغي أن تقوم باستمرار بتوفير جميع السلع التموينية، حتى تكتسب سمعة طيبة، فلو قمت بالتأخير على الناس في تسليم السلع، مع الوقت ستفقد العديد من الزبائن.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات لفتح محل التموين، إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار يرجى مراسلتنا من خلال التعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم فورًا.

 

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليق
  1. غير معروف يقول

    من اي مكان احصل على تلك الاوراق

  2. غير معروف يقول

    عشان افتح محل تموين لازم اجمع 500بطاقه تموينيه من اهالى المنطقه واقدمها لمكتب التموين

  3. اسلام يقول

    ماهوا السن الذي يقوم بي فتح المحل

  4. محمد يقول

    نلو سمحت المكيانه عملي كام

تابعنا على فيس بوك

تابعنا على انستجرام

تابعنا على يوتيوب